ويندوز10

إصلاح مشكلة الميكروفون بسهولة

 تعريف المايك الداخلي للاب توب ويندوز 10

يتضح بأنك تعاني من عدم قدرتك على استخدام المايكروفون خلال حاسوبك الذي بعمل بنظام ويندوز 10، وتتسائل عن السبب الحقيقي وراء عطل المايكروفون الخاص بك وكيفية إصلاحه بكل سهولة وبدون اي تعقيدات او مشاكل.

تتعدد الأسباب وراء توقف المايكروفون عن الإشتغال للكمبيوتر الذي يعمل بويندوز10، قد يكون النظام واجه بعض الهجمات الفيروسية التي جعلت المايكروفون لايعمل، او ان إعداداته تفتقر إلى الضبط والإصلاح، إلى غير ذلك، فلا ننسى بأن ميزة المايكروفون تنطوي على بعض العيوب التي يجب إصلاحها، نجد في مقدمتها الصوت المنخفض او الصوت ذو جودة رديئة، ناهيك عن تسجيل الصوت بشكل مزعج ومشوش، وهذا الأمر يقلق ملايين من المستخدمين المحبي لعالم المراسلات الفورية.

فلا داعي للقلق من هذا الإشكال، الأننا اليوم استحضرنا لكم أفضل وأروع الطرق الفعالة 100٪ الإصلاح المايكرون الذي لا بعمل على وريندوز 10 بخطوات بسيطة وواضحة بالصور.

خلال قرائتك لهذا المقال كن على يقين بأنك ستتمكن من إصلاح العديد من المشاكل المتعلقة بالمايكروفون للويندوز 10الإزالة التشويش وللتخلص من ضعف جودة الترددات الصوتية أثناء عملية تسجيل الصوتي.

قبل الدخول في صلب الموضوع، تجذر الإشارة بأننا تعرفنا في مقال سابق عن كيفية تنصيب ويندوز 10 من فلاشة USB على أي حاسوب وبكل سهولة، لما تفع ملفات التظام للخلال او أي عطب خارج عن السيطرة، ستتمكن من إصلاح الوضع بكل سهولة وبدون أي ثصوبات، بعد قرائتك للمقال المذكور.

إذا كنت من عشاق عالم الألعاب والجيمينغ، وتبحث دائما عن افضل طريقة للإستمتاع بمختلف الألعاب المميزة لديك على شاشة حاسوبك الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10،حقا انت محضوض للغاية، ماعليك سوى زيارة المقال السلبق، النتعلق بأفضل برامج تشغيل الألعاب على ويندوز 10 على الإطلاق.

كيفية حل مشكلة المايك لا يعمل في الويندوز 10

سنتعرف خلال الأسطر الموالية عن طريقيتين مميزتين، من خلالهما ستتمكن من إصلاح المايكروفون الذي توقف عن، العمل تنطوي الطريقة الأولى على خاصية “Computer management”، اما بالنسبة للطريقة الثانية تتضمن كيفية التحكم في الإعدادت الصوتية الخاصة بالمايك عبر جهاز الحاسوب الخاص بك، فلا داعي للقلق الأمر في منتهى السهولة، وستتنقل بين أزراره وأيقوناته بكل رشاقة وبدون اي قيود او مشاكل.

حل مشكلة عدم عمل الميكروفون في نظام التشغيل Windows 10

الخطوة الأولى: قم بالنقر على أيقونة البدء Start، ثم اكتب على مربع البحث Compture management.

 حل مشكلة المايك في اللاب توب ويندوز 10


الخطوة الثانية: ستنبثق لك واجهة غنية بعدة خيارات، أنقر على Device manager.
الخطوة الثالثة: والأن أنقر على خيار المايكروفون بزر الأيمن للماوس، قم حدد خيار Enable”.

أنضر أيضا: كيفية عمل شبكة بين جهازين ويندوز 10 بدون برامج

 تعريف الصوت والمايك ويندوز 10

بعد تنفيد هذه الخطوات البسيطة والواضحة، ستنصدم من إعادة قدرتك على استخدام ميزة الميكروفون على حاسوبك الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 .

كيفية تشغيل المايك على اللاب توب ويندوز 10

من المحتمل أن الطريقة لم تجدي نفعا، وأن إشكال عدم عمل الميكروفون على حاسوبك لزال قائما بالرغم من الإعتماد على خاصية مدير إدارة الكمبيوتر Comptuermanagement، فلا داعي للقلق من هذا الأمر، ماعليك سوى اتباع الخطوات الموالية وستضع حد الإشكال عدم عمل ميكرونون للويندوز10.

الخطوة الأولى: قم بالضغط بزر الأيمن للفاررة، فوق الميكروفون عبر شريط المهام.
الخطوة الثانية: قم حددخيار Sounds الإصلاح الأمر.

 كيفية تشغيل المايك الداخلي على اللاب توب ويندوز 10


الخطوة الثالثة: هنا ماعليك سوى النقر بكليك الأيسر للفارة فوق المايكروفون، وحدد Enable، وبالتالي اضغط على الموافقة Ok.

 حل مشكلة المايك في ببجي للكمبيوتر ويندوز 10

انطلاقا من الطريقيتين المذكورتين، كن على يقين بأنك ستتخلص من إشكال عدم عمل الميكروفون على حاسوبك لذي يعمل بويندوز 10.

كيفية رفع الصوت المايك في ويندوز 10

بما أنك تفوقت في أصلاح المايك على خاسوبك الذي يعمل لنظام ويندوز 10، وأصبح على قيد الإشتغال، الأن سنتحدث عن كيفية زيادة حجم الصوت عليه بكل سهولة وبعدد نقرات قليلة جدا، إذا تابع معي الخطوات الآتية:

قد يفيدك: تحميل تحديثات ويندوز 10 يدويا خلال دقائق من مايكروسوفت مباشرة

  • الخطوة الأولى: قم بالضغط على أيقونة الميكروفون عبر شريط المهام، بزر الأيسر للفترة.
  • الخطوة الثانية: ضمن الخيارات الظاهرة امامك، حدد Sounds.
 حل جميع مشاكل الميكروفون المايك
  • الخطوة الثالثة: هنا ماعليك سوى النقر مرتين على خيار الميكروفون Microphone.
  • الخطوة الرابعة: ستفتح أمامك واجهة جديدة، أنقر مباشرة عن خيار التبويب Level.
  • الخطوة الخامسة: هنا قم بالتحكم في حجم الصوت من خلال خيار Microphone Boost.
 حل مشكلة الميكروفون في الأندرويد

بمجرد انفيد كافة الخطوات السالفة الذكر، سوف تتفوق في ضبط حجم الصوت أثناء التسجيل بكل سهولة وبدون اي تعقيدات.

كيفية التخلص من التشويش عبر المايكروفون للويندوز 10

طريقة إزالة التشويش من الميكروفون أمر في منتهى السهولة، بينما هناك العديد من المستخدمين يتعقدون بأن الأمر صعب ويتطلب الدقة والخبرة في مجال المعلوميات والتكنولوجيا للقيام به حقا انت مخطأ للغاية في هذه النقطة، إذا هيا بنا لنكتشف حقيقة الأمر خلال الخطوات البسيطة التالية.

الخطوة الأولى: من خلال شريط المهام، أنقر بزر لأيمن للفارة فوق الميكروفون، ثم حدد خيار Sounds ينبعد ذلك انقر مرتين متتاليين على خيار الميكرفون Microphone.

الخطوة الثانية: قم بختيار Level في أعلا الواجهة، ثم قم بتركيب رقم 10 داخل الإطار المجاور ل Microphone Boost.

 حل مشكلة عدم خروج الصوت من المايك

من خلال الخطوات البسيطة السابقة، ستضح حد للتشويش الناتجة عن المايكروفون، وستجعل الصوت صافي وواضح 100٪بعدد نقرات قليلة وبكل حرية تامة.

تحسين صوت المايك بدون برامج

من خلال الواجهة الماثلة أمامك المتعلقة بتحسينات الميكروفون Microphone enhancements، ماعليك سوى النقر على الخيار الأول Noise Suppression والذي سيفتح لك المجال لضبط المستوى الصوتي للمايك، بينما الخيار الثاني Acoustic Echo Cancellation، فهو متخصص في إزالة عائق الصدى من الصوت المستخرج من ميزة المايكروفون، أنضر الصورة الموالية.

بعد نتهائك من تحديد الخيار الأول قم بالنقر على Ok لحفظ التغييرات، وضبط المستوى الصوتي للمايك.

أفضل برنامج لتحسين المستوى الصوتي للمايك على ويندوز 10

ماذا لوا انك لم تستطبع الوصول إلى واجعة التبويب لتحسين المستوى الصوتي للميكروفون على ويندوز 10،Enchancements حقا أمر صعب وسيجعلك تفقد أعصابك أليس كذلك، فلا داعي للقلق كل ماعليك فعله هو تنزيل وتثبيت برنامج غاية في الروعة Realtek High Definition Audio خلال حاسوبك الخاص الذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10مما سيجعلك تتمكن من الوصول لنافدة الإعدادات الصوتية للمايك، هذه الطريقة يغفل عنها الكثير والكثير من المستخدمين ولا يعلمون لها.

لكي تحصل على برنامج Realtek High Definition وتتمكن من تنزيله بنقرة زر واحدة، ماعليك سوى الدخول للموقع Majorgeeks.com، لما تنتهي من مرحلة التنزيل والتثبيت للبرنامج، قم بإطفاء حاسوبك وإعادة استخدامه من جديد، كما سيفتح أمامك خيارات ضبط صوت المايك بكل اريحية، كما موضح في الصورة الآتية.

كيفية التحقق من إعدادت خصوصية الميكروفون

بفضل التكةرات والتحديثاتت الشيقة التي تصدرها شركة المايكروسوفت العالمية، سواء على أنظمة تشغيلها او برامجها، تمكن المستخدم من الإستمتاع بالعديد من المميزات والخصائص الفريدة من نوعها والتي تفتح لك المجال للتحكم في الكثير من الأمور ببساطة وبدون أي قيود، من الشيق بالذكر أن نظام التشغيل ينطوي على إصدار حديث، سيجعلك تتحكم في إعادادات المايك كما تشاء وهذا ما سنتعرف عنه خلال الأسطر الموالية.

ماذا لو أن ميزة المايكروفون تم إخضاعها لعملية الحظر من قبل بعض التحديثات والتطبيقات المتعلقة بالميكرون، وأنت ليس لديك ادنى فكرة عن ذلك، للتأكد من ذلك تابع معي الخطوات الموالية.

الخطوة الأولى: قم بالدخول لقسم الإعدادات لنظام التشغيل ويندوز 10.
الخطوة الثانية: انتقل مباشرة لخيار الخصوصية، بعد ذلك حدد Micriphone.
الخطوة الثالثة: هنا ستتحقق من ان خاصية الميكرون على هي شغالة حقا أم انها متوقفة عن الإستخدام خلال النقر على خيار Change التغيير.

الخطوة الرابعة: والأن من المهم ان تتأكد بأن خيار Allow apps to apps to access your microphonr “السماح للتطبيقات بالوصول ألى الميكروفون” هل هي على قيد التفعيل ام لا، بعد ذلك قم بالذهاب إلى مربع البحث، واكتب Microphone Store لكي تتمكن من ختيار التطبيقات التي تريد وصولها إلى الميكروفون.

قد تكون تستخدم بعض التطبيقات لا علاقة لها ب Microsoft Store لكي تتحقق من صحة الأمر، ناعليك سوى تفعيل خيار “السماح للتطبيقات سطح المكتب” كما موضح في الصورة التالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *