برامج

أفضل 8 برامج لقراءة الكتب الالكترونية Ebook وملفات PDF في ويندوز 10

على إثر التطور الذي شهده العالم الرقمي أصبحنا نعتمد على الأجهزة الإلكترونية في الكثير من الأشياء، من بين هذه الأشياء قراءة الكتب الالكترونية بدل الكتب الورقية، أصبح  البعض يفضل قراءة الكتب على أجهزته الالكترونية لسهولة الحصول عليها وتوفرها، إذا كنت مما يفضل قراءة الكتب الالكترونية تابع معنا القراءة سنقدم لك أفضل ثمانية برامج لقراءة الكتب الالكترونية Ebook وملفات PDF  في ويندوز10 .

1. Freda

برنامج متميز يمكن استخدامه لقراءة مختلف الكتب الالكترونية التي تتوفر عليها في أنواع الملفات المدعومة الخمسة   EPUB و MOBI  و FB2  و HTML  و TXT و يوفر لك هذا البرنامج قراءة أكثر من 50000 كتاب كلاسيكي متوفر الآن في المجال العام حيث يتم سحب الكتب الالكترونية المجانية من المواقع التي تقدم هاته الكتب على شبكة الانترنت مجانا كفيسبوك و غوتنبرغ، كما يمكنك من خلال قائمة إعدادات التطبيق تخصيص عناصر التحكم و الخطوط و الألوان، وكذلك يمكنك إنشاء إشارات مرجعية، ويمكن للمستخدم استخدام أداة تحويل النص إلى كلام المضمنة في البرنامج، كما يمكن له وضع تعليقات على كتبه.

2. Sumatra PDF

يعتبر واحد من أفضل تطبيقات قراءة ملفات PDF والكتب الإلكترونية لنظام ويندوز، يدعم البرنامج التعامل مع الكثير من تنسيقات الكتب الالكترونية المعروفة FPUB و MOBI  و XPS و DJVU و CBR و CBZ و CHM هذا البرنامج سريع في عرض ملفات بدف والكتب الإلكترونية وسهل الإستخدام،  ويتوفر على خيار تنزيل إصدار محمول من البرنامج لكي تتمكن من تشغيله بدون تثبيت، كما يقدم البرنامج لمستخدميه ميزة جيدة هي التصفح المبوب يجعل الوثائق والنصوص المرجعية سهلة جدا، إنها ميزة جيدة لأي مستخدم يقوم بقراءة  مستندات بدف  أو الكتب الالكترونية لأغراض مهنية أو أكاديمية.

3. Cover

برنامج جيد لقراءة الكتب الإلكترونية على الويندوز، لمن يرغب في قراءة الكتب المصورة هذا التطبيق مصمم له، الروايات المصورة تتم قراءتها بطريقة مختلفة عن الروايات القائمة على النصوص، وبالتالي تتطلب خصائص مختلفة على الكمبيوتر،يقدم هذا التطبيق العديد من المميزات الضرورية، كتكبير لوحات معينة بضغطة أو التمرير بين الصفحات بإيماءة بسيطة، يدعم هذا البرنامج العديد من أنواع  الملفات حيث يدعم اغلب التنسيقات الرئيسية EPUB و PDF و CBT و CB7 و Z7 و RAR و CBR و ZIP و CBZ، بالإضافة إلى تنسيقات الصور القياسية BMP, GIF, PNG, JPEG، كما  يدعم تخزين الكتب الالكترونية في مجلدات محلية وخدمات التخزين السحابية  ويتضمن أرفافا قابلة للتخصيص.

4. Bookvisor

تصميم البرنامج مختلف عن برامج قراءة الكتب الالكترونية الأخرى في الويندوز، فهو يحاول تكرار تجربة قراءة نسخة مشابهة للتقليدية عوض الألوان المسطحة وواجهة المستخدم الخالية من التشتيت التي تختارها معظم البرامج، ومن بين مميزاته كذلك تغيير السمات تلقائيا بناء على الوقت من اليوم، وهوامش قابلة للتخصيص، والتباعد، والخطوط وإشارات مرجعية قابلة للاستيراد، وشريط لتحديد السطوع.

 يستخدم التطبيق بشكل مجاني لكن يوفر إصدار ممتاز أحسن ميزة في النسخة المدفوعة هي تحويل النص إلى كلام.

5. Kindle

يعد من التطبيقات الجيدة من حيث التصميم، و لتستفيد أكثر من هذا التطبيق تحتاج أن تكون احد عملاء امازون لان هذا البرنامج تابع للشركة، ومتوفر بشكل مجاني، فهو يوفر للمستخدم القدرة على فتح مجموعة من تنسيقات الملفات المختلفة وقراءتها ببساطة من متاجر الكتب الإلكترونية المختلفة.

واجهة البرنامج مختلفة، عند فتح التطبيق ستظهر لك الكتب التي قمت بتخزينها في جهاز الكمبيوتر الخاص او في السحابة بنقرة واحدة في المكان الذي تركت فيه الكتاب اخر مرة بغض النظر عن أي جهاز كنت تقرا فيه سابقا، التطبيق خالي من الأدوات غير الضرورية و الإعلانات.

أنظر أيضا :
مواقع للترجمة أفضل من Google Translate

6. Lcecream Ebook Reader

برنامج بسيط خالي من التعقيدات، يدعم البرنامج سبع تنسيقات للكتب الالكترونية TXT, CBR, CBZ, EPUB, FB2, MOBI, PDF، يتوفر البرنامج على أداة بحث، و أداة مكتبة تساعدك في إدارة مجموعتك، و أداة تعليقات توضيحية.

لدى البرنامج خاصية أرشفة و تصدير مفيدة إذا كنت ترغب في الوصول إلى مكتبة الكتب الالكترونية الخاصة بك على الكثير من الأجهزة المختلفة. غير أن البرنامج لا يدعم المزامنة السحابية.

7. Calibre

يعد واحد من أفضل البرامج لقراءة الكتب الإلكترونية لنظام ويندوز، وهو أداة لإدارة مكتبة الكتب الإلكترونية على الويندوز، ويساعدك على تنظيم مجموعتك من الكتب الإلكترونية ونقلها إلى القارئ الالكتروني بشكل مثالي، يوفر لك هذا البرنامج مجموعة من الخيارات لتخصيص الكيفية التي تريد بها ظهور كتابك على الشاشة وعندما تكون في وضع ملئ الشاشة سوف تخلو الشاشة من أي تشتيت، غير أن واجهة القراءة ليست مسلية من الناحية الجمالية مثل تطبيقات kindle و Nook.

8. برنامج Foxit PDF Reader

برنامج Foxit PDF Reader هو عبارة عن أداة تم تطويرها وتصميمها خصيصا من أجل قراءة الملفات والمستندات بصيغة PDF، يعمل البرنامج بواسطة عدد من برمجيات مكلفة بقراءة المستندات وتأمينها، ولأن برنامج Foxit PDF Reader صمم بتقنيات إضافية رائعة جعلته الآن من افضل برامج قراءة ملفات البي دي اف، فهو يطرح مجموعة من الخيارات الخاصة بـ :

  • التحرير
  • والتعديل
  • وانشاء الملفات
  • تأمينها ومشاركتها
  • ثم التخزين على مستوى الجهاز أو سحابة التخزين على الانترنت

من مميزات البرنامج أنه : أول واهم خاصية بالبرنامج أنه مجاني بالكامل مع كل خيارات التشغيل التي يتيحها. ثم بعد تحميل برنامج فوكس ريدر عربي بات بإمكانك أن تشغل كل المستندات والكتب والملفات التي تأتي بصيغة PDF . كما يتيح لك البرنامج خاصية ملأ أي نمودج تريد من خلال خيارات التحرير والتعديل السهلة والبسيطة. أيضا يمكنك انشاء ملفاتك الخاصة من كتب ومستندات تحتوي على الصور والنصوص وكل ما تحتاجه وتريده.

بخصوص خيارات التشغيل المميزة بالبرنامج، لعل أبرزها خيارات العرض ك ملئ الشاشة وتقسيم المستندات . على مستوى التشغيل البرنامج خفيف للغاية ويمكنه العمل على كل اجهزة الكمبيوتر واجهزة اللاب توب، لن يأخد من مساحة الجهاز شيء.

أنظر أيضا :
تحميل برنامج Foxit PDF Reader 2021 للكمبيوتر برابط مباشر

 وفي النهاية نكون قد قدمنا لك أفضل البرامج لقراءة الكتب الالكترونية وملفات PDF على جهاز الكومبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز10، وهي 8 برامج مميزة و رائعة لقراءة الكتب الإلكترونية، نتمنى ان تستفيدوا من محتوى المقال وينال إعجابكم و استحسانكم، أية استفسارات أو أسئلة اتركوها في قسم التعليقات في الأسفل، أطيب التحيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *