مواقع

أفضل 8 مواقع تقليل حجم الصور JPG / PNG مجانا مع الحفاظ على جودتها

الصور هي جزء مهم جدا ووجودها ضروري على المواقع الالكترونية ومواقع التواصل،غالبية الأشخاص يجدون أنه من السهل قراءة البرامج التعليمية أو المقالات أو الصفحات التي تحتوي على الصور. لكن أحيانا قد يسبب الحجم الكبير للصور مشكلة في سرعة تحميل الموقع أو الصورة خصوصا إذا كان صبيب الانترنت غير قوي بالشكل الكافي.

إذن كيف يمكن وضع الصور على الموقع الالكتروني أو صفحة فيسبوك أو غيرها من المواقع وقراءتها بشكل سريع دون الحاجة إلى الانتظار؟

في هذه الحالة ستحتاج إلى تقليل حجم الصور مع الحفاظ على جودتها وذلك من أجل تحميلها بسرعة فائقة دون الحاجة غلى تباطؤ الموقع الذي تستخده، في هذه الحالة ستحتاج إلى موقع تقليل حجم الصور اون لاين.

لقد وصلتني مجموعة من الأسئلة حول تقليل حجم الصور، وذلك بعد أن نشرت الموضوع السابق أفضل 7 مواقع تكبير حجم الصور مع الحفاظ على جودتها والذي شرحت فيه جميع الطرق الممكنة حتى تحافظ على جودة الصور الخاصة بك حتى بعد تكبيرها.

في هذا المقال بإذن الله سأشرح لك أفضل مواقع تقليل حجم الصور اون لاين مجانا بدون برامج وذلك بطريقة سهلة وبسيطة جدا، يمكنك القيام بهذا الأمر بنقرة واحدة فقط.

قبل البدء في عرض محتويات الموضوع، دعني أولا أقدم لك بعض المواضيع السابقة المهمة التي لها صلة بهذا الموضوع، والتي من الممكن أن تكون في حاجة إليها، من أهم المواضيع التي يبحث عنها الجميع هي أفضل موقع تحويل الصور الى رسم باليد ، من خلال هذا المقال يمكنك تحويل أي صورة إلى رسم باليد أو رسوم متحركة.

اقرأ أيضا:
أفضل 11 موقع تصميم الصور اونلاين
تحميل برنامج دمج الصور عربي للكمبيوتر مجانا

وجود الكثير من الصور على موقعك سيزيد من وقت تحميل الموقع ويزيد أيضًا من معدل الضهور، مما سيضر بالتأكيد تحسين محركات البحث في موقعك، سوف أعرض لك في الأسفل، قائمة بأفضل مواقع ضغط الصور والتي ستساعدك على تقليل حجم الصورة بكل سهولة والرفع من سرعة تحميل موقعك.

موقع ImageOptimizer

يعتبر موقع ImageOptimizer واحد من أفضل مواقع تقليل حجم الصور أونلاين المتاحة مجانًا. يستخدم الموقع تقنيات ضغط ذكية لضغط الصور والتقليل من حجمها. للمستخدمين المتقدمين والمبتدئين الذين لا يملكون أي خبرة، يوفر الموقع أيضًا ميزة OPTIMIZATION لضغط الصور بشكل أحسب رغبتك.

مميزات موقع ImageOptimizer

  • يعمل الموقع على تقليل حجم الصور بصيغة png وjpeg
  • يمكن أن تتيح لك الأداة الموجودة في الموقع ضغط صورك في مجموعة من الأوضاع محددة لإختيار نوع الجودة.
  • يتيح لك أيضًا ضبط مستوى الضغط الخاص بك.
  • بالإضافة الى أن الموقع يسهل لك تقليل حجم الصور أيضًا من خلال جلبها من أي عنوان URL أو كل الصور من أي موقع ويب.

طريقة استخدام موقع ImageOptimizer

لتقليل حجم أي صورة عبر موقع ImageOptimizer يمكنك أتباع الخطواتالتالية:

  • الخطوة 1: قم بالتوجه الى موقع من خلال الدخول عليه من الرابط التالي ImageOptimizer.
  • الخطوة 2: قم بالضغط على الزر “Choose File” وقم بالتوجه الى موقع الصورة في جهازك.
  • الخطوة 3: بعد اختيار الصورة التي تريد ضغطها قم بالضغط على Optimize Now أسفل الشاشة.
  • الخطوة 4: بعد ذلك الموقع سيقوم بتقليل حجم الصورة في ثوانِ، ومن ثم يمكنك القيام بتحميلها الى جهازك بكل سهولة من خلال الضغط على الزر “Download to your computer”.

موقع TinyPNG

من بين أفضل المواقع المتخصصة في تقليل حجم الصورpng وjpg مجانية على الإنترنت، يتميز الموقع بإستخدام تقنيات الضغط الذكية لتقلل من حجم الصورة بسهولة وبدون أن تفقد الصور جودتها، يقلل الموقع عدد وحدات البيكسل وألوان الصور ويقللها إلى الحد الأدنى للحجم، من خلال هذا الموقع الرائع لا يمكن التمييز بين الصورة الأصلية والصورة المصغرة على أساس الجودة.

مميزات موقع TinyPNG

  • موقع TinyPNG هوالأفضل من بين أدوات الضغط الأخرى.
  • طريقة استخدام الموقع سهلة جدا لا تحتاج إلى أي مهارات
  • يمكنك استخدامه بالمجان والاستفادة من جميع أدواته

طريقة استخدام موقع TinyPNG

طريقة تقليل حجم صور png من خلال موقع TinyPNG:

  • الخطوة 1: قم بالتوجه الى الموقع نمن الرابط التالي TinyPNG.
  • الخطوة 2: في واجهة الموقع قم بالضغط على “Drop your .png or .jpg files here” وقم بتحديد الصورة المراد تقليل حجمها من جهازك.
  • الخطوة 3: بعد اختيار الصورة سيقوم الموقع بشكل تلقائي بتقليل حجمها، ومن ثم يمكنك تحميلها الى جهازك بالضغط على Download.

كما هو موضح في الصورة أعلاه فحجم الصورة قبل ضغطها كان 425.5 كيلوبايت وفي ثوانِ أصبح 114 كيلوبايت.

من المواضيع التي يمكن أن تحتاج إليها أيضا هي مواقع الكتابة على الصور اون لاين حتى تتمكن من كتابة الترولات والعبارات على الصور المضحكة أو الصور الخاصة، أيضا دمج الصور وتحويلها إلى فيديو من خلال تحميل برنامج صنع فيديو من الصور والاغاني للكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
أفضل 10 موقع ازالة خلفية الصورة اون لاين بضغطة واحدة

موقع Compressor

الموقع التالي هو موقع Compressor، يعتبر هذا الموقع من بين المواقع القوية ومجانية عبر الإنترنت لتقليل حجم الصور. يمكنك من خلاله تقليل حجم الصورة مع عدم وجود اختلاف في الجودة نهائياً.

يتم استخدام الموقع لضغط حجم الصوربشكل فعال وموثوق. وهو يدعم أربعة أنواع من صيغ الصور وهي PNG و JPEG و GIF و SVG.

طريقة استخدام موقع Compressor

طريقة تقليل حجم صور png من خلال موقع Compressor:

  • الخطوة 1: قم بالتوجه الى موقع من الرابط التالي Compressor.
  • الخطوة 2: قم بالضغط على الزر “Choose File” وقم بالتوجه الى موقع الصورة في جهازك.
  • الخطوة 3: بعد اختيار الصورة سيقوم الموقع بشكل تلقائي بتقليل حجمها، ومن ثم يمكنك تحميلها الى جهازك بالضغط على Download.

كما تلاحظ في الصورة أعلاه فحجم الصورة قبل ضغطها كان 87 كيلوبايت وفي ثوانِ أصبح فقط 25 كيلوبايت، دون تغير في جودة الصورة.

موقع Optimizilla

اقتراحنا التالي هو موقع Optimizilla، يستخدم موقع تقليل حجم الصور أونلاين هذا مجموعة من أفضل تقنيات التحسين والضغط لتقليص حجم الصورة، وأفضل جزء هو أنها تقلص الصورة بأقل وقت ممكن، أي يمكننا تقليل حتى 20 صورة في مرة واحدة وإعطاء أفضل نتيجة، لا يؤثر ذلك على جودة الصورة بالعكس الصور تبقى على نفس جودتها الأولى.

يستخدم مزيجًا ذكيًا من أفضل خوارزميات التحسين والضغط مع فقد البيانات لتقليص صور JPEG و PNG إلى الحد الأدنى من الحجم الممكن مع الحفاظ على مستوى الجودة المطلوب، كما يتضمن موقع Optimizilla أيضًا ميزات أساسية مثل واجهة بسيطة، وميزات أمان عالية، تحميل سريع، وما إلى ذلك.

طريقة استخدام موقع Optimizilla

طريقة تقليل حجم صور png من خلال موقع Optimizilla

  • الخطوة 1: قم بالتوجه الى موقع من خلال الدخل على الرابط التالي Optimizilla.
  • الخطوة 2: قم بالضغط على الزر “Upload Files” وقم بالتوجه الى موقع الصورة في جهازك.
  • الخطوة 3: قم بإختيار الصورة التي تريد تقليل حجمها، سيقوم الموقع بشكل تلقائي بتقليل حجمها، ومن ثم يمكنك تحميلها الى جهازك بالضغط علىall Download.

موقع Resize Photos

الخيار التالي لتقليل حجم الصورهو موقع Resize Photos يساعدك على تقليل حجم صور PNG و JPG و GIF و BMP الخاصة بك. إنه موقع بسيط وسهل الإستخدام، ما عليك سوى اختيار صورك وتحديد الحجم الجديد والضغط على زر البدء. في غضون ثوانٍ قليلة، يتم ضغط صورك.

الخدمة سريعة لأنه يتم تغيير حجم صورك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لا يتم تحميلها أو نقلها إلى أي خوادم، ولهذا السبب يعد Resize Photos أحد أفضل حلول تقليل حجم صور PNG وأكثرها أمانًا، بالإضافة الى ذلك موقع Resize Photos مجاني تماماً للاستخدام.

طريقة استخدام موقع Resize Photos

طريقة تقليل حجم صور png من خلال موقع Resize Photos:

  • الخطوة 1: قم بالتوجه الى موقع من الرابط التالي Resize Photos
  • الخطوة 2: قم بالضغط على الزر “Browse” وقم بالتوجه الى موقع الصورة في جهازك، أو قم بوضع رابط الصورة الذي تريد ضغطها.
  • الخطوة 3: بعد اختيار الصورة قم بضبط إعدادات الصورة التي تريد تقليل حجمها حسب البيكسل وصيغة الصورة.
  • الخطوة 4: بعد بضع ثوانِ يمكنك تحميلها الى جهازك بالضغط علىimage Download.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج فوتوشوب Photoshop cc آخر إصدار مجانا 2021

موقع Online Image Optimizer

الخيار التالي هو موقع Online Image Optimizer من بين أفضل المواقع التي يمكنك استعمالها لتقليل حجم الصور الخاصة بك، وبشكل مجاني، الموقع سهل الإستخدام ومصمم بشكل بسيط يمكن لأي شخص التعامل معه.

يدعم الموقع كل صيغ الصور الشائعة بما في ذلك PNG، كما يمكنك من خلال هذا الموقع تحويل الصور من صيغة JPEG الى صيغة PNG بكل سهولة.

يعمل موقع Online Image Optimizer من أجل تقليل حجم الصور وعدم فقدان جودتها، كما يتيح لك إمكانية تحميل الصور عبر عنوان URL.

طريقة استخدام موقع Online Image Optimizer

طريقة تقليل حجم صور png من خلال موقع Online Image Optimizer:

  • الخطوة 1: قم بالتوجه الى موقع والدخول عليه من الرابط التالي Online Image Optimizer.
  • الخطوة 2: قم بالضغط على الزر “Choose File” وقم بالتوجه الى موقع الصورة في جهازك، أو قم بوضع رابط الصورة الذي تريد ضغطها.
  • الخطوة 3: قم بالضغط على Optimize، وبعد بضع ثوانِ يمكنك تحميلها الى جهازك.

موقع ImageRecycle

يمكن لهذه الموقع المجاني عبر الإنترنت تقليل الصوربصيغ متنوعة بما فيها JPEG و PNG و Gif وتكون النتائج رائعة. كما يتوفر الموقع على خيار سحب الصور وإفلاتها لضغطها بسهولة.

بالإضافة الى ذلك يمكنك من خلال هذا الموقع تحليل موقع الويب الخاص بك والحصول على التقرير الذي سيساعد على فهم الصور التي تحتاج إلى تحسين للحصول على أداء جيد على موقعك.

طريقة استخدام موقع ImageRecycle

طريقة تقليل حجم صور png من خلال موقع ImageRecycle:

  • الخطوة 1: قم بالتوجه الى موقع من الرابط التالي ImageRecycle
  • الخطوة 2: قم بالضغط على الزر “Drop Image” وقم بالتوجه الى موقع الصورة في جهازك، أو قم بسحبوإفلات الصورة الذي تريد تقليل حجمها الى الموقع مباشرةً بالماوس.
  • الخطوة 3: من ثم يمكنك تحميلها الى جهازك بالضغط على Download.

كما هو موضح في الصورة أعلاه فحجم الصورة قبل ضغطها كان 48.74 كيلوبايت وفي ثوانِ أصبح فقط 16كيلوبايت، دون تغير في جودة الصورة.

موقع Compressnow

الموقع الأخير في قائمتنا هو موقع Compressnow، يعد هذا الموقع واحد من بين أفضل المواقع لتقليل حجم الصور دون أي تفاوت في أبعاد الصورة أوالارتفاع والعرض، الموقع مجاني للإستخدام كما بقية المواقع الموجودة في هذا المقال، ولا يتطلب أي حساب. يمكن تحميل صورة يصل حجمها إلى 9 ميجابايت وتقليل حجمها بكل سهولة.

يدعم الموقع تنسيقات الصور JPEG و JPG و GIF و PNG، ويقوم بضغط الصورة بسرعة، بالإضافة الى أنه يسمح لك بتحديد النسبة المئوية للصورة. يمكن استخدامه بسهولة في كل متصفح ويب مثل Chrome و Firefox و Safari وما إلى ذلك.

طريقة استخدام موقع Compressnow

طريقة تقليل حجم صور png من خلال موقع Compressnow:

  • الخطوة 1: قم بالتوجه الى موقع من الرابط التالي Compressnow
  • الخطوة 2: قم بالضغط على الزر “Upload” وقم بالتوجه الى موقع الصورة في جهازك.
  • الخطوة 3: قم بالضغط على Compress، وبعد بضع ثوانِ يمكنك تحميلها الى جهازك.

خلاصة

ختاماً، يعد ضغط وتقليل حجم الصور أمرًا بالغ الأهمية في التدوين لأنه يؤثر على تحسين محرك البحث للمدونة، ولن يؤدي ضغط صورك إلى زيادة وقت التحميل وزيادة معدل الارتداد لمدونتك.

في هذا المقال الخاص بمواقع تقليل حجم الصور png المجانية قمنا بعرض أفضل المواقع المتخصصة في ضغط وتقليل حجم الصور التي يمكن أن تحتاجها في عملك.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *