حلول لعبة فطحل

أكبر شريان في جسم الإنسان فطحل

أكبر شريان في جسم الإنسان فطحل

اكبر شريان في جسم الانسان فطحل

ملاحظة: جميع حلول اللعبة فطحل ستجدها ( من هنا )

أكبر شريان في جسم الانسان فطحل

لعبة فطحل

لعبة فطحل هي لعبة عربية ضاع صيتها في جميع أنحاء العالم العربي، خاصة بعدما إشتهرت على منصات مواقع التواصل الإجتماعيي، فأصبح الكبير والصغير مدمن على لعبها، من الأمور المهمة التي ساهمت في شهرة لعبة فطحل هي الميزة التعليمية لها، فبغض النظر عن أنها ترفه عن الشخص إلا أنها تفيده أكثر، وذلك لما تحمله اللعبة من معلومات ثقافية، وتاريخية، وعلمية، تجعل من اللاعب يكتسب زاد محترم من المعلومات، زيادة على ذلك، فهي لها منافع مهمة على الجسم فهي تنمي القدرة على التفكير، وايجاد الحلول، وتغني الرصيد المعرفي وما إلى ذلك.

حل لغز لعبة فطحل أكبر شريان في جسم الانسان من 6 حروف هو: الشريان الابهر

الشريان الابهر

يعتبر شراين الأبهر أكبر شراين في جسم الإنسان، تتعدد الأسامي التي تطلق عليه:

  • يسمى كذلك ب”الأورطي”.
  • أدبيا يطلق عليهً “الوتين”.
  • باللاتينية “Aorta”.

يعتبر شريان الأبهر هو الشريان الرئيسي المسؤول على إمداد كافة أطراف الجسم بالدم، ينبثق خصيصا من البطين الأيسر، من جهة الأمام على يسار الشريان الرئوي، ثم يتجه إلى أعلى واليمين خلف الشريان الرئوي.

وظيفته

الوظيفة الأساسية لشريان الأبهر هي توزيع الدم المؤكسد على جميع أنحاء الجسم، من خلال إعتماد الدورة الدموية الكبرى، والتي تنطلق هي الأخرى من البطين الأيسر، وصولا إلى الأذين الأيمن.

شكله

يبدوا شكل شريان الأبهر مثل قوس كبير، يبلغ قطره إلى ما يقرب سنتمترين والنصف ينطلق أساسا من قاعدة البطين الايسر خلف عظم القص وعلى مستوى غضروف الضلع الثالث الأيسر ويقسم إلى عدة اقسام.

ما قيل عن شريان الأبهر

“الأَبْهَرُ عِرْقٌ إِذا انقطع مات صاحبه؛ وهما أَبْهَرانِ يخرجان من القلب ثم يتشعب منهما سائر الشَّرايين”

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments