تقنية

أفضل 9 مواقع رفع الملفات كبيرة الحجم

خدمات مثل Dropbox و Google Drive تسهل  تخزين الملفات ومشاركتها عبر الويب ، ولكن لها قيود. على سبيل المثال ، يوفر الإصدار المجاني من Google Drive مساحة تخزين تبلغ 15 غيغابايت فقط (وهو عدد كبير بالنسبة لخدمة مجانية) بينما يمنح الإصدار المجاني من Dropbox للمستخدمين مساحة تخزين تبلغ 2 غيغابايت نسبيًا.

إذا كنت بحاجة إلى نقل ملف ضخم يزيد حجمه عن 15 جيجابايت (مثل ملف فيديو تم تحريره ، على سبيل المثال) ، فلن تقوم أي من هذه الخدمات بقصه. ما تحتاجه هو خدمة مخصصة لنقل الملفات.

في هذا المقال سأقدم لك  أفضل طرق تحميل الملفات الكبيرة عبر الإنترنت. بسهولة، بعد اليوم لن تجد أي صعوبة في عملية تحميل الملفات الكبيرة كيفما كان حجمها. فقط تابع معي

سنقترح أيضًا بعض الطرق لتسهيل خلط كميات ضخمة من البيانات. لقد قمنا بتغطية بعض الخدمات الأخرى بالفعل، بالإضافة إلى البعض الآخر لإرسال مقاطع فيديو كبيرة.

 لقد قمنا أيضًا بتغطية WeTransfer ، وهي طريقة مخصصة لنقل الملفات الكبيرة. وهذه أفضل مواقع تحميل الملفات كبيرة الحجم.

قبل أن نبدأ في الموضوع يمكنك أن تستفيد من هذه المواضيع:

اقرأ أيضا:
تشغيل اليوتيوب في خلفية الهاتف للاندرويد والأيفون
محاكي اندرويد لتشغيل تطبيقات وألعاب الهاتف على الكمبيوتر

موقع pCloud

pCloud هي خدمة تخزين سحابية بها نظام مخصص لنقل الملفات. وبذلك ، فهو خيار رائع لتحميل الملفات الكبيرة. لا يوجد حد لحجم التحميل أو سرعة التحميل. إذا كان لديك إنترنت سريع ، يمكنك تحميل ملفات كبيرة بسرعة دون اختناقات مصطنعة تضعها الخدمة للحفاظ على النطاق الترددي.

يوفر pCloud أيضًا ميزات متعددة تجعله أكثر جاذبية ، مثل:

  • يوجد حد لحجم التحميل
  • القدرة على نشر ملفاتك عبر خدمات متعددة للحفاظ عليها آمنة.
  • تقدم pCloud نسخة تجريبية مجانية حتى تتمكن من اختبار الخدمة ، لكنك ستحتاج إلى الاشتراك لمواصلة استخدام الخدمة بعد هذه التجربة.
  •  تتوفر الاشتراكات في كل من الخطط الشهرية والسنوية ، ولكن إذا كنت ترغب في توفير المال ، فانتقل إلى الدفعة السنوية – فهي تنقص بضعة دولارات بشكل عام.

اقرأ أيضا:
طريقة حظر المكالمات الواردة المزعجة بدون برامج
تنظيف الجهاز من الفيروسات وجعله سريع

موقع wetransfer

من أفضل الخدمات في مجال رفع الملفات، إذ تمكنك هذه الخدمة من رفع ملفات كبيرة الحجم يصل حجمها إلى 2 جيجابايت دفعة واحدة.

طريقة رفع الملفات عن طريق wetransfer سهلة للغاية، كل ما عليك القيام به هو:

  1. اختيار الملف الذي توير رفعه أو تنزيله
  2. إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك
  3. إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالشخص الذي تريد إرسال الملف له

الجميل في هذه الخدة هي أنها لا تقتصر على إرسال الملفات لشخص واحد فقط، بل يمكن إرسال الملفات إلى مجموعة من الناس دفعة واحدة، ما عليك سوى إدخال البريد الخاص بالأشخاص.

اقرأ ايضا:
أفضل مواقع لتعلم البرمجة مجانا باللغة العربية

موقع Media Fire

MediaFire هو نظام تخزين سحابي يوفر ما يصل إلى 50 جيجا بايت من التخزين المجاني ، مع 1 تيرابايت من التخزين يأتي بسعر 3.75 دولار فقط في الشهر. إذا كانت لديك الخطة المجانية ، فهناك حد أقصى لحجم التحميل يبلغ 20 غيغابايت ، ولكن هذا القيد يزول مع أحد الخيارات المدفوعة.

يحتوي MediaFire على تطبيقات لمجموعة متنوعة من الأجهزة ، لذا يمكنك نقل الملفات الكبيرة عبر الإنترنت من أجهزتك المحمولة وكذلك من جهاز كمبيوتر محمول.

اقرا ايضا:
فتح المواقع المحجوبة مجانا وبعدة طرق جميع الأجهزة
تحميل برنامج إخفاء التطبيقات مجانا آخر إصدار

موقع filemail

موقع filemail هو أحد المواقع التي تتوفر خدمة تحميل الملفات كبيرة الحجم برابط مباشر وبسهولة كبيرة. الموقع يعمل تقريبا بطريقة تشبه جيميل، في إرسال الملقات والرسائل، وتختلف الملفات التي يمكن تحميلها عن طريق filemail مثل (صور ، فيديو، وورد،،،)

طريقة تحميل ورفع الملفات الكبيرة الحجم بواسطة filemail

 سهلة للغاية، كل ما عليك القيام به هو :

  1. الدخول على filemail
  2. إدخال بريدك الالكتروني
  3. إدخال بريد الشخص الذي تريد الرفع إليه
  4. يمكنك وضع إسم الملف أو المستند
  5. رفع الملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بك او الهاتف
  6. في الأخير القيام بإرسال الملف

اقرا ايضا:
تحميل برنامج WINRAR لضغط وفك ضغط الملفات

موقع MASV

Masv هي خدمة الانتقال للأشخاص الذين يحتاجون إلى نقل ملفات كبيرة للغاية عبر الإنترنت. إنه مصمم لمقاطع الفيديو والرسومات الكبيرة وأنواع الوسائط الأخرى التي لا تتناسب مع أحجام البريد الإلكتروني.

بتوفر برنامج MASV على مجموعة من الفوائد.

 إنها خدمة شائعة بين محرري الفيديو والمستقلين نظرًا لقدرتها على نقل ملفات أكبر من 20 غيغابايت.

 يختلف Masv أيضًا قليلاً عندما يتعلق الأمر بالتسعير.بدلاً من نموذج الاشتراك.

 تعد Masv خدمة الدفع عند الاستخدام. ستدفع مقابل كل جيجابايت من البيانات. في حين أن هذا قد يبدو باهظًا ، إلا أنه يساعد في الواقع على تقليل الإنفاق المهدر لأنك تدفع فقط مقابل ما تستخدمه بالفعل.

إذا كنت ترغب في تجربة Masv ، فهناك نسخة تجريبية مجانية مدتها سبعة أيام تمنحك 100 جيجابايت من عمليات نقل البيانات المجانية. إنها طريقة رائعة لاختبار الخدمة دون الالتزام بها.

موقع filehosting

يوفر هذا الموقع أيضا إمكانة رفع الملفات الكبيرة الحجم بطريقة سهلة، وذلك من خلال خمس خطوات فقط وهي:

الخطوة الأولى: الدخول إلى filehosting

الخطوة الثانية: اختيار الملف الذي تريد رفعه

الخطوة الثالثة: إدخال بريدك الالكتروني

الخطوة الرابعة: وضع علامة موافقة  “I accept the terms of service and the privacy terms from filehosting.org”

الخطوة الخامسة: الضغط على Upload now

اقرأ ايضا:
تحميل ويندوز 7 النسخة الاصلية كاملة و مجانا
أفضل برامج اندرويد مجانا لن تجدها على جوجل بلاي

مواقع أخرى لرفع ملفات كبيرة الحجم

uploadfiles

nofile.io

 send.firefox 

كيف تجعل نقل الملفات أسهل

يخطئ الكثير من الأشخاص في إرسال الملفات بتنسيقاتها الأولية ، لكن هذا يجعل المهمة أكثر صعوبة. إليك بعض الحيل لتقليل حجم الملفات الضخمة التي ستجعل نقلها أسهل وتوفر لك الكثير من المتاعب – دون التضحية بجودة الملف نفسه.

1 ضغط البيانات عن طريق ضغطها

هناك العديد من الخدمات المتاحة لتحويل ملف عادي إلى ملف .zip. إن كلا من WinRAR و 7zip مشهوران ليس فقط بتاريخهما المكتوب ، ولكن أيضًا بسبب الميمات. دعونا نواجه الأمر: 1٪ الحقيقيون هم أولئك الذين دفعوا لبرنامج WinRAR.

يمكنك أيضًا ضغط البيانات في macOS عن طريق تحديدها والنقر بزر الماوس الأيمن واختيار ضغط.

2 تقسيم الملفات إلى أقسام أصغر

إذا كنت تنقل ملفًا غير مكتمل إلى محرر ، فاسأل عما إذا كان يمكنك إرسال الملفات على شكل أجزاء. قد يؤدي تقسيم مقطع فيديو مدته ساعتان إلى مقاطع مدتها 30 دقيقة إلى 4 ملفات مختلفة ، ولكن هذه الملفات ستكون أصغر بكثير من كيان واحد.

هذه خدعة مفيدة بشكل خاص لشخص لديه اتصال إنترنت صعب ؛ آخر شيء تريده هو أن ينتهي الملف تقريبًا من نقله قبل أن يؤدي انقطاع الاتصال إلى تعطيل العملية بأكملها.

3 تحقق من نوع الملف

بعض أنواع الملفات أكبر بكثير من غيرها بسبب الدقة والجودة. في حين أنه توجد أوقات لا يمكنك فيها تجنب الملفات عالية الدقة ، إذا لم يكن ذلك ضروريًا تمامًا ، فقد يكون استخدام نوع ملف أصغر خيارًا.

على سبيل المثال ، يعد تنسيق JPG تنسيقًا شائعًا لأنه يضغط البيانات إلى أقصى حد. الجانب السلبي هو أنه يفقد أيضًا شيئًا ما في هذه العملية. من ناحية أخرى ، يعد تنسيق TIF تنسيقًا “بدون فقدان البيانات” ولا ينتج عنه تشويش – ولكن لن تكون الملفات صغيرة مثل ملفات JPG.

اقرأ ايضا:
أفضل 5 تطبيقات للتحكم في التلفاز من الهاتف
تردد قنوات نايل سات مشفرة

الخدمات المدفوعة مقابل الخدمات المجانية

في العالم الحديث ، هناك عدد هائل من الخدمات التي تتيح لك نقل حتى الملفات الضخمة مجانًا. بالنسبة للجزء الأكبر، ليس هناك جانب سلبي لاستخدام هذه الخدمات. تقدم الخدمة المدفوعة بعض المزايا التي قد تروق لك ، خاصة إذا كنت تريد إبقاء الأمور بسيطة. تميل الخدمات المدفوعة أيضًا إلى الحصول على معدلات نقل أعلى وقدرات تخزين أعلى.

ليس هناك جواب صحيح أو خاطئ. إذا كنت بحاجة إلى نقل الملفات بين 15 و 20 غيغابايت ، فيمكنك على الأرجح استخدام خدمة مجانية ، لكن أكبر من ذلك سيتطلب دفعة. قم بتقييم أفضل الطرق لنقل الملفات الكبيرة عبر الإنترنت واختر الطريقة المناسبة لك.

خاتمة:

في الأخير تجدر الإشارة إلى أهمية معرفة طريقة ومواقع وفع الملفات الكبيرة الحجم، لأن هذا الأمر مهم جدا ونحتاج إليه دائما حينما نريد إرسال ملف ما، لذا من المهم معرفة هذه المواقع التي قدمتها لك هنا، هذه المواقع هي أفضل مواقع رفع الملفات التي يمكن أن تجدها.

كما أقول دائما في آخر المقال، إذا كان لديكم أي سؤال ىخر حول هذا الموضوع أو جميع المواضع الأخرى التي ننشرها على موقعنا، اتركوها في التعليقات.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
5 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments