ويندوزويندوز10

أفضل 6 برنامج ازالة باسورد ويندوز 10 / 7 / 8 مجانا بدون فورمات

هناك العديد من السيناريوهات التي قد ينسى فيها الشخص كلمة المرور الخاصة بجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10، مثل كلمة المرور معقدة للغاية، أو أنهم لم يستخدموا الكمبيوتر لفترة طويلة أو تم تغيير كلمة المرور عدة مرات.

في هذا المقال سأقدم لك الحل النهائي لمشكل باسورد ويندوز 10 حتى تتمكن من إزالة باسورد ويندوز 10 بسهولة بعدة  برامج.

باستخدام أداة استعادة كلمة المرور Windows 10، يمكنك بسهولة إزالة كلمة المرور والوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون أي قيود. سندرج لك في هذه المقالةأفضل برامج إزالة كلمات المرور المجانية المدفوعة الأعلى تصنيفًا لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 10.

اقرأ أيضا:
طريقة فورمات ويندوز 10 أسهل طريقة
تحميل تحديثات ويندوز 10 يدويا

1- برنامج PassFab 4WinKey

أفضل أداة لإزالة كلمات مرور Windows 10

PassFab 4WinKey هو حل شامل لاستعادة كلمة المرور يوفر أدوات تكسير كلمات المرور لنظام Windows. تم تصميمه لاختراق كلمة مرور تسجيل الدخول / المسؤول على Windows 10/8/7 والإصدارات الأخرى.

يمكن لهذا البرنامج السهل الاستخدام نسخ قرص CD / DVD أو محرك أقراص فلاش USB للتمهيد بسهولة ثم يسمح لك باستعادة كلمة المرور أو إعادة تعيينها.

بعض من مميزات PassFab 4WinKey

  • من خلال خطوات سهلة يمكنك إزالة كلمة مرور Windows دون إعادة تثبيت النظام.
  • تمكنك من بإزالة وإعادة تعيين كلمة مرور مسؤول Windows للمستخدمين المحليين والمجال
  • قم بتشغيل أي سطح مكتب أو كمبيوتر محمول عندما يكون النظام مقفلاً.
  • تسمح لك بإنشاء حساب مسؤول محلي أو مجال جديد.
  • آمن تمامًا لاستعادة كلمة المرور، ولا يوجد فيروس أو تلف لجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية إزالة كلمة مرور Windows 10 باستخدام PassFab 4WinKey

الخطوة 1: قم بتنزيل وتثبيت البرنامج بعد التنزيل. ثم عليك تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يعمل بنظام Windows. احصل على محرك أقراص USB محمول فارغ وقم بتوصيله بالكمبيوتر.

الخطوة 2: الآن، حدد “CD / DVD Drive” كجهاز استرداد واضغط على الزر “Burn”. ثم اضغط على “موافق” بمجرد الانتهاء. الآن، عليك إخراج محرك الأقراص USB المحمول.

الخطوة 3: حان الوقت لتوصيل محرك أقراص USB بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 مغلق لبدء عملية إلغاء القفل. اضغط على “F12” (قائمة التمهيد) قبل النقر على محرك أقراص فلاش USB متبوعًا بمفتاح “Enter”.

الخطوة 4: الآن، عليك تحديد نظام التشغيل، لذا انقر فوق “Windows 10” هنا متبوعًا بالزر “التالي”.

الخطوة 5: أذكر نوع الحساب هنا من المسؤول / guest/ Microsoft. تحقق من اسم الحساب بجواره ثم اضغط على زر “التالي”.

الخطوة 6: اضغط على “إعادة التشغيل” ثم ستجد أن كلمة مرور Windows 10 الخاصة بك تمت إزالتها بكل بساطة.

2- برنامج Chntpw

Chntpw (ويسمى أيضًا Offline NT Password & Registry Editor) هو برامج كلمات مرور سهلة لنظام التشغيل Windows 10/8/7 / Vista / XP.يمكنك من خلال استعمالبرنامج  Chntpw مسح كلمة المرور. يمكنك إنشاء قرص قابل للتمهيد باستخدام Chntpw ثم تسجيل الدخول إلى Windows 10 دون إدخال كلمة مرور.

كيفية إزالة كلمة مرور Windows 10 باستخدام Chntpw

الخطوة 1:
قم بتوصيل قرص chntpw Live CD أو USB بالكمبيوتر المقفل. قم بتشغيل الجهاز واجعل محرك الأقراص المضغوطة أو محرك أقراص USB للتمهيد أولاً. عندما يقوم النظام بالتمهيد من Offline NT Password & Registry Editor، ستبدو الشاشة مثل تلك الموجودة أدناه.

الخطوة 2:
اضغط على Enter للانتقال إلى الشاشة التالية التي ستطلب القرص الذي تم تثبيت Windows عليه. سيسرد جميع أقسام Windows الموجودة على محرك الأقراص مع وجود أرقام بجانبها. إذا كان هناك نظام تشغيل Windows واحد مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فقط اكتب الرقم 1 واضغط على Enter.

الخطوة 3:
سيطلب الآن تحديد جزء التسجيل المراد تحميله للتحرير. نظرًا لأننا نريد إزالة  كلمة مرور مستخدم Windows المخزنة في ملف تسجيل SAM، يتعين علينا كتابة 1 والضغط على Enter.

الخطوة 4:
سيعرض الآن القائمة التفاعلية الرئيسية لـ chntpw. اكتب 1 واضغط على Enter.

الخطوة 5:
سيقوم الآن بإدراج جميع حسابات المستخدمين الموجودة في قاعدة بيانات SAM والمطالبة بتحديد المستخدم. اختر المستخدم الذي تريد إزالة كلمة مروره ومن ثم أكتب ” RID 3e9 “ واضغط على Enter.

الخطوة 6:
بعد أن نختار المستخدم، سيُطلب منك تحديد إجراء من الخيارات لمسح كلمة المرور، وإلغاء تأمين حساب المستخدم وتمكينه، أو ترقية المستخدم إلى مسؤول. من أجل إزالة كلمة المرور، ما عليك سوى كتابة 1 واضغط على Enter.

الخطوة 7:
بمجرد مسح كلمة المرور، يمكنك المضي قدمًا في الإنهاء بكتابة “q”، بعذ ذلك اكتب “q” للخروج من برنامج chntpw. في الأخير اكتب y واضغط على Enterلحفظ التغييرات.

الخطوة 8:
أعد تشغيل الكمبيوتر وأخرج محرك أقراص chntpw Live CD / USB. وبذلك ستكون قادرًا على تسجيل الدخول إلى حساب مستخدم Windows بدون مطالبة بكلمة المرور.

اقرأ أيضا:
برنامج اصلاح ويندوز 7 كامل
شريط المهام لا يعمل ويندوز 10 حل مشكل Taskbar نهائيا

3- برنامج Lazesoft Recover My Password

يعد Lazesoft Recover My Password برنامجًا مجانيًا (للاستخدام الشخصي فقط) يسمح لك بإزالة كلمة المرور لجميع الإصدارات الرئيسية من Windows ببضع نقرات.

للقيام بإزالة كلمة السر ويندوز ما عليك سوى نسخه إلى أي قرص مضغوط أو قرص DVD أو محرك أقراص USB واتبع الإجراء الإرشادي البسيط المقترح. إنه فعال للغاية ولا ينتج عنه موانع خاصة.

طريقة استخدام برنامج Lazesoft Recover My Password

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية تجاوز كلمة مرور Windows، كل ما عليك القيام به هو الدخول على  موقع Lazesoft Recover My Password.

بعد أن دخلت على الموقع قم بالنقر أولاً على عنصر التنزيل الموجود بجوار كلمة Lazesoft Recover My Password xx Home Edition(مجانًا) (في أسفل الصفحة) ثم على الزر تنزيل الآن لتنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

عند اكتمال التنزيل، افتح الملف الذي قمت بتنزيله للتو (lsrmphdsetup.exe) بالنقر المزدوج عليه، وفي النافذة التي تفتح، انقر فوق “نعم”.

قم بقبول شروط استخدام البرنامج، وثم ضع علامة الاختيار بجوار العنصر أوافق على الاتفاقية، وانقر أولاً على التالي ثلاث مرات متتالية ثم على التثبيت والانتهاء لإكمال عملية التثبيت وبدء Lazesoft Recover My Password.

الخطوة 1:
في النافذة التي تفتح، انقر فوق القرص المضغوط القابل للتمهيد / قرص USB الآن! وأدخل القرص أو مفتاح USB في جهاز الكمبيوتر الذي تريد تثبيت البرنامج عليه لتجاوز كلمة مرور Windows،ثم انقر فوق الزر “التالي” وضع علامة الاختيار بجوار CD / DVD أوفلاشة USB حسب نوع الوسائط التي تريد استخدامها.

الخطوة 2:
بمجرد تحديد اختيارك، حدد الجهاز الذي تريد نسخ Lazesoft Recover My Password عليه من القائمة المنسدلة المناسبة وانقر فوق الزر ابدأ لبدء إنشاء القرص أو USB stick مع البرنامج.

الخطوة 3:
من المفترض أن يستغرق هذا بضع ثوانٍ، لكن كن حذرًا. إذا قررت استخدام محرك أقراص USB، فسيقوم البرنامج بتهيئته ومحو جميع البيانات الموجودة عليه. بمجرد اكتمال الإجراء.

الخطوة 4:
أعد تشغيل الكمبيوتر وقم بالتمهيد من الجهاز الذي نسخت عليه Recover My Password. إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك، فاقرأ كيفية ضبط BIOS لاستخدام محرك الأقراص المضغوطة / أقراص DVD أو محرك أقراص USB كمحرك التمهيد الأساسي.

الخطوة 5:
لبدء Lazesoft Recover My Password، حدد Lazesoft Live CD من قائمة التمهيد التي تظهر بعد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك واضغط على مفتاح Enter بلوحة مفاتيح الكمبيوتر.

الخطوة 6:
انتظر حتى يتم تحميل ملفات البرنامج، وفي الشاشة التي تظهر، انقر فوق الزر “التالي” مع التأكد من تمييز “إزالة كلمة مرور Windows” في القائمة المنسدلة الموجودة في وسط الشاشة.

الخطوة 7:
في النافذة التي تفتح، انقر فوق “نعم” لتأكيد أنك تستخدم البرنامج للأغراض الشخصية فقط. في القائمتين المنسدلتين اللتين تظهران، حدد على التوالي اسم نظام التشغيل الذي تريد تجاوز كلمة المرور الخاصة به، ثم إزالة  كلمة المرور الحالية وانقر فوق التالي.

الخطوة 8:
أخيرًا، حدد حساب المستخدم الذي تريد إلغاء تنشيط كلمة المرور الخاصة به، وانقر أولاً على زر التالي ثم على RESET / UNLOCK ،OK and Finish لإزالة كلمة مرور الحساب المحدد وإعادة تشغيل الكمبيوتر.

حاول الآن تسجيل الدخول إلى الحساب الذي تم قفله مسبقًا بكلمة مرور ويجب أن تكون قادرًا على تسجيل الدخول إلى Windows دون مطالبتك بوضع كلمة مرور.

اقرأ أيضا:
عرض جميع أوامر Run ويندوز 10 وكيفية فتح القائمة ومهمة كل أمر
حرق أكثر من ويندوز على فلاشة

4- برنامج Ophcrack

Ophcrack عبارة عن أداة إزالة كلمات مرور Windows مجانية تعتمد على جداول قوس قزح. جدول قوس قزح هو جدول محسوب مسبقًا للتخزين المؤقت لإخراج وظائف تجزئة التشفير، عادةً لتكسير تجزئات كلمة المرور.

لقد كان Ophcrack عبارة عن اسم ثابت في مجموعة منتجات أداة استرداد كلمة مرور Windows وظل مفيدًا للمستخدمين منذ التسعينيات.

على الرغم من أن Ophcrack مفيد، إلا أنني أريد أن أوضح أنه برنامج معقد جدًا وسيحتاج إلى بعض المعرفة السابقة للاستفادة منه. عند تحميل البرنامج، قد تكون غارقًا في عدد الخيارات المتاحة لك، وقد لا تعرف من أين تبدأ.

Ophcrack يعمل بشكل مشابه لـ PCUnlocker المدفوع “ستجده أسفل القائمة”، حيث تحتاج إلى تنزيل ملف ISO ونسخه على قرص مضغوط. بعد ذلك، تقوم بإدخال القرص المضغوط في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويستغرق الأمر ما مجموعه 25 دقيقة لتنزيل التمهيد وتحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

إنبرنامج Ophcrack مجاني تماماً؛ يمكن أن يأتي مع عدد قليل من السلبيات أكثر من البرامج المدفوعة الأخرى. بشكل أساسي، Ophcrack ليس سهل الاستخدام. يستغرق اكتشاف البرنامج بعض الوقت – خاصةً إذا لم تكن لديك خبرة سابقة في الحوسبة.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة عدم التعرف على usb في ويندوز 7 و 8 و 10 بسهولة بعدة خطوات

5- برنامج iSunshare Windows Password Genius

بالنسبة لأي شخص نسي كلمة مرور Windows الخاصة به، يمكنك استخدام iSunshare Windows Password Genius لاستعادة المجال وكلمات مرور المسؤول المحلي في بضع دقائق.

يستخدم iSunshare Windows Password Genius مطالبات متعددة سهلة الاستخدام لإرشادك أثناء إنشاء قرص التمهيد، ووضعه في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والمضي قدمًا في إلغاء قفل كلمة مرور Windows عبر شاشة التمهيد.

لا يطلب منك iSunshare Windows Password Genius إعادة تثبيت Windows بعد استعادة كلمة المرور، ولكنه سيطلب منك إعادة تهيئة محرك الأقراص المضغوطة أو محرك أقراص USB المطلوب لوضع برنامج التشغيل عليه.

للبدء، قم بتنزيل البرنامج على جهاز كمبيوتر مختلف يعمل بنظام Windows واختر بين قرص مضغوط أو قرص DVD-ROM أو محرك أقراص USB وانقر فوق بدء النسخ. في أقل من 3 دقائق، سيكون لديك قرص تمهيد مكتمل أو محرك أقراص USB.

على الرغم من أنه يمكنك إنشاء قرص إعادة التشغيل مجانًا، إلا أنك ستحتاج إلى شراء أحد الإصدارات الأربعة المدفوعة لإزالة أو إعادة تعيين مسؤول محلي أو كلمات مرور مستخدم أخرى على Windows.

يحتوي iSunshare Windows Password Genius على إصدارات برامج قياسية واحترافية ومتقدمة، ولكن المعيار سيمنحك الوصول إلى معظم ما تحتاجه.

سيتيح لك الإصدار القياسي إنشاء قرص مضغوط / قرص DVD أو قرص محرك أقراص فلاش USB، ويمكنه إزالة كلمة مرور المسؤول المحلي وإعادة تعيينها. يمكن للمعيار أيضًا إنشاء حساب مسؤول محلي جديد مقابل 19.95 دولارًا.

في حال وجدت أي صعوبة في طريقة استخدام برنامج iSunshare في إزالة باسورد ويندوز 10، يمكنك الاطلاع على الشرح في الفيديو التالي:

6- برنامج PCUnlocker

PCUnlocker هي أداة مساعدة قابلة للتمهيد تتجاوز وتعيد تعيين المسؤول المنسي أو كلمات مرور المستخدم الأخرى على أنظمة تشغيل Windows. من الإيجابيات المهمة مع PCUnlocker قدرته على إعادة تعيين كلمات مرور المسؤول المحلي، وتجاوز كلمات المرور دون تغيير كلمة المرور الحالية، وإلغاء تأمين حساب Windows المعطل أو المقفل.

يعد تنزيل PCUnlocker أكثر تعقيدًا من بعض البرامج الموجودة في هذه القائمة، ولكن موقع الويب يقدم دليلًا سهل الاستخدام لأي شخص فقده. عند تنزيل الإصدار الكامل، يجب عليك استخراج ملف .zip ذاتيًا، ثم النقر فوق الملف pcunlocker.iso.

بعد ذلك، أدخل قرصًا مضغوطًا فارغًا أو محرك أقراص USB محمولًا وقم بتنزيل برنامج ISO2Disc لبدء نسخ برنامج التمهيد.

من هناك، يعمل PCUnlocker مثل برامج إعادة تعيين كلمة مرور Windows الأخرى في هذه القائمة. أدخل قرص التمهيد أو محرك أقراص USB في الكمبيوتر المقفل وادخل إلى وضع التمهيد. سيستغرق الكمبيوتر دقيقة أو دقيقتين لتحميل نظام التشغيل WinPE.

خلاصة:

كانت هذه أهم برامج ازالة كلمة مرور ويندوز 10 التي يمكنك استخدامها بشكل مضمون، قد يبدو لك أن طريقة استخدام بعض هذه البرامج صعبة، لكن بمجرد تحميلها والبدء في استخدامها ستكتشف بأن طريقة استخدامها سهلة وعادية، كل ما عليك القيام به هو اتباء الخطوات المذكورة في الأعلى.

أرجو أن تكون قد استفدت من هذا الموضو وألا يكون صعب في الفهم، في حال وجدت صعوبة في فهم أي عنصر، يمكنك ترك اسلتك في التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *