أفضل 4 برامج مضادات الفيروسات للكمبيوتر

لقد عدا استعمال الكمبيوتر من الضروريات عند كل شخص، وتختلف استعمالات الناس لجهاز الكمبيوتر، فالبعض يستعمله من أجل العمل والبعض الأخر من أجل الدراسة، بغض النظر عن استعمالاته الأخرى المتعددة كمشاهدة الأفلام والفيديوهات، أو استعمال وسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها.

وع هذا الاستعمال الكبير للكمبيوتر، فقد أصبح بعض الانواع من الناس يسعون إلى اختراق حواسيب الأخرين والوصول إلى الأمور الشخصية للآخرين، وهذا أمر يشكل خطرا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وعلى كل الأنشطة التي تقوم بها على جهازك، فهناك العديد من الناس الذين تعرضوا للقرصنة، وهذا أدى إلى ضياع كل أعمالهم وحساباتهم الالكترونية، بل هناك من تعرض لقرصنة حساباتهم البنكية.

لكن كل هذا يمكن تجنبه ببعض الإجراء البسيطة والمهمة جدا، فكل الأشخاص الذين يتعرض حاسوبهم للقرصنة والاختراق لا يتوفرون على برامج مضاد للفيروسات قوي يصد هجمات القراصنة ويكشف الفيروسات المخفية ويقاومها.

لهذا الغرض سأقدم لك في هذا المقال أفضل برامج مضادات الفيروسات الخاصة بالكمبيوتر لضمان الأمان لجهازك وحمايته من أي قرصنة أو فيروسات ضارة.

اقرأ أيضا:
طريقة الدخول إلى موقع لم يعد يعمل ولايمكن الوصول إليه

أهمية برامج مضادات الفيروسات

النصيحة التي يجب علي أن أقدمها لك قبل الحديث عن أهمية برامج مضادات الفيروسات هي أن من شروط الحفاظ عى الكمبيوتر الخاص بك هو تحميل أحد البرامج التي سأضعها بين يديك هنا، وهذا ليس من الكماليات، بل من الأساسيات، بمعنى أن هذه البرامج أمر لا يمكن الاستغناء عنه، فبمجرد شراء جهاز كمبيوتر، قم بتحميل أحد هذه البرامج.

كل هذا الحث على استعمال برامج مضادات الفيروسات للكمبيوتر قد يبين لك ضورتها وأهميتها، لكن لابأس في ذكر أهميتها على الجهاز الخاص بك. تقوم براامج مضادات الفيروسات بمواجهة كل الفيروسات الضارة التي تصل إلى حاسوبك من مصادر خارجية، كما تنبهك في حين كان هناك خطر يهدد الجهاز، وإذا كنت تستخدم أحد البرامج المضادة للفيروسات على حاسوبك، فقد تصلك رسالة أو تنبيه من البرنامج يخبرك بأن هناك خطر يهدد جهازك ويكون التنبيه على شكل il menace a été détécté، بمعنى تم الكشف عن خطر يهدد جهازك.

  • وتقوم برامج مكافحة الفيروسات بالكشف عن الأخطار التي تحاول اختراق جهازك، وتكون هذه الأخطار على شكل فيروسات ضارة، يرسلها قراصنة الأنترنت غالبا من أجل الوصول إلى المعلومات المهمة على الكمبيوتر الخاص بك، وغالبا ما تستهدف هذه الفيروسات حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل حسابك على فيسبوك أو انستغرام وتهكيرها، بل هناك من يتجاوز ذلك إلى الوصول إلى رقم البطاقة الائتمانية الخاصة بك أو البايبال، أي استهداف الحسابات البنكية الخاصة بك.
  • مراجعة البرامج والتطبيقات والملفات الخاصة بك وحمايتها من أي خطر خارجي
  • عمل scan تام وكامل للجهاز بشكل تلقائي من أجل البحث عن إذا ما كان هناك فيروس قد تسرب إلة الجهاز

كل هذا الخطر يمكن تجنبه من خلال تثبيت أحد هذه البرامج على جهازك لتفادي أي عملية اختراق أو قرصنة أو خطر يمكن أن يصيب جهازك.

اقرأ أيضا:
أفضل برامج اندرويد مجانا لن تجدها على جوجل بلاي
هل يتجسس تطيبق وقايتنا wiqaytnaعلى مستخدميه؟

أفضل برامج مضادات الفيروسات خاصة بالكمبيوتر

قد تجد بعض المواقع يتحدثون عن مجموعة من البرامج الخاصة بمكافحة الفيروسات، لكن ليكن في علمكم أن هناك عدد كبير من البرامج في هذا الخصوص، لكن ليست كلها تعمل بشكل جيد على مكافة والقضاء على الفيروسات، بل أكثر من ذلك هناك البعض الذين يصممون فيروسات عل شكل برامج مضادات الفيروسات ويقومون بتمريرها، ففي الوقت الذي تقوم فيه أنت بتحميل البرنامج على أنه مضاد للفيروسات، يكون في الأصل هو الفيروس الذي سيخترق جهازك، وهذا يحدث في حالة ما إذا لم تكن تعرف جيدا المصدر الذي قمت منه بتحميل ذلك البرنامج.
لذلك لابد من توخي الحذر من المواقع التي تحملوم منها البرامج، وسأترك لكم الروابط هنا لتفادي هذا المشكل.

برنامج Kaspersky

يعد برنامج برنامج Kaspersky لمكافحات الفيروسات من أفضل البرامج الخاصة لهذا الغرض، إذا لم نقل أفضلها، وهو برنامج روسي كانت قد وضعته الحكومة الروسية لمكافحة عمليات التجسس الأمريكية، اما فيما يخص مكافحة الفيروسات، فبرنامج برنامج Kaspersky هو الخيار الأفضل والأقوى لهذا الغرض، ويأتي البرنامج مع العديد من المميزات، ومن مميزاته:

  • الحماية من كل أنواع الفيروسات الضارة بأجهزة الوينداوز.
  • يحمي الكمبيوتر الخاص بك أيضا من عمليات الجريمة الإلكترونية وعمليات الاحتيال على الويب
  • يتوفر على ميزة الحماية بالزمن التي تقوم بفحص الجهاز باستمرار تحسبا لأي خطر قد يهدد الجهاز
  • يتوفر على خاصية الفحص السريع quick scan الذي يقوم بفحص سري للنظام للتأكد من خلوه من أي برامج ضارة.

تحميل برنامج Kaspersky

برنامج Malwarebytes

هذا البرنامج سأتحدث عنه هو الآخر بعد استعمال شخصي، بالرغم من أن برنامج Malwarebytes ليس برنامج متخصص في مكافحة الفيروسات، إلا أنه يقوم بفحص شامل للجهاز ويكشف عن البرامج الضارة التي تسربت إلى جهازك ، كما يكشف لك الفيروسات التي دخلت إلى الجهاز، ويعطيك إمكانية حذفها نهائيا أو الإبقاء عليها للاستفادة منها.

المشكل في هذا البرنامج أنه برنامج مدفوع، لكنه أثناء تحميله للمرة الأولى يعطيك إمكانية استخدامه بشكل مجاني لمدة 14 يوم، يمكنك استغلال هذه المدة لتنظيف جهازك من الأخطار التي دخلت إليه والقضاء على الفيروسات التي تهدده.

تحميل برنامج Malwarebytes

برنامج Microsoft windows firewall

تم تطوير هذا البرنامج من قبل شركة مايكروسوفت. الجميل في هذا البرنامج أنه مصمم خصيصا لأجهزة الوينداوز، ولا تحتاج إلى تحميله أو تثبيته على جهازك، فما إن تقوم يتثبيت الوينداوز يعمل بشكل تبقائي لأنه مصمم موثبت قبليا في الوينداوز. وبالتالي لن تحتاج إلى تنزيله أو تثبيته على جهازك.

برنامج Bitdefender

الجميل في هذا البرنامج أنه توجد نسخة مجانية منه يمكن استخدامها، وتتميز بمميزات رائعة وخصائص هائلة في مكافحة الفيروسات الضارة. البرنامج بسيط في استخدامه، إذ يمكن لأي شخص استخدامه دون مشاكل. ويتميز البرنامج بقدرته على تنضيف الجهاز بشل سريع وتلقائي والتنبيه في حالة وجود خطر يهدد جهازك.

تحميل برنامج Bitdefender

برنامج AVG 

هذا البرنامج مشهور بين مستخدمي الوينداوز ويصنف من أفضل برامج الحماية بالنسبة للكمبيوتر. يعمل البرنامج على مكافحة تقريبا مئة بالمئة من الفيروسات التي يمكن أن تدخل إلى هاتفك.

يتميز البرنامج بمسح البرامج وإيقاف التنزيلات الغير مرغوب فيها، إضافة إلى واجهته البسيطة التي تمكن أي شخص من العمل به، حتى وإن كان غير محترف.

تحميل برنامج AVG 

مواضيع ذات صلة

تحميل تطبيق صحة مصر شرح طريقة التسجيل
تطبيق تباعد Tabaudتنزيل وشرح خطوات التسجيل
أفضل برامج تسجيل المكالمات للموبايل

شاهد أيضاً

تحميل برنامج تحويل ملف Pdf الى Word للكمبيوتر و الموبايل مجانا احدث اصدار 2020

دائما ما نحتاج إلى تحويل الملفات والكتب والبحوث الأكاديمية إلى صيغ مختلفة، ومن بين أهم …

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments