حماية الفيسبوك

اختراق فيس بوك بواسطة desktop phishing

desktop phishing

اختراق فيسبوك هو من الأسئلة التي يبحث عنها العديد من الناس على محركات البحث، على اعتبار أن طرق اختراق فيس بوك كثيرة ومتعدد، من أبرزها اختراق فيس بوك بواسطة desktop phishing.

في هذا المقال انشاء الله سوف أشرح لك بالتفصيل طريق اختراق فيس بوك بواسطة desktop phishing حتى تتمكن من اختراف فيسبوك صديقك أو أحد أفراد أسرتك وإبراز قدراتك بسهولة.

قبل البدء في عرض محتويات هذا الموضوع، دعني أولا أقدم لك بعض المواضيع السابقة التي لها علاقة بهذا الموضوع، والتي من الممكن أن تكون في حاجة إليها.

قبل البدء في هذا الموضوع، دعني أولا أقدم لك بعض النصائح والإرشادات المهمة جدا والتي من الواجب عليك معرفتها، حتى تتفادى الوقوع في مجموعة من المشاكل المتعلقة باختراق فيس بوك.

  • الغرض الذي نهدف إليه من خلال هذا الموضوع ليس التحريض على الاختراق، لأن هذا الأمر مخالف للقانون ومن الممكن أن يعرضك لعواقب قانونية وخيمة.

لماذا نعرض هذه الطرق؟

كما هو معروف اليوم أصبح الكل يستخدم تطبيق فيس بوك والكل له حساب فيسبوك، وبالتالي اصبح الجميع معرض للاختراق، على اعتبار أن الانترنت اصبح فضاء غير آمن، بسبب وجود العديد من المخترقين الغير أخلاقيين الذين ظهروا في الآونة الأخيرة، أو ما يعرف بالهاكر.

يعمل هؤلاء الهاكرز على اختراق فيس بوك لمجموعة من الاشخاص خصوصا الأشخاص الذين ليست لهم دراية بهذا المجال، إذ وصتنا مجموعة من الأسئلة من أشخاص تعرض حسابهم فيسبوك للاختراق، وهو ما دفعنا إلى إضافة هذا الموضوع

تنبيه:
كي أكون واضحا معك غرضنا من هذا المقال أو المقالات السابقة هو فضح الطرق التي يستخدمها الهاكرز في اختراق فيس بوك، حتى تكون على علم بها وتتمكن من تفاديها في حال صادفتك إحدى هذه الطرق. لا نتحمل أي مسؤولية أخرى غير ما ذكرت.

طريقة اختراق فيسبوك

desktop phishing تحميل

هناك مجموعة من الطرق التي يتم اعتمادها في اختراق فيسبوك، من بين هذه الطرق اختراق فيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية، وتعمل هذه الطريقة على اختراق فيس بوك بشكل مضمون.

تحتاج هذه الطريقة من أجل استخدامها بنجاح إلى تطبيق بعض الخطوات المهمة حتى تتمكن من تطبيقها بالشكل الصحيح.

إذا كنت تريد التعرف على طريقة اختراق فيسبوك من خلال هذه الطريقة والتعرف على الخطوات خطوة بخطوة وبالصور، ستجد كل هذا في:

هناك أيضا طرق أخرى يتم استخدامها من أجل اختراق فيسبوك وهي برامج اختراق فيسبوك، حيث نجد بعض البرامج والتطبيقات اليوم التي يتم استخدامها في اختراق فيسبوك والتجسس على الرسائل، هذه البرامج كان الغرض الاساسي منها هو مراقبه هواتف الابناء من طرف الاباء.

لكن تم تحويلها من طرف بعض الهاكرز السيئئن إلى وسيلة من أجل خرق خصوصيات الآخرين. وتعد طريق اختراق حساب فيسبوك عن طريق keylogger واحدة من هذه الطرق.

كما أن هناك طرق أخرى وهي اختراق فيسبوك عن طريق اكواد اختراق فيسبوك إذ أن هناك بعض الاكواد التي يتم استخدامها في هذا الصدد، لكن هذه الطريقة ليست ناجحة دائما، لكن يمكن استخدامها عن طريق الصفحات المزورة، إذ يتم اختراق فيس بوك من خلال الصفحات المزورة.

تقوم هذه الطريقة على إنشاء صفحة مزورة شبيهة بالصفحة الرسمية للفيسبوك، ومن ثم يتم ارسالها على مواقع التواصل، إذ يتم إرسال الرابط فقط، وهو عبارة عن كود، حينما يقوم أي شخص بالدخول على هذا الرابط وتسجيل معلومات حسابه، يتم اختراقه.

قد تقول لي هل هناك كود اختراق فيسبوك؟ سوف اقول لك نعم لكن كما قلت هذا الأمر يتطلب بعض الوقت وتطبيق بعض الخطوات حتى تتمكن من القيام بهذا الامر. يمكنك ان تجد طريقة القيام بهذا الامر في:

اختراق فيس بوك بواسطة desktop phishing

كيفية عمل phishing

من بين أهم الطرق الاخرى التي يتم استخدامها من طرق المخترقين في اختراق فيس بوك، هي طريقة اختراق فيس بوك بواسطة desktop phishing أو ما يسمى اختراق فيسبوك عن طريق التصيد، إذن ما هو التصيد؟

التصيد phishing هي طريقة يستخدمها البعض من أجل اختراق مجموعة من الحسابات من بينها حسابات فيسبوك، الحسابات البنكية، وغيرها.

يعمل التصديد phishing على الوصول إلى مجموعة من المعلومات الشخصية الخاصة بالشخص المستهدف مثل اسم المستخدم، كلمة السر، البريد الإلكتروني، ومعلومات أخرى.

التصيد الاحتيالي phishing هي فقط تقنية واحدة من شبكة كبيرة من تقنيات ما يسمى بالهندسة الاجتماعية، وهي طريقة يمكن اعتبارها أخطبوط الانترنت.

من خلال هذه الطريقة يتم من خلالها استهدافك سواء عبر الصفحات المزورة أو الروابط الملغمة أو التطبيقات الملغمة أو اختراق فيسبوك عن طريق الواي فاي.

غالبا ما تكون يتم الهجوم بهذه الطرق على شكل رسائل أو روابط يمكن أن تصلك على البريد الالكتروني أو الفيسبوك أو اي حساب آخر، سبق أن شرحت جميع طرق اختراق فيسبوك الهندسة الاجتماعية في هذا المقال:

كيف يتم استخدام desktop phishing

يتم استخدام هذه الطريقة في اختراق الحسابات من خلال مجموعة من الخطوات حتى يصل المخترق من الوصول إلى المعلومات بالشكل الصحيح. تبدأ هذه العملية بأول خطوة وهي:

الاستطلاع:

في هذه الخطوة يحاول المخترق جمع أكبر عدد من المعلومات حول حساب فيسبوك المستهدف، وتعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات اللازم التفكير فيها بشكل جيد.

بناء العلاقة:

في هذه المرحلة يتم تحليل المعلومات التي قمت بجمعها عن الضحية واختيار الصالح منها والذي سوف ينفعك، بالإضافة إلى اختيار الطرق التي سوف تستخدمها في التصيد، أي هل ستستهدف فيس بوك مباشرة أو سوف تقوم بالاختراق بطريقة غير مباشرة مثلا عن طريق الايميل.

يتم في هذه المرحة إرسال رابط إلى الضحية سواء عن طريق الفيسبوك مباشرة أو عن طريق الايميل كما ذكرت، حتى يتمكن المخترق من تنفيذ عملية التصيد.

عبور جسر الثقة:

في هذه الخطوة يقوم المخترق بانتظار الضحية حتى يقع في الفخ، إذ أنه قام برمي شبكة التصيد والتي هي الرابط الذي قام بإرساله، ثم العمل بعد ذلك على انتظار الضحية لكي يدخل على الرابط، ويسجل المعلومات المطلوبة منه.

تحقيق الهدف المرجو:

الآن آخر مرحة من مراحل التصيد هي انظار الضحية لادخال معلوماته الشخصية، بعد ذلك تظهر جميع المعلومات عند المتصيد أو الهاكر، وبالتالي يحصل على معلومات الحساب، وبإمكانه تغييرها والحصول على الحساب لنفسه.

لقد سبق أن تطرقنا لمجموعة من الطرق الأخرى التي يمكنك استخدامها من أجل اختراق فيسبوك في المقال السابق الطرق التي يستخدمها الهكر في اختراق حساب فيس بوك عن طريق الموبايل، يمكنك الدخول عليه والتعرف على طريقة استخدام هذه الطرق.

في الأخير نخلص إلى القول بأن طرق وأدوات اختراق فيسبوك tool متعددة وتختلف كل طريقة عن الأخرى، كما تختلف الغاية من استخدام هذه الطرق من شخص لآخر، لذا أرجو أن تستخدم هذه الطرق فقط فيما هو نافع، وهذا هو الغرض الذي نهدف إليه اليوم.

لقد حاولت ان أعرض لك هنا الطرق فقط لكي تكون على دراية بها وتتفادى أي من هذه الطرق في حال واجهتك إحداها، لم نقم بالتفصيل كثيرا في هذا المقال، وذلك لأننا تطرقنا لهذا الموضوع بالنفصيل في المقالات التي ستجد روابطها في الاعلى. كالعادة إذا كانت لديك اسئلة أخر حول هذا الموضوع، يمكنك تركها في التعليقات.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments