برامج

إيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية ويندوز 10

سنتطرق اليوم، الأروع الطرق والخطوات التي ستجعلك جهازك ا لكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10،

يستخدم بكل بخفة و مرونة، بعيدا عن حاجز الضغط او البطئ الذي ينتج عن استخدامك لكميات عالية من البرامج على خلفية نظام الويندوز  حيث يعاني منه ملايين من مستخدمي الحاسوب بشكل يومي.

بما أنك تتوفر على جهاز الكمبيوتر وترغب في استخدامه بخفة ورشاقة،  لكنه في حقيقة الأمر  بطيء للغاية،  ويشعرك بالقلق وذلك بسبب مجموعة من العوامل،  نجد في مقدمتها تحميلك للبرامج بشكل دائم على سطح متجر microsoft،  وقيامك بعدة تحديثات المهمة والقوية

بالرغم من أنها مهمة وتقدم للكمبيوتر خصائص ومميزات غاية في الروعة لكن مع الأسف تجعل بطارية الاب توب تستنزف بطريقة غير عادية،  كما تؤثر سلبا على موارد نظام الويندوز 10، وتؤدي بمرونة الحاسوب وخفته للهلاك وتجعله يعمل في مقاومة الضغط أمام البىامج التي تقوم باستخدامها على خلفية ويندوز 10

أنضر أيضا:أفضل برامج تنظيف أجهزة الكمبيوتر لنظام تشغيل ويندوز 10

إذا تابع معنا مختلف الطرق الفعالة 100٪، وتلتي ستطعلك تتخلص من كافة التطبيقات غير الضرورية، والتي تؤثر على حاسوبك، اثناء تشغيلها على خلفية ويندوز 10.

إنتباه

عندما تقوم بتوقيف التطبيق عن العمل فوق خلفية ويندوز 10، هذا لا يعني أنك تخلصت من هذه التطبيقات بصفة نهائية، وإنما قمت بتعطيلها عن العمل فقط، ولا يمكنك التوصل باي إشعار بصددها، اي أنها متاحة للإستخدام مرة اخرى، عند قيامك بمنع الإغلاق وتفعيل خاصية الإستغال بشكل عادي لها

الطريقة الأولى:  إيقاف البرامج التي تعمل على خلفية ويندوز 10

ملاحظة

هناك عدد كبير من مستخدمي اجهزة الكمبيوتر التي تعمل على نظام 10، يواجهون عائق البطئ المزعج عند استخدامهم لحاسوبهم،  الأنه يواجه ضغط كبير،  من البرامج التي يحملها فوق سطح خلفية الويندوز 10، ويظنون ان حل هذه المعظلة يتطلب قدرة خارقة او قوة عالية قي مجال المعلوميات،  لا ياصديقي الأمر في منتهى السهولة،  ماعليك سوى التركيز،  واتباع الخطوات الموالية بدقة،  إذا هيا بنا.

أنضر أيضا:موقع Ninite لتحميل وتثبيت جميع البرامج الأساسية للكمبيوتر

الخطوة الأولى:
قم بالدخول لقائمة الإعدادات المتعلقة بنظام ويندوز 10، ستنبثق لك عدة خيارات،  اتقر فوق،  زر،  privacy.

الخطوة الثانية:
ستظهر لك قائمة من الإختيارات،  قم بالنقر على زر background.

الخطوة الثالثة:
ستنبثق لك جنيع البرامج التي تستخدم على خلفية وبندوز 10، قم بإغلاقها بسهولة، من خلال تغيير زر on إلى off,لتعطيل البرامج عن العمل.

الطريقة الثانية: طريقة إيقاف البرامج التي تستخدم على خلفية ويندوز 10، بسهولة.

أنضر أيضا:سطح المكتب البعيد ويندوز 10

الخطوة الأولى
أولا: يجب عليك فتح قائمة الإعدادات الخاصة بنظام وبندوز 10.
ثانيا: قم بالضغط مباشرة على زر الخصوصية.
ثالثا: اضغط على مختلف البرامح المتاحة على خلفية نظام وبندوز 10

سوف تظهر لك قائمة من التطبيقات التي تعمل على خلفية نظامك ويندوز 10، قم بتعطيلها عن العمل، من خلال النقر، على زر on ليتم تحويلها إلى off.

وبالتالي سيشتغل جهازك الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10، بكل مرونة ورشاقة

بما أنك فعلت خيارات تعطيل التطبيقات عن العمل،  هذا لا يعني أنك قمت بحذفها أو تخلصت من عدم تشغيلها إلى الإبد،  هذا امر خاطئ،  وإنما قمت بتعطيلها عن العمل،  ويحق لك تفعيلها عند حاجتك إليها في كل وقت وحين. 

الخطوة الثانية

إن خطوة قيامك بإغلاق التطبيقات عن عملها،  فوق خلفية نظام ويندوز 10 سيغير نمط الإستخدام لحاسوبك وسيجعله أكثر خفة،  وستشعر بفرق كبير، الأن كثرة البرامج تؤدي بالحاسوب للضغط واستنزاف موارد نظامه وتشوش على خفته ويشعرك بالقلق والتعصب. 

بما أن مختلف البرامج المتاحة على خلفية نظامك الوبندوز 10 قوية وأكثر أهمية بالنسبة لك، وتقدم لك مختلف الخصائص والمميزات التي لا يمكنك الإستغناء عنها، فما عليك سوى تعطيلها عن العمل والعودة اليها في كل مرة، وذلك، للحفاظ على قوة بطارية الاب توب، التي تتعرض للإستنزاف بشكل مؤثر جدا من هذه التطبيقات.

أنضر أيضا:8 طرق إصلاح جميع مشاكل الماوس في ويندوز 10 Windows

أولا: قم بفتح قائمة الإعدادات اامتعلقة بنظام وبندوز 10
ثانيا: قم بالضغط على زر النظام.
ثالثا: اضغط مباشرة على زر البطارية

ستنبثق لك جهة خاصة بالبطارية، انقر فوق المربع الأحمر، لتفعيل حالة موفر للبطاربة، وتخفيض الضغط عنها.

ملاحظة


عند قيامك بكافة الخطوات السالفة الذكر، فعلم بأن مختلف التطبيقات المحصل عنها من متجر microsoft، هي التي تتعرض للإغلاق والتعطيل، من خلفية نظام الويندوز 10

نصيحة مهمة جدا

قم بتفعيل خاصية موفر البطارية، من خلال الضغط على رمز البطارية في القسم الأيمن من الإعدادات، وذلك لظهور نسبة البطارية الخاصة بحاسوبك على شريط المهام اسفل ساشة حاسوبك، للإطمئنان على قوتها ونسبتها المؤية.

كما أن هذه الخاصية تساعد البطارية في التوقف بشكل تلقائي إذا كانت نسبتها جد منخفظة. وتعمل على تحديد النسبة لمؤية التي ترغب في توفير الطاقة للبطارية وعد استنزافها إلى نسبة الصفر.

أنضر أيضا:أفضل 10 برامج تحرير الصوت مجانية

الطريقة الثالثة: إيقاف التطبيقات عن التشغيل بواسطة قائمة RUN

هناك من لا يملك نظام ويندوز 10 . على حاسوبه الخاص، ويرغب في التعرف على طريقة إيقاف البرامج عن تشغيلها من خلفية الويندوز، لا داعي للقلق ياصديقي، الأنك ستخرج من هذه المقال وأنت حامل الأروع طريقة على الإطلاق لتخفيف موارد نظامك من الصغوطات وحاجز البطئ المزعج، فما عليك سوى التحلي بالدقة والتركيز انا الخطوات الموالية.

الخطوة الأولى:
يجب عليك الدخول لقائمة RUN من خلال النقر على زر الويندوز في لوحة المفاتيح، وتسجيل اسم msconfig، والنقر مباشرة على زر ok الموافقة.

ثانيا: سوف تظهر لك صفحة جديدة من الخيارات المتنوعة، اضغط على زر startup، والذي سيوجهك لمختلف مباشرة لكافة التطبيقات الش.غالة على خلفية الويندوز.

أنضر أيضا:حل مشكل ستنتهي صلاحية ترخيص الويندوز بسهولة

ثالثا: بعد  تواجدك في صفحة التبويب، قم بالضغط على زر startup, واضغط مرة اخرى على الخيار، opentask Manager.

رابعا: ستظهر لك مجموعة من التطبيقات المتنوعة، التي تعمل على خلفية نظام الويندوز، وتقوم بتحديد اي برنامج تريد تريد تعطيله وإغلاقه من الإشتغال، وتنقر مباشرة على زر disable المتواجد اسفل الشاشة بالجهة اليمنى.

المشاكل التي تحدثها التطبيقات التي تعمل على خلفية ويندوز 10.

هناك عدد كبير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر بستمرار سواء الاي تعنل على نظام الويندوز 7 او 10، يواجهون مشاكل وعوائق لثقل البرنامج اثناء استخدامه، ويحدث بطئ غير عادي، مما يؤدي للقلق والإزعاج، ذلك بسبب الكم الهائل من التطبيقات المنزلة على متجر micrisoft، والتي تستخدك على هلفية نظام الويندوز، بالرغم من أنها برامح فعالة وتنطوي على مميزات عالية من المميزات الفربدة من نوعها، وتستخدمها لضرورة وغاية ملحة،

لكن عوائقها وأثارها وسلبياتنا أكثر من إيجابيتها، إذ تجعل بطاربة الاب توب تستنزف بشكل غير طبيعي، وتؤثر على خفة النظام اثناء الإستخدام، كما، فالحل الأنسب للتخلص من مشاكل ثقل البرنامج وعدم تعرضه للبطئ المزعج، ماعليك سوى اتباع مختلف الطرق البسيطة التي تطرقنا لتوضيحها بدقة أعلى المقال، فالطريقة عامة ولا تختلف بكثير عن نظام ويندوز 7.

انتباه

مختلف الخطوات التي تطرقنا إليها خلال الأسطر الأولى من مقالنا، فهي لا تؤدي بالتطبيقات الشغالة على خلفية نظام الويندوز سواء 7 او 10 إلى الإغلاق الأبدي، بل يتم تعطيله عن العمل فقط، وتظل متاحة داخل النظام لكنها عاطلة عن العمل ولا تؤثر على طاقة موارد النظام شئ، ويحق لك التحكم في تشغيلها عند حاجتك اليها

نصائح مهمة الإيقاف البرامج التي تعمل في خلفية ويندوز 10

هناك مجموعة من النصائح المهمة والضرورية، المتعلقة بإيقاف مختلف التطبيقات  التي تعمل عبر خلفية الويندوز 10،واجب الأخد بها، والتعرف عنها،إذا هيا بنا للكشف عن هذه النصائح على الشكل التالي:

أثناء قيامك بخطوات تعطيل البرامج عن العمل عبر خلفية و،يندوز 10، لا تنقر على التطبيقات التي لا تعرفها
حيث هناك مجموعة من التطبيقات المتعلقة بالنظام، إذا تم حذفها سيقع خلال في النظام.

عندما تلجئ لقائمة الإعدادات وترغب في تعطيل التكبيقات التي تريد، تأكد من أنها شغالة وليست متوقف عن العمل.

قمنا بذكر محموعة من الخطوات المتعلقة بنظام الويندوز 10 و 7، لكل خطوة ونظامها، لا يمكن استخدام جميع الطرق على جميع الأنظمة.

التطبيقات التي ترغب في تعطيلها عن العمل، فهي لا يتم حءفها أو إغلاقها بشكل نهائي، وإنما يتم إغلاقها وعدم تشغيلها فحسب، فهي تظل قائمة داخل ذاكرة نظامك، ويحق لك تشغيلها في كل وقت وحين حسب حتياجك لها.

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضل التطبيقات لإيقاف البرامج التي تعمل في الخلفية ويندوز 10حيث قمنا بشرح وتوضيح مختلف البرامج المجربة والشغالة بقوة، وقمنا بشرحها وتوضيحها بشكل مفصل للغاية، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *