الحمايةبرامج

أقوى برنامج تسريع الكمبيوتر 2022

هل تعاني من مشكل تباطؤ الكمبيوتر؟ هل تريد تسريع الكمبيوتر ولا تعرف الطريقة الصحيحة لفعل ذلك؟ هل تبحث عن أفضل برنامج تسريع الكمبيوتر بالمجان؟

بعد أن تحدثنا في موضوع سابق عن افضل برنامج صيانة الكمبيوتر توصلنا ببعض الاسئلة حول أفضل برنامج تسريع الكمبيوتر، على اعتبار أن الجهاز يمكن أن يتباطأ في أي لحظة وذلك راجع لمجموعة من الأسباب، التي سأذكرها فيما بعد.

غالبا ما نحتاج لطريقة من أجل تسريع الكمبيوتر، لذا تجد أغلب مستخدمي الحواسيب يبحثون عن الطريقة الصحيحة التي يمكنهم استخدامها من أجل تسريع الكمبيوتر، الطريقة الفعالة التي أنصح باستخدامها هي برامج تسريع الكمبيوتر.

اليوم سوف أعرض لك الحل النهائي لتسريع الكميوتر مجانا، وذلك من خلال تقديم أفضل برنامج تسريع الكمبيوتر الذي يمكنك تحميله وتثبيته واستخدامه بطريقة سهلة وبسيطة. تابع معي.

كما سبق وذكرت هناك مجموعة من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تباطؤ الكمبيوتر، مما يدعو استخدام برامج تسريع الكمبيوتر. من بين أهم الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى هذا الأمر، هم امتلاء القرص الصلب بشكل كبير.

الأمر الأخر التي يمكن أن يسبب هذا المشكل هو تسرب الفيروسات والبرامج الضارة إلى الجهاز أثناء تصفح الأنترنت، إذ يمكن أن تدخل الآلاف من الفيروسات أو الملفات الضارة، والتي تؤدي بدورها إلى عدم استجابة الكمبيوتر بسرعة.

بعد أن تعرفنا على الأسباب التي سوف تحتاج منك إلى تحميل برنامج تسريع الكمبيوتر، دعنا الأن ننتقل مباشرة إلى عرض هذه البرامج حتى تتمكن من استخدامها بسهولة.

اقرأ أيضا:
افضل 13 برامج تنظيف الكمبيوتر

أفضل برنامج تسريع الكمبيوتر

بعد أن قمت ببحث على شبكة الانترنت عن برامج صيانة الكمبيوتر، وجدت مجموعة من المواقع الذين يقدمون برامج يدعون أنها تعمل على القيام بهذا الامر، لذا قررت ان أجرب هذه البرامج حتى أتأكد من جودتها قبل تقديمها لكم.

الأمر الذي أثار انتباهي هو أن مجموعة من البرامج التي قمت بتجربتها لم تقدم لي أي خدمة متعلقة بتسريع الكمبيوتر، أكثر من 50 بالمئة من تلك البرامج تافهة ولا تستطيع القيام بأي عملية تسريع، فقط يتم وضعها من دون أي فائدة.

هذا لا يعني أن كل البرامج لا تقدم خدمات جيدة، بل هناك بعض البرامج التي وجدت وجربتها كانت رائعة وتقدم خدماتها بطريقة سهلة، كما أنها تعطيك نتائج رائعة فيما يخص تسريع الكمبيوتر، هذا بالإضافة إلى درجة الأمان التي توفرها هذه البرامج.

لهذا، ارتأيت هنا أن أعرض لك فقط أفضل البرامج التي جربتها شخصيا والتي يمكنك استخدامها بشكل مضمون في تسريع وصيانة الكمبيوتر.

برنامج iobit advanced systemcare

أفضل برنامج تسريع الكمبيوتر التي يمكن أن أنصحك باستخدامها هو برنامج iobit advanced systemcare، وذلك لجودة الخدمات التي يقدمها بالإضافة إلى سهولة استخدامها وتثبيته.

برنامج iobit advanced systemcare متوفر للتحميل بالمجان، سوف أjرك لك رابط تحميل البرنامج في الاسفل. يتيح لك البرنامج إمكانية تسريع الكمبيوتر عبر القيام بتنظيفه من الجذور ومسح كل البرامج الضارة والغير مهمة التي يمكن أن تؤدي إلى تباطؤ الجهاز.

برنامج iobit advanced systemcare قادر على إزالة الفيروسات من الكمبيوتر، جميع الفيروسات وكذا الملفات التي يمكن ان تتسرب إلى داخل الجهاز أثناء تصفح المواقع.

ليس هذا فقط، بل يعمل البرنامج أثناء تحميله وتثبيته على الكمبيوتر من القيام بمنع دخول الفيروسات، إذ يعد ايضا من مضادات الفيروسات الذي يحمي جهازك من اي برنامج أو فيروس يمكن أن يتسرب إليه.

مميزات iobit advanced systemcare

  • يعد من أقوى البرامج التي يمكنك استخدامها في تنضيف وصيانة الكمبيوتر.
  • البرنامج متوفر على الأنترنت، إذ يمكنك تحميله مجانا والحصول على تجربة مجانية لمدة 14 يوم.
  • يستطيع العثور على أي ملف غير مهم موجود داخل الكمبيوتر ومن ثم حذفه بشكل تلقائي.
  • طريقة استخدامه لا تحتاج إلى اي مهارة أو خبرة، بل يمكنك استخدامه بسهولة كبيرة.
  • يدعم جميع إصدارات نظام ويندوز سواء ويندوز 7، 8، وحتى ويندوز 10.
  • يعمل على إصلاح مجموعة من الملفات التالفة داخل الجهاز.
  • إذا كنت تريد حذف البرامج أو الملفات من الكمبيوتر، يعمل البرنامج على حذف الملفات من جذورها.

كيفية تحميل iobit advanced systemcare

طريقة تحميل برنامج تسريع الكمبيوتر، ليست صعبة، بل يمكن لأي شخص القيام بها، فقط عبر القيام بتطبيق بعض الخطوات البسيطة، هذه الخطوات هي ما سأشرح لك هنا.

  • الخطوة الأولى:
    أول شيء تقوم به من أجل تحميل النسخة الأصلية من برنامج iobit advanced systemcare، هو الدخول على الرابط الذي ستجده في الأسفل من أجل البدء في عملية التحميل.
  • الخطوة الثانية:
    قم بالانتظار بعض الوقت حتى يتم تحميل البرنامج بشكل كامل، ومن ثم قم بالتوجه إليه من أجل بدء تثبيته على الجهاز. قم بالنقر على الملف الذي قمت بتحميله نقرتين متتاليتين، ثم ابدء في تثبيته.
  • الخطوة الثالثة:
    طريقة تثبيت البرنامج سهلة مثل أي برنامج آخر، كل ما ستحتاج إلى القيام به هو النقر على خيار next، ثم قم بمتابعة النقر في جميع المراحل حتى تنتهي عملية التثبيت وتظهر لك في الأخير finish.

بهذا سوف تكون قد قمت بتحميل وتثبيت البرنامج على الكمبيوتر بنجاح، الآن سوف تحتاج إلى البدء في استخدامه من أجل تسريع الكمبيوتر والاستفادة من المميزات التي يقدمها، هذا ما سنشرح في الفقرة الموالية

طريقة تشغل برنامج iobit advanced systemcare

بعد أن قمت بتثبيت البرنامج على الكمبيوتر، سوف تحتاج الآن إلى الدخول عليه من أجل استخدامه في صيانة وتسريع الكمبيوتر.

عند الدخول على الكمبيوتر سوف تجد مجموعة من الخيارات المتاحة أهمها:

  • speed up: هذا الخيار خاص بتسريع الجهاز، يعني في حال كنت تريد تسريع الكمبيوتر الخاص بك، كل ما عليك القيام به هو النقر على خيار speed up، وسيبدأ البرنامج في العمل على تسريع الكمبيوتر بشكل اوتوماتيكي دون أي تدخل منك.
  • protect: الخيار الثاني الذي يمكن أن تجده هو protect، هذا الخيار مهم جدا إذ يمكن استخدامه من أجل حماية الكمبيوتر من الفيروسات الضارة. عند الدخول على هذا الخيار، سوف يبدأ البرنامج في عمل فحص للكمبيوتر من أجل التأكد من خلوه من الفيروسات أو الملفات الضارة.
  • clean/optimize: في حال كنت تريد تنظيف الجهاز بشكل كامل سواء من الفيروسات أو الملفات التي تبقى عالقة وتؤدي إلى تباطؤ الكمبيوتر، يمكنك تحديد خيار clean/optimize، يعمل هذا الخيار أيضا على إصلاح الملفات التالفة داخل الجهاز.

هناك مجموعة من الخيارات الأخرى التي يمكنك استخدامها أيضا من داخل البرنامج، وذلك في إصلاح مجموعة من المشاكل داخل جهاز الكمبيوتر، لكن أهم الخصائص التي ستحتاج إليها في تسريع الكمبيوتر وصيانته، هي ما ذكرت لك.

اقرأ أيضا:
تنظيف الجهاز ويندوز 10

برنامج CCleaner

البرنامج أو الأداة الخرى المعروفة التي يمكن أن تكون خيار بديل يمكنك استخدامه من أجل تسريع الكمبيوتر، هو أداة CCleaner، هذه الأداة تتوفر على مجموعة من الأدوات التي تستخدمها في صيانة الكمبيوتر، كما أنها مجانية ويمكنك استخدامها بكل سهولة.

عن طريق أداة CCleaner لتسريع الكمبيوتر واللابتوب، يمكنك الوصول إلى جميع الملفات المخفية داخل ذاكرة الجهاز وحذفها من الجذور، إذ ستعمل الأداة على حذف كل الملفات التي من شأنها أن تؤدي إلى تباطؤ الكمبيوتر.

لا تقتصر أداة CCleaner على تسريع الكمبيوتر فقط، بل تعمل أيضا على تقديم مجموعة من الخدمات الخاصة بصيانة الجهاز. من الأمور الرائعة التي تقدمها أداة CCleaner هي القيام بحماية الجهاز من الفيروسات التي يمكن أن تتسرب إليه.

مميزات CCleaner

  • تعطيك إمكانية اختيار الملفات التي تريد حذفها، أي يمكنك حذف الملفات كاملة أو اختيار فقط الملفات التي ترغب أنت في حذفها.
  • تتوفر على خاصية الفحص الشامل، إذ يمكنك عمل فحص لجميع الملفات الموجودة داخل الكمبيوتر للتاكد من سلامتها.
  • هذه الأداة متاحة في نسختين واحدة مجانية والأخرى مدفوعة، كما أن النسخة المجانية توفر لك العديد من المميزات التي نجدها في النسخة المدفوعة.
  • تقدم لك نتائج رائعة فيما يخص تسريع الكمبيوتر، إذ سوف يصبح جهازك، سريع وكأنك قمت بعمل فورمات له.
  • تعمل على حماية الكمبيوتر من الهجمات الخارجية التي يمكن أن يتعرض لها الجهاز.

تحميل وتشغيل CCleaner

يمكنك الحصول على برنامج CCleaner من الرابط الذي ساضع لك في الاسفل، يمكنك الدخول عليه ومن ثم قم بتحميله دون أي عقبات أو صعوبات.

بعد تحميل البرنامج، ما عليك سوى القيام بالدخول عليه، ثم تثبيته على الكمبيوتر. طريقة تثبيت CCleaner لا تختلف عن البرامج الأخرى، كما أنها لا تحتاج إلى اي برامج مرفقة حتى تتم عملية التحميل، كل ما ستحتاج إليه هو وجود برنامج فك الضغط.

عند تثبيت البرنامج والدخول عليه، سوف يتيح لك العديد من الإمكانات التي يمكنك اختيارها، من بينها تسريع الكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
افضل برنامج حذف الملفات نهائيا من الكمبيوتر

برنامج Malwarebytes

البرنامج الآخر الذي أستخدمه شخصيا هو Malwarebytes، ليس من باب الصدفة، ولكن لقوته في تسريع الكمبيوتر وصيانته، هذا البرنامج مهم جدا وهو أحد برامج مكافحة الفيرويات التي يتم استخدامه من طرف الملايين من الناس حول العالم.

يقدم لك هذا البرنامج إمكانية تتظيف الكمبيوتر من جميع االفيروسات، إذ يعمل على فحص الجهاز، وإظهار الفيروسات التي تم العثور عليها، كما يتيح لك البرنامج إمكانية حذف الفيروسات التي تم العثور عليها أو الاحتفاظ بها عندك.

طريقة استخدام برنامج Malwarebytes، سهلة كما أن تحميله وتثبيته سهل للغاية ولا يتوفر على حجم كبير. هذا البرنامج هو من البرامج المدفوعة، يعني أنه ليس متاح بالمجان، لكن مع ذلك يتيح لك إمكانية تجربته بالمجان لمدة 14 يوم حتى تكتشف المميزات التي يتوفر عليها.

مميزات Malwarebytes

  • يمنع تسرب أي نوع من الفيروسات إلى الجهاز، إذ يعمل كمدافع على البيانات والحفاظ عليها.
  • يقدم لك إمكانية اختيار تنظيف جزئي للكمبيوتر او اختيار التنظيف الكلي أو عمل فحص شامل لجميع ملفات الكمبيوتر من اجل إصلاحها.
  • يعمل البرنامج على إشعارك بوجود خطر يهددك، وذلك عبر رسالة تظهر لك على الشاشة، أثناء تصفح المواقع الخطيرة.

طريقة تحميل وتشغيل Malwarebytes

هذا البرنامج هو الآخر لا يحتوي على أي صعوبات في استخدامه، وكذا في تحميله، ما عليك سوى تحميله من الموقع الرسمي الذي سأترك رابطه في الأسفل. ومن ثم قم بتثبيته كما هو معتاد مع البرامج الآخرى.

عند البدء في تثبيت Malwarebytes، سوف يعطيك خيارين، وهما تحميل Malwarebytes للحاسوب الشخصي، أو تحميلMalwarebytes لكمبيوتر العمل، قم بتحديد الخيار الأول، ثم ابدأ في التثبيت.

طريقة استخدام برنامج Malwarebytes هي الأخرى لا تتوفر على أي صعوبات، ما عليك سوى فتح البرنامج، ثم النقر على Analyse، وسيبدأ البرنامج في عمل فحص شامل للكميوتر من أجل تسريعه.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن برامج تسريع الكمبيوتر وبرامج صيانة الكمبيوتر من الأمور المهمة التي يجب ان تتواجد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دائما، وذلك للخدمات التي تقدمها والأهمية الكبيرة التي تحض بها في حماية الحاسوب من الأخطار.

حاولت هنا أن أذكر لك البعض من افضل برامج تسريع الكمبيوتر، هذا لا يعني أن هذه هي كل البرامج المتاحة، بل هناك مجموعة من البرامج الأخرى التي يمكن الاعتماد عليها، وقد سبق أن شرحت البرامج الأخرى التي يمكنك أيضا استخدامها في مواضيع أخرى سوف تجد روابطها داخل هذا المقال.

اخيرا أرجو أن تكون هذه المعلومات كافية بالنسبة لك حتى تتمكن من استخدام برنامج تسريع الكمبيوتر بالشكل الصحيح، ما عليك سوى اتباع الخطوات التي شرحت لك في الأعلى.

انتهى.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments