يوتيوب

أفضل 7 حلول لمشكلة اليوتيوب لا يعمل على الجوجل كروم

بما أنك تشتغل على جهاز الكمبيوتر، فإنك تدخل على موقع يوتيوب باستخدام المتصفح مثل جوجل كروم، وهذا أمر عادي لأن القليل فقط من يقومون بتحميل تطبيق يوتيوب للكمبيوتر، لكن ماذا تفعل إذا واجهت مشكل عدم تشغيل يوتيوب على جوجل كروم.

هذا المشكل يعاني منه العديد من الأشخاص الذين يدخولن عن اليوتيوب من المتصفح، وقد وصلتنا مجموعة من الأسئلة والاستفسارات من المتابعين حول طريقة حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على جوجل كروم.

في هذا المقال بإذن الله، سأقدم لك جميع حلول مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على جوجل كروم، حتى تتمكن من الدخول على يوتيوب من المتصفح الخاص بك من دون أي صعوبات وبطريقة عادية جدا.

اقرأ أيضا:
أفضل برنامج تحميل من يوتيوب للكمبيوتر مجانا
رفع صوت الفيديو في اليوتيوب بدون برنامج

قبل البدء في عرض الحلول الممكن اتباعها من أجل حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على جوجل كروم، لابد أولا أن تتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذا الأمر، وذلك حتى تتمكن من تجنب أي سبب يمكن أن يؤدي بك إلى هذا المشكل مرة اخرى.

1- استخدام نسخة قديمة من المتصفح:
من الأسباب الكثيرة التي تؤدي إلى ظهور هذا المشكل هو أنك تعمل على نسخة قديمة من متصفح جوجل كروم لم تعد معتمدة، في هذه الحالة لن تتمكن من الدخول على يوتيوب، لأن النسخة القديمة لم تعد معتمدة.

2- حظر اليوتيوب:
السبب الآخر الذي يمكن أن يحول دون الدخول على موقع يوتيوب من متصفح جوجل كروم هو كون خدمة الأنترنت الخاصة باليوتيوب قامت بحظر الموقع من المتصفح الخاص بك وذلك يحدث في حال كنت تقوم بأعمال مخالفة أو تظر خصوصية العملاء على يوتيوب أو شيء من هذا القبيل.

كما يمكن أن يتم حظر يوتيوب من طرف الحكومة في بلدك وهو ما يجعل دخولك غير ممكن.

3- الاتصال بالأنترنت:
يمكن أن يكون السبب في عدم الدخول على موقع يوتيوب راجع إلى عدم وجود انترنت بالشكل الكافي، لذا حتى تتأكد من أن هذا هو المشكل كل ما عليك فعله هو الدخول على أحد المواقع الأخرى للتأكد من أن هذا هو السبب أو أن هناك سبب آخر.

هناك بعض الأسباب الأخرى التي يمكن أن تصادفها وتمنع دخولك إلى يوتيوب من على متصفح جوجل كروم، مثل تثبيت بعض الإضافات على المتصفح والتي تتعارض مع موقع يوتيوب أو تؤدي إلى منع الدخول إليه.

بعد أن تتعرف على الحلول التي سأقدم لك في الاسفل، حاول أن تتجنب هذه الأسباب حتى لا تتعرض لمشكلة عدم تشغيل يوتيوب على جوجل كروم مرة أخرى.

اقرأ أيضا:
أفضل 10 مواقع مثل يوتيوب غير محجوبة وبديل يوتيوب الأفضل

لننتقل الآن إلى الحديث عن الحلول الممكنة.

تحديث إصدار جوجل كروم

في حال كان المشكل الذي يؤدي إلى عدم تشغيل يوتيوب في المتصفح ناتج عن إصدار المتصفح الذي تستخدمه أي أن المتصفح إصداره قديم، فإن هذا الأمر يمكن إصلاحه وحله بطرق سهلة، كل ما ستحتاج إلى فعله هو تحديث إصدار جوجل كروم، كيف ذلك؟ من خلال بعض الإجراءات البسيطة، وهي كالتالي:

1- قم بالدخول على المتصفح الخاص بك، ثم قم بالتوجه إلى ثلاث نقاط الخاص بالإضافة الموجودة في الأعلى، ثم بالنقر عليها.
بعد ذلك قم بالدخول على خيار “Help“، في القائمة المنسدلة، قم باختيار about google chrome، إذا كنت تستخدم اللغة الفرنسية ستجد مكتوب “a propos de google chrome”.

2- الآن ستبدأ عملية البحث عن التحديثات المتوفرة، في حال كان هناك تحديث متوفر سيتم تحميله بشكل اوتوماتيكي دون أي تدخل منك، فقط قم بالانتظار بعض الوقت حتى يتم تحديث المتصفح.

3- عند انتهاء عملية التحديث، سوف يظهر لك خيار relaunch، قم بالنقر عليه، بعد ذلك سيتم الانتقال إلى المتصفح وتفعيل التحديث الذي قمت بتحميله.

بعد القيام بتحديث المتصفح، قم بالدخول على يوتيوب الآن بشكل عادي من المتصفح من خلال كتابة youtube على المتصفح، ثم الدخول عليه بشكل عادي، وسوف تجد أن المشكل تم حله.

في حال استمر المشكل، فإن المشكل ليس في تحديث المتصفح، قم بالانتقال إلى الحل التالي.

حل مشكل اليوتيوب لا يدخل من المتصفح إذا تم حظر يوتيوب في بلدك

في بعض الدول تقوم الحكومة في بعض الأحيان بحظر موقع يوتيوب على المواطنين، وبالتالي لن يتمكن أي مواطن داخل البلد من الدخول على يوتيوب، لكن هناك حل عملي يمكنك القيام به لتجاوز هذا الحظر.

الحل الأمثل هنا هو تثبيت vpn على متصفح جوجل كروم هناك مجموعة من برامج التي يمكنك استخدامها في الدخول وفتح المواقع المحجوبة بكل سهولة، من ضمنها فتح موقع يوتيوب.

هناك أيضا إضافات يتم تثبيتها على متصفح جوجل كروم تتيح لك العديد من المميزات من بينها فتح المواقع المحجوبة وإلغاء الحظر على المواقع في حال تم حظرها من طرف الحكومة، لقد سبق أن شرحت أفضل هذه الإضافات وطريقة استخدامها في أفضل 11 اضافات فتح المواقع المحجوبة.

اقرأ أيضا:
كيفية فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر

إلغاء تثبيت الإضافات الغير متوافقة مع الكروم

بما أن هناك بعض الإضافات التي يتم تحميلها أو تفعيلها على الكروم لأغراض مختلفة، فإن بعض هذه الإضافات يمكن أت تتعارض مع يوتيوب، وبالتالي تمنع الدخول إليه من المتصفح.

في هذه الحالة يمكن إلغاء أي إضافات مشبوهة موجودة على المتصفح. طريقة إلغاء أو تعطيل الإضافات سهلة جدا، كل ما تحتاج هو اتباع بعض الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

1- قم بفتح المتصفح، ثم التوجه إلى ثلاث نقط الخاصة بالمتصفح، سوف تجدها في الأعلى، قم بالنقر عليها ثم قم بالدخول على خيار plus outils في القائمة المنسدلة، قم بالدخول على خيار Extensions.

2- الآن سوف تظهر لك جميع الإضافات المثبتة على متصفح جوجل كروم، كل ما عليك فعله هو تعطيل الإضافات المشبوهة أو مسحها نهائيا من خلال الضغط على suprimer.

تثبيت وتفعيل برنامج Flash Player لتشغيل اليوتيوب على الكروم

Flash Player هو البرنامج الأساسي الخاص بتشغيل اليوتيوب على متصفح جوجل كروم، يعني هو المسؤول على اشتغال موقع يوتيوب على المتصفح الخاص بك، لذا، إذا لم يكن Flash Player متوفر عندك، من الضروري أن تقوم بتحميله وتثبيته على جوجل كروم.

لقد سبق أن تحدثت عن طريقة تحميل وتثبيت Flash Player بالتفصيل من التحميل إلى تفعيله على المتصفح واستخدامه، سوف تجد الطريقة بالخطوات في كيفية تفعيل Adobe Flash Player في جوجل كروم بعد التحديث الأخير

طريقة تثبيت Flash Player على الكروم سهلة جدا، كل ما عليك القيام به هو:

1– الدخول على إعدادات الكروم ” settings ” ثم الدخول بعد ذلك على ” privacy and security “.

2– سوف تظهر لك مجموعة من خيارات الإعدادات، قم بالدخول على خيار content settings.

3– بعد ذلك ستجد مجموعة من الخيارات الأخرى، قم بالدخول على خيار flash ثم قم بتفعيله على الكروم.

حل مشكل عدم تشغيل يوتيوب من خلال تفعيل جافا سكريبت للكروم

في حال قمت بالدخول على يوتيوب من متصفح جوجل كروم ووجدت بأن الصفحة ثابتة ولا تتحرك، ولا تعطي أي إمكانية لتشغيل الفيديوهات، فهذا الأمر يمكن أن يكون ناتج عن تعطيل جافا سكريبت على المتصفح، في هذه الحالة ستحتاج إلى تشغيل جافا سكريبت.

طريقة تشغيل جافا سكريبت على متصفح كوكل كروم سهلة، قم بتطبيق هذه الخطوات فقط، حتى تتمكن من تفعيلها.

1– أول شيء قم بالدخول على إعدادات الكروم، ثم توجه بعد ذلك إلى خيار “الأمان والخصوصية privacy and security“.

2- الآن قم بكتابة javascript في خانة البحث، ثم قم parametres des sites.

3– الآن قم بالنزول قليلا إلى الأسفل، سوف تجد خيار javascript قم بالدخول عليه ومن ثم تفعيله.

اقرأ أيضا:
كيفية اضافة الترجمة في يوتيوب ( ترجمة اليوتيوب cc)

تشغيل أداة HTML5

من الأدوات الأخرى المسؤولة عن تشغيل اليوتيوب على متصفح جوجل كروم هي أداة HTML5 ، هذه الأداة تؤدي نفس الدور الذي تقوم به أداة فلاش بلاير.

ما يجعل أداة HTML5 مهمة جدا، هي أنه في المستقبل القريب يمكن أن يقوم جوجل كروم بإنهاء خدمة جوجل فلاش بلاير، وبالتالي فإن الخيار البديل هو HTML5.

هذا البرنامج مهم وسهل أيضا في التحميل والتثبيت يمكنك استخدامه على المتصفح بطريقة سهلة جدا من خلال الخطوات التالية.

1-قم بالدخول على أداة flash HTML5 من الرابط التالي Flash-HTML5 for youtube سوف يتم توجيهك إلى إضافات الكروم.

2– الآن قم بإضافة الأداة بكل سهولة من خلال النقر على Add to chrome.

3– بعد إضافة الأداة قم بالدخول على قائمة الإضافات الخاصة بالكروم بنفس الطريقة التي شرحت في الأعلى، ثم قم بتفعيل الأداة بشكل عادي.

إصلاح مشكلة عدم اشتغال يوتيوب على الهاتف

قد تجد مشكلة عدم اشتغال اليوتيوب على الاندرويد وأيزو، إذ أن هذا المشكل لا يقتصر فقط على الكمبيوتر، بل يمكن أيضا أن نجده على الهاتف، إذن كيف يمكن حل هذا المشكل؟

  • تحديث تطبيق يوتيوب:

من أهم الحلول الممكنة هنا هو تحديث تطبيق يوتيوب على هاتفك، لأنه في حال كان تطبيق يوتيوب موجود منذ فترة على هاتفك، ولا تقوم بتحديثه، من الممكن أن يتوقف عن العمل والاشتغال، لذا من الأفضل القيام بتحديث يوتيوب على هاتفك.

  • تحديث الهاتف:

يمكن أيضا حل هذا المشكل من خلال تحديث نظام الهاتف كاملا، والحصول على أحدث نسخة سواء من نظام اندرويد أو أيفون، لأنه إذا كنت تشتغل بإصدار قديم من الممكن ألا يعمل معك يوتيوب، بل مجموعة من التطبيقات الأخرى يمكن ألا تعمل وليس يوتيوب فقط.

لقد سبق أن تحدثت عن تحديث الهاتف، سواء تحديث الاندرويد من الكمبيوتر بسهولة، أو تحديث الأيفون الذي سبق أن شرحته كذلك في موضوع طريقة استرجاع اصدار الايفون.

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن الدخول على اليوتيوب من متصفح جوجل كروم أمر مهم جدا، لأن الملايين من الأشخاص يستخدمون المتصفح في الدخول على يوتيوب، لذا من الضروري أن تكون على دراية بالمشاكل التي يمكن أن تتعرض لها وتمنع دخولك بشكل عادي.

حاولت في هذا المقال أن أشرح لك بخطوات بسيطة وسهلة طريقة حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على جوجل كروم وذلك بتقديم أهم الحلول الممكنة، يمكنك تطبيق هذه الخطوات دون الحاجة لحميل أي برامج غريبة أو برامج صعبة.

أرجو أن يكون المقال خفيف عليك وأن تكون قد حققت منه الاستفادة المطلوبة، كالعادة إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات، يمكنك تركها في التعليقات، وسنجيبك عنها بكل فرح.

انتهى.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments