إزاي أدخل على الديب ويب

الديب ويب
الديب ويب

لقد توصلنا بالعديد من التساؤلات بخصوص إزاي أدخل عالديب ويب، ولهذا قررنا أن نكتب هذا المقال، ليس يهدف التحريض على الدخول الى الديب ويب، بل بهدف تعليمي، نرمي أيضا من وراء ذلك الى التوعية بمخاطره، والدعوة الى تجنبه ما أمكن.

لقد كتبنا في السابق مقالات تحدثنا فيها على الديب ويب بشكل مفصل، كما تحدثنا أيضا عن مجموعة من الخطوات التي ينبغي اتخاذها قبل وبعد الدخول على الديب ويب

للإطلاع على المقالات:

تنبيه هام: إقرأ المقال بتمعن كي لا تسقط في أي خطأ

إقرأ:

ما هو الديب ويب
ديب ويب
كيفية الدخول على الديب ويب

إقرأ أيضا: قصص ديب ويب

ماذا نعني بالديب ويب

كما عرفناه في مقالات سابقة، فالديب ويب هو جانب من جوانب الويب، لكنه أكثر سرية من غيره، وإذا أردنا أن نعطيه تعريفا بسيط وباختصار، يمكن أن نقول” الديب ويب هو الجزء الأكبر والسري والأكثر أمنا في الأنترنيت”. هذا التعريف قد يكون كافي، لكن سنحاول شرحه وتبسيطه أكثر فأكثر، وذلك بمقارنته بالأنترنيت المعروف.

الديب ويب# الويب العادي/ deep web# visible web

الديب ويب
الديب ويب

كلنا نعرف متصفح جوجل، وكلنا ندخل عليه ونتصفح كيفما نشاء المواقع التي نريد، يصل عدد متصفحي جوجل حول العالم في اليوم الى مئات الملايين. حتى الآن الأمور عادية ليست فيها أية مفاجأة. لكن المفاجأة والأمر الذي قد لا يعلمه الجميع، هو أن كل دخول تقوم به الى الأنترنيت عن طريق جوجل أو غيره، يكون مراقبا بشكل دقيق، وأول مراقب هو إدارة جوجل، حيث أن أي نشاط تقوم به على الأنترنيت يمر الى إدارة جوجل أولا ثم تقوم بفحصه لمعرفة ما إذا كان مخالفا للقانون أم لا، وهذا ينطبق على جميع المواقع داخل الأنترنيت بما فيها فيسبوك وأنستغرام وغيرها.

هذه الأمور التي تحدثنا عنها لا يمكن أن تجدها على الأنترنيت العادي  VISIBLE WEB وذلك للسرية التامة التي يعمل عليها هذا النوع من الأنترنيت لا يمكن استخدام جوجل كمتصفح للدخول الى الديب ويب، إذ أن هذا المتصفح غير خاص بالديب ويب، ببساطة لأنه مراقب، بل للدخول الى الديب ويب، تحتاج الى متصفحات أكثر أمنا. لكي يكون الدخول آمنا ولا يمكن اختراقه أو التجسس عليه. بعد استخدام هذه المتصفحات والدخول يتم حفظ هويتك الشخصية، أي لن تظهر هويتك الشخصية وأنت تتصفح مواقع الديب ويب.

فائدة الديب ويب

في الحقيقة ليس كل الديب ويب خطير، بل فيه أشياء نافعة يمكن أن يستفيذ منها الشخص، لكن هذا يتطلب معرفة عميقة واحترافا في مجال المعلوميات والبرمجة وغيرها، أي إذا كنت مبتدئ لا ننصحك بالدخول. من الأشياء النافعة داخل الديب ويب مواقع تعليمية، ومكتبات كبيرة تحتوي على ملايين الكتب وغيرها من المواقع.

إقرأ أيضا: مواقع ديب ويب مفيدة

ما السر في الخطورة الموجودة على الديب ويب؟

يوجد داخل الديب ويب ما يسمى بالدارك ويب وهو ما يشكل خطورة داخل الديب ويب. تكمن خطورة الأنترنيت المظلم أو الدارك ويب في المواقع التي يحتوي عليها. كل الأشياء الخطيرة والقانونية  والجرائم الخطيرة تجدها في الدارك ويب.

جرائم الديب ويب
قصص رعب الديب ويب

كيفية الدخول الى الديب ويب

كيفية الدخول إلى الويب العميق باستخدام Tor
كيفية الدخول إلى الويب العميق باستخدام Tor

للدخول الى الديب ويب تحتاج الى متصفحات خاصة أهمها:

  • Tor: يعد “طور” المتصفح الرئيسي في الدخول الى الديب ويب، لأنه يتوفر على مميزات تحفظ هوية المستخدمين وتمنع من الوصول إليهم. ويقوم طور على خاصيو رئيسية، هي ما يسمى أونيون onionالتي تظلل أي شخص يؤيد تعقبك أو التجسس عليك داخل الدسب ويب.

إقرأ أيضا: متصفح الديب ويب

  • من الأفضل قبل الدخول الى الديب ويب وقبل تحميل متصفح طور، قم بتحميل برنامج VPN لإخفاء أثرك وتجنب عمليات التجسس الحكومية أو غيرها.

شاهد أيضاً

الديب ويب

قصص عن الديب ويب

الديب ويبالدارك ويبقصص عن الديب ويب من منا لم يسمع عن الدارك ويب أو الديب …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments