تقنية

إظهار شبكات الواي فاي المخفية على الكمبيوتر والهاتف

يحتاج عدد كبير من المستخدمين إلى إخفاء شبكات الواي فاي وذلك من أجل حمايتها وهذا ما تعرفنا عليه سابقا في مقال كيفية اخفاء شبكة الواي فاي Wi-Fi وحمايتها من الإختراق، حيث تعرفنا في العديد من المقالات السابقة على طرق إخفاء شبكة الواي فاي وكذا الاتصال بشبكة واي فاي مخفية وغيرها العديد من المقالات في هذا المجال.

حديثنا اليوم حول إظهار شبكات الواي فاي المخفية على الكمبيوتر والهاتف الأمر الذي سوف نقدم من خلاله العديد من الطرق المميزة التي سوف تساعدكم على اظهار الشبكات المخفية بشكل مميز، لذا إن كنت تبحث عن طريقة اظهار الشبكات المخفية على أي جهاز فأنت في المكان الصحيح وكل ما عليك هو اتباع سطور هذه المقالة.

تحدثنا سابقا حول كيفية معرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر الذي سوف يساعدكم على معرفة الأجهزة المتصلة على أي نوع راوتر تمتلكه، وكذا مقال طريقة تغيير باسورد الواي فاي لكافة أنواع الراوتر والذي سوف تجد به مختلف طرق تغيير كلمة مرور الواي فاي على مختلف الرواتر.

اقرأ أيضا
إليك أفضل 12 طرق سهلة وفعالة للوصول لشبكة واي فاي الجيران

اظهار الشبكات المخفية

يحتاج العديد من المستخدمين إلى اظهار الشبكات المخفية الأمر الذي يدعوهم إلى البحث عن أفضل الطرق من أجل اظهار مختلف أنواع الشبكات اللاسلكية القريبة أو حتى الخاصة بهم.

لذلك اليوم سوف نتعرف على عدة طرق مختلفة على كل الأجهزة باختلافها، ولكن قبل ذلك سوف نتعرف على طريقة إخفاء شبكة الواي فاي خطوة بخطوة وبشكل سريع.

فكيف ذلك!!.

اقرأ أيضا
طرق إظهار الصور والملفات المخفية على نظام الأندرويد والآيفون

كيفية إخفاء شبكة الواي فاي 

قبل التعرف على طرق إظهار شبكات الواي فاي المخفية على الكمبيوتر والهاتف سوف نتطرق لشرح طريقة إخفاء شبكة الواي فاي والتي تطرقنا لها في العديد من المقالات السابقة حيث سوف أقدم لكم كيفية إخفاء شبكة الواي فاي إجابة على أسئلة العديد من متتبعي مدوتنا الكرام.

تستطيع إخفاء شبكات الواي فاي وذلك من أجل توفير طبقة حماية أخرى من أجل منع أي شخص من مشاهدة الشبكة اللاسلكية الخاص بك عند البحث عنها، لذلك سوف نتعرف على طريقة إخفاء الشبكة اللاسلكية بشكل سريع حتى تتمكن من القيام بها في حالة رغبت بذلك.

يمكنك متابعة مقال كيفية اخفاء شبكة الواي فاي Wi-Fi لأجل الوصول إلى شرح مفصل حول هذا الأمر.

طريقة إخفاء شبكة الواي فاي 

أولا: توجه إلى عنوان 192.162.1.1 على متصفحك.

ثانيا: بعد ذلك قم بتسجيل الدخول على حسابك بالراوتر عبر إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور.

ثالتا: بعد ذلك توجه إلى إعدادات الراوتر والضغط على WLAN.

رابعا: بعدها قم بإلغاء تفعيل خيار Enable SSID وكذلك خيار Broadcast SSID.

خامسا: بعدها قم بحفظ الإعدادات عبر الضغط على Save.

وبهذا تكون تمكنت من إخفاء شبكة الواي فاي الخاصة بك بنجاح وعبر عكس هذه الإعدادات تكون قد قمت بتفعيل أوامر اظهار الشبكات المخفية.

اقرأ أيضا
تنزيل أخطر برنامج إظهار الشبكات المخفية للأندرويد بدون روت

كيفية إظهار شبكات الواي فاي المخفية على الكمبيوتر

حديثنا في هذه الفقرة حول طريقة إظهار شبكات الواي فاي المخفية على الكمبيوتر عبر استخدام أداة مميزة للغاية وهي أداة NetSurveyor التي توفر القدرة على إظهار الشبكات المخفية على الكمبيوتر مع جمع مختلف المعلومات على الشبكات اللاسلكية الأقرب إليك.

تعمل هذه الأداة على إظهار الشبكات المخفية ويندوز 10 و8 و7 وغيرها من نسخ نظام الويندوز، حيث أن هذه الأداة تقوم بعرض كل المعلومات الخاصة بأي شبكة بشكل رسوم بيانية بها مختلف بيانات الشبكات فهي توفر كيفية معرفة SSID للشبكة المخفية كذلك.

يجدر بالذكر أن أداة NetSurveyor تعد أفضل برنامج إظهار الشبكات المخفية، كما أنها مجانية تماما والتي أنصح باستخدامها وهذا لسهولة استخدامها وجودة خدماتها المقدمة.

وبهذا سوف تتمكن من اظهار الشبكات المخفية على الحاسوب لأجل الاتصال بالشبكة المخفية بشكل مميز وهذا لأنها أفضل طريقة على الإطلاق. 

اقرأ أيضا
أفضل 20 موقع تحويل الصور الى رسم باليد اون لاين مجانا

طريقة إظهار شبكات الواي فاي المخفية على الأندرويد

إن كنت تبحث عن أفضل طريقة اظهار الشبكات المخفية على الأندرويد  فأنت في المكان الصحيح لأنني سوف أوفر لك أفضل طريقة إظهار الشبكات المخفية ناهيك عن طريقة اظهار الشبكات المخفية wifislax للاندرويد الغير فعالة على الإطلاق.

الطريقة الأولى

سوف نعتمد في هذه الطريقة على أفضل برنامج اظهار الشبكات المخفية وهو تطبيق inSSIDer الغني عن التعريف الذي يوفر القدرة على فحص كل الشبكات القريبة منك وحتى المخفية وإظهار العديد من البيانات حول الشبكات.

من بين المعلومات التي يعمل هذا التطبيق على إظهارها قوة التشفير المستخدمة على الشبكة وكذلك عنوان MAC وكذا قوة الإشارة لكل شبكة مع القدرة على كشف شبكات الوايرلس الخفية بشكل سهل للغاية.

إضغط هنا لتحميل تطبيق inSSIDer.

الطريقة الثانية

من بين أفضل طرق اظهار الشبكات المخفية هي الإعتماد على تطبيق Wifi Scanner والذي يعد أفضل برنامج لإظهار شبكات الوايفاي على الأندرويد بشكل مميز للغاية.

يعمل هذا التطبيق على جمع العديد من المعلومات حول مختلف الشبكات اللاسلكية ومن بين هذه البيانات:

– عنوان MAC.

– قوة إشارة الشبكة.

– معلومات حول إعدادات الراوتر.

– درجة تشفير الشبكة.

وغيرها العديد من المعلومات التي سوف تظهر من خلال هذا التطبيق المميز والذي سوف يمكنك من إظهار الشبكات اللاسلكية المخفية بشكل مميز.

شرح تطبيق Wifi Scanner لأجل اظهار الشبكات المخفية

سوف نتطرق في هذه الفقرة حول شرح تطبيق Wifi Scanner الذي يعد أفضل برامج إظهار الشبكات المخفية على الاندرويد.

دعنا ننتقل إلى الشرح!!.

أولا: قم بتحميل الطبيق من هنا.

ثانيا: بعد تحميل التطبيق قم بفتحه وسوف يظهر كما يظهر على الصورة.

ثالتا: من خلال تبويب Occupied Channel سوف يظهر لك نقاط توزيع لشبكات الوايفاي مع توفير معلومات عن قناة كل شبكة على حدة.

رابعا: عبر تبويب Wifi-Networks سيُظهر لك التطبيق معلومات حول كل شبكة من قوة تشفير الشبكة و BSSID وغيرها.

خامسا: يمكنك استبدال نطاق البرنامج من تردد 2.4GHz إلى تردد 5GHz كما يظهر على الصورة.

سادسا: من خلال وضع Acces Point Monitor تستطيع تحديد أي شبكة من أجل مراقبتها.

سابعا: سوف تظهر لك الشبكات المخفية على هذا التطبيق تحت اسم Hidden.

كما يمكنك متابعة مقال الاتصال بشبكة واي فاي مخفية على الأندرويد لأجل الوصول إلى شرح شامل حول الأمر والذي تطرقنا فيه للعديد من الطرق المميزة مع توفير شرح شامل للأمر.

اقرأ أيضا
كيفية التقاط صور حترافية بتصوير احترافي لخلفيات احترافية

إظهار شبكات الواي فاي المخفية على الآيفون

حديثنا في هذه الفقرة حول طريقة إظهار شبكات الواي فاي المخفية على الايفون الامر الذي يحتاجه كل مستخدمي نظام IOS على هواتف الآيفون والآيباد.

سوف نعتمد في هذه الطريقة على أفضل برنامج لإظهار شبكات الوايفاي للآيفون وهو برنامج Network Analyzer Lite الغني عن التعريف والذي سوف يساعدك على اظهار الشبكات المخفية بشكل مميز للغاية.

يعمل هذا التطبيق على إظهار العديد من المعلومات حول الشبكات القريبة منك مثل عنوان MAC وكذلك قوة إشارة الشبكات ودرجة تشفير الشبكة وكذا عنوان IP ومعلومات حول Default Gateway وغيره من الأمور.

حقيقة ما يميز هذا البرنامج أكثر هو حجمه الصغير جدا والذي لا يتجاوز حجم 13 ميجا بايت، بل وأكثر من ذلك هو أنه برنامج مجاني بشكل كامل تستطيع تحميله واستخدامه في أي وقت تريد.

إضغط هنا لتحميل تطبيق Network Analyzer Lite.

أفضل ادوات اظهار الشبكات المخفيه على الويندوز

سوف اقدم لكم في هذه الفقرة أفضل ادوات إظهار الشبكات المخفيه والتي تعمل بكفاءة عالية على مختلف نسخ الويندوز، والتي أنصحك باختيار أحدها والتي سوف تجد من ضمنها بعض الأدوات التي ذكرتها بأعلى الموضوع والتي قمت بوضع شرح لها.

عموما هذه هي أهم أدوات إظهار الشبكات المخفيه:

1- أداة inSSIDer 

2- أداة WirelessNetView

3- أداة Winhotspot

4- أداة Homedale

5- أداة NetSurveyor

6- أداة Xirrus Wi-Fi Inspector

7- أداة Vistumbler

8- أداة Netsh

اقرأ أيضا
شرح موقع FileHosting لرفع الصور والملفات كبيرة الحجم

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments