بلاي ستيشن

أفضل 21 لعبة ps4 للأطفال

يشير معظم الأشخاص إلى الألعاب المصممة للجمهور الأكبر سنًا عندما يذكرون ألعاب PS4. ومع ذلك ، هناك ألعاب PS4 للأطفال مثيرة أيضًا.

يتم التقليل من أهمية ألعاب PS4 و PS5 للأطفال والعائلات . ومع ذلك ، فإنها مثير للإعجاب حقًا. بعض العناوين سهلة اللعب ويستمتع بها الأطفال أثناء البقاء بمفردهم في حين أن بعض العناوين مناسبة لوقت الرابطة بين الوالدين والطفل.

لاستكشاف هذا الكنز غير المستغل لقضاء وقت ممتع مع العائلة والحصول على أفضل بلايستيشن للاطفال، تابع معي هذا المقال للتعرف على أفضل ألعاب PS4 الرائعة.

دعني أولا أعرض عليك بعض المواضيع المهمة التي كتبناها سابقا ذات صلة بهذا الموضوع والتي ستفيدك بلا شك.

أفضل ألعاب PS4 للأطفال

إصدار بلايستايشن 4 ليس مقتصر فقط على الكبار، ب يمكن حتى للأطفال والصغار الاستمتاع بالألعاب التي يقدمها هذا الإصدار من إصدارات بلاي ستايشن.

إذا كان لديك اطفال صغار في البيت، بإمكانهم أيضا الاستفادة من ألعاب PS4 للأطفال الخاصة هذا الإصدار. هناك مجموعة من الألعاب الممتعة والرائعة التي يمكن اختيارها لأطفالك من أجل الاستمتاع بها، ولا تقتصر هذه الالعاب على عمر واحد فقط، بل هناك ألعاب خاصة بكل عمل، مثلا ألعاب خاصة بالاطفال أقل من عمر 5 سنوات، وأخرى خاصة بالألعاب من 5 إلى 8 سنوات، وألعاب أخرى خاصة بالأطفال أكثر من 8 سنوات.

سوف اشرح هذه الالعاب إنشاء الله في الفقرات القادمة وسأقسمها حسب الفترات العمرية، فقط تابع معي

ألعاب PS4 أقل من 8 سنوات

1- لعبة GROW UP

العمر المناسب: الأطفال أقل من 8 سنوات

عدد اللاعبين: لاعب واحد

حول اللعبة:

Grow Up هي أحد ألعاب PS4 للأطفا، تدور حول روبوت يدعى BUD يقوم بمطاردة أجزاء وأجزاء من سفينته الفضائية المكسورة المسماة MOM.

أسلوب اللعب في هذه اللعبة مبتكر وممتع في نفس الوقت. تزداد المستويات صعوبة ويزداد BUD أيضًا كلما لعبت اللعبة. هذا مرضي للاعبين الشباب.

2- لعبة GANG BEAST

وحوش العصابة

المصدر: https://in.pinterest.com/pin/295548794275979865/

العمر المناسب: الأطفال أقل من 8 سنوات

عدد اللاعبين: متعدد اللاعبين

حول اللعبة:

حقيقة أن الأطفال يحبون التهريج لم يمر دون أن يلاحظها أحد من قبل منتجي هذه اللعبة. تدور أحداث لعبة Gang Beasts حول رحلة مليئة بالألوان يشارك فيها رجال غير مستقرين يتسمون بالسخافة بالفطرة. إن الافتقار إلى التحكم بسبب محاولة جميع اللاعبين ضرب بعضهم البعض يضيف عنصر المرح إلى ذلك.

3- لعبة ماين كرافت Mincraft

المصدر: https://in.pinterest.com/pin/157274211975726644/

العمر الموصى به: 5-8 سنوات فما فوق

عدد اللاعبين: متعدد اللاعبين (1-10)

حول اللعبة:

Minecraft قريبة جدًا من تجربة Lego الافتراضية ، كما أن Minecraft تتجاوز ذلك كثيرًا. Minecraft ، واحدة من أكثر ألعاب PS4 إبداعًا للأطفال بعمر 7 سنوات، وتعد من ألعاب إبداعية.

تميل هذه اللعبة إلى دروس الحياة التي سيتعين على الأطفال مواجهتها في النهاية وتساعد طريقة اللعب الأطفال على حشد التعاون والاستكشاف والإبداع وفوق كل ذلك اللعب الجماعي. التجربة الكاملة لهذه اللعبة مثيرة للغاية لأطفالك.

4- لعبة Spyro

العمر المناسب: من 5 إلى 8 سنوات

عدد اللاعبين: واحد

حول اللعبة:

Spyro  هي أحد ألعاب سوني القديمة التي كنا نستمتع بها في صغرنا، أغلب أطفال جيل التسعينات استمتعوا بلعبة Spyro. لازات اللعبة إلى اليوم تمنح المتعة للأطفال بفضل الأنشطة التي يقوم بها االطفل أثناء اللعب، مثل تجميع إصدارات remastred.

توفر اللعبة مجموعة من الخصائص الممتازة للأطفال، حيث تنقل الطفل إلى عوالم خيالية، بالإضافة إلى الموسيقى الرائعة المرافقة للعبة، وغيرها من المميزات.

5- لعبة Yooka-Laylee

يوكا ليلي

العمر الموصى به: 5-8 سنوات

عدد اللاعبين: لاعب واحد

حول اللعبة:

إذا كنت تبحث عن ألعاب PS4 للأطفال بسيطة بعمر 5 سنوات ، فقد يكون Yooka-Laylee هو الخيار الصحيح.

تلعب لعبة المغامرة الملونة هذه دور البطولة في الخفاش والحرباء. سيرشد اللاعب في هذه اللعبة هاتين الشخصيتين السخيفتين عبر مستويات مختلفة وسيساعدهما في جمع الصفحات لمحاربة الخطط الشريرة لـ Capital-B. يمكن لهذه اللعبة الكرتونية أن تجلب أيضًا الحنين إلى الوالدين.

  6- لعبة Sonic Mania

العمر المناسب: إلى غاية 8 سنوات

عدد اللاعبين: 1

حول اللعبة:

لعبة سونيك المستقرة من الرسوم المتحركة المعروف سونيك، هي لعبة ممتازة بالنسبة للأطفال إلى غاية 8 سنوات. تمتاز اللعبة بالتحدي من أجل الفوز في اللعبة وعدم ارتكاب الاخطاء.

الجميل في لعبة سونيك أنها لا تتوفر على مشاهد العنف أو الحرب التي قد تؤثر سلبا على الطفل، يمن للأطفال الاستمتاع بلعبة سونيك دون أي مخاطر

7- لعبة Knack 2

العمر المناسب: أقل من 8 سنوات ألعاب الإثارة والمغامرة

عدد اللاعبين: واحد

حول اللعبة:

هي الأخرى إحدى ألعاب الاطفال التي يمكن اختيارها لطفلك من أجل الاستمتاع بها، اللعبة فيها بعض المشاهد العنيفة لكن بطريقة عادية لا يمكن أن تؤثر على الطفل ، بل على العكس.

تنمي لعبة Knack 2 لدى الطفل القدرة على التحدي ومواجهة الاشرار والقضاء عليهم، وذلك من خلال استخدام القدرات الجسدية داخل اللعبة. يمكن أن تكون لعبة Knack 2  ps4 الخيار والبديل المفضل لطفلك عن الألعاب التي سبق أن لعبها.

8- لعبة Tearaway

العمر المناسب: إلى غاية 8 سنوات.

عدد اللاعبين: متعددة

حول اللعبة:

من أفضل خيارات ألعاب ps4 التي يمكن ان تختارها لطفلك هي لعبة Tearaway، لماذا؟

الجميل في هذه اللعبة هي أنها تجمع بين التسلية وتنمية القدارات الإبداعية لدى الطفل. تقوم فكرة اللعبة على بناء العالم على شكل كتاب قصص يتكون من الورق، ويقوم دور اللاعب لى أنه مبعوس يقوم بتوصيل.

لا تتوفر اللعبة على أي مشاهد عنف أو مشاهد مرفوضة، بل يمكن اختيارها لطفلك من أجل الاستمتاع بها دون أي خوف.

9- لعبة OVER COOCKED

العمر الموصى به: 5-8 سنوات

عدد اللاعبين: متعدد اللاعبين

حول اللعبة:

هل تريد أن يكبر أطفالك على قيم قديمة مثل العمل الجماعي والتعاون المعبأتين بطريقة حديثة؟ ثم يجب أن يكون خيار المطبوخ بشكل زائد. كل من هذه اللعبة وتكملة لها هي مجرد مثال مثالي لألعاب PS4 التعليمية مع أربعة لاعبين يتخذون شخصية أربعة طهاة ويقومون بإعداد وجبات الطعام.

10- لعبة Pix the Cat

العمر الموصى به: 5-8 سنوات

عدد اللاعبين: لاعب واحد

حول اللعبة:

هل تريد العودة إلى يوم ألعاب الألغاز؟ Pix the Cat هو الخيار الأمثل لطفلك. ستجعل لعبة الآركيد هذه من طفلك يلعب دور القطة (الشخصية الرئيسية) حيث يتعين عليهم جمع البيض وإيداعه في العش.

تأتي بعض العقبات في الطريق التي يمكن للأطفال معالجتها بسهولة.

11- لعبة Crash Bandicoot N. Sane Trilogy

ألعاب PS4 للأطفال

العمر الموصى به: 7-8 سنوات فما فوق

عدد اللاعبين: متعدد اللاعبين

حول اللعبة:

الإصدار الأول من PlayStation كان أطفالًا ملتصقون بسلسلة Crash Bandicoot. هذه الثلاثية ليست سوى رحلة في طريق الذاكرة وتقديم طفولتك لطفلك. صنعت اللعبة بألقاب الثلاثة الأولى من سلسلة Crash Bandicoot.

تتضمن طريقة اللعب Crash السفر والفوز عبر مستويات مختلفة من المراحل الصعبة المختلفة لإنقاذ العالم من شر Doctor Neo Cortex.

ألعاب ps4 أقل من 5 سنوات

12- لعبة JUST DANCE 2021

أرقص فقط إحدى ألعاب المجموعة التي يمكنك الاستمتاع بها

العمر الموصى به: 1-8 سنوات وما فوق

عدد اللاعبين: لاعب واحد (لكن يمكن لجميع أفراد الأسرة الانضمام)

عن اللعبة:

هل يحب ابنك الرقص؟ إذن هذه واحدة من ألعاب ps4 الجيدة للأطفال. Just Dance هو نوع من رقص الكاريوكي. يتألف الإيقاع الذي يأخذه أطفالك من عدد كبير من أغاني البوب ​​الجديدة والقديمة.

يمكنك إنشاء قائمة التشغيل الخاصة بك هنا بينما ترقص العائلة بأكملها على ذلك.

13- لعبة The LEGO Video Game

لعبة فيديو LEGO

العمر الموصى به: 1-8 سنوات

عدد اللاعبين: 1-2

حول اللعبة:

كم مرة وجدت نفسك تنجذب إلى شخصيات Lego الصغيرة؟ بالطبع ، سيحب طفلك ألعاب Lego أيضًا.

توفر لك لعبة الفيديو متعددة اللاعبين هذه بيئة رائعة مستوحاة من أفضل الامتيازات التي قد تخطر ببالك: من Star Wars إلى Jurassic World ، ومن Marvel و DC Comics إلى عالم Harry Potter أو Indiana Jones.

14- لعبة علاء الدين والأسد الملك

العمر الموصى به: 4-6 سنوات

عدد اللاعبين: لاعب واحد

حول اللعبة:

تم إعادة إنشاء الكلاسيكيات من Disney Land و Lion King و Aladdin من خلال هذه اللعبة. يمكن للأطفال أن يكونوا جزءًا من رحلة سيمبا عندما يكبر وينضم إلى علاء الدين في مغامراته المختلفة. التحديات التي يواجهونها هي شيء يستمتعون به، لهذا يتم تصنيفها أحد أفضل ألعاب سوني 4.

اللعبة رائعة جدا وسوف تستمتع بها يمكنك تحميلها لأبنائك لأنها رائعة وممتعة وخالية من أي مشاهد عنيفة أو مشاهد غير لائقة بالاطفال، مما يجعلها أفضل لعة أطفال بامتياز.

15- لعبة Rayman Legends

أساطير رايمان

العمر الموصى به: 5 سنوات 

عدد اللاعبين: متعدد اللاعبين

حول اللعبة:

إذا كنت تحب Super Mario Brothers عندما كنت طفلًا ، فيمكنك شراء أساطير Rayman لأطفالك. تمنح لعبة المنصات القديمة هذه ميزة واحدة للأطفال – فهي تمتلك طاقة مستمرة لمواصلة اللعب. تعوض الألوان النابضة بالحياة والتفرد في تصميم المستوى في الغالب عن نقص نقاط الرسم.

16- لعبة Horizon zero down

العمر الموصى به: إلى غاية 8 سنوات.

عدد اللاعبين: لاعب واحد

حول اللعبة:

إذا كان طلفك من محبي المغامرات والتحديات، لعبة Horizon zero down هي افضل ألعاب PS4 في مجال المغامرات والتحديات.

تدور احدات اللعبة في عالم بدائي تلعب فيه أنت باعتبارك Ayon ويحتوي هذا العلم البدائي على آلات تشبه الحيوانات، تحاول هذه الآلات التعرف عليك.

يمكن للأطفال والمراهقين الاستمتاع بهذه اللعبة

ألعاب PS4 لأكثر من 8 سنوات

17- لعبة الفيفا FIFA

ألعاب PS4 للأطفال الألعاب الرياضية

العمر المناسب: 8 سنوات فما فوق

عدد اللاعبين: 1-4

حول اللعبة:

بغض النظر عن عدد الألعاب التي تأتي وتذهب ، ستظل لعبة FIFA على رأس قائمة الاهتمامات على الرغم من أن طريقة لعبها الأساسية لا تتغير أبدًا.

يدور المثال الكلاسيكي للعبة التي تم اختبارها على مدار الوقت ، FIFA ، حول لعب كرة القدم في إعداد حقيقي تقريبًا – تصبح حقيقية بقدر الإمكان. هنا يمكن للاعبين لعب كرة القدم الخيالية مع الفريق الذي يختارونه ، والمشاركة في المزاد العلني للاعبين ، إلخ.

18- لعبة ROCKET LEAGE

لعبة روكيت ليج PS4 ألعاب السباق والقيادة

المصدر: https://in.pinterest.com/pin/137289488816364471/

العمر المناسب: 8 سنوات فما فوق

عدد اللاعبين: 1-4

حول اللعبة:

اندمجت السيارات الخارقة التي تعمل بالطاقة الصاروخية مع لاعبي كرة القدم ما الذي يمكن أن يكون أكثر جاذبية من ذلك؟ سيستمتع الأطفال بهذه اللعبة لأنها تحتوي على واحدة من أفضل أوضاع اللعب الجماعي التنافسي مما جعلها أفضل ألعاب سيارات بلاي ستيشن 4 مجاناً.

تم تصميم اللعبة لجميع الأنظمة الحالية. انتظر ميزة اللعب المتقاطع التي تتيح لك اللعب بين PS4 و Xbox One.

19- لعبة UNRAVEL

لعبة Unravel PS4

المصدر: https://in.pinterest.com/pin/856106210390397496/

العمر المناسب: 8 سنوات فما فوق

عدد اللاعبين: لاعب واحد ومتعدد اللاعبين

حول اللعبة:

Unravel هي لعبة فيديو ps4 تعتمد على الألغاز. يمكن للأطفال الاستمتاع باللعبة مع أصدقائه أو أصدقائها على نفس وحدة التحكم. تعلم اللعبة بناء الفريق والتعاون مع اللاعبين حيث تدور طريقة اللعب حول قصة صديقين يعملان جنبًا إلى جنب للتلاعب بالبيئات وحل الألغاز.

20- لعبة Everybody’s golf

العمر الموصى به: من 8 سنوات إلى 16

عدد اللاعبين: متعددة

حول اللعبة:

لعبة Everybody’s golf  هي من بين أفضل ألعاب 4PS  هي أحد الألعاب الرياضية التي يمكن أن تكون الخيار الافضل بالنسبة للطفل الذي يتجاوز عمره 8 سنوات.

Everybody’s golf هي لعبة كولف تسح للاعبين بالتنافس في لعبة الكولف من أجل الفوز، اللعبة أسرية ويمكن اختيارها للأطفال دون خوف من أن تؤثر عليهم لأنها رياظية وتنمي لدى الاطفال حس التنافس

21- لعبة Little big planet

العمر الموصى به: من 8 سنوات فما فوق

عدد اللاعبين: متعددة

حول اللعبة:

لعبة Little big planet للبلاي تتايشن 4 هي عبارة عن سلسلة العاب تسمح للاعب باللعب في مستويات متعددة. يمكن للاعب أن يلعب سواء بمفرده أو مع أصدقائه.

هذه اللعبة متاحة للأطفال من  سن 8 سنوات فما فوق.

خلاصة:

كانت هذه أفضل ألعاب PS للاطفال التي يمكن اختيارها لأطفالكم من أجل التسلية، للتذكير هذه الألعاب سليمة ولا تحتوي على مشاهد عنيفة التي من شأنها أن تؤثر سلبا على الطفل.

أرجو أن تكون قد استفدت من أفضل ألعاب PS4 مجانية أو المدفوعة، كما أقول دائما، إذا كانت لديك أي أسئلة أو استفسارات حول هذا الموضوع اتركها في التعليقات.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments