اختراق الهاتف عن طريق الكمبيوتر مع طرق الحماية

في الوقت الحالي ، يرغب المزيد من الأشخاص في اختراق الهاتف عن طريق الكمبيوتر عن بُعد. في حين أن هذا الامر لا يعتبر إجراءً بسيطًا كما أنه ليس بالسهل القيام بذلك، لكن بالرغم من صعوبة الامر، إلا أنه يمكن تنفيذ ذلك، من خلال بعض طرق اختراق الهاتف، منها ما هو صعب ومنها ما هو في متناول الجميع، بحيث أنك لست بحاجة إلى مهارات البرمجة الصعبة حتى تتمكن من استخدام هذه الطرق.

في هذا المقال سأشرح لك أهم طرق اختراق الهاتف من أجل تجنب هذه الطرق في حال صادفتها، وكذا حماية أبنائك عن طريق مراقبة هاتفهم

هناك العديد من التطبيقات المصممة لتساعدك في اختراق الهاتف عن بعد. سواء اختراق الهاتف عن طريق الكمبيوتر، او اختراق العهاتف عن طريق الايميل وغيرها من الطرق.

إذا كنت تستطيع قراءة التعليمات واتباعها ، فأنت مؤهل لتعلم هذه التقنيات بسهولة وبسرعة،لماذا يجب عليك تعلم هذه التقنيات، لأنك في أي وقت من الممن ان يتعرض هاتفك للقرصة من شخص آخر . هذا يعني أن تكون على دراية بهذه الطرق حتى تتجنبها في حال تعرضت لأي اختراق للهاتف الخاص بك

هنا ، سنتحدث عن أفضل طرق يمكن أن تساعدك على اختراق الهاتف. يمكن أن تجرب هذا الامر في اختراق هاتفك لتتأكد من الامر بنفسك. لكن قبل أن نتطرق لطريقة اختراق الهاتف، لابد من أن نعرف هدفك من اختراق الهاتف أولا، هل هو نبيل، أم أنك تسعى إلى خرق خصوصيات الآخرين.

اقرأ أيضا:
كيفية الغاء كود التجسس (كود الغاء التجسس على المكالمات)
كود إلغاء الهكر

لماذا يجب عليك التعرف على طريقة اختراق الهاتف؟

قد يرى البعض في عنوان هذا المقال ترويجا للاختراق أو القرصنة، لكن كما يقال، “لا تحكم على الكتاب من الغلاف”.

إن الغرض الرئيسي من وراء كتابتنا لهذا المقال هو فضح طرق اختراق الهاتف التي يقوم بها الهاكرز في عملية اختراق الهاتف، وذلك لكي تتعلم كيف تحمي هاتفك من الاختراق، في حال صادفت إحدى هذه الطرق أو تعرضت لها، يعنب أن هدفنا الأول والأخير هنا هو أن أقرب لك هذه الظاهر لمعرفة خطورتها ولتتعرف أيضا على أن هاتفك معرض للاختراق، في أي وقت، ولابد من أن تتخذ بعض الإجراءات حتى تحمي هاتف وتحافظ على خصوصياتك.

غالبا ما يكون غرض الهاكرز من وراء اختراق الهاتف هو الوصول إلى بياناتك الشخصية، ليس حبا فيها، وإنما لأغراض أخرى، من بين هذه الأغراض هي الوصول إلى رقم البطاقة البنكية التي غالبا من تكون مفعلة بالبريد الالكتروني. وحتى لو لم تكن تتوفر على بطاقة بنكية فمن الممكن أن يقوم الهاكر بأخذ صورك الشخصية من الهاتف وابتزازك مقابل الحصول عل المال، وهذا الأمر تعرض له العديد من الأشخاص حول العالم.

لذا معرفة طرق اختراق الهاتف، سواء اختراق الهاتف عن طريق رابط، أو اختراق الهاتف

كيف أعرف أن هاتفي مخترق؟

قد يكون هاتفك مخترق وأنت لا تشعر بذلك، ولا يمكنك معرفة ذلك، لذا هناك بعض العلامات التي يمكنك من خلالها معرفة هل هاتفك تم اختراقه أم لا، من أهم هذه العلامات.

مشكل المساحة الممتلئة:

إذا وجدت أي صعوبة  في تخزين ملفات معينة أو في تنزيل فيديو أو صورة على هاتف بالرغم من وجود مساحة فارغة كافية في هاتفك، كافية في هاتفك، فمن الضروري أن شخص آخر قد استغل تلك المساحة  وقام بملئها لكنها تظهر لك أنت فارغة. ولا يمكن أن يحدث هذا الأمر إلا إذا كان شخص آخر يعمل على هاتف.

ظهور الإعلانات بشكل مستمر

إذا رأيت أن هناك إعلانات كثيرة تتوافد عل هاتفك أثناء تشغيل الأنترنت، فمن المحتمل أ هاتفك مخترق، والمخترق هو الذي ينشر تلك الإعلانا المضرة.

تشغيل وإطفاء الهاتف بشك تلقائي:

إذا كان هاتفك يتم فتحه وإغلاقه بطريقة تلقائية لا تتحكم فيها أنت، فاعلم أن شخص آخر يقوم بهذا الأمر بدلا منك، هذا الشخص قام باختراق هاتفك والوصول إلى كاقة بيانات الإعدادات الخاصة بتشغيل الجهاز، وبالتالي يستطيع التحكم فيه كيفما يشاء.

تنبيه هااام:

هذه الطرق التي سأقدم لك هنا الهدف منها هو كشف وفضح الطرق التي يستخدمها الهاكرز والمخترقين في اختراق الهاتف والتجسس على المكالمات، وذلك لكي تكون على دراية بهذه الطرق وحماية هاتفك ن الاختراق في حال صادفت إحداها

أمر آخر مهم جدا، هو أن هذه الطرق يمكنك استخدامها في أمور خرة مثل مراقبة هاتف أبنائك وبنات المراهقات من أجل معرفة الأشخاص الذين يتحدثون معهم على وسائل التواصل، والمواضيع التي يتحدثون فيها، وما ينشرون، من أجل حمايتهم من الانحراف.

اقرأ أيضا:
اختراق iPhone عن طريق الكمبيوتر 2021 ( أسهل طريقة

اختراق الهاتف عن طريق الكمبيوتر

من الواضح أن أهم طرق اختراق الهاتف التي يمكنك استخدامها هي اختراق الهاتف عن طريق الكمبيوتر، وذلك بسبب قوة نظام الويندوز إمكانية اشتغال برامج قوية جدا عليه في مقابل الأنظمة الأخرى مثل اندرويد.

لقد سبق أن تحدثت شكل مفصل عن اخترا الهاتف عن طريق الكمبيوتر في مقال سابق، شرحت فيه مجوعة خطوات اختراق الهاتف عن طريق الكمبيوتر، بالإضافة إلى مجموعة من الطرق الأخرى، مثل برامج اختراق الهاتف، أو اختراق الهاتف بدون برامج، بالإضافة إلى اختراق الهاتف عن طريق الصفحات المزورة، واختراق الهاتف عن طريق رابط. وغيرها من الطرق الأخرى المهمة.

كل هذا سوف تجده في مقال:
هل يمكن اختراق الهاتف؟

تطبيقات اختراق الهاتف

NEXSPY هو تطبيق بسيط لاختراق البيانات السرية لجهاز الهاتف الذكي لشخص ما. إذا كنت ترغب في مراقبة أنشطة الهاتف الذكي لأطفالك أو موظفيك ، يمكنك استخدام هذا التطبيق. تم سرد بعض الميزات الرئيسية لهذا البرنامج في القسم التالي من هذه المقالة.

تجسس على مكالمات شخص

باستخدام NEXSPY ، يمكنك التجسس على المكالمات الهاتفية الخاصة بجهاز الهاتف الذكي. ليس فقط المكالمات ، ولكن يمكنك الوصول إلى دفتر العناوين وقائمة جهات الاتصال وسجلات المكالمات وغير ذلك الكثير.

تتبع الموقع

تساعدك NEXSPY على مراقبة الأنشطة اليومية لأي شخص في مواقع مختلفة. يمكن للوالدين معرفة ما إذا كان أطفالهم يذهبون إلى المدرسة أو في مكان آخر.

نشاط التصفح

ماذا يرى أطفالك على الإنترنت؟ هل يدخلون إلى مواقع الكبار؟ هل يزورون مواقع الاحتيال؟ يمكنك التحقق من نشاط الإنترنت للهاتف المستهدف من خلال NEXSPY.

التجسس على رسائل SMS و iMessages

يمنحك NEXSPY النظام الأساسي للوصول إلى رسائل الهاتف المستهدف. ليس فقط الرسائل على الهاتف ، ولكن يمكنك أيضًا الوصول إلى تطبيقات المراسلة مثل Facebook messenger و WhatsApp و Google Chat وما إلى ذلك.

مواقع التواصل الاجتماعي

يمكن أن يساعدك استخدام NEXSPY في الوصول إلى بيانات الوسائط الاجتماعية السرية للهاتف المستهدف. يمكنك الوصول إلى منصات الوسائط الاجتماعية مثل Facebook و Instagram و Tinder وما إلى ذلك.

اقرأ أيضا:
كود التجسس على الواتساب WhatsApp 2021
اختراق واتساب وقراءة الرسائل طريقة جد سهلة يجب الحذر منها

برامج اختراق الهانف بسهولة

أحد أفضل التطبيقات التي يمكن أن تساعدك في اختراق مجموعة متنوعة من الهواتف هو حل مراقبة التجسس.

كما أنه مضى قدمًا للفوز بالاعتراف في بعض المنافذ الإخبارية الأكثر شهرة. بعضها يشمل Tech Radar و PC World و CNET و Forbes. السبب وراء الشعبية هو كيفية تحقيقها

باستخدام Spyic ، يمكنك اختراق جميع البيانات التي تحتاجها من الشخص المستهدف دون علمه. مما يعني أن هدفك لا يدرك أبدًا أهداف القرصنة الخاصة بك.

عندما يتعلق الأمر بالبيانات الملتقطة ، يمكنك الاطلاع على المكالمات والرسائل وتحديثات الوسائط الاجتماعية والموقع والمزيد. للمزيد من

معلومات حول ما يمكن أن يفعله Spyic ، تأكد من زيارة الصفحة التجريبية عبر الموقع الرئيسي.

كيف يعمل Spyic

يعمل Spyic على منصات Android و iOS.

لذلك ، بصرف النظر عن الهواتف المرتبطة ، يمكنك أيضًا استخدامها لاختراق الأجهزة اللوحية ذات الصلة. أفضل شيء باستخدام هذا التطبيق هو أنه لا يتضمن أي تجذير أو كسر حماية.

لذلك ، فهي آمنة للاستخدام لأنها لا تتضمن حيلًا قد تنبه المستخدم المستهدف. إذا كنت تريد اختراق هاتف Android ، فإن Spyic يطلب منك تثبيته مرة واحدة على الهاتف الذي تستهدفه. بعد ذلك لن تحتاج إلى الهاتف مرة أخرى.

شيء واحد تحتاج إلى التأكد منه ، رغم ذلك ، هو ذلك نظام التشغيل Android لديه إصدار 4.0 وما فوق.

عندما يتعلق الأمر بقرصنة iOS ، فإن Spyic لا يحتاج أي تنزيل أو تثبيت. تأكد من توفر إصدار iOS 7.0 وما فوق فقط.

بمجرد إعداد و تنصيب التطبيق على الحاسوب ، بغض النظر عن نظام تشغيل الهاتف ، يتم عرض النتائج عن بُعد. و لجعل ذلك ممكنًا ، ستحتاج إلى حساب مع Spyic أولاً قبل الإعداد. هذا ما ستستخدمه لرؤية ملف المعلومات التي تم جلبها.

سيستضيف حسابك لوحة تحكم Spyic سهلة الاستخدام وقائمة على الويب. كما أنه متوافق أيضًا مع جميع المتصفحات ، لذا يمكنك استخدام أي جهاز (من أجهزة الكمبيوتر إلى الهواتف الذكية) لعرض النتائج.

الآن بعد أن عرفت ما يمكن أن يفعله Spyic ، فإليك الطريقة الاختراق

الخطوة 1: انتقل إلى موقع Spyic وقم بتسجيل حساب بعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة مرور. بعد ذلك ، حدد نظام تشغيل الهاتف المستهدف.

الخطوة 2: ستصل إلى صفحة بها خطط التسعير. اختر الشخص الذي يناسب احتياجات القرصنة الخاصة بك وقم بالشراء. ستحصل بعد ذلك على رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني تحتوي على تفاصيل تسجيل الدخول والإيصال وإرشادات الإعداد. بالنسبة لنظام Android ، ستحصل أيضًا على رابط التنزيل 

الخطوة 3: في نظام Android ، استخدم الرابط المرسل لتنزيل Spyic وتثبيته على الهاتف الذي تريد اختراقه. تأكد من تنشيط الوضع المخفي / المتخفي عن طريق تحديد خيار “إخفاء التطبيق”. بعد ذلك ، أكمل التثبيت واستعد للوصول إلى الهاتف عن بُعد.

الخطوة 4: بالنسبة لأجهزة iOS ، بعد البريد الإلكتروني للتأكيد ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Spyic الخاص بك وتحقق من بيانات اعتماد iCloud. بعد ذلك ، حدد الجهاز الذي تريد اختراقه وانتظر المزامنة.

الخطوة 5: بمجرد إعادة الوصول إلى حسابك ، وانتظار مزامنة Spyic و Android / ICloud ، سترى لوحة القيادة. سيحتوي على جميع ميزات القرصنة التي تحتاجها في القائمة اليمنى. على اليمين ، سترى ملخصًا لأنشطة الهاتف.

لمعرفة ما جلبه Spyic عن بُعد ، انقر فوق كل عنصر من عناصر القائمة. رؤية المكالمات والرسائل والموقع والاجتماعية تحديثات الوسائط وسجل التصفح وما إلى ذلك.

إذا كنت تعتقد أن اختراق الهواتف عن بعد أمر مستحيل ، فلديك الآن بعض الإجابات للاختبار. هنا ، نوصي باستخدام Spyic. والسبب وراء ذلك هو أنه آمن للاستخدام ، ويعمل أثناء الإخفاء ، وتحصل على تحديثات القرصنة في الوقت الفعلي عن بُعد.

اقرأ أيضا:
هل يمكن اختراق حساب فيسبوك بالهاتف

كيفية حماية هاتفك من الاختراق

هناك بعض الإجراءات البسيطة التي يمكنك القيام بها من أجل حماية الهاتف من الاختراق، قد تبدو لك هذه الإجراءات بسيطة، لكن مفعولها ونفعها كبير جدا، ومن الممكن أن تكون السبب في حماية هاتف من التجسس ومن عمليات الاختراق، من أهم هذه الإجراءات التي يجب عليك القيام بها:

فرمتة الهاتف:

أهم شيء يجب القيام به في حال كان لديك شك في أن هاتفك مخترق هو القيام بفرمتة شاملة للهاتف، وذلك من أجل منع أي عملية اختراق، لأن فرمتة الهاتف تقوم بمسح أي سيرفرات كانت شغالة على الهاتف، لذا يعد هذا أهم إجراء يمكنك القيام به.

الأمر الذي أنصح به هو القيام بفرمتة للهاتف كل شهرين تقريبا لتفادي اختراق هاتفك.

عدم تحميل البرامج العشوائية:

إذا دخلت إلى الانترنت او يوتيوب ستجد بان العديد من الاشخاص يقدمون برامج لأغراض متعددة لكن المشكل هو أن أغلب هذه البرامج تكون خطيرة على هاتفك، ومن الممكن أن تكون برامج اختراق.

دعني أقول لك بأن أغلب عمليات اختراق الهاتف وقراءة الرسائل، تأتي من البرامج التي تقوم بتحميلها، لان هذه البرامج تكون مدمجة بفيروسات تستهدف هاتفك وتقوم باختراقه.

لذا، تجنب ما أمكن تحميل أي برنامج وجدته على الانترنت، قبل تحميل اي برنامج قم بقراءة التعليقات، لأنها تكون لأشخاص جربوا التطبيق، إقرأ عدد كبير من التعليقات لتتأكد.

لا ترسل معلوماتك الشخصية

لا يمكن لأي هاكر أن يخترق هاتفك إذا لم تكن لديه أي معلومة عنك، يقوم الهاكرز باختراق الهاتف عن طريق البريد الالكنروني مثلا أو اختراق الهاتف عن طريق رقم الهاتف أو اختراق الهاتف عن طريق اسم المستخدم، يعني أن أحد هذه المعلومات بالإضافة إلى اختراق الهاتف عن طريق الفيسبوك، هذه المعلومات هي التي يتم استخدامها في عمليات الاختراق.

لذا، اول ألا تشارك معلوماتك الشخصية مع أي شخص سواء كان هذا الشخص غريب، أو حتى لو كان قريب، وإن كان أخوك، لأنه هو الآخر قد يتعرض للاختراق.

اسأل المتخصصين

إذا كنت تريد تحميل برنامج معين وشككت فيه، يمكنك أن تسأل أحد أصدقائك المتخصصين في مجال البرمجة، لأنه من الضروري أن يكون مطلعا على مثل تلك البرامج، وهو سيخبرك وسينصحب بتحميله أو لا

كانت هذه بعض أهم طرق حماية هاتفي من الاختراق،حاول اتباع هذه الإجراءات إذا كنت تريد الحفاظ على خصوصياتك وتجنب ابتزازك بنشر علوماتك الشخصية.

اقرأ أيضا:
هل يمكن كشف محادثات ماسنجر
حقيقة برنامج كشف محادثات مسنجر

استنتاج:

كانت هذه أهم طرق اختراق الهاتف وطرق حماية الهاتف من الاختراق التي يمكنك التعرف عليها من أجل تجنبها وحماية هاتفك من الاختراق، وكذا الاطلاع على حسابات ابنائك، لتجنيبهم الوقوع في اي مشكل.

أرجو أن يكون المقال قد نال إعجابك واستفدت من المعلومات الواردة فيه، كما اقول دائما، غذا كان لديك اي اسئلة حول هذا الموضوع أو المواضيع السابقة، اتركها لنا في التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *