الهاتفتقنية

أفضل 7 بدائل ايتونز iTunes 2021

هل تعرف بأن بديل ايتونز iTunes له دور كبير ومهم على جهازك، سواء وينداوز أو ماك أو غيرها، وذلك من اجل التعامل مع جهازك الايفون iphone أو أي بادipad ، ونسخ برامج أيفون إلى الكمبيوتر.

هل تود أخذ نسخة احتياطية من جهازك ايفون أو أي باد؟ هل تريد تثبيت التطبيقات في وقت سريع جدا؟ هل ترغب في نقل الصور بشكل أسرع من وإلى جهازك.

كل هذا سنتعرف عليه إنشاء الله في هذا المقال الذي سأتطرق فيه لأفضل بدائل ايتونز iTunes على الاطلاق التي يمكنك استخدامها بسهولة على ويندوز أو ماك، تابع معي.

لن تجد أي مشكل بعد الآن في البحث عن بدائل ايتونز لنظام التشغيل windows mac lh ما عليك سوى الاطلاع على البرامج الاتية.

إذا كنت أول مرة تدخل على موقعنا مرحبا بك، ويمكنك الاستفادة أيضا من هذه المواضيع.

اقرأ أيضا:
كيفية إصلاح جميع مشاكل ويندوز بسهولة
كيفية إلغاء ويندوز 10 وتثبيت ويندوز 7 windows

لنبدأ على بركة الله:

بعد مدة من عمل iTunes ، قررت شركة آبل أخيرًا القيام بمجموعة من التعديلات على نظامها. مع آخر تحديث لنظام macOS Catalina ، تم تقسيم iTunes إلى ثلاثة تطبيقات منفصلة ، كل منها مخصص لاستخدام واحد محدد. التطبيقات الثلاثة هي Apple Music و Podcasts و Apple TV. تتعامل هذه التطبيقات الثلاثة الآن مع جميع إدارة الوسائط التي كان يتم إجراؤها مسبقًا بواسطة iTunes. بقدر ما يتعلق الأمر بإدارة الآيفون، فإن وظيفة iTunes هذه مدمجة الآن في Finder.

ما هي بدائل iTunes التي يجب أن تختارها؟

أفضل بدائل iTunes لنظام التشغيل Windows و Mac و Linux | تقنيات ديزاد

على الرغم من أننا لا نستطيع  توقع طول عمر iTunes لنظام التشغيل Windows ، يمكنني بالتأكيد أن أؤكد لك أن مدير مكتبة الوسائط iPhone / iPad موجود هنا على الأقل حتى تجد Apple بديلاً أفضل له على Windows.

لكن لا تتوقع أن تجلب Apple الكثير من التحسينات إلى مكتبة الوسائط لأن عملاق التكنولوجيا قد بدأ للتو في خنقها وقد يبقي البرنامج على قيد الحياة حتى يصبح غير ذي صلة تمامًا – على غرار Apple النموذجي.

بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من أن Finder يقوم بعمل جيد جدًا في إدارة iPhone ، لا يزال مدير الملفات متعدد الاستخدامات من Apple يفتقر إلى عدد قليل من الميزات الأساسية مثل خيار السماح للمستخدمين باستعادة البيانات بشكل انتقائي.

 بالنسبة إلى تطبيقات Music و Apple TV التي تم إطلاقها حديثًا ، فهي متطورة للغاية بحيث تتيح لك إدارة جميع المسارات ومقاطع الفيديو الخاصة بك بالمرونة المطلوبة.

اقرأ أيضا:
افضل برامج حذف والغاء تثبيت البرامج والملفات المستعصية بالمجان للوندوز
أفضل 13 تطبيقات الموسيقى لنظام التشغيل windows

أفضل برامج بدائل ايتونز iTunes

بالعودة إلى السؤال حول أفضل برنامج بديل iTunes يمكن أن يكون مناسبًا لك ، إذا كنت تريد إلقاء نظرة فاحصة على احتياجاتك ، مثل إدارة الأفلام / العروض أو إدارة الموسيقى أو إدارة iPhone / iPad ، ثم انتقل إلى الأداة التي تناسب متطلباتك .

برنامج WALTER 2

Waltr 2.8.2 - Download for PC Free

و لنبدأ بأول بديل الذي يسمى WALTER 2

رغم أن هذا  البرنامج ليس رخيصًا ، إلا أنه مناسب جدًا وقوي باعتباره بديل ايتونز. باستخدام WALTR 2 ، يمكنك إما توصيل iPhone الخاص بك باستخدام الكابلات أو WiFi. اتصال WiFi الخاص بك سريع مثل AirDrop الأصلي وينقل الموسيقى والصور في ثوانٍ.

حتى ملفات الفيديو الكبيرة تستغرق دقائق فقط لنقلها من جهاز Mac إلى جهاز iPhone الخاص بك. أيضًا WALTR 2 يدعم كل نوع من الملفات التي ننقلها بشكل عام. سواء كانت موسيقى أو مقاطع فيديو أو ملفات PDF أو ePub أو كتب صوتية ، يتعرف WALTR 2 تلقائيًا على الملفات التي نرسلها ويدفعها إلى تطبيقات Apple الأصلية.

لذلك، إذا قمت بنقل مقطع فيديو، فسوف تجده في تطبيق مقاطع الفيديو. هذا يعني أنك لست مضطرًا لاستخدام أي برنامج تابع لجهة خارجية للاستماع إلى أغنياتي أو مشاهدة مقاطع الفيديو. يتم التعامل مع كل ملف يتم نقله عبر WALTR 2 كملف أصلي. لهذه الميزة وحدها ، يستحق WALTR 2 سعره.

إذا كنت ترغب في نقل الملفات بسهولة بين أجهزة سطح المكتب وأجهزة iOS ، فإن WALTR 2 هو البرنامج الذي يمكنك الحصول عليه لأنه يحتوي على جميع القواعد المغطاة ليكون بديلاً بارزًا لـ iTunes.

تحميل WALTER 2

برنامج MediaMonkey

MediaMonkey review and where to download | TechRadar

لقد قمت على وجه التحديد بحفظ “MediaMonkey” للأشخاص الذين يديرون مكتبة كبيرة للموسيقى والفيديو. وإذا كنت أحدهم ، فقد يكون هذا مجرد بديل iTunes الذي كنت تنتظره. مع دعم العديد من تنسيقات الملفات بما في ذلك MP3 و AAC (M4A) و OGG و WMA و FLAC و ALAC و MPC و WAV و CDA و AVI و MP4 و OGV و MPEG و WMV و M3U و PLS ، فإن منافس iTunes هذا مجهز بالكامل لإدارة ملفات الصوت / الفيديو. على عكس ما تقدمه شركة Apple ، فإنه يتميز بواجهة نظيفة نسبيًا تجعل التنقل خاليًا من المتاعب.

أحد أفضل اختياراتي لهذا البرنامج هو القدرة على التعرف تلقائيًا على الأفلام والمسارات التي تفتقد إلى معلومات مهمة. وبالتالي ، من السهل جدًا إصلاح العناصر المكررة وحتى فرز المسارات التي لا تتم مزامنة العلامات بها. باختصار ، يجب أن يكون MediaMonkey هو البديل المفضل لديك في iTunes ، إذا كان لديك الكثير من ملفات الصوت / الفيديو لإدارتها.

تحميل MediaMonkey

اقرأ أيضا:
كيفية اخذ صورة للشاشة ويندوز 10 Windows
تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز للكمبيوتر

برنامج iphon transter

restore the backup

بانسبة لي هذا البرنامج من أهم البرامج التي انصح باسخدامها، لأن بلا شك أفضل بديل ايتونز، هذا ليس بالصدفة أو أنني أمدحه، بل للمميزات والفوائد الكثيرة التي يتوفر عليها البرنامج في القيام بمهام الايتونز بطريقة سريعة وبسيطة.

مميزاته كثيرة يجب الدخول اليه لاكتشافها كاملة، سأض لك هنا أهم مميزات برنامج iphon transter:

  1. متوفر لجميع أجهزة الكمبيوتر سواء لنظام ويندوز أو ماك
  2. يمكن نقل الملفات والصور من البرنامج إلى الكمبيوتر أو العكس
  3. تحويل الفيدوهات إلى أكثر من 40 صيغة مختلفة
  4. يتوفر على واجهة استخدام سهلة
  5. يمكن تحميله وتثبيته بسهولة.

تحميل iphon transter

برنامج Copytrans

Easy backup and transfer of iPhone, iPad, iPod and iTunes to PCs

إذا كنت سأقوم بترتيب بدائل iTunes استنادًا إلى كفاءة إدارة الموسيقى ، فستكون CopyTrans في القمة مع الأفضل في العمل.

  •  يوفر CopyTrans إمكانية تخصيص كاملة بحيث يمكنك تخصيص مكتبة الموسيقى الخاصة بك بالطريقة التي تريدها.على سبيل المثال ، يمكنك تحرير عناوين المسارات وعناوين الألبومات ونوع الموسيقى والعمل الفني بسهولة.
  • يتيح لك البرنامج أيضًا ضبط العلامات الوصفية والتقييمات وحتى كلمات الأغاني بحيث تبدو مكتبة الموسيقى الخاصة بك متزامنة بشكل مثالي. بغض النظر عن مدى حرصك على إدارة الأغاني ، تميل المسارات المكررة إلى التسلل إلى المكتبة بمرور الوقت.
  • باستخدام CopyTrans ، ستتمكن من تعقب جميع الأغاني المكررة وإزالتها بسرعة. قصة قصيرة طويلة ، CopyTrans هو بديل iTunes الكل في واحد لإدارة الموسيقى

تحميل Copytrans

برنامج Clementine

Clementine Music Player

إذا كنت ترغب في الحصول على بديل iTunes يمكن أن يتيح لك تنظيم مكتبة الموسيقى الخاصة بك دون أي تعقيد، فقم بإعطاء لقطة لـ Clementine. مستوحى من Amarok 1.4 ، مشغل الموسيقى متعدد المنصات هذا يتميز بواجهة بديهية للغاية.

  • وبالتالي ، يمكنك الاحتفاظ بكل الموسيقى الخاصة بك منظمة بشكل مثالي بما يتماشى مع ذوقك. علاوة على ذلك ، يتيح لك هذا البرنامج مفتوح المصدر أيضًا الاستماع إلى راديو الإنترنت من العديد من خدمات البث بما في ذلك Spotify و Grooveshark و Soundcloud و Icecast و SomaFM و Magnatune و Jamendo والمزيد.
  • إذا كنت ترغب في متابعة بعض البرامج الإذاعية الرائعة ، فقد تربح هذه الميزة على الفور. بخلاف iTunes ، تم دمج Clementine مع خدمات سحابية متعددة بما في ذلك Box و Dropbox و Google Drive و OneDrive.

وبالتالي ، يمكنك تشغيل الأغاني التي قمت بتحميلها إلى هذه الخدمات السحابية. علاوة على ذلك ، يتيح لك بديل iTunes المجاني هذا تحويل الموسيقى إلى عدة تنسيقات مثل MP3 ، أو Ogg Vorbis ، أو Ogg Speex ، أو FLAC ، أو AAC ، وهي ميزة إضافية أخرى من منظور تجربة المستخدم.

تحميل Clementine

اقرأ أيضا:
مشاكل ايفون 11 IPhone الشائعة وكيفية إصلاحها
كيفية إعادة تعيين PRAM و SMC على جهاز Mac

برنامج tunesgo

Wondershare] TUNESGO - Must-Have Phone Manager for Android and iPhone

TunesGo هو برنامج بديل iTunes جيد جدا، يمكنك استخدامه لنقل بياناتك المهمة ونسخها احتياطيًا مثل الصور والموسيقى وجهات الاتصال والمزيد. والجدير بالذكر أنه يعمل بشكل مستقل ولا يتطلب مساعدة iTunes.

  • يجعل برنامج بديل الايتونز  TunesGoعملية نقل الأغاني من الكمبيوتر إلى جهاز iOS أو العكس مباشرة. إلى جانب ذلك ، يتيح لك أيضًا إنشاء نغمات iPhone والتخلص من المقطوعات المكررة وحتى إصلاح علامات الموسيقى.
  • تتمثل إحدى الميزات المفضلة لـ TunesGo في القدرة على إنشاء نسخة احتياطية من مكتبة الصور بأكملها وفرز الصور باستخدام مرشحات مخصصة. بصفتي شخصًا يتعين عليه التعامل مع مجموعة ضخمة من الصور، أجد أداة إدارة الصور مفيدة للغاية. علاوة على ذلك ، يسمح لي أيضًا بحذف صور متعددة دفعة واحدة لإدارة أفضل.
  • بالنسبة للأشخاص الذين يحبون صور GIF المتحركة ، سيجدون قدرتها على إنشاء صور GIF من صور ثابتة أو تحويل أي فيديو إلى صور GIF سهلة الاستخدام للغاية. بالنظر إلى النقل السلس للملفات وإدارة أفضل للملفات ، يستحق TunesGo أن يتم تصنيفه كأحد أفضل بدائل iTunes.

تحميل tunesgo

برنامج SynciOS

يصنف أيضا SynciOS من برامج بديل الايتونر الاوائل. يشترك هذا البرنامج مع البرامج السابقة في العديد من المميزات كما يختلف عنها في نفس الوقم.

من اهم مميزات برنامج SynciOS

  • يدعم نظام باك والويندوز معا
  • يدعم خاصية النقل من وإلى الكمبيوتر بسهولة وسرعة
  • يتوفر على واجهة استخدام انيقة وسهلة
  • تحميله وتثبيته سهل

تحميل SynciOS

خاتمة:

في الأخير أتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم واستفدتم من هذه المعلومات. إدعمةنا بالتعليقات واالتشجيعات لأنها تجعلنا نعمل كل ما بوسعنا حتى نقدم لكم الأفضل دائما.

كما أقول دائما إذا كانت لديكم اي أسئلة او استفسارات اتركوها في التعليقات، وسنجيب عنها إنشاء الله في أقرب وقت.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *