إسم شخصية في سيد الخواتم؟

شخصية في سيد الخواتم،قد نصادف هذا السؤال في الألعاب الدهنية

الجواب هو: “سميجول”.


من هو سميجول؟

و هو أحد الشخصيات ملك الخواتم، و أحد الهوبيت “قصار القامة” ، كان هو وصديقه يصطادون السمك في بحيرة، وكانوا سعداء ويضحكون مع بعضهم البعض، فجأة الصنارة التقطت سمكة قوية، فبدأت بجر صديقه لأنه من كان يمسك بالصنارة، السمكة سحبته إلى قاع البحيرة، فجأة لمح ضوء مشع في وسط البحيرة، فسبح إليه ووجده خاتم ذهبي أحظره، و إذا بذلك الخاثم ملعون، فإذا بسميغل يأتي مسرعا ليطمئن على صديقه، فيلمح الخاتم بيده، فسحر سميغل أيضا، فأراد أن يأخده، فرفض صديقه، ليتعاركوا وانتهت بخنق سميغل لصديقه، لأن الخاتم فيه روح سيده وهو كيان خبيث، يسيطرعلى كل شخص له رغبة في القوة، وتكون إرادته ضعيفة أمام الخاتم و يؤتر على كل شخص يلبس الخاتم، كما يذهب بك لعالم موازي أخر يكون خفي في العالم الحاضر، و بقي لسنوات وهو يمسكه ناظرا إليه، حتى تحول لمسخ وعاش وحيدا في كهف رطب تحت الأرض وفقد كل شيء، إسمه وشكله وكرامته وأصبح يكرر فقط كلمة “غولوم” ، ومن هنا سمي غولوم. ثم فقد الخاثم، حيث وجده “بيلو باجنز” وهو شخصية رئيسية والبطلة في رواية الهوبيت، ذو شخصية ثانوية في سيد الخواتم، ثم أكمل الخاتم مشواره مع “فرودو باجير” وهو حفيده، و شخصية رئيسية في سلسلة سيد الخواتم، حيث يأخد على عاتقه حماية الخاتم وإيصاله إلى جبل الهلاك من حيث صنع وهو بركان خيالي، لمنعه من الوصول ليد سيده سارون، لأنه لن تكون قوة قادرة على إقافه على الأرض، إذا حصلة عليه وسيسهل عليه السيطرة على العالم، وكان الخاتم دليله الوحيد، وللكن الخاتم بدء يضعف و يجبره على إرتدائه، كما أنه كاد أن يوقع بين فرودو وصديقه، الذي كان رفيقه في هذه الرحلة، والذي كان يعمل كبستاني لعائلة فرودو، عندما فرودو وصل لجبل الهلاك لرمي الخاتم في الحمم البركانية، إنقلب كل شيء في هذه اللحظة ، حيث بدء يردد الخاتم ملكي أنا، لأن فرودو لم يقدر أن يقاوم الخاتم، لأن الخاتم كانت إرادته قوية جدا فكان سام يصرخ ويقول له لا تلبسه، فيلبس الخاتم و إختفى و العين التي عند البوابة تلتفت وتكتشف أن الخاتم موجود هناك، فتوجه الكل إلى الجبل، ويظهر غولوم فجأة ويتصارع مع فرودو، فيقضم الأصبع الذي به الخاتم و يسقط في الحمم البركانية بينما يبتسم من الفرح، فيفنى معه في الحمم البركانية، وفرودو كان على الحافة على وشك السقوط في الحمم البركانية أيضا، فأنقده صديقه سام وتنهار العين وكل الأشرار.

العبرة من الفلم


• الحكمة من فيلم سيد الخواتم: فيه الكتير من العبر والحكم، تتعلم منه ما معنى الشجاعة وأن الجشع مظر للناس، والسلطة ممكن تغير القلوب، وكم هي الصداقة شيء مهم، ولا يجب الإستهانة بها، والصداقة لا تعرف لون أو عرق معين، وأنه لا يجب أن نهرب من أصولنا وأقدارنا، و يجب أن نتقبلها وأهم شيء هو الأمل.


أشهر الشخصيات في فيلم ملك الخواتم؟

  1. فرودو باغنز: شخصيّةٌ خياليّةٌ في فيلم “سيّد الخواتم”، ينتمي فرودو إلى شعب الهوبيت، ويأخذ على عاتقه حماية الخاتم وإيصاله لجبل الموت.
  2. غولوم: شخصيّةٌ خياليّةٌ من سلسلة أفلام Lord of the Rings
  3. ساموايز غامجي: شخصيّةٌ خياليّةٌ في السلسلة الشهيرة سيّد الخواتم، يعتبره الكثيرون من أبطال هذه السلسلة وذلك لمواقفه الداعمة ومساعدته المتفانية لصديقه فرودو باغنز في تدمير الخاتم وإنقاذ العالم من شر سارومان.
  4. غاندالف: شخصيةٌ خياليةٌ لساحرٍ في رواية جي آر آر تولكين King of Ring، من أعضاء الإيستار وقائد أخوية الخاتم وجيش الجنوب.
  5. ليغولاس: ليغولاس، هو شخصيّةٌ من خيال الكاتب جون ر. تولكين، وهو جنيٌّ وأميرٌ من مملكةِ وودلاند وواحدٌ من تسعةِ أعضاءٍ في مجموعةِ الخواتم.
  6. جيملي: جيملي هو شخصيةُ القزمِ الخياليةِ من سلسلةِ أفلامِ ملك الخواتم، اشتُهر بلحيته الطويلة وفأسه الحادة
  7. أراغورن: أراغورن هو شخصيةٌ خياليةٌ لملك في سلسلة روايات جي آر آر تولكين “ملك الخواتم”، هو المغامر والصديق والزوج وهو الملك والوريث الشرعي الأخير لعرش إيسيلدور.
  8. سارومان: سارومان والمعروف أيضًا باسم “Saruman the White” شخصيةٌ خياليةٌ من فيلم “Lord of the Rings” لساحرٍ ومشعوذ عاش في منطقة Middle-earth خلال العصر الثالث.

شاهد أيضاً

زين

كيف أعرف رقمي زين (معرفة رقم شريحة بيانات زين)

“آسف لا أحفظ رقم الجوال تبعي” لطالما تعرضنا للإحراج في بعض المواقف بسبب هذا الرد، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *