آيفونالحمايةالهاتف

اختراق iPhone عن طريق الكمبيوتر 2022 ( أسهل طريقة )

لا تزال شركة آبل تتمتع بالأجهزة الخاصة بها وأشهرها الآيفون التي تعمل بنظام iOS، والتي توفر أكبر قدر من الحماية من بين أنظمة التشغيل للهواتف الذكية بل أنظمة التشغيل عموماً، ويرجع ذلك إلى نهج الحماية الذي تتبعه الشركة والتحكم الكامل في كل كبيرة وصغيرة بقبضة حديدية.

 ولكن بالرغم من ذلك لا يوجد نظام مثالي بالكامل من ناحية الأمان، لذلك هل يمكن إختراق جهاز الآيفون ؟

في هذا المقال إنشاء الله سوف أشرح لك السر العجيب لاختراف Iphone في 5 دقائق، هذه الطريقة لن تجدها في أي مكان آخر. يمكنك استخدامها لمعرفة هل هاتف مخترق أم لا. ستجد في الأسفل شرح اختراق Iphone خطوة بخطوة.

قبل أن نشرع في شرح خطوات اختراق iPhone ، أدعوك أولا للاطلاع على هذه المواضيع المهمة ذات صلة بهذا الموضوع، حتما ستفيدك كثيرا.

اقرأ أيضا:
كيفية الغاء كود التجسس (كود الغاء التجسس على المكالمات)
هل يمكن اختراق الهاتف عن طريق رابط ؟

بالنسبة لمعظم المستخدمين، فإن الأمان الذي توفره التفاحة آبل Apple في أنظمتها iOS و MacOS هو أكثر من كاف لهم لكي يقوموا بأعمالهم اليومية بشكل آمن ودون القلق حول الوصول لبياناتهم الشخصية والحساسية.

مع ذلك ظهرت بعض الثغرات التي يمكنها اختراق الآيفون والماك. حيث يبدو أن هناك هاكرز مصممين على إيجاد طريق غريبة ومبتكرة لتجاوز التعقيدات والقيود التي تضعها أبلApple  لحماية بيانات مستخدميها، والوصول إلى إمكانية اختراق أيفون بسهولة لذا أطلق بعض لمبرمجين مؤخرا طريقة اختراق ايفون في 15 ثانية.

لكن إذا كنتُ أحد مستخدمي الآي فونIphone  أو أجهزة الماك فكيف أعرف علامات اختراق الايفون؟ وفهل يجب أن أقلق؟

قبل أن نخوض في طريقة إختراق الآيفون والماك يجب أن تضع في إعتبارك أن هناك طرق غير عملية كثيرا، ولا يمكن استخدامهما على نطاق واسع، ولكنهما يُظهران مدى إصرار المخترقين ومستوى إبداعهم مهما كان غريباً من أجل تجاوز القيود والإجراءات الأمنية التي توفرها أبل على أجهزتها والتمكن من اختراق ايفون.

لكن نحن في هذا المقال سوف نحاول أن نشرح لك بعض هذه الطرق، وكيف يقوم الهاكرز بعمليات الاختراق والتجسس على الايفون، وذلك حتى تكون على دراية بالأمر وتتجنب عمليات اختراق الايفون عن طريق الكمبيوتر، في حال ما إذا صادفت إحداها، يعني أنني أعرض لك الطرق حتى تحمي نفسك، وليس لكي تطبقها.

تنبيه هااام:
غرضنا في هذا المقال هو معرفة كيفية حماية ايفون من الاختراق في حال صادفت إحدى هذه الطرق. غرضنا هو الحماية ولا شيء آخر غير ذلك، لا يتحمل موقعنا أي مسؤولية في حال تم استخدام هذه الطرق في أمور مخالفة.

منذ الإعلان عن جهاز iPhone ، كان الناس يطالبون بكتابة تطبيقات أصلية له. للأسف ، لم تصدر Apple بعد الأدوات اللازمة لتطوير تلك التطبيقات. ومع ذلك ، إذا كنت تتابع أخبار iPhone ، فإنك تدرك أنه قد تم “اختراق” iPhone. ماذا يعني هذا لك أيها الهاكر؟

حسنًا ، هذا يعني أن هناك بعض الهاكرز السيئي السمعة يعملون على اختراق الهواتف من بينها اختراق ايفون بالرغم من مستوى الأمان العالي الذي يتوفر عليه. لحماية هاتفك من أي عملية اختراق، تابع القراءة.

 تابع القراءة للحصول على الإرشادات الكاملة حول كيفية اختراق جهاز iPhone وطريقة الوقاية من الاختراق

لماذا نقدم هذه الطرق أولا

العديد من الأشخاص الذين سيدخلون على هذا المقال، سيعتقدون أننا كتبناه من أجل تعليم الاختراق. لا عزيزي القارئ وألف لا.

إننا من خلال هذا المقال أو جميع المقالات الأخرى التي تكلمنا فيها عن الاختراق، نهدف من ورائها إلى محاربة كل أشكال القرصنة الإلكترونية، وذلك لحماية أجهزة الناس وحساباتهم. قد تقول لي، لكن لماذا تقدم هذه الطرق؟

حسنا. تصور معي إذا جئت وقلت لك مثلا كيف تحمي الأيفون من الاختراق مباشرة. أنت في هذه الحالة غير مطلع على الطريقة لذا يصعب عليك تجنبها، أما إذا أخبرتك بالطريقة ثم قدمت لك طريقة لحماية هاتفك من الاختراق، فسوف تكون على علم بها في حال صادفتها.

مثلا هناك طريقة للاختراق الايفون عن طريق الواي فاي، وكذا اختراق الايفون عن طريق إرسال الروابط عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يجب أن أعرفك بهذه الطريقة.

بعد أن تتعرف على هذه الطرق، أي شخص سيقوم بعد ذلك بإرسال أي رابط لك على الفيسبوف، سوف تتذكر هذه الطريقة وستتجنب الدخول إلى الرابط، لأنه قد يكون ملغم.

كيف عرفت أنت أنه يمكن أن يكون ملغم؟ من خلال الطريقة التي شرحت لك، وبالتالي معرفة الطريقة، سيؤدي إلى تجنب الضرر.
أتمنى أن تكون الفكرة قد وصلتك.

برامج اختراق الأيفون

يعد موقع spyzie أفضل خيار لاختراق هاتف أيفون بسهولة، لكن يجب الانتباه إلى أن هذا الموقع يعطيك برنامج يتم استخدامه ليس في الاختراق بالمعنى السيء والخطير، بل يتم استخدامه من أجل مراقبة هاتف الأيفون للأطفال من طرق أبائهم، وهذا هو الغرض الرئيسي الذي تم تطوير هذا البرنامج من أجله.

هذه الطريقة تحتاج أولا لجهاز كمبيوتر حتى تتمكن من العمل بها. يمكن اختراق جهاز أيفون من خلال موقع spyzie عن طريق بعض الخطوات التي سأوضحها هنا.

تنبيه هام:
لا نشجع على اي عمليات اختراق من خلال هذا التطبيق، بل نقدمه فقط من أجل الحماية وذلك حتى يتمكن الأباء من استخدامه على هواتف ابنائهم من أجل مراقبتهم وحمايتهم من أخطار الشبكة، وكذا معرفة الأماكن التي يتواجدون بها.

خطوات اختراق ايفون عن طريق spyzie

الخطوة 1:

أول شيء يجب عليك القيام به في هذا السياق هو الدخول على الموقع الرسمي spyzie على الانترنت، ثم القيام بإنشاء حساب داخل الموقع أو يمكنك الدخول باستخدام الفيسبوك أو حسابك جيميل.

الخطوة 2:

ضروري من اختيار رمز أيزو في الأسفل بعد الدخول إلى الموقع ( ستجد أيزو وأندرويد، قم بالنقر على أيزو حتى تتمكن من الدخول إلى النافذة الظاهرة في الصورة والخاصة باختراق أيفون) .

الخطوة 3:

الآن ستحتاح إلى التحقق من حساب أيكلود الخاص بالأيفون الذي تريد اختراقه، قم بإدخال كلمة السر، ثم الضغط على “تحققverify.

سيتم عرض جميع بيانات هاتف الايفون التي تريد اختراقه على صفحة spyzie وبهذا يصبح هاتف الايفون الخاص بالشخص المستهدف على صفحة spyzie، يمكنك الانتقال إلى جميع الخصائص الخاصة بالايفون والدخول إلى جميع البيانات.

هذه الطريقة سهلة من أجل اختراق ايفون بسهولة، يمكن لاي شخص استخدامها سواء المبتدئين أو المحترفين من خلال اتباع الخطوات السابقة.

أهم خطوة في هذه الطريقة هي أن تحصل على حساب ايكلود للشخص الذي تريد اختراق الايفون الخاص به، بعد ذلك كل الخطوات الاخرى بسيطة.

اقرأ أيضا:
شرح برنامج Mspy للتجسس على الهاتف ايفون واندرويد
هل يمكن تجسس على الواتس اب برقم الهاتف

اختراق الايفون عن طريق الكمبيوتر

يمكن استخدام الكمبيوتر ويندوز من أجل الدخول على هاتف الأيفون الوصول الى بياناته، لكن هذا الأمر لا يتم إلا من خلال بعض البرامج الاحترافية أهمها برنامج AppTappInstaller، إذن كيف يتم استخدام هذا البرنامجظ

تنزيل AppTappInstaller

الخطوة 1:

أول شيء يقوم به الأشخاص الذين يستخدمون هذه الطريقة هو الدخول على الرابط الذي سأضعه لك في الخطوة الثانية حيث والذي يتم من خلاله تنزيل إصدار Windows من AppTappInstaller.

الخطوة 2:

يتم النقر فوق رابط التنزيل في المربع الكبير (يمكن تجاهل الكميات الغزيرة من المصطلحات الفنية في تلك الصفحة). لديهم رابط تنزيل مباشر لإصدار Windows ، وهو متاح على هذا الرابط:

الآن بعد تنزيل التطبيق سوف يتم البدء في استخدامه من أجل  اخترق جهاز iPhone !

الخطوة 3:

في هذه الخطوة يتم فتح AppTappInstaller.exe – يمكن وضعه في قائمة البداية، أو تشغيله مباشرة من سطح المكتب. يكاد يكون من المنطقي القيام بذلك بهذه الطريقة لأن:

ربما لن تضطر إلى إجراء هذه العملية مرة أخرى في أي وقت قريبًا

إذا احتجت في أي وقت إلى إعادته ، فستحتاج إلى تنزيل أحدث إصدار من برنامج التثبيت على أي حال.

لذلك نحن الآن في استقبالنا بالنافذة الافتتاحية ، والتي تحتوي على تحذير باللون الأحمر ، لذا يجب عليك قراءته:

الخطوة 4:

يقوم الهاكرز اولا بتحديث iTunes ، لذا فإن الشيء الوحيد الذي يقوم به هنا هو الخروج من iTunes. ثم تركه يقوم بالمزامنة ، ثم القيام بإنهاء iTunes في الأخير.

الخطوة 5:

لا تزال بعض أجزاء iTunes تعمل ، لذا يجب الضغط باستمرار على مفاتيح CONTROL و ALT و DELETE لإحضار إدارة مهام Windows.

الخطوة 6:

يتم الآن تمييز “iTunes Helper App” ثم النقر فوق “إنهاء المهمة”. الآن، بعد ذلك الرجوع إلى AppTappInstaller.exe ، والنقر فوق “متابعة”. سوف تظهر شاشة تطلب اختيار إصدار البرنامج الثابت الخاص بك:

يسوف يتم الحصول الآن على إصدار 1.0.2 (حتى كتابة هذه السطور) من البرنامج الثابت. ولكن كما تقول النافذة ، يجب عليك التحقق مرة أخرى.

الخطوة 7 :

الآن يتم الدخول على جهاز iPhone، ثم الانتقال إلى الإعدادات -> عام -> حول -> الإصدار.

إذا لم يكن هناك الإصدار 1.0.2 مثبتًا ، يتم تثبيته

(للقيام بذلك ، يتم الانتقال إلى iTunes ، وانقر فوق iPhone الخاص بك ، ثم النقر فوق علامة التبويب “الملخص” ، ثم فوق الزر “التحقق من وجود تحديث“.)

من الضروري التحقق جيدًا من أن iTunes غير مفتوح ثم حدد “Firmware 1.0.2”.

الخطوة 8:

يقوم المخترق الآن بالنقر فوق “متابعة“. ما يحدث الآن هو أن AppTapp سوف يلتقط البرامج الثابتة ، ثم “يخترقها” خلف الكواليس.

 أخيراً يقوم البرنامج بتثبيت “البرامج الثابتة المخترقة” على جهاز iPhone . يجب ألا تستغرق العملية برمتها أكثر من 5 دقائق.

أثناء هذه العملية، من الضروري ألا يتم فصل جهاز iPhone الخاص بك. علاوة على ذلك ، ستظهر أيقونة “الرجاء الاتصال بـ iTunes” الصفراء عدة مرات، سيقوم المثبت بعمله الآن دون أي تدخل.

سيكون جهاز iPhone الخاص مطابقًا لما كان عليه من قبل مع اختلاف واحد مهم ، ستظهر الآن رمز على شاشتك الرئيسية يسمى “Installer“.

هكذا يقوم الهاكرز باختراق جهاز iPhone.

في حالة حدوث خطأ ما ، وهو أمر غير مرجح ، يتم إعادة ضبط جهاز iPhone.

اقرا أيضا:
هل يمكن اختراق حساب فيسبوك بالهاتف
حل مشكل تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك

كيفية  استخدام Installer.app لاختراق الايفون

في كل مرة يتم فتح Installer.app من أجل استخدام، أول شيء يحتاج إليه هو الاتصال بالإنترنت للتحقق مما إذا كانت هناك أية تحديثات للبرامج المثبتة ولتنزيل أحدث قائمة بالبرامج.

لذلك لا تقلق إذا توقف للحظة. سترغب حقًا في أن تكون على شبكة WiFi عند استخدام هذا التطبيق أيضًا ، إذا كنت تستخدمه على EDGE.

 الخطوة 1:

أول شيء يتم القيام به في هذه الحالة هو النقر على علامة التبويب “تثبيت” في الأعلى ثم تثبيت “مصادر المجتمع“.

الخطوة 2:

سيؤدي هذا إلى جعل Installer.app يتحقق من بعض الأماكن المختلفة للتطبيقات، مما يتيح مجموعة واسعة للاختيار. كل ما يتم القيام به الآن هو النقر على زر “تثبيت” في الزاوية العلوية اليمنى التي ستظهر.

كيفية اختراق iPhone عن طريق التحديث

ليست هناك طريقة واحدة يتم استخدامها من أجل اختراق أجهزة أيفون، حتى الإصدارات الجديدة مثل ايفون 13 و 15 وغيرها بل هناك أكثر من طريقة، كما سأبين في الفقرات التالية. من بين هذه الطرق هي التالية:

قم بتحديث iTunes.

أولا:  يتم فتح iTunes ، والانتقال إلى قائمة “المساعدة”.

ثانيا: “تحديث iTunes”. يمكنك أيضًا النقر فوق “تحديث برامج Apple” من قسم “كافة البرامج” في قائمة ابدأ. إذا علمك iTunes أنه بحاجة إلى إعادة التشغيل، فقم بإعادة تشغيله من جديد.

إلى غاية الآن، يتم استخدام طريقة القرصنة البسيطة السابقة مع أي إصدار حديث من iTunes. هذا لأنه من الممكن نظريًا أن تمنعه Apple من العمل في المستقبل.

على الجانب المشرق، فإن حقيقة أنهم لم يوقفوا هذه الطريقة حتى الآن هي علامة جيدة.

لكن أحيانا يمكن أن يتم إيقاف الطريقة السابقة، في هذه الحالة، يمكن استخدام طريقة ثانية من الطرق التي شرحت.

ملاحظة:
سيتم تحديث هذه المقالة في حالة ظهور طرق أخرى فعالة لاختراق أيفون، وذلك من أجل التعرف على الطريقة وحماية نفسك منها. يمكن إعادة زيارة هذه المقالة من وقت آخر للتعرف على طرق أخرى.

الشيء الذي أنت على وشك الشروع فيه لا تدعمه Apple يعني عملية اختراق ايفون، ولكن مع ذلك ثبت أن هذه الطرق آمنة وسهلة من قبل آلاف المستخدمين.

مع ذلك، من الجيد دائمًا إجراء نسخ احتياطية قبل القيام بأي شيء رئيسي مع أي جهاز كمبيوتر، بما في ذلك جهاز iPhone الخاص بك. يعد الاحتفاظ بنسخة احتياطية من جهاز iPhone الخاص بك أمرًا بسيطًا، فقط قم بمزامنته مع iTunes.

ملاحظة ثانية:
(إذا كنت تريد أن تكون شديد الحذر ، فقد يكون من المفيد إنشاء نقطة استعادة النظام قبل المتابعة ، حتى لا تفسد أيًا من البريد أو جهات الاتصال أو الإشارات المرجعية الخاصة بك.)

اقرأ أيضا:
أخطر برنامج اختراق واي فاي حقيقي (كيف تحمي نفسك منه)
mbc70 اختراق الواى فاي هل حقيقة ام مجرد كذب

اختراق أيفون عن طريق النجرات

لقد سبق ان تحدثت عن هذه الطريقة في اكثر من مقال، لأن طريقة اختراق iPhone باستخدام برامج النجرات مضمونة مئة بالمئة، لكن المشكل في هذه الطريقة هو أنها غير متاحة بالنسبة للمبتدئين، يعني أنها صعبة بعض الشيء، ولابد أن تكون محترفا حتى تتمكن من استخدامها بنجاح.

كيف تعمل طريقة التجرات على اختراق ايفون؟

لاستخدام هذه الطريقة في تهكير ايفون واختراقه، يعمل الهاكرز على ابتكار برامج خاصة بالقرصنة، يطلق عليها برامج النجرات أو التروجانت، هذه البرامج تكون ملغمة، يعني تحتوي على عدد من الفيروسات المتخصصة في اختراق الأجهزة.

هذه الطريقة تدخل فيما يعرف بطرق الهندسة الاجتماعة، وقد سبق أن شرحتها بالتفصيل في ما هي الهندسة الاجتماعية Social engineering وكيف يتم استخدامها في الاختراق

عن طريق تقنية النجرات يقوم الهاكرز بإرسال هذه البرامج على شكل رابط أو صورة، تظهر لك أنها عادية، لكن بمجرد الدخول على هذا الرابط او الصورة، تعمل الفيروسات المدمجة داخل الصورة على اختراق جهاز أيفون او أي جهاز آخر والوصول إلى كافة البيانات والحسابات الخاصة بصاحب الايفون.

لا يقتصر الامر على الوصول إلى الحسابات، بل يمكن أيضا اختراقها وتهكيرها، أكثر من ذلك تعمل هذه البرامج أي برامج التروجانت على الوصول إلى إعدادات الجهاز واختراق كاميرا الايفون أو تشغيل المايكروفون، وكأن جهاز الايفون يصبح ملك للهاكرز.

هذه الطريقة تشبه طريقة نظام دافينتشي للتحكم عن بعد، لكي تتعرف على كيفية استخدام هذه الطريقة شاهد هذا المقطع القصير الذي يوضح هذا الامر.

تطبيقات اختراق الايفون

بعض الطرق التي يستخدمها الهاكرز هي تثبيت بعض التطبيقات! مثلا بعض الألعاب وربما ApolloIM أو MobileChat للمراسلة الفورية.

بمجرد تثبيت أحد التطبيقات مثل SummerBoard، ستجد أنهم قد انتقلوا إلى شاشتك الرئيسية. هناك العديد من التطبيقات التي تعمل على حل هذه المشكلة ، ولكن المفضل لدي هو تطبيق يسمى “SummerBoard” (ضمن النظام).

تجعل Summerboard شاشتك الرئيسية (المعروفة أيضًا باسم “SpringBoard”) قابلة للتمرير مثل أي شاشة iPhone أخرى. لاحظ أنه سيتعين عليك إعادة تعيين جهاز iPhone الخاص بك بعد تثبيت هذا التطبيق.

كيف حماية الايفون من التطبيقات الضارة والنجرات

دائما هناك مجال للحماية من هجمات المخترقين، فقط تطبيق بعض الإجراءات يمكن أن يحمي هاتفك من اي عمليات اختراق، وحتى تتفادى أي هجوم على هاتفك عن طريق التطبيقات أو برامج النجرات، قم بتطبيق هذه الإجراءات:

  • لا تقم بتحميل أي تطبيق عشوائي على الايفون الخاص بك.
  • اعتمد على تحميل التطبيقات فقط من اب ستور أو المواقع الرسمية.
  • تجنب الضغط على الروابط العشوائية أو التي يتم إرسالها لك على الايميل أو الفيسبوك، لأن بعضها يكون عبارة عن هجوم ويكون ملغم.

اختراق ايفون عن طريق الواي فاي

بما أن الجميع يستخدم شبكات الواي فاي في لاتصال بالانترنت، فهذا يمكن أن يجعل الأمر خطير على جهاز الايفون الخاص بك، وبالتالي من الممكن أن تتساءل هل يمكن أن يتم الدخول على هاتفي ايفون من خلال الواي فاي؟

من الممكن أن يتم هذا الأمر، ومن الممكن أن يتم الوصول إلى جهاز الأيفون عن طريقة شبكة واي فاي عامة، إذا كان هناك شخص هاكرز يستخدم نفس الشبكة، كيف ذلك؟

بما أنك تدخل على الانترنت من نفس الشبكة التي يدخل منها الهاكرز، يتم استهداف شبكة الواي فاي من طرف الهاكر ويقوم باختراقها، كيف؟

يمكن أن يستخدم أي برنامج اختراق الواي فاي مثل برنامج ويفي سلاكس wifi slax، ثم يقوم بالهجوم على الشبكة، بعد ذلك سوف تخرج جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة ولن تبقى متصلة بالانترنت.

في هذه الحالة، يقوم برنامج اختراق الواي فاي الذي يستخدمه المخترق بنشر صفحة مزورة خاصة بكتابة كود الواي فاي. في هذه الحالة أنت حينما تريد الاتصال من جديد بالشبكة، سوف تحتاج إلى كتابة الباسورد مجددا، في هذه الحالة سوف تظهر لك الصفحة المزورة، عند قيامك بكتابة الباسورد سوف يظهر عند الشخص المخترق.

هكذا سيتمكن من اختراق الواي فاي. بعد ذلك ستصبح عنده قائمة بيانات لجميع الاشخاص المتصلين بالواي فاي، من الممكن أن يقوم بالوصول الآن إلى جميع الانشطة التي تقوم بالدخول عليها من هاتفك ايفون.

تعد هذه طريقة خطيرة جدا تتعلق باختراق الهاتف والأجهزة الأخرى والتي يمكن من خلالها الوصول إلى جميع الحسابات المفتوحة على هاتفك وسرقتها.

اقرأ أيضا:
اختراق wifi من الهاتف iPhone

كيفية حماية ايفون من الاختراق بالواي فاي

حتى تتمكن من حماية هاتفك من طرق الاختراق هذه وحتى تحافظ على سلامة وأمن جهازك، يمكنك تفادي أي عملية اختراق من خلال بعض الإجراءات البسيطة وهي:

  • تجنب ما أمكن الدخول على الانترنت من شبكة واي فاي عامة لن هذا فيه خطر كبير على هاتفك.
  • قم باستخدام برنامج VPN من أجل إخفاء اتصالك بالانترنت حتى لا يتمكن أي أحد من إيجاد عنوان IP الخاص بهاتفك.
  • تجنب ما أمكن الدخول على المواقع المشبوهة أو المواقع الخطيرة

هل يمكن اختراق ايفون 13 في 15 ثانية

مؤخرا انتشرخ خبر أنه تم اختراق iPhone 13 Pro وأنه لم يعد هناك أي مشكل في اختراق الايفون، وأن نظام الحماية في الايفون اصبحت عادية ولم تعد بتلك الصرامة التي كانت عليه أجهزة ISO في مجال الأمن. فهل هذا الأمر صحيح.

هذا الخبر انتشر بعد أن تم تنظيم مسابقة عالمية خاصة بالأمن السيبيراني والأمن المعلوماتي. اثناء هذه المسابقةن تمكن بعض المبرمجون الصينيون بالتمكن أخيرا من اختراق iPhone 13 Pro. يطلق على هذه المجموعة اسم Pangu Lab.

وقد تمكنك مجموعة Pangu Lab بعد اكتشاف ثغرة في جهاز iPhone 13 Pro من اختراقه، لكن لم يتم الكشف على هذه الثغرة، أو عن الطريقة التي تم من خلالها اختراق ايفون 13. كل ما تم الكشف عنه هو أنهم تمكنوا من القيام بذلك عن طريق رابط.

بل على العكسن فقط تم إرسال هذه الآلية إلى شركة ابل Apple حتى توم بالتعرف على هذه الثغرة وتعمل على سد هذه الفجوة حتى تستمر أجهزة ابل آمنة 100/100.

وبالتالي كل ما لدينا الآن من معلومات حول Pangu Lab وكيف تمكنوا من اختراق iPhone 13 Pro هي ما ذكرنا ولا توجد أي معلومات حول هذه الثغرة أو كيفية استغلالها.

تقام هذه المسابقة كل سنة ويشارك فيها أمهر المبرمجين والمخترقين، الذين يعملون على اختراق أحدث الأجهزة، وذلك بهدف اكتشاف الثغرات الموجودة فيها من أجل سدها، ويتمكن الفائز بهذه المسابقة من الحصول على 300 ألف دولاك كمكافأة.

طريقة حماية ايفون من الاختراق.

قد يكون هاتف ايفون يحتوى على نظام أمان علي، لكن هذا لا يمنعه من أن يكون عرضة للاختراقات من طرف جهات خارجية.

من المهم أن نتبع بعض الإجراءات الضرورية حتى نتجنب أي عملية اختراق ايفون الخاص بنا، قد تبدو لك هذه الإجراءات بسيطة، لكن نفعها كبير جدا ولن تعرفها حتى تسقط في موقف كمحاولة الاختراق. من أهم هذه الإجراءات:

  • عدم ترك جهازك ايفون عند أي شخص آخر، حتى وإن كان قريب منك.
  • لا تقم بمشاركة معلومات الحسابات الشخصية مع شخص آخر. مثلا لا تقم بإدخال بريدك الالكتروني في أكثر من جهاز.
  • بالنسبة للكود الخاص بأي كلود هاتفك، لابد أن يبقى سري ولا يتعرف عليه أي شخص آخر غيرك.
  • لا تقم بالدخول إلى أي رابط تم إرساله لك، إلا بعد التأكد من صاحبه ومن خلوه من أي برامج ضارة.

اتباع هذه الإجراءات سيكون كافي من أجل تجنب اختراق هاتف، فحاول اتباعها لدرء أي خطر ممكن على هاتفك ايفون

استنتاج:

كانت هذه أهم الطرق التي يمكن استخدامها من اجل اختراق هاتف ايفون، الطرق ليست صعبة كثيرا من عليك سوى تتبع الخطوات التي ذكرت لك وستتمكن من اختراق ايفون بسهولة.

أرجو أن يكون الموضع قد نال إعجابك واستفدت من المعلومات الواردة فيه، كما أقول دائما، إذا كانت لديك أي أسئلة حول هذا الموضوع اتركها في التعليقات وسنجيبك في أقرب وقت انشاء الله.

السلام عليكم.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments