تقنيةمواقع

أفضل 8 مواقع الترجمة

أفضل مواقع الترجمة، غالبا ما نحتاج إلى ترجمة مجموعة من الكلمات ، و أحيانا بعض النصوص إلى أي لغة أخرى، فهناك احتمال كبير أن تتحقق من ذلك مع أحد أساتذة الخاصين باللغات أو كما يفعل معظم الناس يلجأون إلى قاموس لغة أجنبية لكي يحلو مختلف المشاكل المتعلقة بالتواصل و غيره .

مع قليل من البحث، ستكتشف أن استخدام مواقع الترجمة عبر الإنترنت يعتبر من أفضل الطرق الحديثة للترجمة بشكل سهل وسريع أيضا.

في هذا المقال، سأقدم بإذن الله أفضل مواقع الترجمة الموجودة عللى الانترنت من أجل القيام بالترجمة الفورية، سواء للكلمات، الجمل وحتى الصور والملفات، تابع معي.

جميع الناس في هذا الوقت يقومون بالبحث عن أفضل مواقع الترجمة من أجل ترجمة الكلمات والنصوص إلى لغات أخرى مختلفة من أجل التواصل مع الأجانب أو من أجل التعلم، يتم تحويل الكلمات المنطوقة إلى نصوص أو العكس أي تحويل النصوص إلى كلام مسموع.

اقرأ أيضا:
موقع ترجمة الصور أون لاين إلى نصوص بالعربية مجانا
موقع لترجمة الصور إلى العربية اون لاين مجانا

أفضل المواقع لترجمة لأي لغة

بالرغم من كون الترجمة الإلكترونية ليست دقيقة جدا كالترجمة التي تكون على يد الإنسان الذي احترف هذه المهنة، إلا أنهم في الحقيقة لا يزالون فاعلين في مواقف محددة بالأخص مع التطور التكنولوجي الذي يعرفه العالم، فعندما تكون كلمة معينة أو جزء من النص في كتاب أو وثيقة أو صورة بلغة أجنبية مختلفة عن لغتك وتريد معرفة المعنى فيمكنك في هذه الحالة القيام بعملية الترجمة.

لا ننصحك بالقيام بهده الخطوة إذا كنت تحاول تعلم لغة جديدة، يمكنك فقط الاستعانة بها في بعض الأحيان وليس دائما، في حالة كنت تريد تعلم لغة جديدة فأفضل ما يمكن القيام به هو استعمال أحد التطبيقات المخصصة لهذا الأمر.

موقع Google Translate

هذا الموقع هو الأكثر شهرة بين جميع المواقع المعروفة على الانترنت ، بحيث يمكنك من ترجمة عدد كبير من الكلمات يصل إلى 5000 حرف في الصفحة الواحدة ، و هو مترجم مجاني بالكامل . يكتشف اللغة أوتوماتيكيا  في مربع الإدخال بناءً على الكلمة أو  النص أو صفحة الويب أو المستند الذي تدخله في المربع ويترجمه على  فورا في مربع الإخراج إلى لغة يمكنك قراءتها وفهمها.

فإن كنت تحتاج إلى التحدث مع شخص لا يفهم لغتك ، تتيح لك خدمة الترجمة من جوجل ترجمة كل ما تريد عبر كتابة كلمات اللغة الخاصة بك في الخانة المخصصة لذلك وسيعرض النص المترجم للشخص الآخر.

يمكنك أيضًا إعادة قراءة الترجمة المعكوسة باللغة المترجمة، مما يساعدك عندما تريد أن تتعلم لغة ما بنفسك، أو فقط التحدث مع شخص لا يستطيع قراءة لغتك جيدًا.

ليس هذا فقط، بل يوفر Google Translate  أيضًا طريقة تشبه القاموس لكي تمكنك من التعرف على اللغات من خلال إظهار تعريفات الكلمات ومعلومات الترجمة وأمثلة العبارات أو الجمل.

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، فيمكنك التواصل مع مجتمع الترجمة والحصول على ترجمات تم التحقق منها للغتك.

اقرأ أيضا:
شرح لكيفية استخراج ترجمة اي فيديو من اليوتيوب

موقع الترجمة Yandex

في المرتبة الثانية نقدم لكم موقع يانديكس Yandex الذي يعتبر من بين أجود مواقع الترجمة، قلنا أجود وليس أفضل ،بكونه يقدم خدمة ذات جودة عالية في الترجمة، هذا الموقع يقدم الترجمات النصية العادية كمثل مواقع الترجمة الأخرى عبر الإنترنت. بحيث أنه يذهب إلى أبعد من ذلك لترجمة الكتابة على الصور والمواقع أيضًا لـ لأزيد من 100 لغة ، مما يجعله أفضل وأجود مترجم على الإنترنت لاستخدامات متعددة والسهلة

موقع Yandex بسيط في الاستعمال، ويترجم بسرعة فائقة، ويمكنك استخدامه لتعلم لغات جديدة، إذا قمت بتحميل صورة تحتوي على الكتابة لغرض الترجمة، يمكنك التبديل إلى لغات مختلفة أثناء الترجمة دون إعادة تحميل الصورة.

  • يدعم موقع Yandex أيضًا ما يصل إلى عشرة ألاف حرف ، وإدخال وإخراج صوتي  أيضا.
  • بالإضافة إلى ذلك يقدم قاموس مفصل مع النسخ، والنطق، وأمثلة لاستخدام الكلمة أو العبارة.
  •  يقترح موقع Yandex إصلاحات للترجمات السيئة إن أخطأت في التعبير .

موقع yandex

موقع الترجمة Reverso

روڤيرسو، هو موقع المترجم على الإنترنت الأسهل على الإطلاق وهذا بسبب التجربة الممتعة التي يقدمها، يمكن من خلال موقع Reverso القيام بالترجمة بين اللغات تلقائيًا دون الحاجة إلى النقر فوق أي زر.

مميزاته

  •  يقدم لك الموقع أيضا مقارنة بين الأفعال في مختلف الصيغ والأزمنة بـ 15 لغة مختلفة. ويشمل هذا الموقع أيضا عدد من المميزات الكثيرة والمتكاملة على ترجمات دقيقة وطبيعية باستخدام الترجمة الآلية.
  •  موقع Reverso هو أيضا مدقق إملائي للترجمة عالية الجودة، وقواميس متكاملة لضبط الترجمات والمرادفات والأمثلة في السياق.
  • يمكنك كذلك عن طريق هذا الموقع تحسين جميع مهاراتك الشفوية في اللغات الأخرى من خلال الاستماع إلى كيفية نطق النصوص من قبل الناطقين بها ، ونسخ أو طباعة أو استخدام الترجمات في أنشطتك اليومية.

اقرأ أيضا:
ترجمة فيديو يوتيوب إلى العربية للأندرويد والآيفون مجانا

موقع الترجمة PROMT

هذا الموقع ليس معروفا جدا لكنه هو الثالث في مرتبة أفضل مواقع الترجمة، فهو مترجم مجاني عبر الإنترنت يمكنه تحديد أي لغة تحديدا تلقائيا، كما أنه يختار الموضوعات للترجمة بشكل رائع.

 يستطيع موقع PROMT ترجمة المقالات والكلمات والنصوص إلى ما يزيد على 20 لغة، وذلك من خلال توظيف تقنيات الترجمة الآنية و التحليلية والإحصائية والهجينة وكل ما له علاقة بالترجمة الالكترونية.

مميزاته

من بين مميزات هذا الموقع الأخرى هو ترجمة الكلمات الفردية والكلمات والتعبير والنصوص الكاملة والموضوعات المناسبة مثل الرسائل الشخصية مع العائلة والأصدقاء وحتى الأحبة.

  • يمكنك من خلال موقع PROMT توظيفه في التعارف مع أصدقاء جدد من دول مختلفة أجنبية، وبذلك ستكون قادرا على الحصول على الترجمة المناسبة  بأسلوب غير رسمي.
  • يقدم لك الموقع قاموس متكامل على الإنترنت مع البحث والنطق والنسخ.
  • يقدم أيضا قسم خاص بنماذج الكلمات مع جميع أزمنة الأفعال بخمس لغات رئيسية: الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والروسية ، وقسم سياقات يساعدك في العثور على أمثلة العبارات أو الكلمات في سياقات مختلفة.

اقرأ أيضا:
افضل موقع لتحميل ترجمة الأفلام الاجنبية مجانا

موقع Translate.com

في حالة ما كنت تريد أن تترجم أي كلمة أو جملة أو وثائق الخاصة بالعمل أو رسائل البريد الإلكتروني أو العبارات أو الأقسام القصيرة من النص، فكما هو مبين من اسم من خلال الدخول على الموقع. يقدم أكثر من 90 لغة مختلفة يمكنك الاختيار من بينها.

مميزاته

  • كما هو الحال مع غيره من مواقع الترجمة على الإنترنت الأخرى، يتيح لك هذا الموقع أيضا استخدام صوتك لإدخال النص، ثم الاستماع إلى نص الترجمة.
  • يستخدم أيضا خوارزميات الترجمة الآلية والتحرير من قبل مختصين يعملون مع الموقع وخدمات الترجمة الأخرى لترجمة موثوقة ومؤهلة ومخصصة.
  •  بالإضافة إلى المميزات السابقة هناك خدمات أخرى متعلقة بمراجعة الترجمة، فهناك أكثر من 30000 مترجم خبير يمكنهم القيام بترجمات ما بعد الترجمة الأوتوماتيكية من خلال مسودات الفحص ، والفحوصات المتعمقة.
  • يعمل أيضا الموقع على التحرير الدقيق، وتصحيح التجارب المضنية لضمان حصولك على ترجمات منطقية و سلسة.

موقع Collins Dictionary

يعتبر هذا الموقع الإلكتروني Collins Dictionary الخاص بالترجمة، من أكبر المواقع المميزة للترجمة. على الرغم من كونه في أخر ترتيب هذه القائمة ، إلا أنه يتعدى أكثر بكثير من مجرد موقع لترجمة الكلمات ومرادفاتها.

مميزاته

  • يحتوي موقع Collins Dictionary على أداة مترجم عبر الإنترنت بأكثر من 60 لغة، حيث يمكنك إدخال أي كلمة أو عبارة أو جملة أو حتى نص، وسوف يترجم النص الخاص بك. 
  • يعتمد هذا الموقع الترجمة الآلية لهذا لن تحصل على العديد من الميزات مثل مواقع الترجمة المستقلين عبر الإنترنت في الموقع السابق . لكنه لا يزال مفيدًا جدا  للترجمات السريعة والآنية.

موقع SDL Free Translation

هذا الموقع هو الأخر يتم استعدامه من مجموعة من الناس في بعض المناطق  في ترجمة النصوص والكلمات، يمكنكم أيضا عن طريق هذا الموقع القيام بترجمة الملفات الصوتية بكل سهولة بالإضافة إلى ترجمة الكلمات.

يدعم الموقع كذلك مجموعة من اللغات الأخرى بما فيها اللغة العربية، يمكنك استخدام هذا البرنامج في ترجمة النصوص والكلمات بشكل سهل وسريع.

موقع  BabelFrish

 الموقع الآخر في قائمتنا اليوم هو موقع BabelFrish. يعد هذا الموقع أيضا بالإضافة إلى المواقع السابقة أحد مواقع الترجمة الفورية الذي يمكن استدامه.

 يمكن الاعتماد على موقع BabelFrish في عملية الترجمة الفورية، إذ أنه يدعم مجموعة من اللغات بما فيها العربية.

 يحض موقع BabelFrish بزيارات عديدة يوميا، أيضا الميزة الرائعة في هذا الموقعهو أنه يستطيع ترجمة للملفات مثل Word و PDF، بالإضافة إلى كل هذه المميزات يقدم الموقع أكثر الجمل بحثا من أجل الاستفادة منها، واكتساب  اكبر عدد من المفاهيم المترجمة بدقة عالية.

خاتمة:

كانت هذه أفضل مواقع الترجمة التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل ترجمة النصوص الترجمة الفورية، ليس هذا فقط، بل هناك من بين هذه المواقع من تعمل على ترجم الصور، ومنها من تعمل أيضا على ترجمة الملفات مثل الوورد، وغيرها.

أرجو أن تكون هذه المواقع قد نالت إعجابك واستفدت منها، قم بالدخول إلى أي واحد من هذه المواقع من أجل الترجمة بالطريقة التي تريد، إذا كانت لديك أسئلة أخرى، قم بوضعها في قسم التعليقات.

السلام عليكم.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments