تقنية

أفضل 8 مواقع مقارنة أجهزة اللابتوب

عندما ترغب في شراء كمبيوتر محمول جديد، سواء كان هذا هو أول كمبيوتر محمول تشتريه أو تنوي استبدال الكمبيوتر المحمول الخاص بك بجهاز كمبيوتر محمول بإمكانيات أفضل وأحدث. فإki من طبيعي أن تكون في حيرة من أمرك، ستتساءل أي من الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر المحمول تذهب لشراء كمبيوتر محمول جديد هل Dell أو Lenovo أو HP أو Apple أو Toshiba أو شركات أخرى.

حتى إذا كنت تتعامل مع Lenovo، على سبيل المثال. فغالباً ستقول ما هو إصدار Lenovo الذي سأشتري؟ الشركة تقوم بتصنيع العديد من أجهزة اللاب توب سواء بأداء عالي أو منخفض لتتوافق مع كل متطلبات المستخدمين.

لهذا الغرض في هذا المقال وضعت لك قائمة تضم أفضل مواقع مقارنة أجهزة اللابتوب التي ستساعدك في اختيار أفضل لابتوب الذي تريد حسب متطلباتك وحسب قدرتك الشرائية.

اقرأ أيضا:
أفضل 13 موقع مقارنة الجوالات
كيفية معرفة موديل اللاب توب بدون برامج

1- موقع Harvey Norman

يعد موقع Harvey Norman أحد أفضل مواقع مقارنة أجهزة اللابتوب التي يمكنك الإعتماد عليها في اخيار جهاز حاسوب حسب رغبتك، قد يبدو هذا الموقع غير معروف كثيراً للبعض، لكنه مذهل للغاية.

من خلال هذا الموقع، يمكنك التعرف على الكثير من أجهزة الكمبيوتر المحمولة ومقارنة جهازي كمبيوتر محمول مع بعضهما البعض بسهولة. ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى الموقع لتنبثق لك واجهة الموقع.

للإشارة موقع Harvey Norman هو في الأساس موقع لبيع أجهزة الكمبيوتر المحمولة عبر الإنترنت، لكن في نفس الوقت يمكن استعماله لإجراء مقارنة بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

كل ما عليك فعله هو وضع علامة اختيار أمام كلمة مقارنة للكمبيوتر المحمول الذي تختاره ليتم إضافته إلى قائمة المقارنة وعندما تنتهي من وضع الأجهزة التي تريدها ستضغط على “قارن الآن”. يمكنك أيضًا البحث عن إمكانيات أي كمبيوتر محمول تريده من خلال الخيارات المتاحة لك على يسار الموقع.

2- موقع Product chart

خيارنا التالي لأفضل مواقع مقارنة أجهزة اللابتوب هو موقع Product chart، واجهة هذا الموقع غريبة بعض الشيء، حيث تعرض لك أجهزة الكمبيوتر المحمولة على شكل صور صغيرة في الأول، ويمكنك ترتيبها حسب السعر والحجم وعوامل أخرى.

كل ما عليك فعله لإجراء مقارنة هو اختيار اللاب توب الذي تريده، ثم اختيار Highlight، ثم اختيار كمبيوتر محمول آخر واختيار المقارنة لإجراء مقارنة بين كلا الجهازين واختيار الأنسب للشراء من بينهما.

من بين المميزات التي يتوفر عليها هذا الموقع هو أنه يمكنك من معرفة كل مواصفات أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

كما أن الموقع سهل الاستخدام كل ما عليك فعله هو اختيار جهازين معًا من بين العديد من الأجهزة المعروضة لك في واجهة الموقع وعلى الفور سيتم إنشاء المقارنة تلقائيًا وهذا أمر رائع حقًا.

من الجدير بالذكر أن عملية المقارنة شاملة في جميع جوانب الجهاز وخاصة السعر.

اقرأ أيضا:
أفضل وأسرع أدوات اختبار اداء الكمبيوتر

3- موقع Digit

يعد موقع Digit هو أحد أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها لمقارنة أجهزة الكمبيوتر المحمولة ببعضها البعض.

ما يميز هذا الموقع عن المواقع الأخرى أنه يقدم لك مجموعة من المقارنات الجاهزة لمجموعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتشابهة في فئة السعر، بحيث تكون المقارنات عادلة وعملية استخدام الموقع بسيطة للغاية ولا تحتاج الكثير من الشرح.

في الواجهة الرئيسية ستجد مجموعة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة. حدد الأجهزة التي تريد مقارنتها مع بعضها البعض وستظهر لك المقارنة على الفور دون الضغط على أي زر آخر.

يعد هذا الموقع من أشهر المواقع لمقارنة أكثر من كمبيوتر محمول معًا واختيار أفضل كمبيوتر محمول يناسب احتياجاتك.

من خلال الواجهة الرئيسية للموقع ستختار الماركة Brand (الشركة المصنعة للكمبيوتر المحمول) وبعد ذلك من السهم المتجه لأسفل منها ستختار طراز أو إصدار اللاب توب لأحد الحواسيب المحمولة التي تنوي مقارنتها، ثم تختار كمبيوتر محمول آخر وما إلى ذلك، ما يصل إلى 4 أجهزة كمبيوتر محمولة، أو يمكنك الاستعانة بمقارنات سابقة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الموجودة ضمن قسم المقارنة الشائعة.

4- موقع Micro Center

يعد هذا الموقع أيضاً من بين المواقع الجيدة التي يمكن الاعتماد عليها في مقارنة أجهزة اللابتوب، على الرغم من أن Micro Center لها مواقع متاجر فعلية في الولايات المتحدة، إلا أن أفضل صفقاتها موجودة عبر الإنترنت.

إنه متجر تقني كامل الخدمات، ويقدم كل شيء من أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأنظمة الألعاب إلى أجهزة التوجيه اللاسلكية والخوادم والكابلات السمعية والبصرية، ما عليك سوى كتابة ما تريد في مربع البحث وستتوصل بكل التفاصيل.

من خلاله يمكنك العثور على كل الصفات التي تبحث عنها في جهاز اللابتوب، إضافةً الى العناصر التي تم تجديدها وإغلاقها، يمكن أن تختلف هذه العناصر يوميًا،لذلك من الجيد إعادة التحقق كثيرًا من العروض الجديدة ومن يمكنك دائماً معرفة آخر الإصدارات في عالم الحواسيب والمقارنة بين ما تريد شراءه.

5- موقع Newegg

خيارنا التالي في قائمة أفضل مواقع مقارنة أجهزة اللابتوب هو موقع Newegg، هذا الموقع في الأصل متجر الكتروني للبيع أون لاين، يحتوي متجر Newegg على الإنترنت على عروض يومية وشحن بثمن جيد إضافةً الى مجموعة كبيرة من أنظمة الكمبيوتر والإلكترونيات وأنظمة الألعاب وملحقاتها والأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة وغير ذلك الكثير.

من أجل أن تتمكن من معرفة مواصفات الجهاز الذي تريد شراءه أو مقارنته مع جهاز آخر ما عليك سوى كتابة اسم الجهاز في مربع البحث أعلى صفحة الموقع لتتمكن من الحصول على العديد والعديد من أجهزة اللابتوب التي يمكنك الاختيار من بينها سواء حسب مواصفات محددة أو حسب السعر.

افرأ أيضا:
أفضل موقع تجميع كمبيوتر

6- موقع Consumer Reports

موقع Consumer Reports هي منظمة طويلة الأمد توفر معلومات موثوقة وقيّمة فيما يتعلق بالعديد من أنواع المنتجات الاستهلاكية.

تم تأسيس هذا الموقع في عام 1936 كمجلة أمريكية تصدر شهريًا من قبل اتحاد المستهلكين، ولكنها نمت منذ ذلك الحين لتصبح اليوم منظمة وموقعًا إلكترونيًا رائدًا في مجال الدفاع عن المستهلك، إذ يمكنك من خلاله المقارنة بين أجهزة اللابتوب بالإضافة الى معرفة آراء الأشخاص الذي استعملوا هذا اللابتوب.

الصفحة الرئيسية للموقع تمتلئ بمعلومات مفيدة بشكل لا يصدق ستسهل عليك اتخاذ قرار بشأن أي عملية شراء تفكر فيها.

يمكنك العثور على أفضل المنتجات الموصى بها من أي فئة من فئات الإلكترونيات، وقراءة أدلة الشراء التفصيلية ونصائح التسوق التي ستمنحك المعلومات التي تحتاجها لإجراء عملية شراء مستنيرة وذكية. سيساعدك أيضًا على التسوق والعثور على أفضل الأسعار لما تبحث عنه.

7- موقع PC World

يعد موقع PC World أداة رائعة أخرى لمساعدتك في العثور على الإلكترونيات من أي مجموعة متنوعة. مجلة كمبيوترومقارنة أجهزة اللابتوب تأسس الموقع عام 1983.

طورت PC World منذ ذلك الحين موقعًا إلكترونيًا حائزًا على جوائز ومفيدًا للعثور على المعلومات ليس فقط على أجهزة الكمبيوتر، ولكن أيضًا على أجهزة التلفزيون عالية الدقة ومنتجات المسرح المنزلي والطابعات والأمن والبرامج والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، وما إلى ذلك.

يكتب الموظفون في PC World مراجعات إعلامية وشاملة لآلاف المنتجات المختلفة، ويمكنك عرض التقييمات والمواصفات والميزات. عندما تبحث عن شيء معين.

يمكنك تصفح فئة معينة وتضييق نطاق نتائج البحث من خلال العديد من الميزات المختلفة، مثل النطاق السعري والشركة المصنعة والتفاصيل الأخرى الخاصة بالجهاز، مثل حجم محرك الأقراص الثابتة أو نوع المعالج.

عندما تجد القليل من الأشياء التي تهتم بها، يمكنك عرض المقارنات جنبًا إلى جنب التي ستساعدك على اتخاذ القرار.

8- موقع PriceGrabber

موقع PriceGrabber هو عبارة خدمة مقارنة أسعار مفيدة جدًا لإجراء مقارنة تسوق لأي منتج تبحث عنه. إنه مفيد بشكل خاص مع الأجهزة الإلكترونية ويوفر أدلة شراء مفصلة ستساعدك في اتخاذ قرارك.

تشمل فئاتها الأكثر شيوعًا أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة المنزلية وأجهزة التلفزيون عالية الدقة والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية.

على موقع PriceGrabber، يمكنك إجراء عمليات بحث متقدمة للعثور على منتج إلكتروني يلبي جميع رغباتك واحتياجاتك المحددة. بعد ذلك، يمكنك مقارنة هذا جنبًا إلى جنب مع منتج مشابه.

سيُعلمك هذا الموقع أيضًا بالمكان الذي يمكنك العثور فيه على أفضل الأسعار حتى تتمكن من التأكد من حصولك على صفقة جيدة. سيتيح لك أيضًا معرفة كيفية تقييم التجار المختلفين حتى تعرف أنك تشتري من شركة حسنة السمعة. سيساعدك أيضًا في العثور على كوبونات للمتاجر عبر الإنترنت والصفقات المحلية.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال وضعنا لك أفضل مواقع مقارنة أجهزة اللابتوب التي يمكنك الإعتماد عليها عندما تنوي شراء حاسوب لتتعرف على السعر والمتطلبات التي تبحث عنها في اللابتوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *