iptv

إلغاء قفل عبث الاطفال بدون ريموت

 تلفزيون صينى عامل قفل

إلغاء قفل عبث الاطفال بدون ريموت

غالبا مايمسك الأطفال بالريموت، ويقومون بالعبث به حتى يكسرونه، ولا يعود للعمل رغم محاولتك إصلاحه، وكثير من الأشخاص لا يعلمون أن هناك طرق للفتح وإلغاء قفل الشاشة بدون الحاجة لريموت، لذلك سنتكلم عن أهم الطرق لحل هذا المشكل.

طرق لإلغاء قفل بدون ريموت

هناك طريقات من أجل حل مشكل قفل عبث الاطفال بريمون التلفاز، فكما نعلم أن جهاز التحكم عرضة للتلف خصوصا في أيادي الأطفال، وقد لا ترغب في أن يحمل أحد الريمونتغيرك، لكن في حال أردت أن تلغي القفل دون الريموت فتستطيع هذا إما يدويا من خلال شاشة التلفاز، أو عن طريق استخدام بعض التطبيقات، ولك التفاصيل في الفقرات التالية.

إقرأ أيضاً: طريقة فتح التلفزيون بدون ريموت ( حل ضياع ريموت التلفزيون بالهاتف )

إقرأ أيضاً: طريقة فتح قفل التلفزيون بدون ريموت

الطريقة الأولى

في كل الشاشة المسطحة والذكية زر لا يعلم به الكثير، دوره تشغيل شاشة التلفاز وإلغاء القفل، كما يمكن التحكم في الإعدادات عبره، واتنقل من قناة لقناة، وهو زر Power, الموجود أسفل الشاشة، وغالبا في جهة اليمين، وهو زر كبير الحجم، فقط قم بالبحث عنه وقم بتشغيل التلفاز.

من خلال زر Power يمكنكم اغلاق القفل بدون الحاجة لاستخدام جهاز التحكم عن بعد، في حالة كان هذا الزر يتوفر على خاصية التحكم يمكنكم من خلاله إعادة ضبط اعدادات التلفاز، لتصبح شاشة التلفاز بدون كلمة المرور عنها يمكنكم الدخول بدون أي مشاكل.

تختلف طرق إعادة ضبط اعدادات التلفاز من تلفاز لآخر، لهذا سنقدم لكن فيديو يمكنكم مشاهدتها والتعرف على كيفية إعادة ضبط شاشة التلفاز من نوع Smart Hub يمكنكم اخد فكرة عن طريق عمل هذه الطريقة تجربتها على التلفاز الخاصة بكم حتى وإن كانت مختلفة، شاهدة الفيديو التالي للتعرف على كل ذلك 👇👇👇

هناك طريق آخر تعمل بها بعض شاشة التلفاز الأخرى التي تتوفر على زر واحد الخاص ب Power والتي لا تتوفر على ازرار أخرى للتحكم في التلفاز، دعونا نتعرف على كيفي إلغاء قفل التلفزيون بدون استخدام ريموت وذلك من خلال اعادة ضبط المصنع عن طريق اتباع الخطوات التالية:

الخطوة رقم 1:

عندها فتح التلفاز وظهور مثل هذه الرسالة التي تخبركم أنه تم قفل مفتاح الشاشة يجب عليكم الضغط على زر Power الذي يوجد في الاسفل لقفل شاشة التلفاز كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

 إلغاء قفل ضد عبث الأطفال LG
 فتح قفل تلفزيون JVC

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك قم بفصل الكهرباء عن شاشة التلفاز.

 إلغاء قفل شاشة التلفزيون كوندور

الخطوة رقم 3:

ثم اضغط بشكل مطول على زر تشغيل التلفاز Power إلى الأمام وقم بفتح مقبس الكهرباء في نفس الوقت التلفاز إلى أن يشتغل زر شاشة التلفاز.

 الغاء قفل ضد عبث الاطفال توشيبا

الخطوة رقم 4:

بعدها يجب عليك فصل الكهرباء عن التلفاز وإعادة الكهرباء إليها.

 إلغاء قفل شاشة التلفزيون

وهكذا وبهذه السهولة يمكنكم الغاء قفل شاشة التلفاز Toshiba بدون ريموت، كما يمكنكم اتباع نفس هذه الخطوات مع الكثير من انواع شاشات التلفاز المختلفة، يمكنكم مشاهدة الفيديو التالي للتوضيح أكثر أو في حالة عدم فهم أحد الخطوات 👇👇👇

الطريقة الثانية

أصبحنا في عصر التكنلوجيا، العصر الذي أصبح الإنسان يستغني على الآجهزة القديمة، وايستخدم فقط الهاتف الذكي للكثير من الحاجيات اليومية، ومن بين هذه الحاجيات تحكم بالتلفاز، بحيث أن معظم الهواتف الذكية يمكنها تحكم في الكثير من الأشياء منها التلفاز، وذلك عبر خاصية IR, التي ترسل الأشعة تحت الحمراء، فكل ما عليك دخول لأحد المتاجر وتحميل تطبيق للتحكم في شاشة التلفاز، ومن أشهر هذه التطبيقات:

تحميل AnyMote Universal Remote

إلغاء قفل التلفزيون بدون ريموت

تطبيق AnyMote Universal Remote أحد أقوى الأدوات التي من خلالها يمكنك التحكم عن بعد في جهاز التلفزيون الخاص بك، التطبيق مصمم لكي يعمل على أغلب أجهزة الأندرويد من هواتف ذكية وغيرها، أغلب الأجهزة التي يعمل عليها التطبيق:

  • Galaxy S6
  • أو S5 Remote
  • أو HTC One Remote
  • أو أي جهاز عامة تحكم عن بعد يعمل بنظام Android

تم تصميم هذا التطبيق وتطويره خصيصا من أجل تمكين المستخدم من التحكم في أجهزة التلفزيون المنزلية أو بالمقهى أو العمل أو غيرها، وبالتالي يمكن إخفاء جهاز التحكم العادي في حال كان لديك أطفال أو ومن قد يسبب في تلفه أو أنك لا تريد شخص آخر يتحكم في لتلفاك الخاص، مع هذا التطبيق ستتجاوز هذه المشاكل.

إقرأ أيضاً: طريقة فتح قفل التلفزيون بدون ريموت kmc

إقرأ أيضاً: ريموت دانسات للتلفزيون dansat

التطبيق قادر على العمل في أنواع من الأجهزة الأخرى والتحكم فيها بشكل جيد وعن بعد ك أجهزة:

  • Samsung
  • و Avr
  • و Sharp
  • و Panasonic
  • و Xfinity
  • و Xbox وغيرها

أما فيما يخص MCE و WMC ، فعليك الحصول على مستقبل IR إضافي.

التطبيق يتيح نطاق واسع من الخيارات ومميزات أخرى، تستطيع التعرف عليها والإستفادة منها من خلال تجربة التطبيق بشكل مباشر، كل ما عليك الآن هو تنزيل التطبيق على جهازك الذكي، وتنصيبه والبدأ في تجربته.

تحميل تطبيق TV Remote Control

مفتاح القفل للتلفزيون atc بدون ريموت

هذا التطبيق أيضا تم تطويره وتصميمه كي يؤدي مهام جهاز التحكم عن  بعد لكن بخيارات ذكية واسعة، التطبيق يعمل كمحاكي لأجهزة الاندرويد الخاص بك، عن طريقه تستطيع التحكم كما أردت في جهاز التلفزيون المنزلي الخاص به، من أجل تفعيل خصائص التطبيق ومميزاته للتحكم التام في التلفاز من الضروري التوفر على شبكة واي فاي أو عن طريق IR لهاتفك المحمول.

من أقوى المميزات التي ستجدها بالتطبيق أنه يعمل تقريبا على كافة أجهزة التلفزيون ويدعم شريحة واسعة من الهواتف الذكية للاندويد، الاهم من كل هذا أن التطبيق مجاني غير مدفوع وبمميزات اخرى رائعة، يمكنك التحكم في التلفاز في حال تلف جهاز التحكم أو ضياعه.

إلى جانب خاصية التحكم يقوم تطبيق TV Remote Control أيضا بتكوين هاتفك الذكي في جهاز التحكم عن بعد العالمي القائم على الأشعة تحت الحمراء.

قم بتحميله الآن واستمتع بالتحكم في التلفاز من مكانك دون الحاجة للتحرك.

تحميل تطبيق Mi Remote Controller

إذا لم يعجبك أحد التطبيقات التي اقترحناها لكم في الأعلى فإليكم اليوم تطبيق Mi Remote عن طريقه تستطيع التحكم في اجهزة التلفاز الخاص بك عن بعد، في حال تم كسر الجهاز التقليدي للتلفاز فلا تقلق لأن تطبيق Mi Remote يعغنيك عن الخدمات العادية التي يوفرها جهاز التحكم التقليدي، عن طريق التطبيق تستطيع التحكم في اعدادات التلفاز وتبديل القنوات وغيرها بشكل أسرع وسلس وعن مسافة بعيدة.

من أهم المميزات التي ستجدها بالتطبيق أنه قادر التحكم في أجهزة متعددة ك:

  • تلفزيون  
  • مكيف هواء  
  • جهاز فك التشفير  
  • مشغل DVD  
  • جهاز عرض  
  • مستقبل A / V  
  • كاميرا  والكثير من الأجهزة الأخرى.

فيما يخص العلامات التجارية المدعومة للتطبيق فهي أيضا كالتالي:

  • Samsung
  • و LG و Sony
  • و Panasonic
  • و Sharp
  • و Haier
  • و Videocon
  • و Micromax
  • و Onida وغيرها….

تطبيق Mi Remote يعمل عى دعم فئة كبيرة من الهواتف المزودة بمكبرات الأشعة تحت الحمراء Mi Remote وخصائصها.

يتيح لك التطبيق كذلك استعمال كافة الأجهزة المحمولة للتحكم في Mi TV / Mi Box وأجهزة التلفزيون الذكية الأخرى مع البروتوكولات القياسية عبر Wi-Fi.

تدعم جميع الأجهزة المحمولة تكامل Mi Remote مع جدولة التلفزيون.

إقرأ أيضاً: فتح قفل تلفزيون دانسات بدون ريموت dansat key lock

إقرأ أيضاً: تطبيقات tv ممنوعة على العرب به أكثر من 4000 قناة لأي دولة في العالم

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments