حماية الفيسبوكفايسبوك

اختراق فيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

ما الذي يخطر ببالك عندما تسمع شخصًا يتحدث عن اختراق حساب Facebook؟ هل أنت من المهووسين بالتكنولوجيا  وهندسة البرمجيات؟ أو  أنك تريد الوصول إلى خصوصية الآخرين عبر الإنترنت؟  أم تسعى لحماية حسابك من الاختراق؟

إذا كنت أحد هؤلاء الأصناف تابع معي.

في هذا المقال سأوضح لك بعض الأمور وسأجيبك عن سؤال هل يمكن اختراق حساب فيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية.

بعد أن قمنا في موضوع سابق بنشر مقال هل يمكن اختراق الفيسبوب بالهاتف، وصلتنا مجموعة من الأسئلة الأخرى حول هذا الموضوع من بينها هل يمكن اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية، وكذا هل يوجد كود اختراق فيسبوك وقراءة رسائل ماسنجر، لذا قررت اليوم أن أجيب عن هذا السؤال، وأزيل الغموض عن هذا الموضوع.

تنبيه هام:

الغاية التي نهدف لتوصيلها من وراء هذا الموضوع هي إلقاء نظرة على طرق الاختراق، وذلك لحماية حساب فيسبوك الخاص بك من أي عملية اختراق، وكذا من أجل التصدي لأي محاولة.
لا نهدف إلى أي عمل مخالف للقانون، ولا نتحمل أي مسؤولية خارج ما هو تعليمي من أجل الحماية.

اقرأ أيضا:
حقيقة برنامج كشف محادثات مسنجر
هل يمكن كشف محادثات ماسنجر

الحقيقة هي أنه يمكن لأي شخص تقريبًا اختراق الفيس بوك بمجرد الضغط على رابط وكذا باستخدام بعض الطرق البسيطة التي يجب الحذر منها، وذلك بسبب بعض الثغرات الأمنية الموجودة في فيسبوك، والتي تسمح للمتطفلين باقتحامه.

مع ذلك، فإن هذه المعلومات والاختراقات ليست غالبا لأولئك الذين يرغبون في إرضاء فضول القرصنة ، ولكن بالأحرى يمكن أن تكون لأهداف خيرة ويمكن أن يكون أي شخص في حاجة ماسة إليها. على سبيل المثال ، الوالد الذي يشعر بالقلق بشأن من يتحدث طفله على Facebook من أجل حمايته من أي خطر يمكن ان يتعرض له.

هناك طرق عديدة لاختراق محادثات Facebook Messenger. وسرقة حساب فيس بوك عن طريق رابط الصفحة التي يجب الحذر منها، يمكن استخدامها من طرف الأشخاص الذين يتحدثون مع ابنك أو ابنتك، لذا لابد من أن تكون على دراية بهذه الطرق حتى تحمي أبنائك من هذه الأخطار.

 فيما يلي أسهل الطرق لمراقبة نشاط أطفالك أو موظفيك. ومع ذلك ، لاحظ أنك بحاجة إلى عذر جيد لاقتحام حساب وسائل التواصل الاجتماعي لشخص ما دون إذن.

يعرف أكثر من 70٪ من الناس في هذا العالم موقع facebook ، أكبر موقع للشبكات الاجتماعية. حتى أن بعض مستخدمي facebook أطلقوا على أنفسهم اسم مدمن Facebook حيث سيشعرون بشيء مفقود في حياتهم بينما لم يفتحوا Facebook .

اختراق الفيسبوك: الهندسة الاجتماعية

سرقة حساب فيس بوك عن طريق رابط الصفحة

الطريقة التي سأتحدث عنها اليوم هي طريقة تعليمية بسيطًة حول Facebook Hacking باستخدام طريقة الهندسة الاجتماعية.

في الواقع ليس برنامجًا تعليميًا كاملاً ، ولكن على الأقل يمكنك الحصول على استنتاج حول كيفية قيام الهاكرز بهذا النوع من الهجوم حتى تتمكن أيضًا من معرفته وحماية حسابك.

لقد تلقيت هذا النوع من الهجوم بينما كان أحد أصدقائي في Facebook (تم اختراق حساب فيسبوك برابط من قبل شخص ما) وأرسل لي رابطًا يقودني إلى صفحة FB مزيفة من أجل الدخول عليه، مثل هذه الطرق هي التي تستخدمها الهندسة الاجتماعية في هكر الفيس بوك.

لمعرفة كيف تعمل الهندسة الاجتماعية على الاختراق باستخدام الصفحات المزورة يمكنك الاطلاع على اختراق iPhone عن طريق الكمبيوتر ( أسهل طريقة )

إذا كان بإمكاني تقييم هذا النوع من الهجوم ، فربما سأعطيه 8 من أصل 10 نظرًا لإمكانية حصاد اسم المستخدم + كلمة المرور بشكل مباشر وسريع نظرًا لقدرته على خداع المستخدمين (خاصةً للمستخدمين الذين يعرفون فقط كيفية استخدام الإنترنت ولا يعرفون شيئًا عنها الأمان).

اقرأ أيضا:
حل مشكل تخطي تأكيد الهوية في الفيس بوك
هل يمكن اختراق الهاتف عن طريق رابط ؟

اختراق فيسبوك عن طريق رابط صفحة مزورة.

اختراق فيس بوك برابط

للقيام بهذا الأمر، يجب أن تتوفر لدى الهاكرز بعض الشروط من أجل بدء عملية التصيد حتى يجعل الضحية يسقط في الفخ، وهذا ما يعتمد عليك الهاكرز

المتطلبات :

  1. صفحة فيسبوك وهمية
  2. مكان استضافة الويب

خطوات:

1- يقوم الهاكرز بإنشاء الصفحة المزيفة أولاً وذلك من خلال بعض تقنيات البرمجة واعتماد لغات البرمجة لمعروفة

2 يقوم المخترق بإنشاء رابط ملفت للنظر لإقناع المستخدمين الآخرين بالنقر فوق هذا الارتباط المزيف غالبا ما يستخدم الهاكرز عناوين مثيرن للصفحات حتى يتم إغراء المتصفحين بالدخول عليها، (مثلا يكون عنوان الصفحة احصل على المال من الأنترنت)  

3- أثناء وضع بعض الروابط على حالة facebook ، سيحصل facebook تلقائيًا على صفحة الويب الخاصة بك + الصور المصغرة على صفحة الويب الخاصة بك.

كيف يجعل المهاجم رابطه أكثر إثارة أثناء اختراق عن طريق رابط ومشاركة رابط مزيف على فيسبوك؟

لجعل الصورة لم تظهر أثناء وصول المستخدم إلى الصفحة المزيفة ولكن يمكن لـ facebook الزحف إلى الصور المصغرة من الصفحة المزيفة للمهاجم … حتى يتمكن المهاجم من اختيار الصور المصغرة لعرضها أثناء مشاركة الرابط.

4- إذا قام المستخدم بتخزين بيانات الاعتماد الخاصة به بنجاح في قاعدة بيانات الصفحة المزورة ، فسيتم إعادة توجيهه إلى صفحة facebook باستخدام برنامج نصي .

إذا لم تنجح بيانات الاعتماد في تخزينها في قاعدة البيانات ، يتم الطلب من المستخدم مرة أخرى إدخال بيانات الاعتماد الخاصة به ،

طريقة حماية فيسبوك من الصفحات المزورة

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

بالرغم من أن هذه الطريقة خطيرة إلا أنه يمكنك الحماية من تهكير فيسبوك، سواء الحماية من انشاء رابط اختراق فيسبوك وكذا الحماية من الطرق الأخرى. يمكنك تجنب كل هذه الأخطار فقط ببعض الخطوات البسيطة من أهمها:

1. أثناء قيامك بتسجيل الدخول بالفعل في حساب Facebook الخاص بك ، ثم أثناء استخدام التطبيق / الرابط / إلخ، يطلب بيانات الاعتماد الخاصة بك ، لا تصدق ذلك.

2. انظر بعناية إلى شريط عنوان URL.

3. إذا قمت بالفعل بوضع بيانات الاعتماد الخاصة بك هناك ، قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك في أسرع وقت ممكن.

حقيقة اختراق فيسبوك برابط وكيف تحمي نفسك

اقرأ أيضا:
اختراق واتساب وقراءة الرسائل طريقة جد سهلة يجب الحذر منها
هل يمكن تجسس على الواتس اب برقم الهاتف

تطبيق اختراق الفيسبوك

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

إذا كنت بحاجة إلى تتبع محادثات طفلك على Facebook لحمايته من المحتالين عبر الإنترنت وحمايته من روابط التهكير أو ترغب في منع تسرب بيانات الشركة ، فإننا نوصي باستخدام تطبيق مراقبة رسمي.

باستخدام برامج مثل mSpy ، يمكنك بشكل قانوني مراقبة جميع المعلومات التي يحصل عليها الشخص على هاتفه ، بما في ذلك برامج المراسلة الأخرى وتطبيقات الوسائط الاجتماعية والمكالمات والمواقع. بشكل عام ، الأمر متروك لك لاتخاذ القرار. فقط تأكد من تحليل إيجابيات وسلبيات الطريقة المختارة ، وتجنب اقتحام خصوصية أي شخص دون الحاجة الماسة.

سبق أن شرحت برنامج mSpy للاندرويد والايفون بالتفصيل في موضوع سابق ستجد فيه طريقة استخدامه بالخطوات والصور، يمكنك الاطلاع عليه في الرابط التالي:

اقرأ أيضا:
شرح برنامج Mspy للتجسس على الهاتف ايفون واندرويد

برنامج اختراق فيسبوك keylogging

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

هناك أيضا بعض تطبيقات وبرامج تهكير حساب فيسبوك التي يجب عليك توخي الحذر منها، بالإضافة إلى رابط تهكير حساب فيس بوك، يمكن أن يتم تهكير الفيس بوك الخاص بك على الانترنت إذا لم تكن منتبه من خلال برامج معينة.

من بين البرامج التي يتم استخدامها في هذا الصدد يمكن ان نذكر برنامج keyloggerز

يعد استخدام keylogger طريقة أخرى مباشرة لا تتطلب جهد كبير. يتم استخدام هذا البرنامج من طرف المتطفلين عن طريق اتباع بعض الخطوات

أولا:
التسجيل للحصول على حساب – حدد برنامج keylogger الذي تريد استخدامه والتسجيل للحصول على حساب مع المطور.

ثانيا:
يتم بعد ذلك تثبيت البرنامج على الجهاز الذي يرير الهاكرز سرقة الفيس بوك فيه ومراقبته. ومن ثم يتم التأكد من تنشيط التطبيق قبل الوصول إلى أي خدمة تسجيل لوحة مفاتيح.

في هذه الحالة يبدأ المخترق في كسر كلمات المرور

ثالثا:
بعد تثبيت التطبيق والتحقق منه، حان الوقت لتسجيل الدخول إلى لوحة تحكم البرنامج الخاص بك وعرض كلمات المرور.

سيؤدي استخدام تطبيق عالي الجودة إلى التقاط جميع كلمات المرور التي استخدمها الشخص على أجهزته ولقطات الشاشة لأحدث تفاعلاته.

ستعمل هذه الطريقة بشكل أفضل إذا كان بإمكانك الوصول فعليًا إلى الجهاز المستهدف لبضع دقائق. تحتاج إلى تثبيت البرنامج مباشرة على جهاز المستخدم للسماح له بالتقاط كلمات المرور وبيانات الاعتماد الأخرى. بمجرد تثبيت التطبيق على الجهاز ، سيقوم بتسجيل وإرسال كل ما يدخله المستخدم على الهاتف أو الكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
كيفية الغاء كود التجسس (كود الغاء التجسس على المكالمات)

مطابقة كلمة المرور

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

تعتمد هذه الحيلة على إهمال وسذاجة مستخدمي Facebook الذين يستخدمون كلمات مرور ضعيفة ويمكن التنبؤ بها، وبالتالي يتم من خلالها تهكير حساب فيسبوك بثواني.

ومع ذلك ، فإن استخدام هذه الطريقة قد لا يكون مثمرة لأن البرنامج يعتمد فقط على الحظ وجهل شخص ما. غالبًا ما يستخدم الأشخاص التواريخ والأسماء ذات الأهمية القصوى بالنسبة لهم.

لذلك ، سيكون من السهل جدًا كسر كلمة المرور إذا كان الهاكرز يعرف معلومات كافية عنك، وبالتالي يستطيع الوصول إلى الحساب من رابط الاختراق عن طريق الهوية.

تتضمن معلومات الهوية أشياء مثل:

  • نة الميلاد
  • ذكرى الزواج
  • أسماء الأزواج أو الأبناء
  • أرقام الهواتف المحمولة

نصيحة.
كلمات المرور هي حراس البوابة الرسميين لأي حساب Facebook. القرصنة غير قانونية ويمكن أن تؤدي إلى بعض العواقب غير السارة لذا لابد من تأمين وحماية حساب فيسبوك من خلال كلمة مرور قوية..

في الوقت الحاضر ، يمكن أن تسمع أخبارًا ومعلومات حول نمو مستخدمي الإنترنت بشكل سريع جدًا ، لكن البعض منهم لم يعرف شيئًا عن تأمين أنفسهم أثناء الاتصال بالإنترنت ؛ أو على الأقل معرفة حدوث شيء غير طبيعي في موقع الويب الذي قاموا بزيارته.

موقع هكر فيسبوك mbc13 هل هو حقيقي؟

mbc13

بالإضافة إلى جميع الطرق السابقة التي سبق أن حذرنا منها هناك أيضا بعض مواقع هكر فيسبوك التي يتحدث عنها عدد كبير من الأشخاص على الانترنت وهو موقع اختراق الفيس بوك بمجرد الضغط على الرابط.

من بين هذه المواقع هي هكر فيس بوك mbc 13، يزعم هذا الموقع أنه يقدم طريقة من أجل اختراق الفيس mbc13 hacker.

عند الدخول على هذا الموقع فإنه يطلب منك إدخال بعض المعلومات حتى تتمكن من تفعيل هكر mbc13 . لكن هل فعلا يقدم هذا الموقع خدمة تهكير الفيس حقيقي أم أن هذا مجرد كذب؟

لمعرفة الحقيقة، يمكنك الاطلاع على المقال الذي وضعته خصيصا لهذا الموقع وشرحته بالتفصيل، يمكنك الاطلاع عليه في اختراق حسابات فيس بوك طريقة تستخدم mbc13 لاختراق حسابك

استنتاج:

كانت هذه بعض الطvق الفعالة لاختراق حساب فيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية أو التطيقات، كما قلت في البداية أن الغيية من تقديم هذه الطرق تعليمية بالأساس، لذا لا تحاول استخدامها لخرق خصوصية الآخرين حتى لا تتعرض لعقوبات زجرية من طرق القانون.

أرجو أن يكون المقال قد نال إعجابك واستفدت منه. إذاا كانت لديك أي أسئلة أخرى حول هذا الموضوع أو المواضيع السابقة، ما عليك سوى تركها في التعليقات.

السلام عليكم.

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *