الحمايةتقنية

إنشاء حساب ProtonMail للحصول على بريد مشفر مجاني

سويسرا معروفة بتحديث القوانين والتشريعات المتعلقة بحماية المعطيات الشخصية التي عفا عليها الزمن لكي تصبح مواكبة للأنظمة الأوروبية الجديدة المحافظة على خصوصيات الأفراد، ومن المعروف أن سويسرا معروفة بسياستها الحمائية الصارمة من ضمنها الحماية على الإنترنت الذي يشمل خدمة ProtonMail التي يمكن ﻷي شخص أراد التخفي في ارسال واستقبال الرسائل المشفرة 100% لحماية هويتك ومراسلاتك على الإنترنت من التعقب أو التجسس.

تعرفنا سابقا على الكثير من المواضيع المميزة أهمها موضوع لماذا يجب أن تستخدم برنامج ﻹدارة كلمات المرور؟ وكذا موضوع مستويات تشفير الواي فاي WEP و WPA و WPA2 و WPA3 أيهما تختار وهما مواضيع مميزة يمكنك الاستفادة منها والإطلاع عليها لمعرف المزيد حولها.

ما هي خدمة ProtonMail؟

لقد تعرفنا في موضوع أفضل مواقع ﻹرسال بريد إلكتروني مشفر على خدمة ProtonMail بشكل طفيف، وهي خدمة سويسرية بريد إلكتروني مشفرة تأسست في عام 2014 في مرفق أبحاث المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية CERN من قبل آندي ين وجايسون ستوكمان ووي صن، ويمكن الوصول إلى خدمة بروتون ميل من خلال موقع الويب أو شبكة Tor أو تطبيقات iOS و Android، كما تتوفر على برنامج VPN يعد من أفضل برامج VPN المجانية

اكتسب موقع ProtonMail شعبية كبيرة بسبب الأمان المقدم وواجهة المستخدم الحديثة، ويحتوي ProtonMail على تشفير شامل وهذا ما يجعله مميز، من ناحية أخرى تتوفر خدمته مجانا ومع ذلك لا يتم إلغاء قفل جميع الميزات في الإصدار المجاني، لذلك تحتاج إلى شراء الاشتراك بريميوم. على الرغم من أنه ليس لديه تطبيق Windows أو Mac يمكنك تنزيله لنظامي التشغيل Android و iOS، لا تجمع عنوان IP من حيث يتم إرسال بريد إلكتروني وبالتالي يمكنك إرسال بريد إلكتروني مجهول بالكامل بمساعدة هذه الخدمة.

مميزات خدمة ProtonMail

تتميز خدمة ProtonMail بالكثير من المميزات الهائلة في الخدمة رغم النسخة المجانية فهي خدمة تشفير البريد الإلكتروني بامتياز، وهذه أهم وأبرز المزايا التي تحتوي حليها:

1- الحماية السويسرية Swiss Privacy

من المعلوم أن دولة سويسرا لديها قوانين صارمة فى مجال الخصوصية و الخدمة متوافقة تماما مع هذه القوانين بإستخدام خدمة ProtonMail يمكنك إنشاء بريد إلكترونى محمي و مشفر بالكامل.

2- استخدام تشفير End-to-End

تشفير encryption End to end encryption نظام اتصال مشفر يسمح فقط لطرفي الاتصال برؤية وقراءة الرسائل المشفرة ولا يمكن التنصت على المراسلة ولا يمكن رؤيتها إلا بعد القيام بعملية فك التشفير باستخدام مفتاح التشفير المستخدم في هذه العملية حيث أن مفتاح التشفير معروف فقط بين طرفي الاتصال.

3- السرية التامة

تتوفر مع خدمة ProtonMail عل سرية تامة فاستخدام هذه التقنية لا يسمح لشركات الاتصالات أو الشركات المزودة لخدمة الانترنت أو الشركات التي تقدم خدمة المراسة بمراقبة المحادثة أو التلاعب بها لأنها ستكون مشفرة.

4- بريد مجهول Anonymous Email

توفر لك خدمة ProtonMail ميزة إنشاء حسابات مجهولة المصدر، فعند إنشاء بريد إلكترونى فلن يطلب منك إدخال بياناتك الشخصية مثل الإسم أو تاريخ الميلاد أو رقم الهاتف و يمكنك أيضا تخطى خطوة إدخال بريد إلكترونى لإسترجاع بريدك الإلكترونى فى حال نسيانك لكلمة السر و بالتالى سيصبح بريدك الإلكترونى غير قابل للرجوع نهائيا.

5- حفظ بياناتك وخصوصيتك

الشركة توفر لك أفضل طرق الأمان للحفاظ على بياناتك و حماية خصوصيك و الشركة تستعمل طرق أمان برمجية بالإضافة إلى طرق أمان إفتراضية فوفقا للشركة فتقع مراكز البيانات في واحدة من المواقع الأكثر أمانا تحت 1000 متر من الصخور الصلبة ومع أفضل الممارسات الأمنية.

6- استخدام من أي جهاز

يمكنك الوصول إلى بريدك الإلكترونى من خلال أي متصفح و كذلك يوجد تطبيق يمكن تحميله لهواتف الأندرويد و ال IOS، فتستطيع استخدام الخدمة على الويب أو على أي جهاز تستخدمه.

7- توفير خطة مجانية

الشركة توفر لك أكثر من خطة ولكن الخطة المجانية، وتوفر لك في هذه الخطة بريد إلكترونى بسعة 500 ميجابايت و يمكنك إرسال 150 رسالة يوميا، يمكنك الإنتقال إلى الخطة المدفوعة لزيادة سعة البريد الإلكترونى وإضافة دومينات مخصصة.

8- التشفير المحكم

بيانات المستخدمين فيه مشفرة بطريقة تجعل من المستحيل الوصول إليها حتى بالنسبة للشركة المطورة التي لا تملك إمكانية الوصول إلى مفتاح التشفير، مما يعني أنهم لا يملكون القدرة التقنية لفك تشفير رسائل المستخدمين، وبالتالي لا يمكنهم تسليم بيانات المستخدم لأي طرف ثالث يطلبها.

9- التشفير المفتوح المصدر

تستخدم خدمة ProtonMail تقنيات تشفير مفتوحة المصدر، والهدف من ذلك بحسب الشركة هو ضمان أن خوارزميات التشفير المستخدمة لا يتم بناؤها بشكل سري وراء الأبواب.

10- إشادة كبيرة

يحظى هذا البريد الإلكتروني بإشادة من كبرى الصحف العالمية، فصحيفة فوربس تقول إنه بديل لنموذج الخدمات المجانية المبنية على عائدات من الإعلانات، مثل جيميل الذي يمسح بريدك الإلكتروني ليقدم لك إعلانات تناسبك على الإنترنت.

كيف تحصل على خدمة ProtonMail

تتوفر خدمة ProtoMail لكافة المنصات من حواسيب مكتبية ومحمولة إلى الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية، وهي متاحة للمستخدمين العاديين وفق خطتين سنذكرها فيما يلي

الحصول على خدمة ProtonMail مجانا

تعتبر خطة الحصول على خدمة ProtonMail بشكل مجاني سهل جدا، فكما سلف الذكر فإن خدمة بروتون مايل ذات نسخة مجانية توفر العديد من المزايا سبق لنا ذكرها في الأعلى فهي خدمة مجانية تتيح للمستخدم إنشاء حساب بريد إلكتروني فقط ثم استخدامها، وتأتي مع سعة تخزين بحدود 500 ميغابايت وإمكانية إرسال حتى 150 رسالة يوميا وغيرها من المزايا.

الحصول على خدمة ProtonMail بسعر رخيص

بالنسبة لهذه الخطة فهي مدفوعة يمكنك الحصول عليها مقابل 4 يورو شهريا، وبحسب هذه الخطة، يتاح للمستخدم الحصول على

  • سعة تخزين تبلغ خمسة جيغابايت
  • إمكانية إرسال حتى ألف رسالة يوميا
  • استخدام مرشحات مخصصة ومجلدات وعنوانين
  • إرسال رسائل بريد إلكتروني مشفرة لمتلقين خارجيين
  • إلى جانب العديد من المزايا الأخرى.

إنشاء حساب خدمة ProtonMail

يمكنك مشاهدة الفيديو في الأعلى لمعرفة خدمة ProtonMail أكثر وكيفية إشاء حساب، ولكن الكثير من الأشخاص يفضلون الشرح بالصور للتوضيح أكثر وبعد ذلك يمكن العودة للفيديو في حالة عدم فهم أمر ما، لهذا نقدم لك الشرح التالي

1- أدخل الى صفحة التسجيل على خدمة ProtonMail من هنا.

2- إضغط على إنشاء حساب لتتمة التسجيل.

3- اختر الحطة المجانية لمتابعة التسجيل.

4- ضع اسم المستخدم الذي سيكون بداية البريد الإلكتروني.

5- عليك كتابة كلمة سر قوية لحماية ايميلك.

6- الخطوة التالية اختيارية يمكنك فيها وضع ايميل استرداد في حالة فقدان السر.

7- أكمل الاختبار الأمني واضغط إنهاء بعد ذلك.

8- اختر الإسم الذي تريده ليظهر للآخرين ثم اضغط إنهاء بعد ذلك.

9- ستجد نفسك هنا قد أصبح لك بريد إلكتروني مشفر مجاني.

أفضل مواقع ﻹرسال بريد إلكتروني مشفر مجانا

1- موقع Guerrila Mail

يعتمد موقع Guerrila على خاصية الرسائل ذاتية التدمير وهي تختفي نهائيا من عالم الإنترنت بعد إستلامها وقرائتها بمدة زمنية معينة، وهي خاصية تشبه خدمة رسائل سناب شات السرية وفيسبوك وماسنجر، ولن تحتاج إلى إضافة أي معلومات خاصة بك ولا تتطلب الخدمة أيضا التعرف على عنوانك الإلكتروني IP address أو إضافة بريد إلكتروني شخصي.

2- موقع TorGuard

يعتبر من أقوى المواقع في إرسال بريد إلكتروني مشفر، كما يوفر مجموعة من الخدمات الحماية والتشفير، ويمكنك موقع TorGuard من إرسال إيميلات مشفرة لأي شخص بدون تعقبها، كما أن موقع TorGuard من إرسال إيميلات مشفرة لأي شخص دون تعقّبها وتُقدم الخدمة عدة ميزات لتشفير الرسائل كما يُمكنك تسجيل حساب والحصول على مساحة تخزين مجانية وجميع الرسائل محمية.

3- موقع Tor Mail

موقع Tor Mail مهتم بالأساس بالتشفير وحماية الخصوصية وهوية المُستخدم، وتسمح لك خدمة Tor Mail بإرسال بريد مُشفر مع إمكانية إضافة ملفّات مُرفقة بتشفير قوي، الخدمة بكاملها تعمل بنظام تخفّي مُتزامن مع الخدمات الأخرى ولكن يتوجّب عليك تثبيت متصفح تور أولا على حاسوبك للإستمتاع بهذه الخدمة عبر المتصفح.

4- موقع AnonymousEmail

لا يطلب منك موقع AnonymousEmail تسجيل حساب ويعمل بواجهة بسيطة جدا بها خانة بريد المرسل إليه وعنوان ومحتوى الرسالة ولا تحتاج إلى كتابة أي بيانات خاصة بك وإضغط فقط إرسال Send، وهو أحد المواقع المميزة لإرسال بريد إلكتروني مشفر وبشكل مجهول تماما، كما أنه مميز بواجهته الاحترافية لكتابة الرسائل الخاصة بك، ويمكنك من تنسيق الرسالة كما تحب وإجراء التعديلات عليها وكذا إرفاق صور وغيرها من المميزات.

5- موقع 5ymail

موقع 5ymail هو موقع مميز يستخدمه ﻹرسال الإيميلات مجهولة على الإنترنت، ويمكنك الإعتماد على خدمة 5ymail إرسال بريد إلكتروني لا يمكن تعقبه كما تهتم الشركة المطورة للموقع بمنح المستخدم محرر كتابة متطور لتنسيق النصوص بعكس الخدمات الأخرى المُنافسة، ولكن العيب الوحيد مع هذا الموقع، أنه يتوجّب عليك اضافة بريد إلكتروني شخصي لتحصل عن طريقه على كود تشغيل الخدمة و إستلام معلومات تسجيل الدخول بواسطة أي بريد شخصي يمكنك الوصول إليه.

6- موقع Secure Mail

تقدم هذه الخدمة إعدادات متقدمة لإرسال البريد الإلكتروني بتشفير قوي لجميع الرسائل ويعتمد الموقع على تشفير 4096bit وهذا يجعل من المستحيل أن أي جهة تتبع خطواتك وتقرأ رسالتك، تستطيع تسجيل حساب شخصي في الموقع وتعتمد عليه في إرسال بريد إلكتروني مشفر بدون الحاجة إلى تسجيل بيانات شخصية لك أو قراءة عنوانك الإلكتروني IP Address.

☆☆☆ وهنا نكون قد ختمنا هذا الموضوع ولله الحمد استطعنا جلب أكثر المعلومات اللازمة وتقديم أفضل ما لدينا، وكل ما نتمناه هو أن نفيدكم أفضل استفادة كما نتمنى أن يعجبكم الموضوع وتضعو بصمتكم وتشاركونا آرائكم ☆☆☆

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments