مواقع

أفضل 7 مواقع رسم اون لاين مجانا بسهولة

في عصر التكنولوجيا المتطورة، أصبح الفن الرقمي وأدوات إنشائه جزءًا كبيرًا من حياتنا. ومع ذلك، فإن الشيء الأساسي الذي نحتاجه لتنفيذ الفن الرقمي هو موقع ليمكنك من الرسم بشكل حر بدون أي قيود.

لكن أول ما يتبادر إلى الذهن عندما تفكر في موقع الرسم هو – ما مدى تكلفة هذا الموقع؟

لحسن الحظ، يوجد في الواقع عدد كبير جدًا من المواقع المجانية مع مجموعة واسعة من المميزات من أهمها، إمكانية استخدام هذه المةاقع بالمجان، دون الحاجة إلى دفع أي تكاليف.

لهذا الغرض، في هذا المقال جمعت لك قائمة تشمل أفضل مواقع الرسم اون لاين المجانية التي يمكنها أن تساعدك في إنشاء رسوماتك سواء كنت رسام محترف أو مبتدئ.

قبل البدء في عرض هذه المواقع، دعني أولا أعرض لك بعض المواضيع السابقة المهمة التي لها صلة بهذا الموضوع والتي من الممكن أن تكون في حاجة إليها

اقرأ ايضا:
أفضل موقع تحويل الصور الى رسم باليد
أفضل 6 مواقع الكتابة على الصور اون لاين

موقع kleki

يعتبر موقع Kleki من بين أفضل المواقع المجانية المصممة للرسم أون لاين، يتميز بمجموعة من الفرش والطبقات والفلاتر مختلفة والأقلام. كما يتضمن مجموعة من أدوات التحرير التي تمكن المستخدم من إضافة التباين وتدرج الألوان والمنحنيات والمنظور، بالإضافة إلى تدوير الصور وتحويلها وقلبها وتغيير حجمها.

كما يتيح للمستخدم إما إنشاء الصور، أو “اللعب” بالصور. يمكن استخدام مجموعة متنوعة من أجهزة الإدخال لإنشاء الصور (القلم واللمس والماوس ولوحة التتبع). كما أنه يوفر لمستخدميه مقاطع فيديو وبرامج تعليمية، بالإضافة إلى روابط إلى البرامج التعليمية والموارد الفنية المجانية. يمكن حفظ الصور وتحميلها / استيرادها وتخزينها في المستعرض بكل سهولة.

موقع Aggie

Aggie.io واحد من بين أفضل مواقع الرسم أونلاين الذي يتيح لك البدء في الرسم على المنصة دون تقديم أي معلومات. يوفر لك موقع Aggie العديد من الخصائص والوحدات النمطية لتتمكن من الرسمعلى الموقع، ويحتوي على كل مجموعة من أداة الرسم وجاهز للإستعمال بسهولة، كما يمكنك من حفظ الرسومات ومشاركتها مع الأصدقاء.

تسمح لك واجهة موقع  Aggie برسم أي رسمة بسرعة، ويمكنك أيضًا استخدام الصور من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحميلها إلى الموقع والسم عليها، لا يتوفر  موقع  Aggie على  تطبيقات Android و iOS، لكن يمكنك الوصول إلى الموقع من خلال متصفح الهاتف.

اقرأ أيضا:
تحميل افضل برنامج ازالة خلفية الصورة Background Remover مجانا
تحويل الصور إلى جميع الصيغ اون لاين مجانا.

موقع Sketchpad

Sketchpad هو عبارة عن موقع للرسم أون لاين من خلال المتصفح المفضل لدلك. إنه مجاني تمامًا إذا كنت تستخدمه عبر الإنترنت، ولكن يمكنك أيضًا شراء إصدار سطح المكتب غير المتصل منه مقابل بضع دولارات فقط. يحتوي موقع Sketchpad على الكثير من الميزات الرائعة، بما في ذلك الطبقات والتاريخ والتدرجات، ويسمح لك بفعل كل شيء تقريبًا خلال الرسم.

إنه سهل الاستخدام للغاية، كما أن حفظ عملك الفني هو أيضًا مهمة سهلة للغاية – يمكنك القيام بذلك ببضع نقرات فقط. سيحفظ الموقع برسمك بصيغة PNG. كما أنه يتوافق أيضًا مع Google Classroom ويمكن استخدامها كإضافة رائعة لعملية التعلم.

بالإضافة الى أن الموقع يقدم لك دليلاً كاملاً حول كيفية استخدام كل ميزة من ميزاته. هناك أيضًا خيار نسخ احتياطي لرسوماتك حتى لا تفقدها في أي حالة من الحالات.

موقع SumoPaint

خيارنا التالي هو موقع SumoPaint، يعتبر هذا الموقع من بين أفضل المواقع التي تستحق عناء التجريب، للرسم على موقع SumoPaint يجب عليك أولاً إنشاء حساب، ما يميز موقع SumoPaintهو أنه متكامل لتعديل الصور والرسم المستند إلى السحابة، إذْ أنه شبه إلى حد كبير برنامج Adobe Photoshop مع العديد من الميزات المتنوعة المتشابهة.

من بين جميع الأدوات الأساسية والأكثر تقدمًا، ستجد الطبقات وأنماط المزج وتعديلات الصور المختلفة والفلاتر. يمكنك تعديل تباين الصور وسطوعها وتوازنها وتشبعها وغير ذلك. يمكن حفظ الرسومات بصيغة PNG أو JPG ، أو كملف خاص قابل للتعديل يمكنك فتحه لاحقًا في الموقع ومتابعة العمل عليه.

يضم موقع SumoPaint أيضًا مجتمعًا ضخمًا من الفنانين الذين يشاركون أعمالهم الفنية. الشيء الجميل هو أنه يمكنك السماح “بإعادة دمج” الرسم الخاص بك إذا قمت بنشره هناك، مما يعني أن الآخرين سيكونون قادرين على القيام بنسخ عملك أو العكس يمكنك نسخ عمل أحد الأعضاء والتعلم من خلاله.

موقع AWW

موقعنا التالي في قائمة أفضل مواقع للرسم أون لاين هو موقع AWW، يعتبر هذا الموقع من المواقع المميزة للرسم أون لاين دون الحاجة الى أي تثبيت أو تحميل.

يتميز الموقع بمجموعة من الخصائص التي ستساعدك في الرسم سواء كنت محترف أو مبتدئ، فهو مفيد للتعاون مع العديد من الأشخاص من أجهزة مختلفة تمامًا، بالإضافة الى إمكانية رفع صورة من جهازك الى الموقع والرسم عليها، كما أنه يمكنك استخدامه لتبادل الأفكار أو العروض التقديمية أو لمجرد التسلية.

يحتوي الموقع على واجهة بسيطة للغاية وسهلة الاستخدام، لذلك لن يواجه أي شخص أي أسئلة أو صعوبات داخل الموقع. يتوفر الموقع على مجموعة من الإمكانيات والوظائف. إذ أنه يتوفر على ألوان متعددة يمكنك الإختيار من بينها، وسبعة من أحجام القلم الرصاص، وأداة نصية، وأداة ممحاة، بالإضافة الى مكونات أخرى.

كما أنه يمكنك من دعوة أشخاص آخرين للتعاون عبر AWW، فقط ما عليك سوى إرسال رابط لهم إلى لوحة الرسم الخاصة بك. يمكن حفظ الرسومات التي قمت بإنشائها بمفردك أو معهم بتنسيق PNG ومشاركتها بسهولة، وما يميز هذا الموقع أنه مجاني تماماً لا يطلب منك أي تسجيل قبل الرسم.

اقرأ ايضا:
أفضل 4 برامج تحرير الفيديو بالعربية

موقع Flock Draw

Flock Draw هو عبارة عن موقع مشابه بعض الشيء مع الموقع السابق AWW، لكن رغم ذلك يبقى موقع Flock Draw من بين المواقع الرائعة التي يمكنك الإستعانة بها لتقوية موهبتك في الرسم.

يجب إنشاء حساب من أجل أن تتمكن  من الرسم والإستفادة من كل المميزات الذي يقدمها الموقع، كما أنه يمكنك من الرسم مع أشخاص آخرين في الوقت الفعلي أو إنشاء فنك بنفسك كما.

تتضمن المميزات الأشكال وأداة النص والخطوط وأداة الفرشاة ذات الحجم القابل للتخصيص ولوحة الألوان المتعددة. يشبه إلى حد كبير الإصدارات القديمة من MS Paint، ولكن مع خيار دعوة أصدقائك للرسم معك. يمكن حفظ الرسومات في المعرض أو مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو عنوان URL الخاص بك.

يحتوي Flock Draw على تطبيق iOS يمكنك تنزيله للاستمتاع بهوايتك مع أصدقائك على هاتفك المحمول.

موقع AutoDraw

خيارنا الأخير في هذه القائمة هو موقع AutoDraw، يعتبر هذا الموقع أداة رسم من الجيل التالي تجمع بين سحر التعلم الآلي والرسومات من الفنانين لمساعدة الجميع على إنشاء أي شيء مرئي وبشكل وسريع.

AutoDraw هو حل رسم شامل يأتي مع جميع الأدوات والميزات الأساسية. كما أنه يوفر إمكانية التعاون بين التعلم الآلي ومجتمع الفنانين حيث أن الخبراء يوجهون مهاراتهم لمساعدة المبتدئين.

يتوفر الموقع على الطلاء وجميع الأدوات المماثلة الأخرى المساعدة في الرسم، كما أنه يدعم أيضًا مفاتيح الاختصار التي تساعدك على الاستمتاع بالرسم بسهولة.

يوفر AutoDraw أيضًا ميزات أساسية مثل الواجهة البسيطة، والمتاحة للاستخدام في جميع المواقع المشابهة تقريبًا، وتخمين أكثر من مئات الصور، وتطبيق الألوان، وغير ذلك الكثير.

إذا كنت تحتاج إلى رسم لوحة تقريبية باستخدام أدوات الموقع أو أشكاله بالقلم الرصاص، فيمكن القيام بالرسم وبعد الرسم يمكنك القيام بالتخمين وسيعرض لك الموقع كل الخيارات الممكنة للاختيار من بينها. بكل بسهولة كل دون أي قيود.

خلاصة:

ختاماً، في مقالنا هذا قمنا بتسليط الضوء على أفضل 7 مواقع للرسم أون لاين التي يمكنك الإستفادة منها مجاناً دون الحاجة الى دفع أي سنت، بالإضافة الى الإستفادة من كل المميزات التي يوفرها كل موقع.

أرجو أن أكون قد توفقت في عرض هذه المواقع، كما أرجو أن تكون قد حققت منها الاستفادة المرجوة، كالعادة، إذا كانت لديك أي اسئلة أخرى لا تبخل علينا بها، يمكنك وضعها في التعليقات.

انتهى.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *