فايسبوك

اخفاء حساب الفيس بوك من البحث

اخفاء حساب الفيس بوك من البحث

هل ترغب بإخفاء حسابك من الظهور على خانة البحث في الفيس بوك لكي لا يعثر عليك أشخاص مجهولين ويرسلون طلب الصداقة لك لكن لا تعلم كيفية القيام بذلك؟

إذن هذه المقال، تخصك وتخص كل من يبحث، عن كيفية إخفاء حسابه، على الفيس بوك، من البحث، حيث سنقدم لكم خطوات القيام بذلك، على كل من الكمبيوتر، والهاتف.

فإذا كان هذا الموضوع يخصكم، فتابعو معنا الشرح إلى النهاية، كما لا تنسو، زيارة مقالنا السابق، والذي تحدثنا فيه، عن موضوع [ تغيير ايميل الفيس بوك ].

كيفية اخفاء حساب الفيس بوك من البحث عن طريق الهاتف

في هذه الفقرة، سنقدم لكم جميع الخطوات، التي يمكنكم من خلالها، اخفاء حساب الفيسبوك، وعدم ظهور عند البحث، وذلك من خلال تطبيق الفيس بوك، تابعو معنا الشرح، خطوة بخطوة:

1) أولا قم بالدخول إلى تطبيق فيس بوك. ثم اضغط على ثلاث خطوط التي تتواجد في للأعلى.

كيفية تغيير رقم الهاتف في الفيس بوك يطلب رمز أمان جديد

2) وبعدها اضغط على خيار الإعدادات والخصوصية “Settings & Privacy” ثم اضغط على خيار الإعدادات “Settings” وذلك في الأندرويد. اما في الأيفون اضغط على خيار الإعدادات ومن ثم إعدادات الحساب.

رقم الهاتف غير صالح فيس بوك

3) بعدها اضغط مجددا على إعدادات الخصوصية.

كيفية جعل حساب الفيس بوك مخفي

4) وبعدها انتقل إلى قسم “طريقة عثور الاشخاص عليك والتواصل معك”. ستظهر لك خمسة خيارات يجب عليك تحديدها على هذا الشكل.

كود ~~~~~~~اخفاء الاسم في الفيس بوك 2018
  • الخيار رقم 1: من الذي يمكنه إرسال طلبات الصداقة إليك؟

حدد اصدقاء الاصدقاء.

  • الخيار رقم 2: من الذي يمكنك الاطلاع على قائمة اصدقاء؟

حدد أنا فقط.

  • الخيار رقم 3: من الذي يمكنه البحث عنك باستخدام البريد الاكتروني؟

حدد خيار أنا فقط.

الخيار رقم 4: من الذي يمكنه البحث عنك بواسطة رقم الهاتف الذي قدمته؟

حدد خيار أنا فقط.

  • الخيار رقم 5: هل تريد ربط محركات البحث خارج فيسبوك بملفك الشخصي؟

حدد خيار لا.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، ستتمكن من إخفاء حسابك، من الظهر في البحث، على الفيس بوك، وذلك من خلال تطبيق فيس بوك

 إقرأ أيضاً: كيف استرجع حسابي بدون تأكيد الهوية

إقرأ أيضاً: طريقة فتح رسائل الفيس بوك بدون تحميل ماسنجر

كيفية اخفاء حساب الفيس بوك من البحث عن طريق الكمبيوتر

أما في هذه الفقرة، سنقدم لكم جميع خطوات، اخفاء حساب الفيس بوك من البحث، من خلال أجهزة الكمبيوتر، وعبر المتصفح، تابعو معنا الشرح، خطوة بخطوة:

1) أولا قم بالدخول إلى حسابك على موقع فيس بوك. ثم اضغط على رمز السهم المتجه للأسفل. واضغط على خيار الإعدادات “Settings”.

جعل حساب الفيس بوك غير مرئي

2) وبعدها قم بالضغط على خيار الخصوصية “Privacy”.

إخفاء الإيميل في الفيس بوك

3) ستظهر لك هذه الصفحة اضغط على خيار التعديل “Edit” الموجود بجانب خيار “Who Can Send You A Friend Requests”.

طريقة قفل البروفايل في الفيس بوك
إخفاء يومياتي في الفيس بوك

4) ثم قم بتحديد خيار أصدقاء الأصدقاء “Friends of Friends” والذي يعني أن أصدقاءُ أصدقائِك من يستطيعون إرسال طلب الصداقة لك.

كيفية جعل حساب الفيس بوك برايفت

5) وبعدها اضغط على خيار التعديل “Edit” الموجود بجانب خيار “Who Can Look You Up Using The Email Address You Provided”.

كيف الغي البحث عني في الفيس بوك

6) ثم حدد خيار الأصدقاء “Friends” أو خيار أصدقاء الأصدقاء “Friends of Friends”. وذلك حسب ما ترغب به.

7) وتقوم بنفس العميلة مع الخيار أسفله ” Who Can Look You Up Using The Phone Number You Provided”. وقم بتحديد خيار الاصدقاء “Friends” او خيار اصدقاء الأصدقاء “Friends of Friends”.

8) وفي النهاية، قم بالضغط على خيار التعديل “Edit” الموجود بجانب جملة “Do You Search Engines Outside of Facebook to Link to Your Profile”. وقم بإزالة علامة الصح ✓ من الخانة. وذلك حتى لا يظهر حسابك عند البحث عليه في أي محرك البحث على الإنترنت مثل محرك البحث جوجل Google.

وهكذا ومن خلال اتباع، جميع الخطوات، التي قدمناها لكم، في هذا الشرح السابق، ستتمكنون من إخفاء حساباكم، على الفيس بوك من البحث، وذلك على الكمبيوتر.

إقرأ أيضاً: كيفية اغلاق حساب الفيس بوك نهائيا لشخص ٱخر 

إقرأ أيضاً: أفضل 8 برنامج تحميل الفيديو من الفيس بوك للكمبيوتر

طريقة إخفاء المنشورات من الصفحة الشخصية

إذا كنت أيضا، ترغب بإخفاء منشوراتك الشخصية على الفيسبوك، حتى لا يتم مشاهدتها من طرف الغرباء، أو يمكنك تحديد الأصدقاء فقط، من يستطعون مشاهدتها، أو ويمكنك تحديد، أن وحدك من تستطيع، مشاهدة منشوراتك، على الفيس بوك.

للقيام بذلك، يجب عليك الدخول، لنفس الصفحة، التي كنا نشرح لك فيها، كيفية اخفاء حساب من البحث، في الفقرة الاولى من هذه المقال. وقم بتحديد خيار “انا فقط” الموجود بجانب “من الذي يمكنه رؤية منشوراتك المستقبلية”.

وهكذا من خلال تفعيل خيار انت فقط، فلن يتمكن اي شخص على الفيس بوك، من مشاهدة منشوراتك، التي ستنشرها في المستقبل، على صفحتك الشخصية. واما المنشورات القديمة، المنشورة على صفحتك الشخصية بالفيس بوك، فستظهر لهم.

إذا كنت ترغب بإخفاء، جميع المنشورات القديمة، يجب عليك ان تقوم بذلك، بشكل يديوي، وذلك من خلال الضغط تحديد خيار أنا فقط، لكل منشور كان متاح للعامة، وهكذا ستتمكن من إخفاء حتى المنشورات القديمة، على حسابك فيس بوك.

طريقة إخفاء الأصدقاء من الظهور في الصفحة الشخصية

هناك مجموعة من مستخدمين فيس بوك، لا يرغبون، بأن تكون قائمة أصدقائهم، متاحة للعامة، ويستطيع أي شخص التعرف عليها، فإذا كنتم منهم، يمكنك إخفاء قائمة أصدقائك على الفيس بوك، من خلال اتباع، الخطوات التالية:

1) يجب عليك أولا الدخول إلى صفحتك الشخصية ثم اضغط على خيار ا”لأصدقاء”.

2) ستظهر لك قائمة جميع اصدقائك على الفيس بوك. اضغط على رمز القلم للدخول إلى الإعدادات. ثم اضغط على إعدادات الخصوصية.

3) ستظهر لك 3 خيارات وهي كالتالي:

  • الخيار الأول: خاص بمن يستطيع رؤية أصدقائك.
  • الخيار الثاني: خاص بالصفحات التي تتابعها.
  • الخيار الثالث: خاص بالمتابعين الذين يتابعوك.

4) قم بتحديد “أنا فقط” بالنسبة للخيار الأول.

وهكذا ستتمكن من إخفاء، قائمة اصدقائك على الفيس بوك، ولن يتمكن أي شخص ٱخر، من الٱطلاع عليها.

إقرأ أيضاً: شاهد جميع عمليات البحث التي قمت بها في فيسبوك

إقرأ أيضاً: كيف اخترق حساب فيس بوك عن طريق اسم المستخدم وما هي برامج الإختراق

طريقة منع الٱخرين من النشر على صفحتك الشخصية

يوفر فيس بوك، إمكانية النشر منشور، على صفحة أي شخص الشخصية، وهذا ما ازعج، مجموعة من الأشخاص، في الفيس بوك، فإذا كنت أنت أيضا منهم، فيمكنك منع الٱخرين، من النشر على صفحة الشخصية بالفيس بوك، بدون علمك، وذلك من خلال اتباع، الخطوات التالية:

1) قم بالدخول مرة أخرى لإعدادات الفيس بوك. ثم حدد خيار “اليوميات والإشارات”.

2) ستظهر لك صفحة تتوفر على الإعدادات الخاصة بيومياتك.

3) اضغط على خيار تعديل بجانب خيار “من الذي يمكنه النشر بيومياتك” ثم حدد خيار “أنا فقط”.

وهكذا ستتمكن، من منع أي شخص، من النشر، على صفحتك الشخصية، كما يمكنك أيضا من خلال هذه الصفحة، تقييد جميع المنشروات، التي يتم نشرها، على صفحتك الشخصية، إلى ان تسمح لها بالظهور.

فعلى سبيل المثال، في يوم عيد ميلادك، سيرغب مجموعة من الأشخاص، أن يحتفلون معك بهذا اليوم، من خلال تهنئتك، ونشر منشورات على حسابك، يمكنك عندها، تحكم في المنشورات، التي ترغب بأن تظهر، على صفحتك الشخصية.

وذلك من خلال خيار “المراجعة”، الموجود في نفس صفحة اليوميات. يمكنك تعديل هذا الخيار وتفعيله، حتى تتحكم في ظهور المنشورات، على صفحتك الشخصية.

طريقة تعطيل الحساب

قد يرغب بعضكم، بتعطيل حسابه على الفيس بوك، بشكل مؤقت، او بشكل نهائي، حتى يتمكن من الاختفاء، وعدم الظهور، في محركات البحث، بل لن يستطيع أي شخص الوصول إليه، حتى وإن إنشاء محادثة مع هذا الحساب.

وستختفي كل من اللايكات، والتعليقات، وجميع المنشورات، وحتى الرسائل، فإذا كنت أنت أيضا، ترغب بتعطيل حسابك فيمكن ذلك، من خلال إتباع، الخطوات التالية:

1) يجب عليك أولا الدخول إلى إعدادات الفيس بوك من خلال اتباع نفس الخطوات التي شرحنا في الأعلى. وبعدها اضغط على تعديل خيار “إدارة الحساب”.

2) وبعدها اضغط على خيار “قم بإلغاء تنشيط حسابك” وقم بكتابة كلمة السر الخاصة بك.

3) كما يمكنك أيضا أن تقوم بالضغط على خيار “تسجيل الخروج من كل الأجهزة” وذلك لتتأكد من أن جهازك لم يعد مفتوحا على أحد الأجهزة الاخرى.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، ستتمكن من تعطيل حسابك، على الفيس بوك، عن تسجيل الخروج منه، وسيتم إخفاء، جميع البيانات الخاصة به، يمكن إلغاء تعطيل الحساب، فور تسجيل الدخول إليه مرة أخرى، لتعود جميع البيانات، كما كانت عليه في السابق.

تنبيه: كانت هذه خطوات تعطيل حساب الفيس بوك بشكل مؤقت اي يمكنك الرجوع وفتح الحساب في أي وقت شئت. اما إذا كنت ترغب بحذف حسابك بشكل نهائي فيمكنك اتباع الخطوات التي شرحناها لكم في مقالنا السابق بالصور 👇

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع اخفاء حساب الفيس بوك من البحث، شاركونا بتعليقاتكم اسفل المقال، حول هذه الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

إقرأ أيضاً: حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بشكل نهائي

إقرأ أيضاً: طريقة حذف رسائل الفايسبوك دفعة واحدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *