أندرويدتقنية

أهم الرموز و الأكواد السرية لهواتف الأندرويد

هل كنت تعلم بوجود رموز سرية تكشف لك معلومات خفية عن هاتفك الذكي  اللأندرويد “Android”؟ في هذا المقال سنكشف لك كل الرموز المهمة و السرية ، داخل جهازك فتابع المقال لأخره .

توجد الكثير من الخبايا التي لم تكن لنا في الحسبان عن رموز الهاتف الأندرويد “Android” الخاص بنا، هذه الرموز قد تكون نقمة او نعمة على حساب الاختيار الذي تريده انت فالمرجو الحدر الشديد وانت تتعامل مع هذه الرموز، ومدونة معلومة غير مسؤولة من أي استخدام غير معقلن لها فالمرجو الحذر .هذا لا يعني أن هذه الأكواد خطيرة في أصلها أو بطبيعتها ، بل استخدامها السيئ أو غير السليم هو الذي يجعلها تشكل خطر .

الجدير بنا أن نقول ان هناك العديد من الرموز والأكواد للهاتف الخفية والتي لم تكن لك في الحسبان تتيح لك الوصول الى القوائم الخفية في جهازك الأندرويد “Android”، ومعرفة معلومات جد دقيقة عن كلة قطعة متواجدة في هاتفك الذكي الصغير، ليس هذا كل شيء عزيزي القارئ ولكن بعض هذه الأكواد وظيفتها تشخيص واختيار الوظائف الحيوية والرئيسية داخل جهازك بالإضافة للعديد من الإمكانيات وتغيير بعض الاعدادات والمزايا في هاتفك الذكي الأندرويد “Android”. فتابع هذا الشرح حتى الأخير حتى تتمكن من العمل بهذه الأكواد والحصول على اقصى استفادة من هاتفك الذكي .

واليوم في هذا الموضوع أحضرنا لكم مجموعة متنوعة من الأكواد السرية وتحديدا لهواتف وأنظمة الأندرويد “Android” فقط كل ما عليك فعله هو كتابة الكود “رموز الجوال” في المكان المخصص للاتصال بهاتفك الذكي وسوف يظهر لك الأعداد المخصص لكل کود بشكل تلقائي، قد لا تعمل بعض هذه الأكواد علي بعض الاجهزة. أكثر من 50 کود من أكواد الأندرويد “Android” السرية التي تتيح لك التعرف على كل جزء بجهازك والتحكم في كل قطعة ومعرفة تفاصيلها وكذلك اختبار القطع المادية لجهازك وغيرها من الوظائف، تختلف هذه الأكواد.

 جهاز الأندرويد “Android” لأخر لذلك يمكنك تجربة الكود “رموز الجوال” اذا لم يعمل مع هاتفك الذكي  فهو غير مناسب له وجرب كود اخر.

ملحوظة هامة : الرجاء الحذر في التعامل مع هذه الاكواد لأن إستخدامها بشكل خاطيء قد يؤدي الي الإضرار بهاتفك الذكي الاندرويد

1- *3001#12345#* : أكتب  هذا الكود “رموز الجوال” واضغط على زر الاتصال وستحصل على معلومات ومعطيات حول الشبكات المحلية.

2- *#0*# : هذا الكود “رموز الجوال” “code” يشتغل على الأندرويد “Android” ويتيح تعديل بعض الإعدادات الخاصة بالكاميرا الأمامية واهتزاز الهاتف.

3- *#06# : يقدم هذا الكود “رموز الجوال” “code” رقم “IMEI” الخاص بهاتفك الذكي . ويتم استعمال هذا الكود “رموز الجوال” في حال تمت سرقة هاتفك الذكي من أجل تحديد مكانه.

4- *#67# : يمنحك هذا الكود “رموز الجوال” إمكانية إدخال رقم هاتف معين، يتم تحويل المتصل إليه تلقائيا، في حال اتصل بك ووجدك مشغولا.

5- *#61# : يساعدك  هذا الكود “رموز الجوال” على تعديل بعض خصائص المكالمات الواردة.

6- *646# : يشتغل الكود “رموز الجوال” في حال كنت قد فعلت إحدى باقات الاتصالات على جهازك. ويتيح الكود “رموز الجوال” معرفة عدد دقائق الاتصال المتبقية في باقتك.

7- *225# : يستخدم في نفس الحالة السابقة لمعرفة قيمة فاتورتك.

8- #31# : إذا أردت إخفاء رقمك عن تطبيق Caller ID، استخدم هذا الكود “رموز الجوال”.

9- *3282# : هذا الكود “رموز الجوال” “code” يقدم تفاصيل فاتورتك بالتدقيق.

10- *5005*7672# : سيخبرك هذا الكود “رموز الجوال” “code” برقمك الخاص عند مركز العملاء في حال أردت التواصل معه.

11- *43# : لتفعيل خاصية الانتظار عند ورود أي مكالمة. يمكنك إلغاء الخاصية من خلال إدخال #43#.

12- *#7353# : يعرض هذا الكود “رموز الجوال” “code” “قائمة الاختبار السريعة”، بغية اختبار إحدى خصائص الهاتف مثل الكاميرا أو الموسيقى أو البلوثوت أو المتحدث (سبيكر).

13- *#1234# : يشتغل فقط على هواتف غالاكسي. ويقدم لك قائمة البرامج المثبتة حاليا على هاتفك الذكي

اقرأ أيضا
تعرف على أقوى الأكواد السرية للأندرويد

رموز و أكواد أخرى لهاتف الأندرويد

عند إدخال الرموز و الأكواد التالية لا يعني ذلك أنها ستشتغل على أي جهاز أندرويد ، نظرا لالاختلاف شركة التصنيع و الإنتاج بحيث أن بعض أكواد سامسونج جالاكسي تختلف عن شاومي أو هواوي، كما أن هذه الأكواد و الرموز لا تحتاج الاتصال بالانترنت لكي تستخدمها، إليك أهم تلك الرموز و الأكواد :

ـ 1- كود لأجل اختبار اللوب باك Loop – back :

##0283##

ـ

2- كود لأجل اختبار شاشة هاتف الأندرويد LCD

##0##*

3- كود لأجل اختبار صوت هاتف الأندرويد

##0673##

4- كود لأجل اختبار الصوت لهاتف الأندرويد

##0289##

5- كود لأجل اختبار خاصية الاهتزاز في هاتف الأندرويد

##0842##

6- كود لأجل معرفة اصدار شاشة اللمس في هاتف الأندرويد

##2663##

7- كود لأجل اختبار السينسور sensor، في هاتف الأندرويد

##0588##

8- كود لأجل معرفة اصدار الرامات في الهاتف

##3264##

9- كود لأجل اختبار تزامن الوقت في هاتف الاندرويد

*#0782#

10- كود لأجل اختبار الاضاءة في هاتفك الأندرويد

*#0589#

11- كود لأجل قائمة الاختبارات السريعة

*#7353#

للمزيد من الأكواد السرية لهواتف الأندرويد ننصحكم بالتوجه لقال سابق فيه أكواد سرية أخرى هو : تعرف على أقوى الأكواد السرية للأندرويد

أنظر أيضا
أكواد سرية لهواتف الآيفون تعرف عليها الآن

و بهذا نصل لنهاية هذا المقال الذي تناولنا فيه مجموعة من أكواد و رموز الجوال السرية التي لا يعرفها اغلب مستخدمي هواتف الأندرويد، نتمنى أن تكونوا تعرفتم على هذه الأكواد و استخدمتوها استعمالا سليما ، أية استفسارات أو أسئلة أو ملاحظات بخصوص موضوع أهم الرموز و الأكواد السرية لهواتف الأندرويد اتركوها لنا في قسم التعليقات بالأسفل . إلى اللقاء مع أطيب المتمنيات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *