أقوى ألعاب تقمص أدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت

أصبحت الألعاب بمختلف أنواعها أحد أكثر واقوى مجالات الترفيه والتسلية نموا خلال السنوات الأخيرة ومع التطور الكبير التي أصبح الشركات المطورة تعمل عليه حتى تقدم أفضل تجربة داخل اللعبة، هذا ساعد في ظهور عدة أنواع مختلفة من الألعاب المتطورة والتي من ضمنها ألعاب تقمص الأدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت.

حديثنا اليوم حول أقوى ألعاب تقمص أدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت الأمر الذي من خلاله سوف أقدم لكم قائمة بأفضل  ألعاب تقمص الأدوار Role-playing Games مع تقديم قصة كل لعبة ومميزاتها وكذا الخصائص التي تمتلكها كل لعبة على حدة.

تحدثنا فيما سبق حول أفضل ألعاب أونلاين مجانية للكمبيوتر الذي تطرقنا فيه حول قائمة بأفضل الألعاب عبر الإنترنت مع شرح كل لعبة على حدة من قصتها وحصائصها، وكذا مقال أفضل ألعاب استراتيجية اون لاين للكمبيوتر وكذلك ألعاب رعب للكمبيوتر للكبار الذي يعد من المقالات المميزة التي أنصحك بالإطلاع عليها.

لعبة تقمص الأدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت

لعبة تقمص الأدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت أو Massively Multiplayer Online Role-Playing Game وهذا هو معنى MMORPG أو MMORPG meaningالذي يتساءل حوله العديد من متابعينا على مدوتنا على العديد من المقالات الخاصة بألعاب تقمص الأدوار.

 MMORPG هي أحد أنواع ألعاب تقمص الأدوار والتي يكون فيها عدد كبير من اللاعبين والذين يكون بينهم تفاعل ذاخل اللعبة، ففي كل الألعاب كثيفة اللاعبين يؤدي فيها كل لاعب دور شخصية افتراضية داخل عالم مفتوح وخيالي مع القدرة على التحكم الكامل في الشخصية.

الفرق الذي يوجد بين ألعاب MMORPG وألعاب تقمص الأدوار العادية يكمن في العديد الضخم من اللاعبين الذي يوجد على اللعبة والذي يقدم تجربة مختلفة للغاية عن كل الألعاب المختلفة. 

لعبة The witcher 3 Wild Hunt

تعد لعبة The witcher 3 Wild Hunt أفضل لعبة تقمص الأدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت وهي لعبة المشعود النسخة الثالتة The Witcher III، حيث أن هذه اللعبة هي لعبة عالم مفتوح كثيفة اللاعبين من خلال منظور شخص ثالت.

حيث تم إصدار نسخة من هذه اللعبة مترجمة باللغة العربية بشكل كامل وفيما يخص الحوارات وكذا القوائم وغيرها، حيث يجدر بالذكر أن لعبة The witcher 3 Wild Hunt من ضمن أفضل ألعاب تقمص الأدوار والتي حصلت على عدد كبير من الجوائز وكذا تقييمات خرافية مما جعلها تترشح لجائزة أفضل لعبة RPG.

من الجدير بالذكر أن لعبة The witcher 3 Wild Hunt هي أفضل جزء ضمن الأجزاء الثلاث لهذه اللعبة وهذا يجعلها من بين أفضل الألعاب عبر الإنترنت، لذا فهي أفضل لعبة كثيفة اللاعبين على الإنترنتوالتي أنصح بتجربتها.

عموما تدور أحداث هذه اللعبة حول “الساحر The Witcher” وهو جيرالت من ريفيا حيث يعد صياد وحوش داخل اللعبة وهو البطل في اللعبة كذلك، حيث يختم هذا الجزء الأخير في قتاله لجيش “وايلد هانت” Wild Hunt الذي عمل على غزو ومهاجمة الممالك بالشمال حيث دمر كل شيء وقتل كل من يوجد عليها.

تم إضدار هذه اللعبة لكل منصات تشغيل الألعاب فهي  من ضمن ألعاب تقمص الأدوار للكمبيوتر وكذا  ألعاب تقمص الأدوار للاندرويد والبلايشتيشن والإكس بوكس وغيرها، حيث خصلت هذه اللعبة على ما يقارب 200 جائزة بمختلف أنحاء العالم.

إضغط هنا للوصول إلى اللعبة على ستيم Steam.

لعبة World of Warcraft

لعبة تقمص الأدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت هي لعبة وورلد أوف ووركرافت World of Warcraft المميزة والتي تعتبر من أقوى ألعاب الأونلان المجانية على الإطلاق، فهي تقع ضمن تصنيف ألعاب تقمص الشخصيات المميزة والتي تدور حول الأعراق المختلفك مثل البشر والمستدئبين وكذا الأقزام وحتى الأوركس.

يحتاج اللاعبون إلى تحديد أنواع الشخصيات مع تجسيدها ذاخل اللعبة مع القدرة على التحكم في الشخصية الخاصة باللاعب في كل ما يخص الجنس والإسم والبشرة واللون وغيرها، حيث أن كل شخصية داخل هذه اللعبة تتميز بمهارات وقوى مختلفة عن الأخرى وهذا سوف يمنحك الكثير من التجارب ذاخل لعبة واحدة.

أحداث هذه اللعبة تدور على كوكب Azeroth وهو كوكب خيالي تعمل كل الشخصيات عليه على القتال من خلال معارك ضخمة ضد بعضهم، حيث هناك العديد من الأدوار التي يجب على اللاعبين القيام بها من بينها حماية عشائرهم والتصدي لهجوم الأعداء وكذا الهجوم على الأعداء وقتالهم وحتى دور معالجة رفاقك من خلال القيام بعمل رفع نقاط حياتهم الخاصة، فعلى العموم هي لعبة مميزة للغاية سوف تحصل من خلالها على تشويق ومتعة ليس لها مثيل، فهي أفضل ألعاب تقمص الأدوار للكمبيوتر والتي تعمل على نظام الويندوز وكذا الماك.

إضغط هنا للدخول إلى اللعبة على ستيم Steam.

لعبة Elder Scrolls 5: Skyrim

تعتبر لعبة ذا إيلدر سكرولز Elder Scrolls 5: Skyrim أحد أفضل ألعاب  تقمص الأدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت حتى ولو أن إصدارها يعود لعدة سنوات من الأن إلا أنها ضلت واحدة من أضمن أفضل ألعاب تقمص الأدوار اون لاين على الإطلاق.

هذه اللعبة هي عبارة عن سلسلة من ألعاب تقمص الشخصية والتي تتكون من خمسة أجزاء وهذا هو آخر جزء فيها، والتي قامت بتحقيق نجاح كبير جدا منذ الوهلة التي تم إطلاقها على كل منصات الجيمرز.

سوف تقدم لك هذه اللعبة عدد كبير من الخيارات الذي سوف يساعد في إمتاعك وهذا راجع لتوفيرها لما يقارب 10 أنواع مختلفة من الشخصيات وكذا 20 مهارة على اللعبة والتي سوف تحصل عليها مع التقدم في مستويات اللعبة، حيث يصل عدد مستويات اللعبة إلى 50 مستوى سوف تعيش من خلالهم تجربة مختلفة عن باقي الألعاب التي قمت بتجربتها.

بالدخول إلى العالم المفتوح باللعبة سوف تكون قادرا على التنقل أينما تريد مع إمكانية الركوب على الخيل وكذا القدرة على استدعاء الوحوش وحتى استخدام السحر وغيرها العديد من المهارات القتالية، حيث أن إسم بطل اللعبة هو “دراجون بورن Dragon Born” والذي يتوجب عليه القضاء على تنين أسود “إلدوين” الذي يتنبأ له بتدمير كل العالم، مع وجود العديد من الجماعات على اللعبة التي كل منها له دور مختلف، وغيرها العديد من الأمور التي سوف تكتشفها عند تجربتها.

إضغط هنا للدخول إلى اللعبة على ستيم Steam.

لعبة Dragon age: Inquisition

لعبة Dragon age: Inquisition هي احد اقوى ألعاب RPG بشكل مميز للغاية فهي لعبة عصر التنانين الخاصة بالنسخة الثالتة، حيث أن ما يجعل هذه اللعبة مميزة للغاية هو امتلاكها لتنوع مميز من البيئات بداخلها بل الأجمل من ذلك هو توفير مساحة ضخمة على اللعبة والتي تم تقسيمها لاجل الحصول على تنقل سريع جدا للاعبين.

كل موقع على هذه اللعبك يمتلك مميزات وخصائص مختلفة وحتى الأعداء الذين سوف تقاتلهم حيث سوف تجد العديد من المواقع منها الجبال والصحاري وكذا المستنقعات وغيرها مختلف المواقع، بل الأكثر من هذا وجود مخلوقات يمكن لأي لاعب استعمالها من أجل التنقل عليها داخل اللعبة.

من مميزات هذه اللعبة التصميم المميز لكل شيء على اللعبة وكذا الشخصيات ونظام اللعبة المتقن بشكل مختلف تماما عن عدد كبير من الألعاب، حيث يتوجب عليك أول الدخول إلى اللعبة اختيار العرق الذي تريد اللعب به وكذا اختيار الأزياء وغيرها العديد من الأمور.

تدور أحدث قصة هذه اللعبة حول شخصية “Inquistor” والتي كانت بالجزء السابق من اللعبة والذي يعمل على وقف النزاعات التي دمرت العالم مع العمل على سد الثقب الذي يوجد بالسماء والذي تعبر منه الوحوش والشياطين إلى الأرض.

كل ما عليك هو اختيار نوع الشخصية الذي تريد على اللعبة إما ساحر أو محارب أو مارق مع تحديد باقي الإعدادات على مظهر شخصيتك، حيث أن الأدوار داخل اللعبة تتعدد ولكل دور له تأثير على نتيجة المعارك النهائية وعموما سوف تحصل على متعك كبيرة جدا من خلال هذه اللعبة المميزة.

إضغط هنا للدخول إلى لعبة Dragon age: Inquisition.

لعبة Dauntless

تعد لعبة Dauntless من ضمن أفضل ألعاب كثيفة اللاعبين والتي تدور أحداثها حول عالم خيالي والذي يظهر عليها الدمار الشامل والكارتي وذلك من خلال مخلوقات متوحشة أسطورية عملاقة والتي تسمى “البيموث” حيث تعمل هذه المخلوقات على افتراس البشر الذين لا يزالون على قيد الحياة.

تواجدت هذه الوحوش مند بداية اللعبة ولكن من خلال توسع الحدود ومناطق النفود أظهرت هذه الوحوش رد قوي عمل على تهديد الوحود البشري بالعالم.

في اللعبة يدور دور اللاعبين حول الصيادين القتلك لهذه الوحوش حيث يتوجب قتل أكبر عدد ممكن منهامع جمع غنائم المعركة لأجل استعمالها للحصول علو أسلحة ومعدات الحرب.

سوف تقدم لك لعبة الشجعان Dauntless تجربة مختلفة للغاية عن مختلف الألعاب بهذه القائمة والتي انصحك بتجربتها لأنها سوف توفر لك متعك خيالية للغاية.

لعبة Overwatch

من بين أفضل ألعاب تقمص الأدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت هي لعبة Overwatch المميزة، حيث توضع ضمن تصنيف أفضل وأقوى الألعاب الجماعية عبر الإنترنت حيث أنه في هذه اللعبك يتم قسمة اللاعبين على اللعبة إلى فريقين ويصل عدد كل فرقة إلى 6 لاعبين وعلى كل لاعب أن يختار شخصية من بين ما يقارب 27 شخصية توفرها اللعبة.

تختلف أدوار اللاعبين في لعبة Overwatch بين دور اللاعبين الدفاعي وكذلك الهجومي وكذا أدوار الدعم حيث يتوجب على كل فريق باللعبة أن يكون هناك توازن بين الشخصيات من حيث نوع اللاعبين، ويجدر بالذكر أنه يتوجب على كل فريق القيام بالعديد من المهمات داخل اللعبة من بين هذه المهام.

– مرافقة حمولة.

– الهجوم على نقاط تحكم.

– الدفاع عن نقاط تحكم. 

– الاستيلاء على نقاط التحكم.

عند إنهاء المهام على اللعبة يحصل اللاعبين على مكافئة مع إتمام كل مهمة، فعند القيام بالعديد من المهام تكتسب شخصية اللاعب نقاط الخبرة وذلك حسب الأداء الذي يقومون به في اللعبة وكذا الحصول على ميداليات ذهبية واخرى فضية واهم شيء هي الحصول على عملة اللعبة لاجل شراء الأسلحة والعتاد داخل اللعبة، كما أن لعبة أوفرواتش Overwatch هي  لعبة تشبه إلى حد كبير لعبة Ring of Elysium التي تعد لعبة مميزة للغاية.

تعمل لعبة Overwatch على الكمبيوتر والبلاستيشن 4 وكذا الإكس بوكس ويجدر بالذكر أنها غير متوفرة على الأندرويد.

إضغط هنا للدخول إلى لعبة Overwatch.

لعبة Path of Exile: Delirium

لعبة Path of Exile: Delirium هي أحد أقوى ألعاب تقمص الأدوار كثيفة اللاعبين على الإنترنت والتي لقيت إقبالا كبيرا من طرف عشاق الألعاب، والتي من خلال تجربتها أخدت منها انطباع رائع للغابة فهذه اللعبة شبيهة جدا بألعاب الفنتازيا مثل لعبة سلك رود، إلا أن نظام اللعبة مختلف إلى حد ما.

تعتمد مهارات اللعبك على ال GEM وهي أحجار تقوم بشرائها داخل اللعبة أو تقوم بالحصول عليها من خلال قتال الوحوش على اللعبة حيث سوف تجد عدد كبسر جدا من أنواع هذه الأحجار من خلال قتال عدد كبير من الوحوش.

توفر اللعبة نظام تنقل في الخرائط مميز للغاية إلا أنه غريب جدا والتي لا تسمح للاعبين الصغير بالإنتقال إلى بعض الأماكن فهذه اللعبة تعتمد على فتح الخريطة من خلال فتح النقاط عليها وهكذا يمكن للاعب السفر إلى مختلف نقاط الخريطة.

هناك العديد من المستويات على اللعبك والتي تزيد صعوبة من مستوى إلى مستوى آخر وهذا سوف يقدم لك متعة كبيرة جدا داخل اللعبة لهذا أنصحك بتجربة هذه اللعبة المميزة والتي سوف تمنحك متعة كبيرة للغاية.

لعبة Apex Legends

تعتبر لعبة Apex Legends احد أفضل  ألعاب تقمص الادوار كثيفة اللاعبين فهي تدخل ضمن تصنيف أفضل ألعاب الباتل رويال والتي حازت على ما يقارب 10 مليون لاعب حول العالم خلال أربعة ايام فقط، أما الأن فهي الأفضل في هذا المجال بدون منازع.

لعبة ابكس الأساطير هي لعبة تدخل ضمن نوع ألعاب باتل رويال اللعب الجماعي، حيث هناك صراع بين الشخصيات الأسطورية باللعبة على الثروة والشهرة والمجد.

أنت في حاجة إلى إلى تعلم العديد من المهارات من أجل البقاء على قيد الحياة ففكرة اللعبة هي التنافس الشرس بين شخصيات اللاعبين مع توفير اللعب رفقة فريقك الذي سوف يقدم لك الدعم دائما وعند إصابتك سوف تجده بجانبك.

لعبة Volorant

تعد لعبة Volorant من بين أفضل ألعاب تقمص الأدوار والتي تعد من ضمن ألعاب التصويب التكتيكي وكذا تبادل الأدوار داخل اللعبة في ساحات القتال 5 لاعبين مقابل 5 لاعبين.

تم تطوير لعبة Volorantمن طرف شركة الألعاب العملاقة الأمريكية روبوت جيمز، حيث أنها تقدم خرائط مميزة على اللعبك في العالم المفتوح والتنافس مع الفريق المقابل لك والتنافس على النقاط، حيث تصل عدد جولات اللعبة إلى ما يقارب 13 جولة يمتلك اللاعب فيها حياة واحدة فقط في الجولة الواحدة.

هناك عدد كبير من الأسلحة على اللعبة إضافة إلى عدد شخصيات اللعبك الذي يصل إلى 11 شخصية، والتي سوف تحصل من خلالها على متعة كبيرة للغاية والتي سوف تدمن من خلالها هذه اللعبة المميزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *