إذا دخل الماء لم يبتل

يقال في الثقافة الشعبية: إثنان لا يتعلمان، المتكبر والخجول، فلا تخجلوا أعزائي واتركوا لنا أسئلتكم في التعليقات، وسنكون مسورين بالإجابة عنها في أي وقت.

لغز اليوم: إذا دخل الماء لم يبتل

توجد أكثر من إجابة عن هذا السؤال، لكن الأجابة التي يبحث عنها الكل، والتي غالبا ما صادفتها أنا شخصيا في لعبة الكلمات المتقاطعة تتوخى احترام عدد الحروف المطلوبة.
سنترك لكم إجابات أخرى مناسبة لهذا اللغز، ستجدونها في الأسفل.

إذا ذخل الماء لم يبتل

الجواب: الضوء

ما هو الضوء

الضوء هو عبارة عن إشعاع كاهروميغناطيسي يمكن إدراكه بالعين المجردة، وتصل موجات الضوء الذي يمكن إدراكه بالعين في النطاق الضيق الى ما يقارب 680 نانومتر، أما في النطاق الواسع، يمكن أن يصل الى 800 نانومتر.

لقد اختلف العلماء في تحديد طبيعة الضوء مع مرور الوقت، اختلفت طبيعة الضوء من عالم لآخر، حيث اعتبر إسحاق نيون أن الضوء ما هو إلا جسيمات صادرة عن الاشياء والأجسام التي نراها بالعين المجردة، أما في القرن 18 فسيتحول الضوء من اعتباره جسيمات الى النظرية الموجية، وقد تمكنت هذه النظرية من تفسير ما يعرف بنمط الضوء. لكنها رغم ذلك ظلت قاصرة. ومع بداية القرن 20 سيظهر ألبير أينشتاينن الذي سيغير النظرة الموجية في تفسير طبيعة الضوء، الى ما يعرف حاليا “بالفوتونات”، لكن هذه النتيجة الجديدة التي توصل اليها اينشتاين سنة 1905، لا تنفي النظرية الموجية ولا حتى نظرية الجسيمات، بل هي نتيجة لبحث جعل من التجارب السابقة أساس بناء علم أو نظرية جديدة وهذا هو البحث العلمي تأسيس على ما سبق.

إذا دخل الماء لم يبتل: أجوبة أخرى

الظل

الظل هو المنطقة التي لا يستطيع الضوء النفاذ إليها بفعل حجاب أو جسم معين، ويأخذ الظل شكل ذلك الجسم الذي يمنع وصول الضوء وتظلم المنطقة التي يكون بها ظل. كل الأجسام التي تتوفر على شكل معين، تحتوي على ظل، سواء كانت شجرة أو إنسان… وكذلك الامر بالنسبة للأرض التي هي الاخرى تلقي ظلا، يسبب عدم السماح لضوء الشمس بالنفاذ الى الفضاء.

شاهد أيضاً

اسم علم مؤنث من 3 حروف

اسم علم مؤنث من 3 حروف حل لغز رقم 29 لعبة كلمات متقاطعة وصلة، من …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments