أهم 8 نصائح برنامج بيرسكوب

هل أنت من مستخدمي برنامج بيرسكوب وتقوم ببث مباشر مع متابعين في جميع أنحاء العالم؟ هل تريد زيادة متابعين بيرسكوب أثناء إجراءك للبث المباشر؟ إذا كنت تسعى إلى الحصول على عدد كبير من المتابعين على برنامج بيرسكوب، فأنت في المكان الصحيح.

في هذا المقال سأقدم لك أهم نصائح برنامج بيرسكوب الضرورية التي يمكنك تطبيقها في عمليات البث والتي ستساعدك في جذب المتابعين من كل أنحاء العالم.

يعتبر برنامج بيرسكوب من أفضل البرامج المتواجدة حاليا لجذب الإهتمام الذي تريده عبر الأنترنت، رغم أنه تطبيق حديث العهد، إلا أنه استطاع أن يثبت مكانته في العالم اليوم خاصة بين الشباب، لكن مع ذلك، لا يزال جديدا على الكثير من المستخدمين.

لكن ما هو هذا البرنامج و كيف يمكنني الحصول عليه؟

اقرأ أيضا:
زيادة متابعين تيك توك وهمي 2021
زيادة متابعين تيك توك بدون برامج tik tok

ما هو برنامج بيرسكوب

 برنامج بيرسكوب، هو برنامج تعود حقوق ملكيته لشركة تويتر الشهيرة، وهو تطبيق يسمح لكافة مستخدميه ببث لحظات من حياتهم مع المتابعين من جميع أرجاء العالم، حيث يمكن للمشاهدين التفاعل مع المستخدمين من خلال التعليقات، ويمكن مشاركة البث المباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل أي نوع آخر من الصور أو منشورات الفيديو.

 وكما نعلم لطالما كانت وسائل التواصل الاجتماعي بمختلف أشكالها  تدور حول محاولة مشاركة الأحداث مع الأشخاص في جميع أنحاء العالم، والآن يمكنك مشاركتها على الفور من خلال هذا برنامج بيرسكوب الجديد.

استخدامات بيرسكوب

يتيح برنامج بيرسكوب للعديد من الأشخاص مشاركة حياتهم الخاصة مع الجميع،  قد يستمتع بعض الأشخاص بالقيام بهذا النوع من البث الشبيه جدا بمنصات بث الألعاب ، لكن هذا الشكل من وسائل التواصل الاجتماعي له أيضًا آثار كبيرة على مشاركة أخبار العالم وعلى العلامات التجارية التي تتفاعل مع متابعيها.

يتوفر هذا البرنامج على العديد من الإضافات التي تسهل استخدامه، والتي تجعله أكثر متعة في المشاركة، لهذا يمكن القول أن هذا البرنامج أصبح بكل تأكيد ضروري حاليًا للعلامات التجارية ومشاهير الإنترنت، وسرعان ما سيصبح في المستقبل القريب دعامة أساسية لمستخدمي الوسائط الاجتماعية العاديين أيضًا.

يجد العديد من الأشخاص أن بريسكوب  منعش جدا بالنظر لاستطاعته إثبات وجوده بين الكثير من المستخدمين بالإضافة إلى عدة مزايا تتنوع بين  الفورية  في البث و الواقعية في المشاركات.

حاليا لا أعتقد أنه يوجد برنامج استطاع أن يصل إلى دقة وسرعة البث كما وصل إليها برنامج بيرسكوب رغم أنه حديث العهد.

إن كنت تبحث عن نصائح تسطيع أن تستخدم بها برنامج بيرسكوب بفعالية أمان، فأنت في المكان المناسب، سنقدم لك في هذا المقال الحصري مجموعة من النصائح التي ستساعدك على مشاركة حياتك اليومية، أو للتواصل مع المعجبين والمتابعين الذين لديك بالفعل، أو لمشاركة الأحداث المهمة التي تحدث من حولك مع جمهور أوسع، هناك بعض العوامل المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار لهذا تابع إلى نهاية المقال.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز للكمبيوتر

1. التخطيط للنطاق الذي ستعمل فيه

لعل أبرز خطوة وأهمها هو تحديد المسار الذي ستتخذه في طريقك  فقبل النقر على “بدء البث”عليك أن تكون على دراية بما الذي ستفعله بالضبط أثناء وجودك على  الهواء مباشرة ، هذا أمر مهم للغاية. يجب أن تستغرق وقت لتتمكن من معرفة:

  • ما الذي تريد عرضه في البث المباشر
  •  بالإضافة إلى  المدة التي يستغرقها البث المباشر
  • متى ستقوم بالبث
  • عن ماذا سوف تتحدث عبر البث

وما إذا كانت هناك أي معلومات أساسية ستحتاج إلى توضيحها خلال البث، من خلال قضاء بضع في التخطيط للبث المباشر، ستوفر على نفسك الكثير من الإحراج على الهواء وتحافظ على بثك منظمًا ومتماسكًا من البداية إلى النهاية، دون إغفال أي تفاصيل مهمة.

2. تحقق من إعدادات بريسكوب

الأمر الثاني الذي لا يقل أهمية عن الخطوة الأولى هي إعدادات بريسكوب، بحيث من المهم  التأكد من ضبط جميع خيارات البث بالطريقة التي تريدها أن تكون.

 يجب أن تتضمن هذه الإعدادات على الموقع الذي تستهدفه في بثك

 قد تكسبك مشاركة الموقع الذي تقوم من خلاله البث من اكتساب بعض المشاهدات الإضافية، ولكنها قد تكون أيضًا مصدر مشكل بالنسبة للخصوصية

إن لم يكن لك مشكل في هذا الأمر يمكنك تفعيل هذه الخاصية

يمكنك تفعيل هذه الخاصية عبر إلغاء تفعيل على خانة إلغاء  الخصوصية

 بالإضافة إلى هذا يمكنك تحديد الأشخاص الذين ستشارك معمه البث،  إذا كنت تريد فقط مشاركة البث الخاص بك مع متابعين مختارين بعناية، فيمكنك اختيار “بث خاص” بدلاً من ذلك ، وهي فكرة رائعة لإجراء محادثة أكثر تركيزًا مع أشخاص تعرفهم.

هناك أيضا خاصية الدردشة: يمكنك اختيار ما إذا كان بإمكان أي شخص يشاهد الدردشة في البث الخاص بك أو إذا كان بإمكان الأشخاص الذين يتابعونك فقط ترك التعليقات.

آخر خاصية في الإعدادات هي العنوان، حيث يعتبر عنوان البث الخاص بك مفتاحًا لبيعه للمشاهدين، لهذا عليك التأكد  جيدا من أنه وصفي وجذاب ويستخدم كلمات رئيسية يمكن العثور عليها في عمليات البحث.

اقرأ أيضا:
كيف يكون سنابي زي المشاهير
طريقة زيادة نقاط السناب بسرعة

3. ابدأ ببساطة

عندما تكون مستعدًا لبدء البث ، خذ الأمور بسهولة على نفسك، لا تتسرع وتحاول إقحام نفسك في أمور لا تستطيع القيام بها،  لا يجب أن تكون مواضيعك تشمل مواضيع معقدة و جاذبة للمشاكل، كالسياسة والحروب والإنتقادات.

بدلاً من ذلك، اجعل البث قصيرًا  وتحدث عن أمور أكثر جذبا للمتابعين، يمكنك اختيار الفن أو الرياضة أو التكنولوجيا وغيرها من المواضيع الممتعة.

 كم يجب عليك أن تمنح وقتًا كافيًا للناس ليأتوا إلى الب، وليقولوا مرحبًا لعدد قليل من الناس ، استغل الفرصة للتعرف عليهم والتحدث معهم لبعض الوقت. فقط بضع دقائق كل يوم كافيا لتكون ناجحا في كل أنشطتك داخل البرنامج.

تذكر أن الأمر سيستغرق وقتًا  للتعرف على كيفية عمل الكاميرا وما إلى ذلك، إذا كنت تريد تغيير اتجاه الكاميرا من الكاميرا الأمامية إلى الكاميرا الخلفية، فما عليك سوى

النقر نقرًا مزدوجًا على الشاشة.
قد تواجه تأخرا طفيفا أثناء تغيير اتجاه الشاشة. لكن سوف تعتاد عليه.
تذكر أيضًا أن تبدأ الحديث بمجرد النقر على بدء الب،  حتى  في حالة الترحيب بالناس فقط .

4. اختر الصورة  المصغّرة المناسبة للقيام بالبث

سيكون أول شيء تقوم به عند البدء في برنامج بيرسكوب هو تعيين صورة مصغرة مناسبة  لمقطع الفيديو الخاص بك.

لهذا السبب ، تأكد من أن الكاميرا تبدأ بالإشارة إلى شيء مثير للاهتمام (مثل الحدث الذي تحضره ، أو الرسم ، أو وجهك المبتسم ، كل هذا لإثارة انتباه الناس وجذبهم إليك ، فلا شيء يجذب الناس إلى صورة ضبابية أو غير مناسبة لرؤيتها .

5. لا تنتظر المشاهدين

 من أبرز الأخطاء التي يقع فيها مستخدمي بيرسكوب الجدد، هو يأسهم من قلة المشاهدين، قد يكون من المغري الجلوس وانتظار ظهور المشاهدين بأعداد كبيرة، لكن قبل الانتقال إلى هذه المرحلة عليك أن تعرف أنك تنمو داخل هذا البرنامج خطوة خطوة ، ولكن من الأفضل أن تبدأ على الفور و تستمر.

هذا أمر مهم لسببين:

 لا تريد أن يترك الأشخاص الذين يتصفحون بيرسكوب  ما لديك عندما يبدأون في المشاهدة لأنك لم تبدأ محتوى البث الخاص بك حتى الآن  فأنت تريد جذبهم من خلال المشاركة بالفعل في الفيديو والمناقشة التي تشاركها وهكذا تضمن استمرارهم بمتابعتك لوقت أفضل ثم جلب المزيد من المشاهدين.

السبب الثاني هو أنك لا تريد أن تبدأ النسخة المحفوظة من البث الخاص بك بعدة دقائق من الصمت أو لقطات غير واضحة للزوار، على بثك النهائي أن يكون كاملاً ومتقنًا.

اقرأ أيضا:
موقع زيادة متابعين تيك توك حقيقيين مجانا،

6. عرّف نفسك على بيرسكوب

إذا كنت تستخدم بيرسكوب لغرض تجاري وتمتلك علامة تجارية تسعى للصعود بها، فمن المهم جدًا أن تقدم نفسك للجمهور والمتابعين، فقبل أن يتعرف الزوار على منتجك يجب أن يعرفوا من أنت وماذا تفعل ليس مرة واحدة فقط ، ولكن عدة مرات خلال البث.

 يساعد هذا في توجيه المشاهدين الجدد إلى ما يحدث في البث ويضمن أن يعرف الأشخاص الذين يشاهدون من أنت وكيف يتابعونك على حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي الرئيسية.

7. التفاعل مع مستخدمي بيرسكوب

من أهم مميزات برنامج بيرسكوب هو التفاعل مع الأشخاص الذين يشاهدونك، قد يكون هؤلاء الأشخاص يقومون بالبث أيضا، لهذا ننصحك بأخذ بعض الوقت للإقرار بتعليقاتهم، والرد على أسئلتهم، والاستماع إلى بثهم و التفاعل معهم.

سيؤدي ذلك إلى زيادة قيمة البث الخاص بك، وزيادة احتمالية اكتساب مشاهدين إضافيين من الأشخاص الذين تتفاعل معهم .

8. مشاركة البث من المتابعين

عند فتح البث المباشر على برنامج بيرسكوب، يمكنك أن تتيح للمتابعين والمشاهدين إمكانية مشاركة البث على وسائل التواصل الاجتماعي.

يمكنك أن تطلب من المتابعين أن يشاركوا البث، لكن بطريقة ذكية، مثلا يمنك إخبارهم بأن يشاركوا البث مع باقي أصدقائهم على فيسبوك أو مواقع تواصل أخرى حتى يتمكن أشخاص آخرون من الاستفادة من البث ومن المعلومات المهمة التي سوف تعرضها في بثك المباشر.

اقرأ أيضا:
أفضل 11 موقع لمشاهدة البث المباشر 2021 (لجميع الأجهزة)

تحميل برنامج بيرسكوب

Periscope App Download | Periscope App For Android & iOS – NewsBox7 – Get  daily Tech, Business, Finance & Travel Updates

بما أن برنامج بيرسكوب يحتاج إلى تحميل وتثبيت على الهاتف الذكي الخاص بك، فمن الضروري أن أقدم لك طريقة تحميل برنامج بيرسكوب حتى تتمكن من تحميل التطبيق الأصلي، دون أن تحتاج إلى تضييع الوقت في البحث عن الرابط المناسب من أجل تحميل البرنامج.

بإمكانك اليوم تحميل برنامج بيرسكوب بسهولة ومن ثم تثبيته والبدء في إجراء البث المباشر مع الاصدقاء والمتابعين. يمكن تحميل البرنامج من الروابط التالية.

تحميل بيرسكوب للاندرويد

تحميل بيرسكوب للايفون

كانت هذه مجموعة من النصائح التي حتما ستجعلك رائدا في برنامج بيرسكوب يحتمل أ هذا البرنامج أن يكون أبرز  وسائل التواصل الاجتماعي في المستقبل القريب، بالرغم من أنه تتطلب بعض الشجاعة في المرة الأولى التي تضغط فيها على زر “بدء البث”.

لكن حتما سيكون زر الإنطلاقة نحو مستقبل جديد وعالم جديد ، فقط حاول الاسترخاء والاستمتاع ببثك ،  فهذه فرصتك لمشاركة آرائك ووجهات نظرك مع العالم .

استنتاج:

يمكنك اتباع هذه النصائح حتى تتمكن من عرض أحسن بث مباشر على برنامج بيرسكوب، وحتى تتمكن من جذب عدد كبير من المتابعين والمشاهدين لمتابعة أي بث مباشر تقوم به.

في الأخير أرجو أن تكون هذه النصائح قد أفادتك في عرض البث الخاص بك على بيرسكوب بنجاج، كما يمكنك أن تترك أي سؤال أو استفسار آخر يخالج ذهنك حول هذا الموضوع، يمكن أن تترك جميع أسئلتك في التعليقات، وسنعمل على الإجابة عنها بكل فرح بإذن الله.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *