جميع اكواد الهاتفخدع احتراف الواتس اب 🔥

هل يمكن اختراق واتساب بدون كود ؟

يستخدم واتس اب تقنية التشفير من طرف إلى طرف لحماية الرسائل والمكالمات من الاعتداءات الخارجية. لكن مع ذلك، قد تواجه بعض الثغرات الأمنية التي تسمح للمخترقين بالوصول إلى بيانات المستخدمين أو التلاعب بها. هناك بعض الطرق المحتملة لاختراق واتس اب اتي يجب الحذر منها، مثل:

للحفاظ على خصوصيتك على واتس اب، ينصح بتحديث التطبيق إلى أحدث إصدار، وعدم فتح الروابط أو الملفات المشبوهة، وتمكين التحقق بخطوتين، وتجنب مشاركة الأسرار أو المعلومات الحساسة عبر التطبيق. في الأسفل سنقوم بالتفصيل في بعض الطرق التي ذكرنا أعلاه، لتوعية المستخدمين بخطورتها وكيفية تجنبها وحماية نفسك.

لمعرفة المزيد حول هذه الطرق وكيف يتم استهدافك عن طريقها والتجسس عليك، تابع القراءة حتى تُكَوِنَ وعيا معلوماتي وتتمكن من حماية نفسك منها.

حتى أنبهك لأمر مهم جدا قبل البدء في شرح الموضوع، هناك بعض المتابعين الذين يستغلون هذه الطرق في اختراق واتساب لأشخاص دون علمهم والتجسس عليهم وابتزازهم. الغرض الأساسي من هذا المقال هو التوعية بخطورة الجرائم الالكترونية لكي تكون على علم بالخطورة التي يمكن أن تتعرض لها، وتجنب الوقوع ضحية لهذه الطرق وحماية بياناتك.

هل اختراق واتساب بدون كود ممكن؟

اختراق واتساب وقراءة الرسائل يمكن أن يكون مهم إذا كنت تريد استخدامها على أبنائك لحمايتهم من أخطار الشبكة. لذا يبحث العديد من الأشخاص عن طرق لمراقبة أطفالهم. توجد مجموعة من الطرق التي يمكن استخدامها في مراقبة واتس اب ابنائك لحمايتهم من أخطار الانترنت مثل FlexiSpy أو برنامج mSpy. يمكن من خلالها قراءة رسائل شخص ما دون علمه.

هذه البرامج تم تطويرها تحت طلب الأباء في الولايات المتحدة وذلك لمراقبة هواتف ابنائهم ومعرفة مع من يتحدثون على الواتس والتطبيقات الأخرى، وحمايتهم في حال تعرضوا لأي خطر من أخطار الانترنت مثل الابتزاز وسرقة البيانات وغيرها. هذه البرامج قانونية لكن الغرض منها كما قلنا هي الحماية وليس التجسس

اختراق واتساب باستخدام رقم الهاتف هل ممكن؟

إذا كنت تقصد بـ كود التجسس على واتساب، أن هناك كود محدد يتم استخدامه في الدخول على حسابات الآخرين فهذا الأمر غير ممكن. لكن يمكن أن تتعرض لروابط ملغمة خطيرة

رقم الهاتف هو من بين البيانات التي يستغلها بعض قراصنة الانترنت في التجسس على حساباتك من بينها واختراق الواتس اب باستخدام رقم الهاتف. بعدها يتم استخدام بعض تقنيات الهندسة الاجتماعية مثل التخمين أو إرسال روابط ملغمة، ومن ثم تصيد الضحية.

من الممكن أنه قد وصلتك رسالة على واتس اب تحمل رابط معين ويطلب منك صاحب الرسالة الدخول على الرابط، بعدها يطلب منك تسجيل الدخول مثل إدخال البريد الكتروني الخاص بك، من أجل ربح هدية أو ربح جواهر فري فاير، أو شيء من هذا القبيل.

غالبا ذلك الرابط الذي يصلك يكون ملغم ويكون عبارة عن صفحة مزورة. يتم استغلال المعلومات التي تقدمها مثل الايميل أو أي معلومة أخرى، وبها يتم الوصول إلى حسابك واتس اب والدخول عليه، والدخول حتى على حشاباتك الأخرى.

تجنب الدخول على الروابط العشوائية كيفما كانت لأنها طيرة ود تؤدي إلى سرقة حساباتك أو اختراق جهازك والتجسس عليك.

إذا حاول شخص الدخول على حسابك واتس اب سواء كان ذلك عن طريق الخطأ أو أنه تعمد ذلك، يقوم واتس اب بإرسال كود التحقق يصلك على رقم هاتفك حتى تتمكن من تفعيل حسابك، بنفس الطريقة عندما تريد إنشاء جساب واتس اب جديد، يصلك كود التفعيل.

بعض المخترقين قد يستهدفك ويحاول الدخول على حسابك، بعدها يطلب منك أن ترسل له كود وصلك على هاتفك، قد يوهمك أنه وصل عن طريق الخطأ، إذا قمت بإرسال الكود له، سيقوم بالاستلاء على رقمك والدخول على الواتس اب الخاص بك والتجسس عليك.

لهذا لا تشارك كود التحقق أو أي كود آخر يصلك على رقم هاتفك مع أي شخص حتى لو طلب منك ذلك وذلك حفاظا على أمان بياناتك الشحصية وعدم فسح المجال لأي شخص بالتجسس عليك.

التجسس على واتس اب شخص ما عن طريق الباك اب

اختراق واتساب بدون كود

من بين الطرق الأخرى التي يتم اسخدامها من أجل التجسس على واتس اب بدون برامج، هي استخدام تقنية الباك اب، الغرض الاساسي من استخدام تقنية الباك اب هو نقل الرسائل من هاتف إلى آخر، مثلا في حال كنت قد اشتريت هاتف جديد، وتريد القيام بنقل جميع رسائل واتساب من الهاتف القديم إل هاتف جديد، يمكنك اعتماد هذه الطريقة.

الغريب في الأمر أن هذه الطريقة تحولت وأصبح البعض يستخدمونها في التجسس. لقد سبق أن تحدثت عن هذه الطريقة وشرح كيفية الحذر منها وتجنبها في اختراق واتساب طريقة وجب الحذر منها.

هل يمكن التجسس على الواتساب عن طريق الواي فاي؟

اختراق الواتساب بدون كود

هل تعرف بأنه يمكن التجسس على واتس اب عن طريق الواي فاي؟ هذه الطريقة هي من الطرق المنتشرة بكثرة، كما أنها ليست صعبة كثيرا، يتم استغلال ثغرة الاتصال الانترنت من مكان عام ويقوم الهاكرز بإنشاء صفحات المزورة. وإرسالها لك على شكل روابط عبر شبكة الانترنت العامة أو عبر الواتس أو ماسنجر

أيضا يتم استخدام طرق اختراق الواي فاي مثل Accsess tocken وغيرها من التقنيات، ويتم شن هجوم على شبكة الواي فاي العامة وتوقيفها. بما أنك أنت متصل بالشبكة يتم قطع الاتصال عنك، ثم عند الدخول مجددا تظهر لك صفحة تشبه تماتا سفحة تابة كود الواي فاي لكنها مزورة، عندما تقوم بكتابة الكود والاتصال بالانترنت، يمكنه اختراق جهازك والوصول إلى جميع حساباتك وجميع الانشطة التي يقوم بها على الضحية من بينها رسائل الواتساب.

حاول أن تتجنب ما أمكن الاتصال بشبكة واي فاي عامة أو يمكنك استخدام vpn لحماية اتصالك.
gYothx hjzhgm

التجسس على واتساب عن طريق الكمبيوتر

اسهل طريقة للتجسس على الواتس اب بدون برامج

الطريقة التي أتحدث عنها هنا هي استخدام موقع واتساب ويب، هذه الطريقة ليست خطيرة جدا ولكنها تبقى من الطرق التي لابد من الحذر منها، يتم يستخدمها من أجل عرض رسائل الواتساب على الكمبيوتر.

غالبا ما ستخدما الأشخاص في المزاح مع أصدقائهم أو أفراد العائلة، وقلنا أنها ليست خطيرة لأنها لا تستخدم عن بعد، بل تحتاج إلى الوصول إلى هاتف الطرف الآخر ونسخ الكود الخاص بالواتساب على موقع whatsApp web. وأن يكون الضحية والطرف الآخر موجودين في نفس المكان.

يتم عرض جميع جهات اتصال واتساب على الكمبيوتر، يمكن الدخول على جميع الرسائل، كما يمكن استقبال الرسائل التي تصل إلى ذلك الشخص وكذا إرسال الرسائل. لكن بمجرد الابتعاد عن أو فصل الانترنت تتوقف العملية. سبق أن شرحنا كيفية الحماية من هذه التقنية في في التجسس على الواتس عن طريق واتس ويب وكيف تحمي نفسك.

عند اختراق الواتس اب ماذا افعل؟ يقوم العديد من المستخدمين بالابلاغ عن العشرات من حسابات واتس اب التي تم الاستلاء عليها، ويستفسرون عن طيفية استرجاعها. في حال تم الاحتيال عليك بإحدى الطرق والوصول إلى جسابك، يمكنك استرجاعه من خلال التواصل مع فريق دعم واتس اب والابلاغ عن المشكل.

إذا كنت تريد حماية واتس اب من الاختراق، فهناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لتأمين حسابك والحفاظ على خصوصيتك:

  • تفعيل التحقق بخطوتين في واتس اب: وهي ميزة تطلب منك إدخال رقم تعريفي عند إعادة تسجيل رقم هاتفك في واتس اب.
  • قفل الواتس اب بالبصمة أو بصمة الوجه: هذه الميزة تمنع الأشخاص غير المصرح لهم من الوصول إلى دردشاتك وصورك.
  • ضبط خصوصية المجموعات: هي ميزة تسمح لك بتحديد من يستطيع إضافتك إلى مجموعات جديدة.
  • عدم فتح روابط مشبوهة أو مجهولة ترسل إليك عبر واتس اب: فقد تحتوي على فيروسات أو برامج تجسس.
  • عدم استخدام واتس اب ويب على أجهزة عامة أو غير موثوقة: تأكد من تسجيل الخروج بعد الانتهاء من استخدامه.

هذه بعض برامج مراقبة واتساب يستخدمها الأباء لمراقبة حسابات أبنائهم

رمزاسم البرنامجتحميلشرح
mspyاندرويد
ايفون
شرح
Spyhumanاندرويد
WLogاندرويد
ايفون
شرح
whatsaplus-last trackerتحميل
OnLongتحميل
FlexiSPYتحميل
Wloginتحميلشرح
WhatsMonitorتحميلشرح
WhatsLogتحميلشرح
WhatsDOGتحميلشرح

خلاصة:

كانت هذه بعض من اهم الطرق التي يمكن ان تستهدف حسابك وتقوم بالاحتيال عليه، لهذا حاول دائما ان تكون حذرا واتخاذ إجراءات الحماية اللازمة مثل التحقق بخطوتين، وطرق الحماية الأخرى للحفاظ على حسابك.

انتهى.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments