هاردوير

أفضل 5 فلاشة واي فاي للكمبيوتر في 2023

لكي تستطيع أن تكون على اتصال بالأنترنت، فأنت في حاجة إلى فلاشة واي فاي من أجل اسخدمامها على الجهاز الخاص بك خاصة وإن كنت تستعمل جهاز الكمبيوتر لكي يتم هذا الاتصال.

بالطبع يمكن لأي شخص تثبيث فلاشة الواي فاي واستعمالها على الحاسوب بكل سهولة، وهذا من خلال تثبيت ملف الفلاشة على الحاسوب الخاص بك الذي يمكنك الحصول عليه من الموقع الرسمي للفلاشة الخاصة بجهازك أو تتبيثه من خلال استعمال الأسطوانة التي تقدم لك عند شرائك فلاشة ويفي أدابتر.

إذا كنت تبحث عن أفضل فلاشة واي فاي سأضع لك في هذا المقال أفضل فلاشة واي فاي 2021 في الأسواق  التي يمكنك استعمالها دون مشاكل والتي بكل تأكيد سيساهم في تحسين جودة الانترنت الخاصة بك.

اقرأ أيضا:
افضل ماركات لابتوب فى العالم
أفضل برنامج تعريفات اي جهاز كمبيوتر لابتوب

أهم مميزات استخدام فلاشة واي فاي

  • لاستعمال فلاشة واي فاي دور كبير جدا في تحسين جودة الانترنت وتسريعها، إذا ما أخدنا في الاعتبار أن معظم مستخدمي الانترنت في بعض الأوقات كانوا يستعملون لاقط الواي فاي الذي يكون مدمجا معه.
  • الأجهزة التي تتيح استخدام فلاشة تقدم تجربة أكثر إمتاعا بحيث أن جميع المستخدمين توجهوا نحو شراء واستعمال فلاشة  نظرا لتقديمها جودة عالية في الربط بالأنترنت.
  • أيضا تساهم في ربط الواي فاي مع العديد من التوزيعات التي تتوفر عليها كارت الشاشة المتواجدة داخل أجهزة الحاسوب.

الشيء الجيد في هذا الأمر هو كون هذا النوع من الفلاشات تظهر بارتفاع كبير في الأسواق وتتحسن جودتها  باستمرار.

1- Asus USB-AC68

أول فلاشة نقترحها عليك في هذا المقال هي فلاشة Asus USB-AC68 ، وقد وضعناها في أول الترتيب لسببين رئيسين:

الأول: الجودة التي تتميز بها فلاشة Asus USB-AC68.
الثاني: الثمن الذي يعتبر جد مناسب مقارنة مع باقي الأنواع من فلاشات الواي فاي .

مميزاتها:

  • تعمل هذه الفلاشة الخاصة بالواي فاي مع معايير شبكات جد متقدمة، أبرزها شبكة 5GHz/2.4GHz  إن كان هذا يدل على شيء فإنما يدل على قدرتها الرهيبة في مواكبة السرعة القصوى في الوقت ذاته مع عدة مهام أو ما يصطلح عليه بعملية Multi task.
  • نظرا لقدرتها على الاستهلاك العالي للانترنت تستطيع بواسطتها القيام بعدة مهام في نفس الوقت  مثل  لعب الألعاب أون لاين وأيضا تحميل الملفات والبيانات على الرغم من ثقل حجمها.
  • كما أن فلاشة واي فاي Asus USB-AC68  تأتي بنظام dual-winged الذي يكون مصاحب لجناحين يُمكن طيّهما لتقوية الإشارة والمدى مع اتصال الواي فاي.
  • هذه الفلاشة تدعم تقنيات كثيرة لعل أهمها هي  تقنية beamforming التي تسمح بتقديم تغطية إنترنت ديناميكية بسرعات  جد جيدة ومُطورة بأقصى ثبات و سرعة  عند الإتصال أونلاين.

اقرأ أيضا:
نسيت باسوورد الواي فاي Te data

3- TP-Link T1

الفلاشة الثانية التي نقترحها عليكم في هذا المقال هيTP-Link T1  ، هي  أحد الأجهزة الاستثنائية التي تثير الإنتباه بمجرد مشاهدتها بحيث لا يبلغ حجمها بضع سنتمترات، شريحة النانو المميزة والصغيرة.

مميزاتها:

  • فلاشة الواي فاي هذه مميزة جدا للكمبيوتر. سعر الفلاشة مناسب جدا ورخيص، يحيث يمكن لأي شخص شراءها، لكن هذا لا يعني أنها ليست من جودة عالية، بل على العكس، إذ أن أدائها العالي يعتبر الأكثر تميزا بين كل الفلاشات الأخرى للواي فاي.
  • تتميز هذه الفلاشة أيضا بأدائها الثابث والسرعة العالية في توصيل ونقل البيانات، بحيث تتجاوز سرحعتها بعض الفلاشات الأخرى مع معايير جد عالية.

كل هذا يدل على النسبة العالية في سرعة نقل البيانات، ينصح باستعمالها بالقرب من الروتر لكي تستمتع بأفضل أداء خاصة عند استعمال الانترنت في رفع الملفات أو تحميلها أو حتى لعب الألعاب التي تحتاج إلى سرعة انترنت عالية.

عند شراء هذه الفلاشة يمكنك تتبع تعليمات خاصة بالتحميل والتثبيت على الموقع الرسمي لكي لا تواجه أي مشكل الاستعمال.

اقرأ أيضا:
الفلاشة بطيئة جدا فى النقل، تسريع الفلاش ميموري

3- Panda Wireless PAU06

لا شك أنك سمعت بفلاشة الأنترنت Panda Wireless PAU06  الفريدة،  إن كانت هذه أول مرة تكتشفها، فقد فوت عليك واحد من أفضل فلاشات الإتصال بالأنترنت بسرعة وفعالية فريدة من نوعها.

بالحديث عن سرعة الانترنت، حصلت هذه الفلاشة التي تسمى ب فلاشة Panda Wireless PAU06  على تقييم يقارب 4.2 من أصل 5 بالموقع الشهير أمازون، وهذا يدل على القوة والجودة التي يتمتع بها هذا الجهاز الصغير جدا هذا دون احتساب العديد من التعليقات والمراجعات الإيجابية حول هذا المنتوج.

 بالرغم من علو سعرها نوعا ما، إلا أنها تبقى من أفضل الفلاشات المتواجدة في الأسواق، هذا يرجع للسرعة الإنترنت العالية جدا التي يتمتع بها هذا الجهاز بمعدل قد يصل إلى حوالي 300 ميغا في الثانية.

مميزاتها:

  • زيادة على ما ذكرت تتوافق هذه الفلاشة مع ما يوفر سرعة ثابتة جدا سواء عند تحميلك للبيانات أو رفعها أو لعبك للألعاب الإلكترونية المباشرة.
  • تستطيع القيام بكل هذه الأمور وأكثر حتى وإن كانت سرعة الأنترنت التي توفرها شركتك لا تقدم سرعات كبيرة جدا، كما أنها تستعمل خاصية  PAU06 التي تتخصص بتوفير الطاقة لكي تساهم في الحفاظ أكثر على البطاقة.
  •  ليس هذا وحسب بل توفر أيضا سهولة توصيل فلاشة الواي فاي بالحاسوب عبر زر WPS، تستطيع هذه فلاشة واي فاي هذه العمل عبر العديد من أنظمة التشغيل، من أبرزها  ويندوز، لينكس، ماك.
  • كما يمكنك أن تقوم بثتبيثها  بسهولة تامة على أي نظام كما تقدّم 5 حلول أمنية لتشفير البيانات والحفاظ على حماية الواي فاي.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة مؤشر الماوسمؤشر الماوس يتحرك عشوائيا

4- Glam Hobby 600Mbps AC600

تعتبر هذه الفلاشة من بين أفضل فلاشات الواي فاي للكمبيوتر بحيث  تستطيع القيام بأداء منقطع النظير مع كافة خدمات البث والاستمتاع بالألعاب أون لاين وذلك لتوفرها على  سرعة إنترنت قوية جيدا وثابتة  أيضا.

مميزاتها:

  • تأتي هذه الفلاشة أيضا بقدرات عالية من حيث الأداء والسرعة في نقل البيانات تدعم هذه الفلاشة  سرعة الانترنت  تصل إلى 600 ميغا في الثانية.
  • كما أن هذه فلاشة واي فاي Glam Hobby 600Mbps AC600 متوافقة أيضا مع نظامي التشغيل ويندوز 10 والماك.
  • بإمكانك من خلال فلاشة واي فاي Glam Hobby 600Mbps AC600 الخاصة بالإنترنت عمل نقطة مشاركة لكي تكون قادرا على توزيع الانترنت للأجهزة القريبة منك  طالما هناك اتصال انترنت بجهازك .

5- Linksys Dual-Band AC1200 WUSB630

آخر فلاشة في هذه القائمة هي فلاشة المميزة Linksys Dual-Band AC1200 WUSB6300 ، الشيء الرائع بهذه الفلاشة هو كونها تستطيع دعم العديد من أنظمة التشغيل خاصة إصدارات الويندوز على اختلافها ، بحيث تدعم أنظمة التشغيل 7 و 8 و 10 من الويندوز.

مميزاتها:

  • يتم استعمالها من طرف مستعملي الألعاب كثيرا نظرا لكونها تستطيع العمل بسرعة ثابتة جدا دون انقطاع، هذا بالإضافة إلى دعمها لمختلف خدمات بث الألعاب الشهيرة.
  • هذا الفضل يرجع للسرعة الخيالية التي تستطيع توفيرها بحيث قد تصل إلى أزيد من 867 ميغا في الثانية.
  • بالإضافة إلى هذا تدعم هذه الفلاشة ألعاب التي يكون فيها أكثر من لاعب واحد ، أو ما يصطلح عليه بالميلتي بلاير ، لا يقطع الإتصال  أبدا أثناء اللعب و هذه ميزة قليلة جدا في باقي الفلاشات.
  • كما يمكنك استعمالها أيضا في بث الإنترنت للمكتب أو المنزل عبر هذه  الفلاشة وبالرغم من كونها تنتمي إلى نوع  قديم نوعا ما في فلاشات الواي فاي إلا أنها لا تزال  تقدّم آداء أكثر من مذهل من حيث الثبات الأنترنت  وسرعتها الممتازة  وبلا شك سعرها المناسب لجميع الفئات .

إذا منت تريد اختيار فلاشة واي فاي من أجل استخدامها على راوتر الواي فاي الموجود في منزلك، فأنصحك بالاختيار بين هذه الأنواع من فلاشة واي فاي التي ذكرت لك، لأنها الأفضل التي يمكن أن تجدها.

الجميل أن هذه الفلاشات ليست باهضة الثمن، بل منها من يعرض بثمن مناسب جدا بحيث يمكن لأي شخص اقتناءها، كما أنها أيضا متوفرة على المتاجر الإلكترونية مثل امازون.

خلاصة:

أرجو أن تكون قد استفدت من المعلومات التي عرضت هنا حول أفضل فلاشة واي فاي، كما أرجو أن تكون المعلومات بسيطة وسهلة بالنسبة لك، وأن تكون قد استوعبت كافة التفاصيل المذكورة في الاعلى.

أسئلتكم واستفساراتم هي الوقود الذي يجعلنا لا نتوقف عن عرض معلومات جديدة في كل مرة، لذا لا تبخل علينا بأسئلك واستفسارات، ما عليك سوى تركها في قسم التعليقات.

السلام عليكم.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments