الديب ويبمواقع

أفضل 9 مواقع ديب ويب تقدم خدمات رائعة

يبحث العديد من المستخدمين عن أفضل مواقع الديب ويب العربية المتوفرة على الويب الخفي والتي توفر للمستخدم العديد من الخدمات المميزة للغاية، الأمر الذي بصدده سوف نتطرق لطره العديد من مواقع الويب الخفي المميزة التي توفر خدمات لن تتمكن من الحصول عليها بشبكة الويب العادية.

حديثنا اليوم حول أفضل 9 مواقع ديب ويب تقدم خدمات رائعة والتي سوف أقدم لكم شرح مفصل عن كل موقع على حدة لكل الخدمات الموفرة مع طرح بعض الإرشادات التي يتوجب الإعتماد عليها قبل الدخول إلى الديب ويب.

تحدثنا سابقا حول أفضل محركات البحث الآمنة التي سوف تمكنكم من منع تتبع نشاطك على الويب والحفاظ على هويتك بشكل خفي.

اقرأ ايضا
محركات بحث لحماية خصوصيتك على الإنترنت

ماهو ديب ويب او الانترنت المظلم وكيف تدخل إليه!

موقع Facebook Onion

من منا لا يعلم حول أشهر منصة حول العالم وهي منصة فيسبوك الإجنماعية والتي تمكن لمستخدميها القدرة على الوصول إلى مختلف الفئات وكذلك الأشخاص، ولكن كلنا نعلمن من خلال العديد من المقالات السابقة التي طرحناها لكم عن عيب هذه المنصة وهي تتبع نشاط المستخدم على الإنترنت بمختلف الطرق التي تعمل بها، ولكن اليوم سوف أقدم لكم طريقة مميزة للغاية وهي من أهم وأفضل الطرق التي تمنع عمليات التتبع من خلال أي جهة من الجهات على الإنترنت، فما هي هذه الطريقة التي وفرها فيسبوك؟؟!.

قام موقع فيسبوك بإطلاق نسخة مميزة تمنع تتبع نشاط المستخدم من خلال أي جهة على الإنترنت وحتى من طرف الفيسبوك نفسه، حيث تم إطلاق هذه النسخة من أجل مستخدمي الديب ويب وبالتالي يمكنكم الدخول إلى الموقع بشكل مباشر ومختلف تماما عن الروابط المعروفة.

تم طرح هذه الميزة للأشخاص الذين يودون استخدام المنصة مع إمكانبة التصفح بشكل مجهول تماما، كما تم توفيرها من أجل المستخدمين في مختلف المجالات والذين يريدون تجاوز مشكل التتبع من طرف مختلف الجهات وإخفاء هوياتهم بشكل مميز.

والجميل في الأمر أنه من خلال هذه الميزة تتبح لمستخدميها من إيقاف حجب المواقع الأمر الذي يعاني منه عدد كبير من الأشخاص مثل دولة الصين على سبيل المثال التي تقوم بحجب عدد كبير من المواقع.

اقرأ ايضا
كيف تعرف ان هاتفك مخترق ؟ علامات تدل على اختراق الهاتف

موقع TorBox

لا شك وأنك فكرت في يوم ما بإنشاء خدمات البريد الإلكتروني والمشكل الذي واجهته هو الخوف من استخدامها من أجل محادثات سرية وخاصة للغاية وهذا جعلك تتراجع عن الأمر، أو حتى أنك فكرت في استعمال خدمة بريد إلكتروني مشفر غير أنك لست مقتنع تماما بجودة خدمات هذه المواقع والذي يخص بالضبط إخفاء هويتك واستخدامها بشكل مجهول.

بالحديث عن أفضل مواقع الديب ويب العربية التي توفر أفضل الخدمات لا بد من تقديم موقع TorBox الذي يوفر لمستخدميه خدمة إيميل عبر الويب الخفي والتي لا تطالبك بتقديم بياناتك من أجل استخدمها مع تقديم استخدام بشكل مجهول تماما في هذه الخدمة.

يجدر بالذكر أن لفضل الخدمات على الديب ويب والتي تقوم بتوفير القدرة على إنشاء إيميل هي خدمة TorBox المميز والتي تطالبك بشيئين فقط وهما كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور فقط.

لن تتمكن من الدخول إلى خدمة TorBox إلا من خلال متصفح تور وهذا من أجل ضمان إخفاء هويتك بشكل كلي والجميل في الأمر أن هذه الخدمة توفر لمستخدميها الحصول على القدرة على استقبال وإرسال الرسائل بشكل مجهول ومجاني تماما.

اقرأ ايضا
أفضل محرك بحث امريكي غير مراقب
كيف تحمي معلوماتك المالية من السرقة عبر الإنترنت؟

موقع Blockchain Onion

من بين أفضل مواقع الديب ويب العربية هو موقع Blockchain Onion وهذا بسبب الخدمات المميزة التي توفرها لمستخدميها، فمع توسع شبكة الديب ويب ومعرفة المستخدم لمختلف الحيل لكيفية التصفح عليها بشكل خفي ومجهول والتي من ضمنها استعمال العملات المشفرة مثل عملة البيتكوين للقيام بمختلف المعاملات على الشبكة ومنع تتبعها.

فمن خلال الإعتماد على هذا النوع من المعاملات تعمل على الضمان لكل الأطراف البقاء بشكل مجهول تماما دون توفر أي بيانات أو معلومات، حيث يجد بالذكر أن منصة Blockchain توفر القدرة لمستخدميها إمكانية إنشاء محفضة والتي من خلالها التمكن من القيام بمختلف المعاملات المالية بطريقة آمنة ودون القدرة على تتبع نشاطات المستخدم.

يمكنك استخدام موقع بلوكشين من خلال متصفح تور وذلك من أجل الحفاظ على أمن بياناتك ومعلوماتك الشخصية على المنصة.

موقع Bibliomaniac

من ضمن أفضل مواقع الديب ويب العربية هو موقع Bibliomaniac الذي يوفر خدمات مميزة للغاية، فعلى سبيل المثال في وطننا العربي لا نقدم للقراءة حقها خيث لا نهتم بالكتب المجانية أو المدفوعة أو الممنوعة ولكن في العديد من الدول حول مختلف بقاع العالم يبحثون بشكل شره عن الكتب النادرة حتى ولو كانت كتب مدفوعة.

من خلال موقع Bibliomaniac يتمكن عدد كبير من الأشخاص من الوصول إلى كتب نادرة على الديب ويب وحتى الممنوعة والمشهورة وذلك بشكل مجاني ولكن إن كنت شخص مبتدئ في الديب ويب ولا تمتلك أي خبرة لا أنصحك بالتحميل لأنه أمر غير جيد بالنسبة لك.

كما يوفر إمكانبة الحصول على كتب يمكنك استلامها حتى باب منزلك ولكن أنصحك مرة أخرى بعدم تقديم أي معلومة تخصك على الديب ويب، كما سوف تجد العديد من الكتب المحرمة والتي غالبا ما تحتوي في طياتها على سحر أو معلومات حساسة وغيرها.

شاهد ايضا
كيف تصبح هاكر؟ دليلك الشامل لدخول مجال الاختراق
كيف تخترق المتصفحات خصوصيتك وتجمع معلومات عنك

موقع Sci-Hub

بالحديث عن أفضل مواقع ديب ويب العلمية لا بد من ذكر موقع Sci-Hub الذي يعد من أبرز المواقع في هذا المجال والذي يقدم أفضل الخدمات للأشخاص الأكاديميين وكذلك الباحثين، فهو يعتبر عموما من ضمن أفضل وأضخم المستودعات العلمية على الإنترنت.

يقدم موقع Sci-Hub ما يقارب 70 مليون من الأوراق العلمية في نختلف المجالات، حيث تم إطلاق هذا الموقع سنة 2011 وحتى اليوم لا يزال يقدم الأبحاث العلمية بشكل دوري والجميل في كل هذا هو تقديمها لكل خدماتها بشكل مجاني.

ويجدر بالذكر أنه مع وجود العديد من المؤسسات والمواقع التي تقدم نفس خدمات هذا الموقع بشكل مدفوع تم رفع عدد كبير من القضايا التي عملت على تحويل المحتوى الذي يقدمه لمحتويات أخرى ومن ضمنها توفير نسخة تعمل على الإنترنت المضلم حتى يتمكن المستخدم من الوصول إليه على الديب ويب ويتمكن من تحميل مختلف الأبحاث بشكل مميز والتي سوف تساعدهم في أبحاثهم بطريقة مجانية.

موقع Suprbay

لا شك وأنك تعرف مواقع التورنت والتي يمكن من خلالها تنزيل مختلف الملفات من الويب وبالتالي التمكن من تحميل الملفات دون المساعدك من شركة الخوادم أو التخزين في هذه العملية، وهذا بالضبط ما يعمل موقع Suprbay على تقديمه لمختلف المستخدمين.

سوف تتمكن من خلال موقع Suprbay مشاركة مختلف تصنيفات الملفات مثل:

  • برمجيات.
  • أفلام.
  • برامج مفعلة.
  • ألعاب.
  • وغيرها.

عموما لا أنصحك بالعمل على تحميل أي ملف على شبكة الديب ويب فهذا الأمر سوف يساعد على تتبع نشاطتك ومعرفة كل المعلومات والبيانات عنك، لهذا نجد الأشخاص الخبراء في ميدان الديب ويب هم من يتمكنون من استخدامه في تحميل الملفات منه مع الخفاظ على إخفاء هويتهم.

إقرأ أيضا
كيف تصبح هكر أخلاقي من الهاتف او الكمبيوتر – دليل شامل لتصبح هاكر اخلاقي
كيف تتصفح الانترنت بشكل مجهول

موقع DuckDuckGo

بالحديث عن مواقع الديب ويب العربية أقدم لكم محرك DuckDuckGo المميز والذي يوفر للمستخدم القدرة على البحث عن مختلف المحتويات على الديب ويب حيث قمنا في مقال سابق بتقديمه ضمن أفضل بدائل متصفح يوسي، فهو يعد من ضمن أفضل محركات البحث الآمنة التي تعمل على حماية مستخدميها من تتبع نشاطاتهم على البنترنت أو تسجيل عمليات بحثهم وذلك عكس العديد من محركات البحث.

لا بد من اعتماد متصفح DuckDuckGo هو المحرك الإفتراضي الذي يجب استخدامه على متصفح تور، وهذا راجع لخدماته المميزة التي يوفرها بدقة كبيرة مع عرض أفضل نتائج البحث.

يجدر بالذكر أن DuckDuckGo يقوم بمنع مختلف الإعلانات بشكل تلقائي ومنع كل المواقع من تتبع نشاطات مستخدميه أو جمع أي سجلات عنهم، كما تستطيع استخدام هذا المتصفح في استخداماتك العادية على الإنترنت لأنه يوفر أفضل الخدمات.

موقع Torum

لا شك وأن المنتديات لم تعد بتلك الأهمية وهذا مع الإنتشار الكبير لعدد كبير من مواقع التواصل الإجتماعية التي احتكرت محتوى التواصل، ولكن هذا الأمر لا ينطبق على شبكة الديب ويب حيث تنشط هذه المناديات بشكل كبير وهذا راجع للعديد من الأسباب من ضمنها البحث عن خدمات غير شرعية.

من خلال Torum يستطيع المستخدم على الويب الخفي الحصول وتقديم العديد من الطلبات فيهو منتدى شبيه للغاية بمدونة Silk Road على الديب ويب.

سوف تجد على هذا المنتدى مختلف الشخصيات منهم من يقدم خدمات غير شرعية ومنهم من يبحث عن أشخاص يقومون بمختلف الخدمات وبيع البضائع وغيرها العديد من الأمور وهذا بالدفع من خلال العملات المشفرة، وأغلب الأمور المقدمة على هذا المنتدى هي حسابات مخترقة ومعلومات مهمة وغيرها العديد من الأمور.

شاهد ايضا
أقوى 12 دورات لتعليم الاختراق الأخلاقي بالعربية
أفضل متصفحات آمنة اتصفح الإنترنت بشكل مجهول

موقع Secure Drop

يمتلك عدد كبير من الأشخاص معلومات حساسة للغاية ولكن يخاق من كشفها اللمر الذي سوف يؤدي إلى متابعته بشكل قانوني وغيرها، ولكن من خلال موقع Secure Drop على الديب ويب أصبح الأمر سهلا للغاية وهذا بارتباط هذا الموقع بأشهر المنصات الصحفية منها:

  • منصة Washington Post.
  • منصة BBC.
  • منصة WallStreet Journal.

في العديد من الأحيان نسمع من خلال هذه المنصات توصلها لمعلومات سرية من شخص مجهول وذلك من خلال الحصول عليها من خلال Secure Drop.

الإرشادات الأمنية التي عليك اتباعها قبل الدخول إلى مواقع الديب ويب

سوف أقدم لك في هذه الفقرة بعض الإرشادات الأمنية التي عليك تتبعها قبل الدخول إلى مواقع الديب ويب وهي كالتالي:

  1. من المهم العمل على حماية الكاميرا الخاصة على جهازك.
  2. عطل خاصية الجافا على المتصفح الخاص بك.
  3. لا بد من العمل على حماية المايكروفون على جهازك.
  4. لا تقوم باستعمال معلوماتك الخاصة.
  5. من الضروري القراءة واكتساب بعص الخبرة قبل محاولة الوصول إلى شبكة الديب ويب.
  6. لا تقم بتغيير حجم نافدة المتصفح الذي تستخدم.

إضغط هنا للوصول إلى روابط المواقع المذكورة.

إقرأ أيضا
هل يمكن اختراق الجوال عن طريق Mac Address؟
افحص موقعك واعرف إن كان قابل للاختراق أم لا

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments