اختراق الواي فاي للكمبيوتر

بفضل برامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر، والطرق التي تتجدد باستمرار وتتطور في منحى تصاعدي، أصبح اختراق الواي فاي سهل، هذه البرامج تقدم خدمات متنوعة كلها تشترك في هدف واحد ألا وهو الاخترا.

بعد أن قمت في مقال سابق بالحديث عن أخطر برنامج اختراق واي فاي حقيقي (كيف تحمي نفسك منه)، وصلتنا مجموعة من الأسئلة والاستفسارات حول اختراق الواي فاي للكمبيوتر.

قد تتسائل عن ثمن الذي عليك أن تدفع للإستفادة من هذه البرامج، الثمن الوحيد هنا عزيزي القارئ هو وقتك وقراءة هذا المقال حتى الأخير، بحيث هذه البرامج الخاصة باختراق الواي فاي سواء التي تستطيع تثبيتها على الكمبيوتر أو على الهاتف تحتاج منك فقط بعض الوقت لإتقانها ، كما أنها مجانية بالكامل وتستطيع الحصول عليها من عدة مواقع.

سأعرض لك في هذا المقال بعض البرامج المستخدمة في اختراق الواي فاي للكمبيوتر لأجل نشر الإفادة والتعرف على كيفية القيام به. كما سنشرح لك بعض أنواع الشبكات ودرجات قوة الحماية التي تتمع بها.

 الجدير بالذكر هنا هو أن أغلب هذه البرامج الخاصة باختراق الواي فاي لم يتم اختراعها لأجل هذا العرض ألا وهو الاختراق، لكن تم تطويرها بهدف اختبار الشبكات ومحاولة الوصول إلي مختلف انواع الثغرات الموجودة بها والتي تشكل تهديدا حقيقيا لمستعملي الشبكة، ثم الحرص على إصلاحها.

 ولكن مع التطور الذي عرفه عالم الانترنت، بدأ الكثير من المستخدمين في استخدام بعض هذه البرامج في اختراق الواي فاي للكمبيوتر بشكل كبير هذا الأمر أصبح يشكل مشكل لأصحاب شبكات الواي فاي ويشكل مشاكل مزعجة للمستخدمين الذي يأدون فواتير الواي فاي.

تنبيه مهم:
لهذه البرامج نقدمها ليس تشجيعا منا على الاختراق ولكن حتى تستطيع تجنب طرق اختراق الواي فاي إذا صادفت إحداها. لا أتحمل أي مسؤولية إذا استخدمتها في أمور مخالفة.

عندما تبحث عن البرامج التي تختص في عمليات اختراق الواي فاي للكمبيوتر، ستجد عدد هائل من البرامج المختصة في هذا الأمر، بل يوجد هناك الكثير من البرامج المميزة التي تستطيع الاعتماد عليها بشكل مجاني وأيضا استعمالها في استهداف شبكات الواي فاي القريبة منك.

كل ما عليك أن فعله للقيام بهذا الأمر، هو تجربة هذه البرامج على جهازك الخاص أولا،  باستخدام تلك البرامج على شبكة الواي فاي الخاصة بك لتقيس مدى قوة النظام الأمني الذي يتوفر عليه جهاز الراوتر الخاص بك.

اقرأ أيضا:
كيفية سرقة الواي فاي طرق مضمونة

معلومات مهمة قبل استخدام برامج اختراق الواي فاي

في حالة  كنت قادرا على اختراق شبكة الواي فاي الخاصة بك باستعمال أحد برامج الاختراق فمن المستحسن أن تقوم بتغيير نظام الحماية الخاص بك وبالتحديد نظام المستخدم  وأيضا تغيير كلمة المرور وعمل واحدة أخرى جديدة.

عليك أن تحرص أن الباسورد الجديدة معقدة جدا ولا يستطيع أحد أن يقوم باكتشافها، وهكذا تستطيع يمكنك التجربة مجدداً وفي كل حين حتى تصل إلي النقطة التي لا يمكن لأي برنامج من البرامج اختراق شبكتك، وبالتالي تأمين الشبكة والإستفادة منها بشكل كبير  .

سنقوم في الفقرات الآتية من هذا المقال بشرح بعض برامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر التي تتمحور حول اختراق شبكات الواي فاي والتي تشتغل على نظام الويندوز.

لكن قبل ذلك هناك أمر مهم يجب عليك أن تتعرف عليه وأيضا أن تفهمه، ألا وهو أنظمة الحماية التي تعتمدها أغلب أجهزة الراوتر حول العالم ، وأخص بالذكر هنا أداتي WEP  و WPA .

ما معنى WEP و WPA

مستويات تشفير الواي فاي WEP و WPA و WPA2 و WPA3 أيهما تختار | معلومة

 حسنا كلمة WEP هي اختصار ل Wired Equivalent Privacy ، وهي  تقنية خاصة بالتشفير تعود هذه تقنية  التي تشفر البيانات المستعملة في شبكات الواي إلى حوالي سنة 1997، وتعتبر من بين أضعف أنظمة  التشفير الخاصة بالواي فاي ويمكن اختراقه خلال دقائق قليلة أو ثواني فقط عن طريق بعض البرامج العادية التي توجد داخل الحاسوب و أيضا  الهاتف الذكي .

 أما WPA فهو اختصار ل Wi-Fi Protected Access  وهو أيضا نظام تفشير لا يختلف على التشفير الأول إلا بكونه أكثر قوة وصلابة في حمايته.

 تم إطلاقه سنة 2003.  بعد مرور ست سنوات من ظهور نظام تشفير الخاص ب هذا النظام الجديد أصبح يسمى ب Wi-Fi Protected Access لأنه قوي بالمقارنة مع النظام السابق ويتكون أيضا من نسختين في كل جهاز راوتر ، نسخة WPA1 و نسخة WPA2  .

كي تكون قادرا على اختراق هذا النوع التشفير  من المهم أن تقوم بشن هجمات على الشبكة أولا عن طريق بعض البرامج المختصة في هذا الأمر .

اقرأ أيضا:
نسيت باسوورد الواي فاي Te data

أقوى برامج لإختراق الواي فاي للكمبيوتر

كما سبق وشرحنا في السابق هناك الكثير من البرامج التي تتيح لك إمكانية إختراق شبكات الواي فاي عن طريق فك التشفير الخاص بالشبكات، لا ننسى أنه هناك بعض أنظمة الكمبيوتر  التي تمكنك من الإقدام على  استعمال برامج مختلفة وقوية لكي تتمكن من اختراق أصعب الشبكات وكسر مختلف كلمات المرور و أكثرها  أمنا.

 الويندوز يعتبر بيئة خصبة لاشتغال هذه البرامج التي تستطيع العمل  بالبيانات الخاصة بالشبكات ، بالرغم من هذا لا تزال عمليات الاختراق محدودة نوعا ما لانها تعتمد في اختراقها على كسر كلمة المرور عن طريق ثغرة WPA التي تحدثنا عنها في السابق.

أما بالنسبة للبرامج المختصة في اختراق الشبكات فهنا نقدم لك البعض من أقوى البرامج المختصة في استهداف شبكات الواي فاي بالكمبيوتر يمكنك تهكير الواي فاي بكبسة زر واحدة فقط  ، هذه البرامج هي على الشكل التالي :

1- برنامج JUMPSTAR

هذا البرنامج يعتبر من بين أهم البرامج المتخصصة في مجال الاختراق شبكات الواي فاي، بحيث تستطيع بواسطة هذا البرنامج الفريد من نوعه  أن تتعرف على  كلمة المرور لاي شبكة في ثواني معدودة أي أنه يمكنك من اختراق أي شبكة واي فاي بخطوات بسيطة جدا.

 الشرط الوحيد الذي يشترطه البرنامج هو ان يكون موجه الشبكة لا يفوق اصدار 2013 ، فهو يعمل على اختراق الشبكات في حماية WPA  فقط ، وكلما  كان الراوتر قديم فإن الحماية تكون  ضعيفة نوعا ما وبالتالي سهل اختراقه.

(تحميل البرنامج من هنا)

2- برنامج Aircrack

هذا البرنامج هو الآخر من بين أشهر البرامج المتواجده حاليا في العالم والمتخصص في اختراق الواي فاي للكمبيوتر.

يعتبر من البرامج المميزة في هذا المجال لكونه يمتلك من المميزات وتقنيات الشيء الكثير، ويصنف هذا البرنامج كثاني أقوى تطبيق لاختراق الواي فاي للكمبيوتر بعد برنامج JUMPSTAR .

 يعتمد في كسره لكلمة السر على استهداف كل من أنظمة التشفير WPA و WEP، بحيث يقوم بالتعرض إلى حزم البيانات الخاصة بالواي فاي، واكتشاف الباسورد الخاصة به.

من بين أهم الميزات التي يتميز بها هي كونه يشتغل على مختلف الأنظمة  بالأخص نظام الويندوز والينكس، بالإضافة الى كون الموقع الرسمي الخاص بهذا البرنامج يوفر أدوات احترافية أخرى لكي تتمكن من اختراق الشبكات الأخرى.

3- برنامج AirSnort

البرنامج الثالث في هذه القائمة هو برنامج AirSnort ، وهو من بين البرامج الرائعة في مجال اختراق الواي فاي للكمبيوتر.

لا يقل هذا البرنامج اهمية عن باقي البرامج التي تم شرحها سابقا ، كما أن برنامج AirSnort لا يختلف كثيرا عن البرامج السابقة بحيث يعتمد أيضا تقنية التشفير الخاص بكلمة السر كي يتمكن من قرصنة واختراق شبكات الواي فاي

يقوم هذا البرنامج أيضا بنفس المهام تقريبا بحيث أنه يخترق الشبكات باستهداف WPA و WEP.

من بين أهم ميزاته الأخرى هي كونه برنامج مجاني بالكامل وباستخدامه تستطيع الاستفادة من الانترنت دون الحاجة إلى دفع المال، بالإضافة إلى كونه سهل الاستخدام، أيضا يستطيع العمل على عدة أنظم من بينها الويندوز و الماك.

(تحميل البرنامج من هنا)

4- برنامج Wifiphisher

من بين الطرق التي غالبا ما يستخدمها الهاكرز في عملية اختراق الواي فاي للكمبيوتر هي استخدام طريقة التصيد إذ يتم اسهداف الأشخاص الذين ينشطون على وسائل التواصل الاجتماعي كيف ذلك؟

يتم استخدام طريقة التصيد من خلال إنشاء صفحة شبيهة بالصفحة الرئيسية للموقع ومن ثم انتظار دخول الضحية وكتابة معلوماته على الصفحة المزورة، وعند ذلك يتم سرقة بيانات الضحية.

يعتمد برنامج Wifiphisher تقريبا على نفس الطريقة في اختراق الواي فاي إذ يتم إنشاء نقطة اتصال بالإنترنت تشبه النقطة الأصلية التي يستخدمها الضحية في عملية الإتصال، وعند قيامه بإدخالكلمة السر الخاصة بالشبكة إلى الهاكر.

(تحميل البرنامج من هنا)

5- برنامج  Evil Twin

من البرامج الأخرى المهمة التي يمكنك استخدامها في اختبار قوة شبكة الواي فاي التي تستخدمها هو برنامج Evil Twin، يمكنك هذا البرنامج من الوصول إلى كلمة المرور الخاصة بالشبكة وكشفها، وذلك على حسب قوة الشبة التي تستهدفها.

هذا البرنامج هو الآخر على غرار بعض البرامج السابقة، ليس معقد في الاستخدام، ولا يشكل اي خطر على جهازك، يعني أنه يمكنك تحميل هذا البرنامج وتحميله بطريقة سهلة وبسيطة، ومن ثم استخدامه على جهازك.

بعد الدخول على البرنامج سوف يقوم البرنامج بتوجيهك عبر مجموعة من التعليمات حتى تتمكن من الوصول إلى الشبكة ومهاجمتها، كل ما عليك القيام به هو اتباع تلك التعليمات حتى الأخير، حتى تتمكن من اختبار الشبكة ومعرفة مدى قوتها.

(تحميل البرنامج من هنا)

6- برنامج waircut v2.0

من أفضل برامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر الذي يمكنك الذي يمكنك استخدامه أيضا هو waircut v2.0.. يمكن لهذا البرنامج يعمل اختبار شبكة الواي فاي سواء كانت تستخدم صيغة wpa أو wps

جربت هذا البرنامج مرات متعددة وكان استخدامه رائع جدا، إذ يعمل على كشف جميع شبكات الواي فاي، كما يتوفر على خاصية جيدة جدا، وهي أنه يظهر لك الشبكات التي يمكنه اختراقها والشبكات القوية التي لا يمكنه الوصول إليها.

استخدام برنامج waircut v2.0 سهل جدا ومجانين كما أن حجمه صغير جدا، أمر آخر مهم لابد من التنبيه إليه هو أن هذا البرنامج يحتاج إلى وجود برنامج jumpstart مثبت على الكمبيوتر، لأنه برنامج يكمله.

عند تحميل هذا البرنامج، سوف تجد ملف يحمل البرنامجين معا، وبالتالي يمكنك تحميلهما معا.

اقرأ أيضا:
اختراق الواي فاي موقع mbc70

اختراق الواي فاي للهاتف

عندما نتحدث عن أفضل تطبيق لاختراق شبكة الواي فاي، فنحن نتحدث عن تطبيق Wps Connect الذي يعتبر حاليا هو الأفضل.

عندما نتحدث عن أفضل تطبيق لاختراق شبكة الواي فاي، فنحن نتحدث عن تطبيق Wps Connect الذي يعتبر حاليا هو الأفضل.

من المؤكد أنك تتساءل الآن عن طريقة تنصيب هذا التطبيق وكيفية استعماله. يمكنك تحميل هذا التطبيق بكل سهولة على جهازك الأندرويد ، بعد تنزيله هذا البرنامج على هاتفك سيكون بإمكانك اختراق شبكة الوايفاي القريبة والحصول على الباسورد.

طريقة استخدام هذا التطبيق سهلة جدا، كل ما يمكن القيام به هو تحميله وتثبيته على هاتف بطريقة عادية، ومن ثم قم بالدخول عليه، ثم اضغط على خيار Refresh من ثم ستظهر لك جميع الشبكات القريبة منك، قم بالدخول على السبكة التي تريد اختراقها، وسيبدأ البرنامج البحث من أجل ايجاد كلمة السر.

يبلغ عدد مستعملي شبكات الواي فاي اليوم الملايين من المستخدمين الموزعين في كل أرجاء العالم،مع تزايد الإشتراكات في هذا النوع من الشبكات يزيد الإقبال على اختراق شبكات الواي فاي سواء من قبل مستعملي الكمبيوتر أو مستعملي الهواتف الذكية.

العديد من ناس كانوا يعتقدون أن اختراق الواي فاي جد صعب خصوصا مع تطور التكنولوجي الذي يعرفه العالم ، لكن الحقيقة هي أنه بفضل التطور التكنولوجي صار تحقيق هذا الأمر سهلا جدا، وأصبحت عمليات اختراق الواي فاي متاحة للجميع.

خلاصة:

كانت هذه أهم الطرق والبرامج التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل اختراق الواي فاي للكمبيوتر، لكن لابد من إعادة التنبيه إلى أمر مهم جدا، وهو أن هذه البرامج لا نقدمها من أجل الاختراق، ولكن من أجل اختبار شبكة الواي فاي الخاصة بك ومعرفة مدى قوتها.

أرجو ألا تستخدم هذه البرامج في أمور مخالفة أو في الاعتداء على شبكات اشخاص آخروين، حتى لا تتعرض للعقوبات أو مشاكل مع صاحب الشبكة. في الأخير إذا كانت لديك اي استفارات أو أسئلة مرتبطة بهذا الموضوع، كل ما عليك القيام به هو وضعها في التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *