مواقع

أفضل 8 موقع تعديل الفيديو اون لاين مجانا

في ظل وجود مجموعة من شبكات مشاركة الفيديو الاجتماعية عبر الإنترنت مثل YouTubeو Vimeo و Instagram و Vine، أصبح تعديل مقاطع الفيديو وصنعها مجالًا ليس مقتصراً فقطعلى للمحترفين.

اليوم أصبح كل ما تحتاجه إليه هو نظام كمبيوتر جيد ومن ثم يمكنك التعديل على مقاطع الفيديو أونلاين دون تنزيل أي برنامج على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Mac – كل ما تحتاجه هو اتصال شبكة جيد نوعاً ما بالإنترنت.

في هذه المقالة خصصت لك قائمة بأفضل مواقع تعديل الفيديو اون لاين مجانا الموصى بها والتي يمكنك الوصول إليها عبر الإنترنت وحتى لو كنت مبتدئ واستعمالها بشكل مجاني.

بعد أن تحدثت في موضوع سابق عن تحميل برنامج صنع فيديو من الصور والاغاني للكمبيوتر توصلت بالعديد منالاسئلة حول تعديل الفيو اون لاين مجانا، لذا قررت اليوم أن أعرض بعض المواع الجديدة لتعديل الفيديوهات.

لقد سبق أن تحدثت في مقالات سابقة عن مجموعة من المواضيع التي لها صلة بهذا الموضوع والتي يمكن ان تحتاج إليها في اي وقت، يمكنك الاطلاع على هذه المواضيع في المقالات التالية:

شرح برنامج lightworks أفضل برنامج مجاني للكمبيوتر لتحرير تعديل وقص الفيديو والمونتاج
أفضل برنامج دمج الفيديوهات في فيديو واحد للكمبيوتر عربي مجانا كامل

موقع ClipChamp

Clipchamp هي أداة مجانية معروفة تعديل الفيديو اونلاين، بالإضافة إلى أدوات تعديل الفيديو، فهي توفر أيضًا ضاغط فيديو ومحول ومسجل كاميرا ويب، أفضل جزء هو أن منصة العمل البسيطة الخاصة به تسمح للمبتدئين بإكمال تعديل الفيديو الخاص بهم في وقت أقل ويمكن حفظ الإخراج مباشرة على الكمبيوتر أو مشاركته على Google Drive وما إلى ذلك.

كما يتوفر موقع ClipChamp تعديل الفيديو اونلاين على مجموعة من المميزات مثل السحب والإفلات، وقص الفيديو الى قطع، إَضافةً الى خصائص التدوير القلب حسب رغبتك.

مميزات موقع Clipchamp

بالإضافة إلى ما ذكرت هناك مجموعة من المميزات الأخرى يمكن أن نذكرها في النقاط التالية:

  • يمكنك عن طريق هذا الموقع ضبط السطوع والتشبع والتباين بسهولة.
  • يمكنك أيضًا إضافة انتقالات، نص، تراكبات، أو خلفيات.
  • توجد في الموقع مكتبة توفر لك ملفات فيديو وصوت مدفوعة ومجانية، بحيث يمكنك الاختيار منها بناءً على موقفك.
  • يمكنك تحديد نسب عرض إلى ارتفاع مختلفة مثل 1: 1 أو 9:16 أو 4: 3،
  • كما أن الموقع يوفر دليلًا مدمجًا حتى تتمكن من إنشاء مقطع فيديو بسهولة.

ستحتاج إلى التسجيل باستخدام حساب Google أو حساب Facebook أولاً قبل استخدام موقع ClipChamp لتعديل الفيديو اونلاين. للإشارة فإن النسخة المجانية محدودة للتصدير بدقة فقطودون أي علامة مائية. على الرغم من أنه يمكنك استيراد لقطات K4 للموقع، فمن المستحسن ضغطها أولاً لأن الملفات الكبيرة قد تتسبب في حدوث مشكلات عند التعديل، ولا يمكن تصدير مقطع الفيديو بدقة K4.

موقع WeVideo

WeVideo هو موقع آخر لتعديل الفيديو اون لاين، يمكنك بسهولة رفع الفيديوهات والصور وملفات الموسيقى من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو من المواقع الاجتماعية مثل Google Drive و Facebook و Box و Instagram و Dropbox وما إلى ذلك إلى لوحة الوسائط في الموقع، أو استخدام مقاطع الفيديو المدمجة والصوت والصور لعمل فيديو بشكل سربع.

ومع ذلك، تقتصر الصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية على خطط Professionalو Business، ويمكنك أيضًا اختيار استخدام الموسيقى والمؤثرات الصوتية المجانية بدلاً من الموسيقى المميزة.

مميزات موقع WeVideo

هناك مجموعة من المميزات والخدمات التي يقدمها موقع WeVideo من بين أهم هذه المميزات يمكن ان نذكر:

  • يتيح لك موقع WeVideo لتعديل الفيديو اون لاين
  • إمكانية وضع علامات في أي مقطع تريد، أو إضافة نص بسيط وثابت.
  • يتوفر على وسائل شرح للفيديو، أو انتقالات، أو رسومات خلفية، أو إطارات وما الى ذلك.
  • علاوة على ذلك فيمكنك تنزيل برنامجWeVideo على هاتفكiPhoneو Android .
  • هناك أيضا برنامج تابع لهذا الموقع متوفر للتحميل للكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10في حالة كنت تريد تعديل الفيديوهات الخاصة بك في وضع عدم الاتصال بالأنترنت.

إذا قمت بالاشتراك في الإصدار المدفوع، فيمكنك استخدام ميزات التعديل المتميزة مثل الشاشة الخضراء والتعليق الصوتي والحركة البطيئة والتسجيل والمزامنة عبر أنظمة iOSو Android ومنصات الويب والمزيد من الميزات.

على الرغم من أن موقع WeVideo يقول أنه يدعم دقة K4، إلا أن K4UHD مدعوم فقط على خطط غير محدودة (9.99 دولارًا / شهرًا) و Professional (19.99 دولارًا / شهرًا) وخطط أعمال (39.99 دولارًا / شهرًا).

إلى جانب ذلك، هناك العديد من القيود على الخطة المجانية، مثل يمكنك فقط نشر 5 دقائق في الشهر ودقة الفيديو القصوى هي 480 بكسل. إلى جانب ذلك، ستكون هناك علامة مائية في الزاوية العلوية اليمنى من الفيديو في الخطة المجانية. تمامًا مثل استخدام Clip Champ، تحتاج إلى تسجيل الدخول قبل استخدام موقع تعديل الفيديو عبر الإنترنت WeVideo.

اقرأ أيضا:
أفضل موقع تصميم فيديو اونلاين
كيفية تحويل الفيديو إلى صور اون لاين وببرامج مجانا

موقع FlexClip

FlexClip هو عبارة عن موقع لتعديل الفيديو اونلاين بشكل مجاني، منا يعتبر من بين المواقع قوية على الإنترنت لتعديل الفيديو. يتوفر الموقع على مكتبة تحتوي على 2.5 مليون مقطع فيديو وصور مخزنة، مصنفة في قطاعات مثل الأعمال، الخلفيات، العطلات، الطعام، الرياضة، إلخ.

ومن أجل تحميل الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى الخاصة بك، ما عليك فقط هو أن تقوم بالسحب والإفلات، وبذلك تكون قد أضفت صورك وفيديوهاتك الى الموقع، كما يمكنك دمج اللقطات مع مقاطع الفيديو الخاصة بك من أجل الوصول الى أعلى جودة من التأثير، كما يوجد المئات من القوالب الاحترافية التي يمكنك الاختيار من بينها والعمل عليها.

مميزات موقع FlexClip

موقع FlexClip يتوفر على مجموعة من المميزات يمكن ذكرها في النقاط التالية:

  • إمكانية إضافة النص على المقاطع الخاصة بك بشكل سهل.
  • يتوفر على خطوط إحترافية وتأثيرات جد رائعة.
  • إمكانية الانتقال بين المقاطع بسهولة.
  • إضافةً الى ذلك يمكنك تخصيص العرض والارتفاع من أجل أن يتوافق الفيديو الخاص بك مع مختلف منصات التواصل الإجتماعي بما فيها Facebookو YouTube و Instagram وما الى ذلك.

لا يلزم التنزيل أو الاشتراك لاستخدام موقع FlexClip لتعديل الفيديو، ويمكنك الاختيار من بين حزم Basic (4.99 دولارًا أمريكيًا / شهرًا)، و Plus (7.99 دولارًا أمريكيًا / شهرًا)، و Business (19.99 دولارًا أمريكيًا / شهرًا) للبدء. ولكن الأفضل من ذلك، يمكنك البدء بالإصدار المجاني لمعرفة ما إذا كنت تشعر بالراحة في استخدام الموقع أو لا.

موقع Wideo

Wideo هو موقع آخر لتعديل الفيديو أونلاين، يمكنك من خلاله إنشاء مقاطع فيديو متحركة ومقاطع فيديو توضيحية ومقاطع فيديو تسويقية أخرى مع الكثير من قوالب الفيديو المتوفرة في الموقع.

قم بتسجيل الدخول أولاً لإنشاء مقطع فيديو عبر الإنترنت باستخدام هذا المحرر المتحرك، ثم قم بسحب وإفلات الفيديوهات الخاصة يه للتعديل عليها من خلال الموقع، وهكذا ستتمكن من إنشاء سلسلة من الرسوم المتحركة.

يتيح لك موقع Wideo استخدام العناصر المختلفة عدة مرات كما تريد لإنشاء الفيديو الخاص بك، وعلى عكس بعض مواقع الويب، فأنت لست مقيدًا باستخدام عناصر المخزون النصوص والرسوم المتحركة والرسومات والصور والمكونات وما الى ذلك.

موقع Wideo يسمح لك فقط بتحميل الصور الخاصة بك بصيغة jpgوpng و  gif والخلفيات أو الموسيقى.

مميزات موقع Wideo

  • المميز في Wideo هو أنه يسمح لك باختيار نسبة العرض إلى الارتفاع للفيديو مثل 16: 9 و 1: 1 و 9 :16، .
  • هناك الكثير من قوالب الفيديو المتاحة، على الرغم من أن معظمهم يحتاجون إلى الدفع.
  • يتوفر الموقع على نسخة تجريبية مدتها 7 أيام، وتكلفة الإصدارات المدفوعة من 19 دولار / شهر إلى 79 دولار / شهر.

ومع ذلك، إذا كنت تريد تنزيل الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فستحتاج إلى ترقية خطتك. إذا كنت ترغب في استخدام لقطاتك الخاصة وحفظ مقاطع الفيديو المعدلة على المكتب، فإن موقع Wideo ليس خيارًا مجانيًا.

موقع convertfiles

يُعد موقع convertfiles الذي تم وصفه بأنه مستقبل تعذيل الفيديو، موقع مجاني أونلاين يقوم بتعديل الفيديوهات الخاصة بك شكل احترافي، إضافةً الى أنه يعطيك معلومات مفصلة للغاية حول معدل البت والترميز ومعدل الإطارات والدقة.

يمكنك أيضًا تحويل ملف الفيديو الخاص بك إلى تنسيقات الفيديو الأكثر شيوعًا مثل MKVو MOV و MP4 و AVI. تتيح لك هذه المنصة عبر الإنترنت تحميل مقاطع الفيديو من الكمبيوتر أو من عنوان URL، ويمكنها الآن التعامل مع ملفات الفيديو التي يصل حجمها إلى 1500 ميجابايت والتي لا تزال تمنحك إمكانية التلاعب بها بحرية.

مميزات موقع convertfiles

  • يمكنك دمج مقاطع الفيديو أو اقتصاصها أو تدويرها.
  • يتوفر على ميزات التحرير البسيطة والمحدودة ولكنها تتيح لك أيضًا تسجيل كاميرا الويب.
  • شيء واحد مذهل هو أنه لا توجد علامة مائية وجودة الفيديو تكون جيدة بعد قص المقاطع باستخدام convertfiles.
  • الموقع سل جدا في الاستخدام وبسيط.

للإستفادة من خصائص الموقع ستحتاج إلى التسجيل وتفعيل حسابك في بريدك الإلكتروني أولاً ثم تسجيل الدخول للوصول إلى القائمة الرئيسية. ولكن كملاحظة تصميم معذل الفيديو هذا قديم وغير سهل الاستخدام بدرجة كافية. تحتاج إلى النقر فوق الإجراء المحدد لاختيار ميزة التحرير وفي المزيد من الحالات، لا توجد هناك نافذة معاينة في الوقت الفعلي للتحقق من تقدم التعديل.

اقرأ أيضا:
أفضل 12 مواقع لتحرير وصناعة الفيديوهات مجانا اون لاين
تحميل برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر عربي

موقع Kizoa

يشتهر موقع Kizoa بمجموعة واسعة من تأثيرات الفيديو والتي يمكن أن تساعدك على تطوير مقاطع فيديو بأسلوب احترافي وبشكل سهل، يمكنك إنشاء مقطع فيديو على موقع Kizoa مع الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى وإضافة نص وتأثيرات خاصة وموسيقى وانتقالات لجعل المقطع جد احترافي.

مكتبة موقع Kizoa محملة بالكثير من الرسوم المتحركة والتأثيرات التي يمكن استخدامها للتعديل وإضافتها لمقاطع الفيديو حسب الاحتياجات المحددة لمشاريع التحرير الخاصة بك.

ستجد أنه من الأسهل بكثير تعديل العديد من تفاصيل مقاطع الفيديو مثل الموضع والحجم والمدة والتوقيت وما إلى ذلك. ليست هناك حاجة للتسجيل للوصول إلى كل هذه الميزات المذهلة، لدلك يفضل معظم المحترفين والمبتدئين استخدام موقع Kizoa من أجل احتياجاتهم الروتينية. ولكن إذا كنت بحاجة إلى تنزيل الفيديو أو مشاركته، فمن الضروري عليك التسجيل في الموقع.

مميزات موقع Kizoa

  • يدعم موقع Kizoa أيضًا لقطات 4K UHD .
  • يوفر نسب عرض إلى ارتفاع مختلفة مثل تنسيقات الصور 16:9 و 4:3 و 3:2 و 1:1.
  • بالإضافة الى أنه يمكنك إضافة أو استيراد مقاطع فيديو وصور من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو من حساب الوسائط الاجتماعية مثل Facebook أو Instagram.
  • موقع Kizoa لا يتوفر على مخطط زمني، وما عليك سوى إضافة صورك ولقطات الفيديو إلى لوحة العمل في الأسفل

طريقة استخدام الموقع سهلة كل ما عليك القيام به هو:

انقر فوق الزر “تشغيل” لمعاينة النتيجة. في كل مرة تحدد فيها تأثيراً جديداً، سيشير موقع Kizoa إلى كيفية القيام بذلك لذلك لا تحتاج أي خبرة سابقة للتعامل مع الموقع، فقط للإشارة في الخطة المجانية ستكون علامة مائية في الفيديو، ويقتصر الفيديو المصدر على 720 بكسل، ولإزالة العلامة المائية تحتاج الترقية إلى الخطة المدفوعة.

موقع Kapwing

يوفر موقع Kapwing الكثير من المنتجات ذات الصلة بتعديل الفيديو أونلاين مثل صانع الفيديو ومغير حجم الفيديو ومقطع الفيديو وإضافة ترجمات وإضافة صوت وفيديو متكرر بالإضافة إلى استوديو متعدد الإمكانات عبر الإنترنت.

مميزات موقع Kapwing

  • يتيح لك Video Studio هذا الجمع بين مقاطع الفيديو وملفات GIF والصور وإضافة نصوص وصوت لإنشاء فيديو جديد تمامًا.
  • إلى جانب ذلك، يوفر موقع Kapwing أيضًا عينات، بحيث يمكنك استخدام العينات قبل تحميل الوسائط الخاصة بك.
  • يمكنك تنزيل الفيديو المحرر مباشرة أو مشاركته على حسابات التواصل الاجتماعي.
  • ستكون هناك علامة مائية إذا لم تقم بتسجيل الدخول إلى حساب Kapwing. لإزالته، ما عليك سوى تسجيل الدخول باستخدام حساب Google أو Facebook.

طريقة استخدام الموقع سهلة أيضا، لتعديل مقاطع الفيديو اونلاين، ما عليك سوى تحميل المقطع المرغوب تعديله من الكمبيوتر أو لصق عنوان URL للفيديو للبدء. يسمح لك KapwingVideo Studio بتخصيص حجم إخراج الفيديو في 1: 1 أو 9:16 أو 16: 9 أو 4: 5 أو 5: 4 ، قم ببعض عمليات التعديل الأساسية مثل القطع أو الاقتصاص أو تغيير السرعة أو كتم الصوت. يمكنك أيضًا إضافة صور إلى الفيديو لعمل فيديو بنمط PIP، وبعض الأشكال لجعل الفيديو ممتعًا.

اقرأ أيضا:
أفضل 7 تطبيقات ضغط حجم الفيديو مجانا
أفضل 10 موقع تحويل صيغ الفيديو اون لاين مجانا

موقع Online Video Cutter

الموقع الأخير في قائمة أفضل مواقع تعديل الفيديو اون لاين هو موقع Online Video Cutter، على الرغم من أنه ليس محرر فيديو إلى حد ما، إلا أن الموقع يتوفر على أداة نعديل الفيديو سهلة الاستخدام ولا تقتصر فقط على قص مقاطع الفيديو.

يمكنك تحميل مقاطع الفيديو من الكمبيوتر أو عبر Dropbox أو Google Drive أو URL مباشرة. وباستخدام الموقع يمكنك بسهولة تدوير مقاطع الفيديو إلى 90 أو 180 أو حتى 270 درجة أو قصها أو تطبيق العديد من ميزات تحرير النمط الاحترافي لإنشاء مشاريع رائعة. يمكنك حفظ الفيديو بالجودة الأصلية أوFull HDP1080.

مميزات موقع Online Video Cutter

  • يمكنه بسهولة التعامل مع الحد الأقصى لحجم الملف وهو 500 ميجابايت والسماح للمستخدمين بالوصول إلى أي تنسيق ملف الوسائط بسهولة.
  • الموقع مجاني للاستخدام ويمكنك الوصول إلى جميع الميزات المتقدمة حتى بدون شراء أي ترخيص.
  • ما يميز هذا الموقع أكثر هو أنك لست بحاجة إلى التسجيل لاستخدامها ولا توجد أيضًا علامة مائية في الفيديو المحفوظ..
  • طريقة استخدام الموقع سهلة وبسيطة لن تجد فيها اي صعوبة.

خلاصة:

ختاماً، معظم مواقع تعديل الفيديو اون لاين سهلة الاستخدام للمبتدئين وحتى بالنسبة للمحترفين، لذلك حتى لو جئت للتو إلى عالم تعديل الفيديو، فإنه يمكنك إنشاء وتعديل مقطع فيديو بسرعة من خلال استخدام مواقع تعديل الفيديو اون لاين الموجودة في هذا المقال.

أرجو أن تكون هذه المعلومات والمواقع التي شرحت لك هنا قد نالت إعجابك وحققت منها الاستفادة المرجوة، كالعادة وكما أقول دائما، في حال كانت لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات لا تبخل علينا بها.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *