بروكسيتقنية

أفضل 3 برنامج VPN للكمبيوتر ويندوز 10 ، 7

تعتبر الخصوصية اليوم من الأولويات الاولي للكثير من مستخدمي الانترنت خصوصا بعدما أصبح اقتحام خصوصية المستخدمين وسرقة معلوماتهم تخصص الكثير من الشركات والمواقع,

لذا يبحث الكثيرين عن أفضل برنامج VPN لحماية خصوصياتهم والتصفح الامن للمواقع دون التقيد بالموقع الجغرافي والحصول على كل مميزات الانترنت مع الاحتفاظ بهويتك لنفسك وهذه أسباب كافية للاستخدام VPNعلي أجهزة الكمبيوتر.

في هذا المقال سأعرض لك أفضل 3 برنامج VPN للكمبيوتر الذي يمكنك تحميله واستخدامه في فتح المواقع المحجوبة وتصفح الأنترنت بأمان مع الحفاظ على خصوصيك وحمايتك من الهجمات الخطيرة.

لا تكمن الصعوبة في استخدام VPN ولكن في اختيار أفضل VPN لاستخدامه على جهاز الكمبيوتر خصوصا على ويندوز 10 الذي أصبح لا يخلو من أي جهاز كمبيوتر اليوم، وفي هذا المقال قد جمعنا لكم الكثير من المعلومات المفيدة حول VPN مع قائمة من أفضل VPN المتواجدة حاليا لمساعدتكم في الاختيار

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج seed4me vpn للكمبيوتر لتصفح الانترنت بسرية تامة
تحميل برنامج turbo vpn للكمبيوتر سريع ومجاني 2021

ما هو VPN؟

بكل بساطة يمكننا القول ان VPN هو برنامج يقوم بتشفير واخفاء لكل بياناتك خلال تصفحك للإنترنت حيث تمر حركة مرورك في مواقع الويب خلال نفق مشفر لا يمكن الوصول له من خلال المواقع المؤمنة وحتى بعد مغادرتك تلك المواقع ستظل بياناتك مخفية او مختلفة عن البيانات الاصلية الخاصة بجهازك وهذا لك تأثير كبير على خصوصيتك.

ولتوضيح ذلك بشكل أفضل سنضرب مثال وهو إذا قمت بالسير بسياراتك خلال الطريق العام حينها يمكن لاي شخص ان يتتبعك ويري الي اين انت ذاهب كما يمكنه ان يعرف المدة التي تقضيها في وجهتك بالإضافة الي انه يمكن ان يلقي نظرة داخل سيارتك لمعرفة المزيد عنك، اليس كذلك؟!

ولكن مع برامج VPN قد يختلف الوضح حيث تمكنك من قيادة سياراتك من المنزل خلال نفق تحت الأرض وليس في الطريق العام كما تمكنك من تغيير سيارتك ولا يتمكن أحد من معرفة أي شيء عنك ولا الي اين ذهبت.

وبالتالي عندما يكون VPN الخاص بك قيد التشغيل لن يتمكن أي شخص من متابعتك او التطفل عليك او معرفة أي معلومات عنك حتى لو كان يتحكم في الشبكة التي تعمل عليها.

بالإضافة الي ذلك يمكن VPN المستخدمين من إخفاء IP الخاص بالجهاز ويظهر فقط IP الخاص ببرنامج VPN الذي تختاره، وبالتالي يكون من الصعب تتبع مسارك في التصفح على الانترنت وهذا لان بياناتك تكون مختلطة مع بيانات شخص اخر له نفس IP الخاص بالVPN.

والان وبعد ان وضحنا ماهية الVPN دعنا نخوض رحلة في البحث عن أفضل برامج VPN الموجودة حاليا والتي يمكن الاعتماد عليها.

كيفية اختيار أفضل VPN للكمبيوتر           

في البداية نريد التنويه على نقطة مهمة وهي ان برامج VPN الخاصة بأجهزة الكمبيوتر تختلف عن تطبيقات VPN الخاصة بأجهزة الموبايل وليس شرط ان يكون أفضل برنامج VPN للكمبيوتر هو نفسه أفضل تطبيق VPN للهاتف المحمول ولكنها تختلف فيما بينها من حيث المميزات والعيوب لكل نظام تشغيل.

في البداية وقبل كل شيء يجب اختيار VPN له سرعة عالية في التحميل والتصفح للإنترنت ويكون عدد الأشخاص في موقع الخادم الخاص بالVPN كبير لان هذا أفضل، بعد ذلك تأتي ميزات اخريكخدمة العملاء والسعر.

وفي النهاية تأكد من أن جهة اصدار برنامج VPNتتمتع بسمعة طيبة، لذا لا تقوم باستخدام VPN مجهول الجهة لان هذا غالبا سوف يضر جهازك.

اقرأ أيضا:
أفضل 9 متصفح vpn للكمبيوتر مجانا غير محدود للويندوز
اسهل 7 موقع لفتح المواقع المحجوبة مجانا

أفضل برامجVPN لويندوز 10

كما قلنا من قبل فان اختيار VPN من وسط العديد والعديد من برامج VPN المتاحة لأنظمة Windows يعتبر اختيار صعب ولكن اليوم قد سهلنا عليكم الخيار من خلال اعداد قائمة تحتوي علىأفضل برامج VPN التي تم اختيارها بناء على المميزات والسرعة والتوافق مع نظام التشغيل في خدمات البث.

1- NordVPN

يعتبر NordVPN اعلي القائمة اليوم وسوف نصنفه على انه الأفضل من وسط الكثير من برامج VPN وهذا لما يوفره من سهولة في الاستخدام بالإضافة الي ميزة استثنائية وهي تمكين المستخدم من اختيار موقع الخادم بشكل أسهل وهذه الميزة غير متوفرة في العديد من برامج VPN.

بالإضافة الي ذلك يمتلك البرنامج العديد من المميزات الرائعة الأخرى مثل إخفاء الشبكة المحلية الخاصة بالجهاز بالإضافة الي ميزةCyberSec التي تمكنك من حظر الإعلانات المواقع المليئة بالاشعارات والبرامج الضارة.

وليس هذا وحسب ولكن تمكنك NordVPN من التصفح بسرعات هائلة بالإضافة الي مستوي اعلي ومحسن من الخصوصية والأمان.

كما ان NordVPN تعتبر الشبكة المفضلة لدي هواة الأفلام لأنها تتيح رؤية رائعة وواضحة لكل منصات البث المباشر المشهورة مثل Netflix وHulu وHBO وAmazon Prime Video بالإضافة الي ميزة SmartPlay التي تمكن المستخدم من مشاهدة الأفلام المحظورة في مناطق جغرافية بجودة عالية علي أجهزة الكمبيوتر او أجهزة التلفزيون الذكية.

بمجرد تحميل برنامج NordVPN وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك سوف تتمكن من انشاء شبكة افتراضية خاصة بك مع التصفح الامن لكل مواقع الانترنت دول القلق بشأن خصوصيتك.

المميزات                                     العيوب
سرعة فائقة في الاستخدام لا تتوقفلا يوجد نسخة مجانية للبرنامج
يدعم التورنت              
سياسة استخدام صارمة للبرنامج 
دعم حي لمستخدمي البرنامج 24/7 
يفتح Netflix واي مواقع أفلام بغض النظر عن الموقع الجغرافي 

للتحميل المجاني لبرنامج NordVPN قم بالدخول على الرابط التالي:

2- ExpressVPN

البرنامج الثاني اليوم معنا هوExpressVPN الذي حظي على اقبال العديد من المستخدمين بسبب توافر العديد من المميزات الرائعة التي ميزته عن غيرها من برامج VPN مثل ميزة الانقسام النفقي ومتاح إيقاف تلقائي للشبكة وغيرها من المميزات.

بالإضافة الي ذلك نجد ان سرعة الشبكة الخاصة بيExpressVPN عالية جدا ولا يشعر المستخدم بانخفاض في الأداء للبرنامج اثناء الاستخدام.

بالإضافة الي ذلك سيتمكن المستخدم من الغاء حظر Netflix وHulu وYoutube عند الاتصال بشبكة VPN.

كما توفر ExpressVPN تطبيق موجة يسمح باتصال VPN على جميع الأجهزة التي تتصل بجهاز التوجيه وهذه ميزة استثنائية لا نجدها في كل برامج شبكات VPN.

الايجابياتالسلبيات
يفتح Netflix وغيرها من منصات الأفلام والبث المباشرلا توجد نسخة تجريبية للبرنامج
يتميز بسرعات عالية في الاتصال 
وجود خيارات دفع متعددة 
وجود تطبيق جهاز التوجيه 

للتحميل المجاني لبرنامج ExpressVPN قم بالدخول على الرابط التالي

3- Hotspot Shield

يعتبر Hotspot Shield الخيار الأفضل لدي معظم المستخدمين العرب وهذا لسهولة استخدامه ومميزاته الفريدة التي يوفرها للمستخدمين. وهو أيضا الخيار الأفضل في حالة أنك كنت مغرما بمشاهدة الأفلام والبث المباشر او تحميل ملفات التورنت وغيرها.

وهنا ننصح به للمستخدمين لأنه سهل في الاعداد والاستخدام في انشاء شبكة VPN لجهاز الكمبيوتر وبالتالي يتمكن أي مستخدم من الاتصال الي شبكة الخادم في غضون لحظات.

وهناك أيضا ميزة Smart VPN التي تمكن المستخدم من الاتصال بالخادم المناسب بالنسبة لموقعك ونشاطك، بالإضافة الي مفتاح اغلاق تلقائي عند الوصول الي نقطة اتصال غير امنة وهذا يزيد من امان الشبكة والمستخدم في آن واحد.

مميزاتعيوب
تصفح أي مواقع دون النظر الي الموقع الجغرافيعدم اعداد الشبكة لوحدات التحكم في الألعاب
التعامل المرن مع ملفات وشبكة التورنتضعف السرعة في بعض الاحيان
سهولة الاستخدام لذا فهو الخيار الأمثل للمبتدئين 

للتحميل المجاني لبرنامج Hotspot Shield قم بالدخول على الرابط التالي:

اقرأ أيضا:
أفضل 11 اضافات فتح المواقع المحجوبة
فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر جوجل كروم

كيف يمكنني الاستفادة منVPN على جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟

في البداية كانت استخدامات VPN قليلة وتقتصر فقط على الحفاظ على بيانات المستخدم وخصوصياته ولكن اليوم أصبحت استخداماته أكثر شمولا وبالتالي أكثر افادة للمستخدمين.

حيث تمكن مستخدمي VPN الان من تغيير IP الخاص بجهاز الكمبيوتر من حيث الموقع الجغرافي الي أي موقع جغرافي اخر في العالم وبالتالي يتمكن من الوصول الي أي محتوي على الانترنت حول العالم كمشاهدة الأفلام ومعرفة الاخبار التي يتم عرضها في دول اخري ولا تكون متاحة في دولتك.

بالإضافة الي ذلك تمكن برامج VPN المستخدم من فتح مواقع الويب المحظورة والتي لا يمكن الوصول اليها بواسطة الاعدادات الافتراضية لأجهزة الكمبيوتر وبالتالي يلجئ المستخدمين الي استخدام VPN ليتمكنوا من الدخول التصفح لتلك المواقع المحظورة.

كيفية إعداد VPN على جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟

بمجرد تخطي المرحلة الأصعب وهي اختيار برنامج VPN المناسب لك يصبح بقية الأمور سهلة بالنسبة لك، حيث يمكن للمستخدم بكل سهولة الدخول الي صفحة الارشادات الخاصة بموقع VPNالذي اختاره وسوف يجد إرشادات تثبيت وعمل VPN علي جهاز الكمبيوتر خاصته.

ولكن إذا شرحنا طريقة الاعداد بشكل اعم فيمكننا القول ان بمجرد تثبيت البرنامج يكون لدي معظم برامج VPN زر “تشغيل” كبير بمجرد الضغط عليه بعد اعداد الخيارات الهامة كاختيار البلد وغيرها يتم تفعيل شبكة VPN على جهاز الكمبيوتر الخاص به.

هل يحتوي Windows 10 على شبكة VPN – وهل هي جيدة؟

الكثير من المستخدمين لا يعلمون ان Windows 10 لديه VPN خاص بنظام التشغيل ولكن قبل ان تلغي فكرة تحميل برنامج VPN خاص بك دعني أوضح لك أم مهم.

هذا VPN المدمج مع ويندوز 10 ليس من الشبكات التي اعتدنا عليها ولا يوجد به أي مميزات تجبرك علي ترك أي برنامج VPN والاكتفاء به لأنه لا يمنح المستخدم الوصول الي شبكة خادم امنة وهو الذي تدفعه من اجل الحصول على خدمة VPN لذا فانه لا يحتوي بالكاد على أي مميزات.

لذا دائما ما ننصح باستخدام برنامج VPN خاص حتى تتمكن من استخدام شبكة امنة وسرعة وحماية من الدرجة الاولي وفي غضون ثوانٍ وهي ممتازة وغير مكلفة في حالة الشراء.

خلاصة:

في النهاية نتمنى ان يكون المقال قد حظى على اهتمامكم وان نكون قد سلطنا الضوء بالشكل الكافي لتغطية كل النقاط الهامة التي تجيب عن اسئلتكم بخصوص VPN وأفضل شبكات VPN وغيرها، واخيراً نتمنى ان تدعمونا بمشاركتكم الموضوع وبرأيكم الإيجابي حتى نستمر في إعطاء المزيد من المقالات الرائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *