استعادة الملفات المحذوفةبرامج

أفضل 19 برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر 2022

قد تتعرض أحيانا لمشكل حذف البرامج من الاندرويد، على اعتبار انن دائما معرضون لهذا المشكل، يعني في أي لحظة يمكن أن تحذف الملفات من الهاتف، إما تلقائيا أو عن طريق الخطأ.

محتويات عرض

بعد أن تحدثنا في موضوع سابق عن أفضل برنامج ريكفري استرجاع الملفات المحذوفة، طرح أحد المتابعين سؤال متعلق بـ برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر، لهذا ارتايت اليوم إلى الإجابة عن هذا السؤال في هذا الموضوع.

في هذا المقال، سوف أقدم لك أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر حتى تتمكن من استرجاع جميع الملفات التي حذفت من هاتفك بكل سهولة.

أولا قبل أن ابدأ في عرض هذا الموضوع، وتقديم أفضل برامج استرجاع الملفات المحذوفة للاندرويد، دعني أولا أقدم لك بعض النصائح المهمة حتى لا تتعرض لأي مشكل أنثاء استخدام البرامج.

من الممكن أن تجد العديد من البرامج المعروضة للتحميل على الانترنت والتي يروج لها أنها خاصة باستعادة الملفات المحذوفة للاندرويد، لكن الحقيقة التي لابد أن تعرف، هي أن أغلب هذه البرامج لا تقوم بواجبها بالشكل المطلوب.

أغلب البرامج التي تجدها منتشرة، يكون الهدف منها هو تحقيق الربح عن طريق تحميلها من طرف الزوار، لكن المشكل هو أنك حينما تقوم بتحميلها وتثبيتها، وتريد استخدامها في استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد، تجد أنها لا تشتغل.

لهذا، ولكي تتفادى وتتجنب الوقوع ضحية لهذه البرامج، سوف أقدم لك هنا أفضل برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة للاندرود عن طريق الكمبيوتر، غذ يمكنك استخدام هذا البرنامج بكل موثوقية لأنه معتمد ويقدم خدمات حقيقية.

اقرأ ايضا:
تحميل أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة
أفضل 8 برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الجوال عن طريق الكمبيوتر

1- برنامج EaseUS MobiSaver for Android 

أفضل برنامج يمكنك الرجوع إليه من أجل القيام باستعادة الملفات المحذوفة للاندرويد، هو برنامج EaseUS MobiSaver for Android .

يعرض لك هذا البرنامج خدماته بطريقة رائعة جدا، بجيث يمكنك استخدامه بسهولة كبيرة ودون اي مشاكل، هذا بالإضافة إلى المميزات الكثيرة التي يتوفر عليها.

يعمل برنامج EaseUS MobiSaver for Android  على جهاز الكمبيوتر، بشكل سريع وسهل، كما أنه يمكنك استخدامه على جميع إصدارات ويندوز سواء ويندوز 7، 8،أو 10.

مميزات EaseUS MobiSaver for Android 

  • يستطيع هذا البرنامج استرجاع جميع أنواع الملفات للاندرويد، سواء صور أو فيديوهات او ملفات أخرى.
  • برنامج EaseUS MobiSaver for Android متوفر للتحميل بالمجان دون الحاجة لدفع اي تكاليف.
  • ما يميزه أكثر هو سهولة استخدامه، بحيث لا يحتوي على اي صعوبات في الاستخدام
  • يستطيع البرنامج أيضا استرجاع حتى الملفات المحذوفة من بطاقة الذاكرة أو الفلاش ميموري

طريقة استخدام EaseUS MobiSaver for Android 

لكي تتمكن من استخدام برنامج EaseUS MobiSaver for Android من أجل استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد، سوف تحتاج لتطبيق بعض الخطوات البسيطة حتى تتمكن من استخدامه بالشكل الصحيح.

هذه الخطوات هي:

الخطوة 1:

أول شيء تقوم به، هو الدخول على الرابط الذيالآتي من أجل تحميل البرنامج من الموقع الرسمي.، بعد تحميل البرنامج، قم بالدخول عليه ثم تثبيته على جهازك، طريقة التثبيت سهلة ولا تحتاج إلى أي مهارات.

الخطوة 2:

الآن بعد أن قمت بتثبيت البرنامج، يجب عليك القيام بتوصيل الهاتف مع الكمبيوتر عن طريق الكابل، ثم قم بالدخول على البرنامج.

الخطوة 3:

قم بالنقر على خيار scan الذي سيظهر لك على الواجهة الرئيسية وسيبدأ البرنامج في البحث عن الملفات.

الخطوة 4:

قم بالانتظار بعض الوقت حتى يقوم البرنامج بالبحث عن الملفات المحذوفة واسترجاعها.

الخطوة 5:

في الأخير جميع الملفات التي قام البرنامج باسترجاعها، سوف تظهر لك على البرنامج، قم بتحديد الملفات التي تود استرجاعها إلى هاتفك، ثم قم بالنقر على خيار Recover ليتم استعادة الملفات إلى الهاتف.

اقرأ ايضا:
افضل برنامج حذف الملفات نهائيا من الكمبيوتر

2- برنامج Smart Data Recovery Mobile

البرنامج الأخر الذي يمكنك ان تضيفه إلى برامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر، هو برنامج Smart Data Recovery Mobile، يعمل هذا البرنامج هو الآخر بكيفية رائعة جدا، يحيث يمكنك من الحصول على الملفات التي تم حذفها بالخطأ من هاتفك.

مميزات Smart Data Recovery Mobile

  • على غرار البرامج السابقة، يمكنك الحصول عليه بالمجان.
  • يمكنك استخدامه بسهولة ودون أي صعوبات.
  • يستطيع استعاد جميع أنواع الملفات التي حذفت من هاتفك.

طريقة استخدام Smart Data Recovery Mobile

الخطوة 1:

دائما أول خطوة تقوم بها هي تحميل البرنامج، من ثم تثبيته على الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2:

قم بتوصيل الهاتف بجهاز الكمبيوترثم فتح البرنامج.

الخطوة 3:

عند الدخول على الواجهة الرئيسية للبرنامج، سوف يطلب منك اختيار نوع الملفات التي تريد استرجاعها، بعد ذلك قم بالنقر على “next“.

الخطوة 4:

إذا كان هاتفك لا يتوفر على خاصية روت، قم بالنقر على خيار quick scan، وسيبدأ البرنامج في البحث عن الملفات من أجل استرجاعها.

الخطوة 5:

لا تقم بان تغيرات إذا كنت تريد استرجاع كافة الملفات، أو يمكنك اختيار فقط الملفات التي تحتاج إليها، وذلك بوضع علامة علها، في الأخير قم بالنقر على Recover حتى يتم استرجاع الملفات.

3- برنامج Recuva Professional

البرنامج الثالث الذي يمكنك أيضا استخدامه من أجل اسعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر هو Recuva Professional. يعمل هذا البرنامج بمواصفات عالية جدا وبطريقة سهلة ايضا.

يعطيك البرنامج إمكانية البحث عن الملفات من خلال استخدام فحص عميق، حتى يتمكن من استرجاع حتى البرامج التي حذفت قديما واسترجاعها .

مميزات Recuva Professional

  • يعمل على استرجاع كافة أنواع المفات المحذوة بطريقة سهلة.
  • لن تجد أي صعوبة في تحميله وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • يمكنك ايضا تحميل البرنامج بالمجان

طريقة استخدام Recuva Professional

الخطوة 1:

أول شيء تقوم به هو تحميل البرنامج من الرابط الذي ستجده في الأسفل، ومن ثم قم بتثبيته على جهازك. الآن قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر، ثم قم بالدخول على البرنامج.

الخطوة 2:

بعد الدخول على البرنامج، قم باختار قم باختيار الجهاز الذي تريد استرجاع الملفات منه، ثم قم بعد ذلك باختيار نوع الملفات التي تريد استرجاعها، ثم قم بالنقر على “scan“.

سيبدأ البرنامج بعد ذلك في القيام بفحص شامل من أجل استرجاع نوع الملفات التي قمت بتحديدها، سوف تحتاج إلى الانتظار بعض الوقت حتى يقوم البرنامج باسترجاع كافة الملفات.

الخطوة 3:

بعد استرجاع الملفات، سوف تظهر لك على واجهة البرنامج، من أجل استرجاعها على الهاتف، قم بتحديد الملفات التي تريد، وذلك بوضع علامة عليها، بعد ذلك قم بالنقر على خيار “recover“.

اقرأ ايضا:
برنامج لاستعادة الملفات المحذوفة من الآيفون

 4- برنامج Dr.Fone أفضل برنامج استرجاع بيانات الهاتف

يعد Dr.Fone برنامج استعادة البيانات الأول في العالم الدي قدم خدمات استعادة البيانات للاستخدام الشخصي ، لقد كان على رأس هذا المجال لأكثر من ثماني سنوات ودعم أكثر من 6000 جهاز أندرويد.

هذا البرنامج قادر على استرداد مجموعة واسعة من أنواع الملفات ، بما في ذلك الموسيقى والرسائل النصية وجهات الاتصال ومقاطع الفيديو والصور والمستندات ورسائل WhatsApp لهواتف الأندرويد، مع هذه الأداة بجانبك ، يمكن استرداد البيانات المفقودة مهما كان السيناريو ، على سبيل المثال ، الحذف العرضي ، تحطم الجهاز ، كلمات المرور المنسية ، مشاكل بطاقة SD ، أخطاء الروت ، فلاش ROM ، الضرر ، الشاشة السوداء ، إعادة تعيين المصنع ، إلخ.

مميزات Dr.Fone

  • باستخدام برنامج Dr.Fone ، يمكنك تحليل ومعاينة الملفات المفقودة لاستعادة جميع البيانات أو بعض البيانات المحددة في بضع نقرات.
  • يوفر ثلاث أوضاع استرداد ، وهي التخزين الداخلي والجهاز المكسور وبطاقات SD.
  • يمكنك من خلاله ليس فقط استعادة الملفات المحذوفة من الجوال عن طريق الكمبيوتر، بل يمكن استخراج البيانات من هاتف Samsung مكسور.
  • البرنامج مجاين يمكنك تحميله واستخدامه مجانا من دون الحاجة لأي دفع.

كيفية استخدام برنامج Dr.Fone

من أجل استرجاع جميع الملفات المحذوفة من الموبايل عن طريق Dr.Fone اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

قم بتحميل البرنامج مباشرة من الرابط التالي:

قم بالدخول عليه وتثبيته بطريقة عادية

الخطوة 2:

قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر باستخدام كابل usb أصلي ثم قم بفتح البرنامج.

يمكنك تحويل البرنامج إلى اللغة العربية من أجل فهمه بشكل أوضح من خلال التوجه إلى خيار ثلال خطوط، ثم اختيار اللغة واختيار اللغة العربية

الخطوة 3:

حتى تتمكن من استرجاع الملفات بشكل ناجح، قم بالدخول على هاتفك، من خلال الإعدادات > حول الجهاز > ثم الضغط على “رقم الإصدار” سبع مرات سوف يظهر لك “خيارات المطور” قم بتفعيلها.

الخطوة 4:

الآن قم بالرجوع إلى البرنامج ثم الضعط على خيار “استرجاع”.

الخطوة 5:

الآن سيبدأ البرنامج بعمل اتصال مع الهاتف من أجل الدخول عليه ثم سيتم الدخول على الهاتف الخاص بك، من أجل البدء في عملية الاسترجاع قم بالضغط على “التالي” وسيبدأ البرنامج في استرجاع الملفات المحذوفة.

ملاحظة:
في بعض الهواتف سيتحتاج البرنامج إلى أن يكون الهاتف به خاصية روت، في حال لم يكل هاتفك به خاصية روت، قم بعمل روت له.

يمكنك أيضا استرجاع الملفات من البطاقة أو من هاتف معطل من خلال الخيارات التي يتيحها لك البرنامج.

5- برنامج DiskDigger photo recovery

البرنامج الأول الذي شرحت هو أفضل برنامج يمكنك استخدامه من أجل القيام باسترجاع الملفات المحذوفة للاندرويد، لكن هذا لا يعني أنه البرنامج الوحيد الذي يقدم خدماته بشكل جيد، بل هناك بعض البرامج الأخرى القليلة التي يمكنك أيضا استخدامها لهذا الغرض، من بينها برنامج DiskDigger photo recovery.

يمكنك استخدام هذا البرنامج هو الآخر، لأنها يقدم خدمات استعادة الملفات المحذوفة بطريقة رائعة جدا، بالرغم من أن هذا البرنامج لا يشتغل على الكمبيوتر.

يعني يمكنك استخدام برنامج DiskDigger photo recovery لاسترجاع الملفات المحذوفة من الهاتف دون الحاجة لوجود كمبيوتر أو تحميل البرنامج على الكمبيوتر، هذا يعني انك ستقوم باسترجاع الملفات باستخدام هاتفك.

مميزات DiskDigger photo recovery

  • يتوفر هذا البرنامج للتحميل مجانا، كما أنه متاح على متجر جوجل بلاي.
  • يتميز بسهولته وبساطته في الاستخدام.
  • يعمل فقط من خال بعض نقرات حتى تتمكن من استرجاع الملفات.
  • له القدرة على ااسترجاع جميع أنواع الملفات المحذوفة.

طريق استخدام DiskDigger photo recovery

  1. الخطوة الأولى التي تقوم بها هي تحميل البرنامج، إما من جوجل بلاي أو من رابط خارجي، كما سأضع لك في التحت.
  2. بعد ذلك قم بتثبي البرنامج على جهازك بطريقة عادية جدا.
  3. قم بالدخول على البرنامج، سوف يظهر لك خيار “START BASIC PHOTO SCAN” قم بالنقر عليه. إذا كان الهاتف به روت يمكنك اختيار FULL SCAN
  4. على الفور سيبدأ البرنامج في القيام بالبحث عن االملفات المحذوفة واسترجاعها.
  5. قم بالانتظار بعض الوقت، وستظهر لك الملفات التي تم استرجاعها.

الطريقة التي ذكرت لك يمكنك استخدامها إذا كان هاتفك لا يتوفر على خاصية روت، في حال كان هاتفك به روت، بإمكانك أيضا اسرجاع الملفات من خلال:

  1. الدخول على البرنامج.
  2. النقر على خيار FULL SCAN
  3. سيبدأ البرنامج بعد ذلك في البحث عن الملفات من أجل استرجاعها.

6- برنامج Dumpster Image & Video Restore

البرنامج الآخر الذي يمكن أن نظيفه ايضا إلى هذه القائمة، والذي يمن ان يكون أيضا بديل جيد للبرامج السابقة، هو برنامج Dumpster Image & Video Restore.

هذا البرنامج يجب ان تقوم بتحميله حتى لو لم يتم حذف الملفات، لأنه يعمل على استرجاع الملفات التي حذفت اثناء وجوده على الهاتف، يعني إذا كان البرنامج موجود على جهازك، وتم حذف الملفات، فإنه يعمل على تخزينها، ويمكنك استرجاعها في أي وقت.

هذا البرنامج مصمم ببعض التقنيات التي تعمل على استرجاع الصور التي تم حذفها من الهاتف. لا يقتصر هذا البرنامج على استرجاع الصور فقط، بل له القدرة أيضا على استرجاع الفيديوهات المحذوفة للاندرويد، على شرط الا تكون قد مرت مدة طويلة على الحذف.

مميزات Dumpster Image & Video Restore

  • مثل سابقين يمكنك تحميله بالمجان دو الحاجة للدفع.
  • طريقة استخدامه لا تتوفر على أي صعوبات أو تعقيدات، مما يعني أنه يمكنك استخدامه حتى لو كنت مبتدئ.
  • يعمل على حفظ الملفات التي تم حذفها في مكان خاص به

طريقة استخدام Dumpster Image & Video Restore

كما قلت فإن هذا البرنامج يقوم باستعادة الملفات إلى حذقت وكان مثبت على هاتفك، لكي تقوم باسترجاع الملفات المحذوفة عبر هذا البرنامج، كل ما ستحتاج إلى القيام به هو:

  1. تحميل البرنامج وتثبيته على هاتفك.
  2. الدخول على البرنامج والتوجه إلى الحافظة.
  3. سوف تجد الملفات التي حذفت محفوظة داخل حافظة البرنامج.

7- برنامج recoverit wondershare لاستعادة الملفات المحذوفة

برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف Recoverit هو الآخر واحد من أفضل البرامج الذي يمكن غضافته أيضا إلى جانب البرنامج السابق، ينتمي هذا البرنامج إلى شركة Wondershare المعروفة في مجال تطوير البرامج.

يعمل Recoverit على اترجاع جميع أنواع الملفات المحذوفة من الهاتف، سواء كانت صور أو فيديوهات أو مستندات أو اي ملفات أخرى بكل سهولة. الجميل في الأمر هو أن البرنامج متوفر للتحميل على الكمبيوتر مجانا كما أن استخدامه سهل وبسيط.

مميزات برنامج Recoverit

  • يتيح لك استرجاع أي نوع من الملفات المحذوفة بالمجان.
  • يدعم الاسترجاع من جميع أنواع هواف الاندرويد بدون استثناء
  • يمكنك استعادة الملفات بجميع الصيغ وبالشكل الصحيح.
  • يقوم بعمل Deep Scan أو فحص عميل للهاتف حتى يعثر على جميع الملفات التي تم حذفها ومن ثم استرجاعها.
  • البرنامج مدفوع، لكنه يتوفر على نسخة تجريبية مجانية يمكنك الاستفادة منها.

 8- برنامج Disk Drill لإسترجاع الملفات المحذوفة من الأندرويد

Disk Drill هو برنامج لاستعادة البيانات قادر على استرجاع البيانات المفقودة من جميع أنواع الأجهزة ، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام الأندرويدز

يمكن لإصدار Mac استعادة البيانات المحذوفة مباشرة من الذاكرة الداخلية أو بطاقة SD الخاصة بنظام Android ، بينما يقتصر إصدار ويندوز على استعادة كل الملفات المحذوفة.

يدعم أيضا جميع تنسيقات الصور والفيديو والصوت والمستندات الموجودة بشكل شائع على أجهزة الأندرويد ، عند استعادة الملفات المفقودة باستخدام Disk Drill.

مميزات Disk Drill

  • يدعم كلا الإصدارين من برنامج Disk Drill أكثر من 400 تنسيق ملف
  • لن تحتاج إلى أي معرفة أو مهارات خاصة لأن العملية بأكملها بديهية تمامًا ومصممة لتستغرق أقل وقت ممكن
  • يمكن معاينة الملفات التي تم العثور عليها قبل أن يتم استردادها الفعلي ، مما يجعل من السهل استعادة ما تحتاجه حقًا فقط.
  • يشتمل Disk Drill على العديد من الأدوات الإضافية لمساعدتك على حماية البيانات المهمة بشكل أفضل والحفاظ على تنظيم أجهزة التخزين الخاصة بك .
  • يعد مكتشف الملفات المكررة في Disk Drill رائعًا للعثور على الصور المكررة المخزنة على بطاقة SD الخاصة بأندرويد وحذفها لتحرير مساحة تخزين قيمة.

9 – تحميل برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الهاتف TenorShareUltdata

يعتبر برنامج TenorShareUltdata من بين أقوى الخيارات التي يمكن الاعتماد عليها لاستعادة الملفات المحذوفة من الجوال عن طريق الكمبيوتر ، وهو عبارة عن نسخة من برنامج Fonelab المدفوع الذي يمكن ايضاً من استرجاع الملفات المفقودة.

يدعم أحدث إصدار من TenorShareUltdata لنظام Android أكثر من 6000 جهاز أندرويد ، بما في ذلك جميع الهواتف الذكية الشائعة والأجهزة اللوحية من العلامات التجارية الرائدة مثل Samsung و Huawei و Google.

مميزات TenorShareUltdata

  • يمكنك تثبيت برنامج استعادة بيانات الهاتف هذا على أي كمبيوتر Windows أو Mac حديث ، ولكن إصدار MacOS لا يعمل إلا إذا كان جهاز الأندرويد الخاص بك به روت.
  • يوجد أيضًا إصدار أندرويد من TenorShareUltdata يتيح لك استرداد بياناتك دون الحاجة إلى توصيل جهازك المحمول أولاً بجهاز الكمبيوتر ، إصدار الأندرويد سهل الاستخدام.
  • يوفر القدرة على معاينة الملفات المحذوفة قبل استردادها ، وأكثر من ذلك. تمامًا مثل معظم التطبيقات المماثلة الأخرى ، يمكنه تقديم أفضل النتائج الممكنة.

10 – برنامج iToolabRecoverGo لاسترجاع الملفات المحذوفة من الهاتف

iToolabRecoverGo هو برنامج استرداد بيانات احترافي مخصص لهواتف الأندرويد ، يمكنه مساعدتك في استرداد أكثر من 11 نوعًا من البيانات ، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو وملفات الصوت والرسائل والمرفقات والاتصالات والمستندات أو أرقام الاتصال وما إلى ذلك.

بغض النظر عما إذا كنت نسيت كلمة المرور الخاصة بك أو إذا تم حذف البيانات عن طريق الخطأ ، أو حتى إذا تم كسر الهاتف ، يمكن من خلال برنامج iToolabRecoverGo استرداد البيانات على الفور من هاتفك.

مميزات iToolabRecoverGo

  • يدعم أحدث نظام تشغيل Android  وأكثر من 12 جهازًا مثل Samsung و Huawei و Xiaomi و Motorola و LG و HTC و Sony و Google ، إلخ.
  • يمكنك بسهولة تحليل بيانات الأندرويد التي تم حذفها أو فقدتها باستخدام Recavergo واستعادتها بنقرة واحدة بدون روت.
  • فعال ويحفظ الذاكرة. 100 ٪ آمنة ، وله معدل استرداد مرتفع. رابط
  • يمكن أن يساعدك هذا البرنامج في العثور على ملفات الذاكرة الداخلية المحذوفة وملفات بطاقة SD ، يمكنك معاينة الملفات قبل الاسترداد.

أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للايفون

بالإضافة إلى البرامج السابقة التي تعمل أغلبها على استرجاع الملفات المحذوفة للاندرويد، من الممكن أن يكون لديك هاتف آيفون، وتبحث عن أفضل برامج استرجاع الملفات المحذوفة للايفون.

سأشرح لك هذا أفضل 2 برامج استعادة الملفات المحذوفة للايفون من الكمبيوتر التي يمكنك استخدامها والتي تتيح لك استرجاع جميع أنوع الملفات بشكل مضمون.

1- برنامج iMyFone D-Back for iOS

برنامج D-Back لاستعادة بيانات iPhone قادر على استعادة جميع أنواع ملفات البيانات المخزنة في جهاز iOS.

يمكن استرداد البيانات التي تم نسخها احتياطيًا من خلال برامج أخرى بواسطة iMyFone D-Back لنظام التشغيل iOS في وضع النسخ الاحتياطي في iTunes. ع

يمكن استخدام بيانات تطبيقات الطرف الثالث المستردة من النسخ الاحتياطية لـ iTunes و iCloud دون إدخال رمز المرور. قبل استعادة البيانات المحذوفة ، يتم توفير معاينة لاختيار البيانات التي يجب استردادها.

مميزات برنامج iMyFone D-Back for iOS

  • أفضل برنامج لاستعادة بيانات iPhone مع أعلى معدل نجاح لاستعادة البيانات.
  • استرجع البيانات بسرعة مباشرة من جهاز iOS ، iTunes / iCloud.
  • برنامج النسخ الاحتياطي من جهة خارجية.
  • يمكنك بشكل انتقائي استرداد الصور المحذوفة و WhatsApp والرسائل وأكثر من 18 نوعًا آخر من أنواع البيانات.
  • استخرج البيانات من نسخة iCloud الاحتياطية من خلال الوصول إلى حساب iCloud فق

2- برنامج Gihosoft iPhone Data Recovery

هل حذفت بيانات مهمة من جهاز iPhone الخاص بك عن طريق الخطأ؟ وتبحث عن أفضل برامج استعادة بيانات iPhone؟ أفضل خيار يمكنك استخدامه وإضافته إلى البرنامج السابق هو برنامج Gihosoft

Gihosoft هو أفضل برنامج لاستعادة بيانات iPhone لأنظمة تشغيل Windows و Mac. هذا البرنامج متوفر في الإصدارات المجانية والمحترفة. يستعيد ما يقرب من 12 نوعًا من الملفات مثل الصور ومقاطع الفيديو والملاحظات وجهات الاتصال والرسائل وغيرها.

مميزات برنامج Gihosoft

  • يمكنك استرداد البيانات واستعادتها مباشرة من النسخ الاحتياطية لـ iTunes و iCloud.
  • يأتي هذا بواجهة سهلة الاستخدام للغاية ويجعل المستخدمين يشعرون بسهولة الاستخدام.
  • يساعدك على استعادة البيانات من سيناريوهات مختلفة مثل الحذف العرضي وفشل جيلبريك وغيرها من الأسباب الأخرى.
  • برنامج سهل الاستخدام
  • تحديثات مجانية مدى الحياة
  • يمكن استرداد البيانات مباشرة من iTunes و iCloud
  • متوفر للتحميل على windows و Mac

أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر 

بعد أن تعرفنا على أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة من الهاتف عن طريق الكمبيوتر، في الفقرات الآتية سأشرح لك أفضل برامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر بطريقة سهلة وتحميل مجاني.

1- برنامج EaseUS Data Recovery Wizard

رنامج EaseUS لاستعادة الملفات المحذوفة وهو أفضل أداة لاستعادة الملفات المحذوفة من مختلف محركات الأقراص الثابتة وأجهزة تخزين USB وذاكرة فلاش وأجهزة التخزين الأخرى ويعتبر أفضل برنامج مجاني لاستعادة البيانات لاستعادة البيانات المحذوفة.

يمكن للأداة استرداد جميع أنواع الملفات، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والصوت وغير ذلك وهي معروفة بسرعتها في استعادة المعلومات المحذوفة.

الآخر إما لا يعرض جميع الملفات أو يفعل ذلك في حالة تالفة تمنعهم من العمل بعد الاستعادة.

مميزات EaseUS لاستعادة البيانات للكمبيوتر

يتمتع برنامج EaseUS لاستعادة البيانات بالعديد من المزايا والخصائص والتي لعبت دورًا مهمًا في تطوير هذا البرنامج وجعله أحد أقوى البرامج التنافسية في هذا المجال!

  • هذا التطبيق مجاني تمامًا في الاستخدام دون الحاجة إلى الدفع
  • يعمل على استعادة كافة الملفات التي تمت إزالتها، بما فيها الملفات عالية الجودة.
  • يمكن استرداد الملفات المحذوفة من نسخة iCloud الاحتياطية.
  • يعمل على استرجاع رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة بالإضافة إلى المستندات والصور والموسيقى والفيديو وغيرها
  • البرنامج مدفوع بالرغم من وجود نسخة تجريبية مجانية بحد أقصى 2 جيجا بايت.
  • إذا قمت بتهيئة قسم Partion عن طريق الصدفة، فيمكنك استعادة جميع الملفات الموجودة عليه.
  • يعمل البرنامج مع جميع إصدارات Windows و Mac OS X و iOS و Android.
  • حتى إذا كان النظام معطلاً ولا يمكنك الوصول إليه، فلا يزال بإمكانك استخدام البرنامج.
  • يدعم التطبيق جميع تنسيقات الملفات، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والملفات المضغوطة وغيرها.

2- برنامج MiniTool Data Recovery

أفضل برامج استعادة البيانات لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows ، وماك. استرجع أي ملفات مفقودة من الكمبيوتر المحمول ومحرك الأقراص الصلبة ومحرك أقراص الحالة الصلبة ومحرك أقراص USB وبطاقة الذاكرة والمزيد. استرداد سريع للبيانات من سطح المكتب وسلة المحذوفات ومجلد محدد. لحالات فقدان البيانات المختلفة بسبب عمليات الحذف وأخطاء التنسيق وتعطل نظام التشغيل وهجمات الفيروسات

برنامج MiniTool Power Data Recovery هو برنامج احترافي لاستعادة البيانات لمستخدمي Windows. يمكنك استخدامه لاستعادة أي ملفات محذوفة / مفقودة في حالات فقدان البيانات المختلفة. تشمل الأجهزة المدعومة كمبيوتر Windows ومحرك أقراص خارجي مثل HDD و SSD و USB وبطاقة SD وبطاقة الذاكرة والمزيد. يمكنك اختيار الإصدار المجاني أو الإصدار المدفوع بناءً على احتياجاتك الخاصة.

تم تصميم برنامج استرداد MiniTool Mac أيضا لمستخدمي Mac لاستعادة الملفات المحذوفة / المفقودة من جميع أنواع أجهزة كمبيوتر Mac والأجهزة المتوافقة مع Mac. إذا كنت تستخدم جهاز Mac ، فيمكنك تثبيت أداة استعادة بيانات Mac الاحترافية هذه لاستعادة البيانات بسهولة من Mac ، ومحرك أقراص صلبة خارجي ، و SSD ، و USB ، وبطاقة SD / ذاكرة ، وما إلى ذلك. محرك الأقراص التالف / المهيأ مدعوم. يمكنه أيضًا إصلاح الفساد

مميزات MiniTool  Data Recovery

  • برنامج يعمل على كل من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و Mac.
  • تطبيق يمكنه القراءة والكتابة لجميع أنواع الأقراص.
  • يمكن استرداد الملفات المحذوفة باستخدام البرامج المجانية.
  • يمكن استخدام برنامج استرداد الملفات مع الأقراص المضغوطة.
  • يساعدك على استعادة العديد من المجلدات أو الملفات في وقت واحد من خلال البحث عن البيانات المحذوفة.
  • يقوم بالبحث عن المجلدات التي تم إنشاؤها حديثًا واستعراضها ومن ثم حذفها نهائيا

3- برنامج 4DDiG Data Recovery

4DDiG Windows Data Recovery الذي كان يعرف في السابق UltData for Windows هو أحد أفضل برامج استعادة الملفات من الكمبيوتر الذي يمكنك تحميله واستخدامه بالمجان.

على الرغم من أنه قد يتم حذف بعض الملفات منذ فترة طويلة ، فإن 4DiG Windows Data Recovery ستعتمد الخوارزمية المتقدمة لمسح جميع الملفات المخفية وتساعدك على التخلص من معضلة فقدان البيانات.

مميزات برنامج 4DDiG Data Recovery

  • استرجع البيانات من الكمبيوتر المحمول / الكمبيوتر الشخصي ، ومحرك الأقراص الداخلي والخارجي ، وقرص فلاش USB ، وبطاقة SD ، وما إلى ذلك.
  • استرجع أكثر من 1000 نوع من الملفات بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والصوت.
  • استعادة الملفات المفقودة بسبب الحذف العرضي ، التنسيق ، فقدان القسم ، النظام المعطل وغيرها.
  • يمكنك تحميله لنظام ويندوز وماك من الرابط التالي.

4- برنامج iMyfone AnyRecover

iMyfone AnyRecoverهو برنامج خبير في استعادة البيانات المحذوف من جهاز الكمبيوتر

يتميز هذا البرنامج في هذا المجال، حيث يمكنه استعادة البيانات بخوارزميات متقدمة . يمكن أن يكون هذا البرنامج هو الخيار الأمثل بالنسبة لك من أجل استعادة الملفات الخاصة بك

مميزات برنامج iMyfone AnyRecover

  • يمكن لبرنامج iMyfone AnyRecoverاستعادة البيانات المفقودة من أي وسيط تخزين.
  • استرجع ما يصل إلى 8 ملفات مجانًا ، بدون حد للحجم.
  • دعم نظام ملفات ReFS لاستعادة البيانات الشاملة.
  • تتيح وظيفة البحث الدقيق للمستخدمين العثور على الملفات المستهدفة بسرعة ودقة.
  • واجهة سهلة الاستخدام وخوارزمية محسّنة تجعل استعادة البيانات أسهل من أي وقت مضى.

5- برنامج Advanced Disk Recovery

Advanced Disk Recovery هو برنامج مميز جدا يتيح لك هو الآخر إمكانية استرجاع ملفاتك المحذوفة، سواء كانت الصور ، أو فيديوهات أو ملفات الصوتية، وغيرها من أنواع الملفات الأخرى.

مميزات برنامج Advanced Disk Recovery

  • يمكن لـ Advanced Disk Recovery البحث في محركات الأقراص الصلبة المهيأة ومحركات الأقراص الخارجية عن الملفات المحذوفة التي يمكن استعادتها.
  • استعادة البيانات المحذوفة أو المنسقة أو المفقودة بسرعة
  • أداة فعالة لاستعادة البيانات والصور والوثائق ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية المحذوفة أو المفقودة.
  • طريقة استخدامه سهلة كما أنه متوفر مجانا

6- برنامج R-Studio Data Recovery

R-STUDIO هو الحل الأكثر الأمثل لاستعادة البيانات من NTFS و NTFS5 و ReFS و وكل الأقراص.

يستخدم هذا البرنامج طريقة المسح بحثًا عن أنواع الملفات التالفة أو غير المعروفة. يتيح لك إمكانية استرجاع البيانات من الأقراص أو بتنسيقات مختلفة، تمنحك إعدادات البرنامج تحكمًا مطلقًا في استعادة البيانات.

مميزات برنامج R-STUDIO

  • يساعدك على استعادة الملفات المفقودة أو المحذوفة عن طريق الخطأ.
  • البرنامج يعمل بشكل جيد على نظام ويندوز بجميعغصداراته.
  • طريقة العمل عليه سهلة كما أنه ياوفر على واجهة استخدام سلسة.

7- برنامج TogetherShare Data Recovery

تقدم TogetherShare برنامج استعادة بيانات قويًا وسهل الاستخدام لمستخدمي Windows و Mac و iPhone لاستعادة البيانات المحذوفة أو المنسقة أو المفقودة بسهولة وسرعة.

يوفر برنامج TogetherShare Data Recovery Professional تقنية متقدمة لمساعدتك على استعادة الملفات المحذوفة أو المنسقة أو المفقودة بسهولة وكاملة من أي نوع من محركات الأقراص الثابتة أو أجهزة التخزين الخارجية.

استرجع جميع أنواع الملفات المفقودة بما في ذلك الصور وملفات PDF ومستندات MS ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية والمستندات والمجلدات ورسائل البريد الإلكتروني والمزيد من الملفات المفقودة.

مميزات برنامج TogetherShare

  • يمكن تنزيل برنامج Togethershare Data Recovery مجانًا
  • حجم البرنامج صغير للغاية لن يأخذ الكثير من مساحة القرص
  • يتم تصنيف برنامج Togethershare Data Recovery على أنه أدوات مساعدة للنظام.
  • يمكنك تشغيل برنامج الكمبيوتر على نظام التشغيل Windows XP / Vista / 7/8/10/11 32 و 64 بت.

حاولت على طول هذا المقال أن أعرض لك نوعين من البرامج: البرامج الأولى هي القيام بالستعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر، أما الصنف الثاني يمكنك استخدامه بدون الحاجة للكمبيوتر، إذ يمكنك تحميله على هاتفك مباشرة.

أهم شيء يجب الانتباه له قبل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر

بما أن البرامج التي شرحت لك في هذا المقال تعمل على استرجاع البيارات المحذوفة من الهاتف، من الممكن أن يكون هاتف أندرويد أو هاتف ايفون، أو تريد استرجاع البيانات المحذوفة من الكمبيوتر، لهذا من الضروري مراعاة بعض الأمور والإجرءات المهمة جدا قبل تحميل أي برنامج، أهم هذه الإجراءات يمكن ذكرها على الشكل التالي.

  • اختيار البرنامج المتوافق مع هاتفك.

من الضروري الانتباه إلى أن كل نوع من البرامج تعمل على استرجاع الملفات لنظام معين، كلها يتم تحميلها على الكمبيوتر لمن لا تستخدم لها لنفس نظام الهاتف. إذا كنت تريد استرجاع البيانات المحذوفة للاندرويد، قم باختيار البرامج الخاصة بالاندرويد التي شرحت في البداية، أما إذا كنت تريد استرجاع الملفات للايفون قم باختيار البرامج الخاصة بالايفون.

  • مراعاة التوافق مع نظام التشغيل.

من الضروري أن تقوم بتحميل البرنامج الذي يتوافق مع نظام التشغيل الخاص بجهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه، كل برنامج ستجد رابط تحميله للويندوز ورابط للماك، قم باختيار التحميل حسب نظام التشغيل الخاص بحاسوبك، أيضا مراعاة إصدار الويندوز، واختيار الإصدار المتوافق مع الويندوز الخاص بك ويندوز 7، 8، 10.. وكذا جهاز الماك، إضافة إلى اختيار النواة المتوافقة مع نواة جهازك 32 أو 64 بت، هذا في بعض البرامج.

في حال كنت تريد استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر، عرضت لك أيضا أفضل هذه البرامج وتحميلها مجانا.

خلاصة:

في الأخير كانت هذه أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها من أجل القيام باستعادة الملفات المحذوفة للاندرويد من الكمبيوتر، يمكنك الاعتماد على هذه البرامج لأنها أفضل ما يمكن اختياره. أرجو أن تكون هذه المعلومات قد نالت إعجابك واستفدت منها، كالعادة، إذا انت هناك أسئلة أخرى، يمكنك أن تقوم بوضعها في التعليقات وسنجيبك عن كل أسئلتك إنشاء الله.

السلام عليكم.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments