اخفاء شريط المهام عند تكبير الفيديو

سنقوم بعضر أروع الخطوات الفعالة والشيقة الإخفاء شريط المهام على شاشة جهازك الكمبيوتر الذي يعمل على نظام الويندوز 10

ماعليك سوى استحضار قوة التركيز والملاحظة اثناء اتباع جميع المراحل والخطوات البسيطة التي سنقوم بتوضيحها بشكل مدقق وظفصل للغاية.

هناك عدد كبير من مستخدمي جهاز الحاسوب والذي يشتغل على نظام الويندوز 10، يواجهون بعض المشاكل والعراقيل بخصوص شريط المهام اثناء تكبير الفيديو،  والذي يسيطر على حجم الساشة بشكل مزعج،  ولا يترك لك المجال لشااهدة مختلف الفيديوهات سواء على قنوات اليوتوب على عبر متصفحات الويب المتنوعة، إذا كنت واحد من بين هؤلاء الأشخاص،  وترغب في إخفاء شريط المهام عند تكبير شاشة الفيديو، 

وتبحث على خطوات بسيطة للحصول على أكبر مساحة عمودية خالية من أي إزعاجات او علامات،  وتريد تفعيل خاصية إخفاء شريط المهام واعادة تفعيله عند الحاجة او للضرورة،  إذا تابع معي جميع الخطوات البسيطة والفعالة لتحقيق ذلك،  كن حذرا حتى لا تفوتك اي معلومة سنقوم بتوضيحها خلال الأسطر الموالية. 

طريقة إخفاء شريط المهام عند تكبير الفيديو

تستطيع تفعيل خيار إخفاء شريط المهام، والإستمتاع بشاشة الكمبيوتر خالية من أي شريط أو إزعاجات، بكل سهولة، سنعتمد في شرحنا الموالية، على توضيع الخطوات بكل سهولة، عبر قائمة لإعدادات المتاحة داخل نظام ويندوز 10.

ملاحظة مهمة

إذا كنت تتوفر على إصدار قديم  لنظام لويندوز 10، لن تحصل على نتيحة، بالرغم من اتباعك للخطوات الموالية، الأنها متعلقة بأنظمة جديدة ومتطورة بخصوص الويندوز 10.

الخطوة الأولى

قم بالضغط على زر الإعدادات، من خلال زر الأيمن للفارة، وذلك من خلال جلب الفارة إلى جهة فارغة على سطح المكتب.

الخطوة الثانية

ستنبثق لك مجموعة من الخيارات، قم بالضغط “إخفاء شريط المهام تلقائيا في وضع سطح المكتب”.

للإشارة فقط، إذا كنت تحتوي على الحاسب على قائمة سطح المكتب، فهذا الخيار سيخلق نوع من التأثير عليه.

الخطوة الثالثة

يجب عليك تفعيل خيار،”إخفاء شريط المهام تلقائياعبر وضع الجهاز اللوحي”، هذه الخطوة ستجعل شريط المهام مخفيا ولن يظهر سوى عند تفعيلك له مرة اخرى.

الخطوة الرابعة

قم بالدخول لشريط المهام عن طريق تمرير الفارة نحوى الجهة السفلية من شاشة حاسوبك، بعدها سينبثق لك شريط المهام ثم سيختفي عند ابتعاد المؤشر عنه بشكل القائي.

أنضر أيضا:سطح المكتب البعيد ويندوز 10

انتباه

بما أنك تشتغل على جهاز لوحي، تستطيع رؤية شريط المهام، عندما تقوم بتحريك الفارة من الجهة العليا نحوى الجهة السفلى.

الخطوة الخامسة

عندما يتواجد شريط المهام لنظام الويندوز 10، يكون أمر تحريكه والتحكم فيه سهل للغاية، لهذا يجب عليك تفعيل خيار،”موقع شريط المهام على الساشة”، للتحكم في أماكن تواتجده بدقة وحسب ختيارك.

طريقة إخفاء شريط المهام بشكل تلقائي عبر نظام الويندوز 10.

هناك من يعتقد أمر إخفاء شريط المهام لنظام ويندوز 10 صعب للغاية، ويتطلب قوة خارقة وخبرة عالية في مجال المعلوميات، لا ياصديقي الأمر في منتهى السهولة، ماعليك سوى اتباع الخطوات البسيطة الموالية.

أنضر أيضا:8 طرق إصلاح جميع مشاكل الماوس في ويندوز 10 Windows

الخطوة الأولى

قم بالنقر على زر الأيمن للفارة على سطح المكتب بجهة خالية، ستنبثق لك بعض الخيارات انقر مباشرة على taskbasr setting.

الخطوة الثانية

ستنبثق لك صفحة جديدة من الخيارات المتنوعة، قم بالضغط على زر، “Aoutomatically hide the taskbar in desktop mode.

قم كذلك بتفعيل خيار، إخفاء شريط المهام بشكل تلقائي، من خلال الضغط على، Aoutomatically hide the taskbare in tablet mide.

بعد انتهائك من تفعيل هذه الخاصية، وتقوم بتنزيل الفارة للجهة السفلية من شاشة الحاسوب، سوف يظهر لك شريط المهام المتعلق بنظام وبندوز 10، وإذا قمت بسحب الفارة بغيدا عن الجهة السفلى، يختفي ذلك الشريط من تلقاء نفسه.

طريقة إخفاء شريط المهام عبر نظام ويندوز 7 و 8 وفيستا

بما أنك تعمل على تشغيل نظام8 او 7 على جهازك الكمبيوتر، فالطرق المعتمدة في أول المقال، لا تناسب نظامك.

لهذا ماعليك سوى اتباع الخطوات الموالية، لتفعيل خيار إخفاء شريط المهام المتواجد اسفل الشاشة والذي يخلق نوع من الإزعاج والقلق أثناء مشاهدة اليوتوب او اي متصفح عبر الأنترنت.

الخطوة الأولى

قم بالضغط الحهة اليمنى للفارة، في جهة فارغة فوق شاشة الحاسوب. ستنبثق لك بعض الخيارات، انقر مباشرة على زر properties.

سوف تظهر لك قائمة من الخيارات المتعلقة. taskbar and start menu properties.

قم بالضغط على زر، auoto-hide the taskbar.

سوف تنبثق لك قائمة جديدة، للموافقة على تفعيل ذلك الخيار انقر على خيار، apply.

عندما تقوم بوضع رز الفارة على الجهة السفلى لشاشة اىخاسوب سوف يظهر شريط المهام، وعند ابعاد الفارة عن تلك المنطقة، يختقي من تلقاء نفسه.

ألف مبروك عليك، تفعيل خاصية إخفاء شريط مهامك على حاسوبك الخاص، والذي يشتغل على نظام وبندوز 8 و 7. بنجاح.

طريقة إكتشاق الأخطاء والعمل على إصلاحها بدقة

هناك بعض التطبيقات داخل أجهزة الحاسوب تجعل شريط المهام للويندوز 10، شغال، مما يتطلب منا إغلاق ذلك التطبيق لكي لا يصدر اي اشعار بخصوص شريط المهام، ليظل مخفيا وغير ظهاهر على شاشة الممبيوتر.

أنضر أيضا:حل مشكل ستنتهي صلاحية ترخيص الويندوز بسهولة

الخطوة الأولى

قم بالنزول اسفل الشاشة، والتقر على البرنامج الذي يزعحك بإشعاراته، حول فتح شريط المهام، ولا بتركه مخفيا، ثم تقوم بإغلاقه بكل سهولة.

الخطوة الثانية

قد يظل شريط المهام قيد التشغيل، بسبب بعض العلب المتواجدة داخل الإطار بجانب الساعة، قد تكون غير ظاهرة، انقر على زر السهم لتنبثق لك الأيقونة داخل علبة النظام، وقم بإغلاقها ليظل شريط المهام مخفيا من تلقاء نفسه.

أنضر أيضا:كيفية إصلاح جميع مشاكل ويندوز بسهولة

الخطوة الثالثة

يخق لك تعطيل واغلاق جمبع الإشعارات الصادرة من بعض البىامج داخل الحاسوب، والتي تجعل شربط المهام غير مخفي وشغال على طول الوقت، تابع معي طريقة اكتشاف الأخطاء بدقة الإصلاحها بسهولة.

بالنسبة للأجهزة المنبيوار الشغالة بنظام ويندوز 10، يجب النقر على زر، ” الإعدادات”، والضغط على زر، النظام”، وانقر مباشرة على زر الإشعارات ومختلف الإجراءات، وذلك لتفعيل خاصية عدم التشغيل لهذه البرامج.

اما فيما يخص أنظمة7 و 8، يجب عليك الضغط عبر السهم اسفل الشاشة، المتواجد بجانب الأيقونات، واضغط على زر ،’التخصيص، ثم انقر على التطبيق الذي تراه مزعج ويشعرك بأن شريط المهام قيد التشغيل بصفة دائمة، وقم بإغلاقه وتقيفه بصفة نهائية.

الخطوة الرابعة

عند نتعائك من خطوة إغلاق البرامج التي تشعرك بأن، شريط المهام شغال، من الضروري إعادة تفعيل خيار إخفاء شريط المهام وعدم ظهوره بصفة نهائية، قم بالدخول لقائمة الإعدادات المتعلقة بنظام 10،


وقم بتفغيل خاصية إيقاف شريط المهام عن الظهور، اسفل ساشة الحاسوب للحصول على أكبر مساحة شاسعة بالشكل العمودي للحاسوب.

أنضر أيضا:كيفية إلغاء ويندوز 10 وتثبيت ويندوز 7 windows

الخطوة الخامسة

هناك خطوة عقبرية، ستساعدك على اصلاح مختلف العوائق التي تواجهها بخصوص شريط المهام، قم باعادة تعيين اكسبلورر على حاسوبك، من خلال اتباع الخطوات البسيطة الموالية.

قم بالنقر على زر ctrl زائد زر shift بستمرار ولا تفلت يدك عنهما الإثنان، بعدها انقر على الجهة اليمنى للفارة، على خيار شريط المهام.


قم بالنقر على خيار، “توقيف اكسبلورر” وبالتالي سيتم إخفاء اي شئ على ساشة حاسوبك، من ملفات وتطبيقات وشريط المهام، ستصبح شاشة حاسوبك فارغة.


لكي تقوم بالدخول لقائمة المعام الرئيسية، قم لالضغط على ctrl زائد shift زائد Esc. بستمرار وبدون توقف.
ستظهر لك بعض الخيارات، قم بالضغط على زر، ملف، ثم استخدام وظيفة جديدة.


وبالتالي قم بتركيب ملمة explorer، واضغط مباشرة على زر entrer. لكي تنهي جميع المراحل والخطوات، لكشف مختلف الأخطاء واصلاحها بكل دقة.

أنضر أيضا:كيفية اخذ صورة للشاشة ويندوز 10 Windows

طريقة اكتشاف الأخطاء ومعالجتها عبر نظام ويندوز 10.

الخطوة الأولى
قم بالضغط على زر الويندوز اسفل الشاشة، وقم بالبحث عن powershell للدخول إليه، وذلك لإصلاح عائق ظهور سريط المهام بالرغم، من تفغيل لكافة الخطوات التي تؤدي إلى إخفاء، وءلك بسبب بعض الأعطال والمشاكل المتواجد داخل نظام الحاسوب، فلا داعي للقلق.

الخطوة الثانية

قم بالتقر على الجهة اليمنى للفارة، داخل ملف powershell، ستظهر لك عدة خيارات، قم بالضغط مباشرة عن، Run as administrator، سوف يظهر لك نافدة المسؤول وذلك الإصلاح مشكل ظهور شريط المهام على شاشة حاسوبك الخاص.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو xxr.png

الخطوة الثالثة.

سوف تظهر لك بغض المعلومات المختلف كما هو ظاهر في الصورة، قم بنسخ الكلي لها، وضعها مباشرة فوق نافدة المسؤول بكل حذر، وذلك لعدم ظهور شريط المهام فيما بعد.

الخطوة الرابعة

قم بتشغيل ذلك الخيار من خلال الضغط على زر entrer، وبالتالي ستكون مختلف الأخطاء تم إصلاحها بنجاح.

وبالتالي بعد نتهائك من جميع المراحل والخطوات، ستجد شريط المهام الخاص بك على شاشة جهازك الكمبيوتر، تم إخفائه، ولن يظهر كما مان في السابق.

ماهو شريط المهام؟

يتعبر شريط المهام ذلك الشريط النتواجد اسفل شاشة الحاسوب بالشكل العمودي،  والذي بحتوي على مختلف البرامج والأيقونات  المتاحة وسط ذاكرة الكمبيوتر، ويعمل على حمايتها ومراقبتها باستمرار،  يسهل على المستخدمين الدخول لمختلف البرامج بصغطة واحدة،  دون الدخول لقائمة الإعدادات والبحث عن التطبيق من وسط ذاكرة الحاسوب،  لكن في اغلب الأحيان يرغب المستخدم في الحصول على شاشة الكمبيوتر بحجم كبير،  لهذا الأمر،  يجد نفسه يبحث عن طريقة اخفاء شريط المهام بطرق بسيطة  وبدون اي تعقيدات.

أنضر أيضا:تحميل جميع نسخ ويندوز الأصلية بروابط قانونية

طريقة تحويل شريط المهام للأعلى

كل ماعليك فعله ببساطة،  انقر على الجهة اليمنى للفارة،  فوق شريط المهام،  وتحويلها مباشرة للجهة العليا،  وكن حذرا،  لعدم الضغط على زر إيقاف الشريط عن الإشتغال،  وتنقر مرة اخرى على الجهة اليسرى للفارة،  والتحكم فيه بطريقتك المناسبة،  لكن يجب ان يكون الشريط فارغ ولا يتوفر على البرامج.

طريقة حذف البرامج والرموز من شريط المهام

فالأمر بسيط للغاية،  ماعليك سوى الذهاب اسفل الشاشة،  والنقر  بزر الفارة الأيسر على البرنامج المراد حذفه من قائمة الشريط، والضغط على زر الحذف بكل سهولة،  وسيتم إزالته من شريط المهام بدون اي صعوبات. 

طريقة إخفاء شريط المهام عند تشغيل فيديو youtube

هناك عدد كبير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر بستمرار، يواجهون بعض المشاكل بخصوص ظهور شريط المهام أثناء تشغيلهم للفيديوهات على قناة youtube ويأخد من حجم شاشة حاسوبهم الكثير، ويعرقل المستخدمين أثناء مشاهدة اي متصفح للويب كيفما كان، ويخلق شريط المهام حاجز كبير لهم، و يسيطر على حجم الشاشة بشكل مزعج، فلا داعي للقلق الأننا سنتطرق لبعض الخطوات البسيطة، التي ستجعل شريط المهام يختفي ولا يظهر إلى عند حاجتك إليه.

الطريقة الأولى: اصلاح المشاكل المتعلقة بشريط المهام

قم باتباع بعض الخطوات التي سنوضحها على الشكل التالي:

أولا، من خلال لوحة المفاتيح، قم بالضعط على زر ctrl زائد shift ثم  esc، لكي تنبثق لك قائمة مدير المهام المتعلق بحاس بك الخاص.

ثانيا:  عند ظهور مجموعة من الخيارات، انقر فوق ملف windows explorer, وبعدها انقر ايضا على الخيار، restart.
وبالتالي سيتم اعادة تسغيل مستكشف ملفات الويندوز بنجاح، مما سيساعدك بقوة في اخفاء شريط المهام خلال الطريقة الموالية والمهمة.

الطريقة الثانية: إيقاف شريط المهام عن الإشتغال

لكي تقوم بتعطيل شريط المهام عن العمل، ماعليك سوى اتباع الخطوات السهلة، على الشكل الأتي:

أولا: قم بالضغط على الزر الأيسر للفارة  فوق شريط المهام.
ثانيا: سوف تنبثق لك بعض الخيارات، قم بالنقر على زر، “show task view button.

وبالتالي سيتم إخفاء شريط المهام بكل سهولة، وسيصبح حجم شاشتك كبير للغاية، وتستمتع بشاهدة قنوات youtube، ومختلف صفحات الويب بكل اريحية. وسيتم اغلاق شريط المهام الذي كان يزعجك ويقلقك، ويأخد من حجم شاشة حاسوبك الكثير وليس القليل.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضلالخطوات البسيطة المتعلقة بإخفاء شريط المهام حيث قمنا بتوضيح مختلف الخظوات ولمراحل بدقة، وقمنا بشرحها بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *