أفضل 5 تطبيقات للتحكم في التلفاز من الهاتف

لا يمكن أن نتحدث عن عن المجال التكنلوجي كمجال مغلق أو غير قابل للتجديد، بل إن هذا المجال هو المجال الويد ربما الذي لا يعرف التوقف، إذ أنه دائما وباستمرار تظهر تحديثات تظهر إصدارات جديدة في البرامج والتطبيقات وفي طريقة عمل الأجهزة الإلكترونية، هذه التحديثات تتجاوز ما كان سابقا، وتفتح مجالا جديدا للبحث والبتكار أمام المبرمجين محترفي التكنولوجيا.

ومن بين التحديثات الجديدة الذي ظهر مؤخرا في هذا المجال هو التحكم في الأجهزة عن بعد، كما هو الحال في التحكم في التلفاز عن بعد عن طريق الريموت، لكن هذه الخاصية هي الأخرى تم تجاوزها لوجود نقص فيها. لذلك، ظهر تحديث جديد في هذا المجال وهو التحكم في التلفاز من خلال هاتفك الذكي بطريقة سهلة ودون الحاجة إلى شراء الريموت وتفادي مشاكل انكساره أو تعطله.

في هذا المقال إنشاء الله سوف نتحدث لكم عن طريقة التحكم في التلفاز من خلال هاتفك الذكي فقط، وذلك من خلال بعض الطرق الفعالة التي سوف نشرحها في الفقرات الآتية.

أهمية تحميل تطبيقات ريموت كونترول

في الحقيقة يمكنك أن تقول لي بأنه لا حاجة لتحميل تطبقات التحكم في التلفاز عن طريق الهاتف remote controle بدعوى أن التلفاز تتوفر على جهاز تحكم عن بعد خاص بها، وبالتالي لن تحتاج إلى أي وسيلة أخرى، أوافقك الرأي بأن الريموت الذي يأتي مع التلفاز كافي للتحكم في التلفاز من جهة، لكنه ناقص في الوقت نفسه من مجموعة من الجوانب، ومن بين مساوئ الاقتصار على الريموت الخاص بالتلفاز هو أنه قابل للتعطيل في أي وقت، فغالبا ما نترك هذا الريموت في متناول الأطفال، وبالتالي يمكنهم يمكنهم تحطيمه أو تعطيله، الأمر الآخر الذي يشكل نقطة ضعف لريموت التلفاز هو أنه غير قادر على الوصول إلى مجموعة من الخصائص في التلفاز، خصوصا أجهزة التلفاز الذكية.

ولتفادي كل هذه المشاكل، جئنا لكم بهذه التطبيقات التي ستحل لكم كافة المشاكل المتعلقة بالريموت التي ذكرناها، لأنها تعمل في الهواتف الذكية ويمكن تحميلها لى هاتفك والقيام بالتحكم في التلفاز بكل سهولة والقيام بتعديلات وإضافات والعديد من الأمور دون الحاجة إلى استخدام الريموت الخاص بالتلفاز.

اقرأ أيضا:
أفضل تطبيقات للتصوير البطيء للموبايلات 2020
تحميل تطبيق منصة مدرستي للطلاب Madrasati

أفضل تطبيقات ريموت كونترول remote controle

هذه التطبيقات التي سوف نقدمها لكم في هذا المقال تعمل بشكل جيد على جميع أنواع التلفاز، بالرغم من اننا لم تقم بتصنيفها هنا حسب الأفضلية، أي أن التطبيق الذي في المرتبة الأولى لا يعني أنه أفضل من التطبيقات اللاحقة عليه، بل كلهم ذوو أهمية كبيرة ويعملون بشكل جيد، رغم بعض الاختلاف في مميزات كل واحد.

تطبيق Easy Universal TV Remote

يعد تطبيق تطبيق Easy Universal TV Remote من أهم التصبيقات الخاصة بالتحكم في التلفاز، ويمكن ملاحظة أهميته من العدد الكبير من التنزيلات على متجر جوجل بلاي، كما أن كل تقييمات الأشخاص الذين استخدموه كانت إيجابية، وذلك بفعل قدرته على التحكم في التلفاز القيام بمجموعة من التعديلات والتغييرات والإضافات على التلفاز، ولا يقتصر هذا البرنامج على نوع واحد من التلفاز، بل يعمل على أنواع كثيرة من أجهزة التلفاز مثل samsung, sony, LG وغيرها، الأمر الآخر الرائع في هذا التطبيق هو أنه لا يقتصر على أجهزة التلفاز، بل يمكن أيضا استخدامه للتحكم في الواي فاي.

هناك أمر واحد في هذا التطبيق وهو أنه إذا كان هاتفك من الهواتف القديمة أو ذات الإصدارات القديمة، فيجب عليك شراء جهاز IR blaster حتى يعمل معك التطبيق بشكل عادي.

تحميل Easy Universal TV Remote

تطبيق Smart TV Remote

على غرار التطبيق السابق يعمل هذا التطبيق أيضا من خلال خاصية IR blaster لكنه يتوفر على مميزات هائلة في التحكم، إذ يمكنك من القيام بتصنيف القنوات واختيار القناة المفضلة لديك لحفظها ومشاهدتها في أي وقت دون الحاجة إلى البحث عنها ضمن القنوات الأخرى، كما يعمل التطبيق أيضا على التحكم في مجموعة من الأجهزة وليس جهاز واحد، ويعمل أيضا على أجهزة أخرى بالإضافة إلى أجهزة التلفاز، كما يدعم مجموعة من أنواع التلفاز الذكية بما فيها الأجهزة الحديثة. متوفر على جوجل بلاي

تحميل Smart TV Remote

تطبيق AnyMote Universal Remote

شخصيا أفضل هذا التطبيق على مجموعة من التطبيقات الأخرى الخاصة بالتحكم في التلفاز، إذ يقوم بمجموعة من المهام، ويتحكم في العديد من الأجهزة، إذ يدعم آلاف الأجهزة ويعمل على التحكم فيها، ويقوم التطبيق مقال جهاز التحكم، كما يعمل أيضا على التحكم بالواي فاي. يمكنك تحميل التطبيق واكتش بنفسك مميزاته الرائعة.

تحميل AnyMote Universal Remote

تطبيق Super TV Remote Control

يستخدم هذا التطبيق على مجموعة من الأجهزة ويدعم العديد من أجهزة التلفاز الذكية بما فيها آخر الإصدارات، من بين مميزات هذا التطبيق هو أنه سهل في الاستخدام وله واجهة بسيطة يستطيع كل شخص العمل عليها، كما يمكن إيصاله أيضا مع شبكة الواي فاي من أجل التحكم بشكل جيد.

تحميل Super TV Remote Control

 تطبيق Twinone IR Remote

في الظاهر بيدو لك هذا التطبيق أنه تطبيق ضعيف مقارنة مع التطبيقات الأخرى، لكن الأمر عكس ذلك تماما، فلا يمكن أن تتعرف على مميزاته إلا حينما تقوم بتحميله والبدء في العمل عليه. يعمل تطبيق  تطبيق Twinone IR Remote كريموت من أجل التحكم في أجهزة التلفاز الذكية، ويعمل التطبيق بطريقة سهلة وبسيطة، يمكنك استخدمه حتى لو كنت مبتدئ وليست لك دراية كافية بالتكنولوجيا.

 تطبيق Twinone IR Remote

سوف أقتصر على شرح هذه التطبيقات بالرغم من أن هناك تطبيقات أخرى للقيام بالتحكم في التلفاز عن طريق الهاتف لكنها لا تعمل على جمي الأجهزة، لكن هذه التطبيقات التي وضعت بين أيديكم هنا هنا هي أفضل هذه التطبيقات وتعمل على جميع أنواع التلفاز الذكي.

اقرأ أيضا
حميل واتساب WAMOD نسخة WhatsApp أجنبية ضد الحظر آخر تحديث 2.0
طريقة تحويل نص إلىصوت انيموس

بعض التطبيقات الأخرى

  تطبيق Peel Smart Remote
  تطبيق LG TV Remote
 تطبيق Xbox

شاهد أيضاً

تردد قنوات نايل سات مشفرة 2020

تعد مشاهدة التلفاز من الأمور لتي لا يمكن التخلي عنها، حتى ولو كنت تستخدم أجهزة …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments