الحمايةتقنية

أفضل 20 إضافات حماية لمتصفح جوجل كروم

السلام وعليكم أعزائنا المتابعين قررنا اليوم استحضار موضوع رائع يخص إضافات حماية لكروم، بحيث سنستعرض إن شاء الله أفضل 20 إضافات حماية لمتصفح جوجل كروم، فمن المعلوم أن غوغل كروم ييعتبر أكثر المتصفحات استخداما على الأنترنت نظرا للامتيازات التي يمنحها لمستخدميه، كما الحال للتجربة الآمنة التي يوفرها للأشخاص، كما أنه يوفر الكثير من الأدوات التي تساعد المستخدمين في اختصار الكثير من المهام والأعمال على المتصفح وهو الشيء الذي سنتناوله بإذن الله وما يسمى بالإضافات Extensions.

لا ننسى تذكيركم ببعض المواضيع المميزة التي تناولناها في السابق، أهمها موضوع كيفية اخفاء شبكة الواي فاي Wi-Fi لحمايتها من الاختراق وكذا موضوع كيفية تعطيل منافذ اليو إس بي USB لحماية حاسوبك كما الحال لمقالة كيفية منع نسخ ملفات الكمبيوتر الى الفلاش ميموري، مواضيع مميزة جدا أعجبت الكثير من الأشخاص نتمنى أن تستفيد منها أيضا.

1- إضافة HTTPS Everywhere

لابد أن تكون قد لاحظت كلمة HTTP قبل الروابط التي تزورها على الإنترنت، هذه الكلمة تعبر وباختصار شديد عن البروتوكول الذي يسمح بنقل البيانات من السيرفرات إلى جهازك، لكن عند استخدام HTTP فإن البيانات الواردة إلى متصفحك من الممكن اعتراضها كون هذا البروتوكول يفتقر لمعايير الحماية، وهنا يأتي دور HTTPS الذي يعتبر مطابقا لسلفه HTTPS لكنه يتميز بطبقة من الحماية ما يوفر لك اتصالا مشفرا ومحميا مع السيرفرات، وهنا يأتي دور هذه الأداة الرائعة لتحويل المواقع التي تزورها وتبديلها من HTTP عديم الحماية وتحويلها لتصبح HTTPS المحمي من الاختراق والمراقبة.

اضغط هنا لتحميل إضافة HTTPS Everywhere

2- إضافة Click&Clean

أداة مميزة جدا تمتاز ببساطة استخدامها وأهميتها إذ تمكنك من مسح بياناتك الخاصة بالشكل الصحيح تماماً وذلك لأنّها متوافقة مع متصفح جوجل كروم ما يعني أنّها ستقوم بوظيفتها دون أن تُقاطع عملك إذ لا حاجة لإغلاق المتصفح أبداً، أداة مهمة جداً لاسيما وأن بيانات تصفحك قد لا تُزال تماماً من حاسبوك وقد تقع في قبضة جهات لها مصالحها الخاصة.

اضغط هنا لتحميل إضافة Click&Clean

3- إضافة Google Keep

تعتبر هذه الإضافة من أفضل ملحقات جوجل كروم لتدوين الملاحظات والتي من شأنها تعزيز إنتاجيتك، يتم دعم أداة تدوين الملاحظات بواسطة جوجل ويمكن أن تساعدك في إدارة المهام اليومية بكفاءة أكبر. أكثر فائدة هو أنها تتيح لك دمج البيانات مع خدمات تدوين الملاحظات الشائعة الأخرى مثل OneNote و Evernote.

اضغط هنا لتحميل إضافة Google Keep

4- إضافة OneTab

إضافة OneTab إضافة جديدة ومفيدة لمتصفح جوجل كروم يمكنها تسريع جهازك من خلال تقليل حمل وحدة المعالجة المركزية، أفضل شيء في OneTab هو أنها تنظم كل علامات التبويب في قائمة لتوفير الذاكرة. أثناء سرد علامات التبويب، يقوم تلقائيا بعمل إثبات لها واستعادتها عندما تحتاج إليها، وبالتالي يمكنك التركيز أكثر على علامة التبويب الحالية مع الحصول على أقصى سرعة للكمبيوتر الشخصي.

اضغط هنا لتحميل إضافة OneTab

5- إضافة Save to Pocket

إذا كنت تبحث عن إضافة لجوجل كروم لحفظ صفحات الويب للعرض بلا اتصال بالإنترنت، فقد يكون Save to Pocket هو الخيار الأفضل لك، يتوفر Pocket على دعم لجميع الأنظمة الأساسية تقريباً بما في ذلك iOS و لينكس Linux و اندرويد وويندوز وغيرها . والأهم من ذلك أنه يقوم بمزامنة البيانات بين الأجهزة المختلفة.

اضغط هنا لتحميل إضافة Save to Pocket

6- إضافة PanicButton

الإضافات ذات النقرة الواحدة تحظى بشعبية كبيرة، فهي سهلة الإستخدام و بالتالي تجعل تجربة المستخدم في تصفح الأنترنت أمرا سهلا بالتأكيد، وهذه الإضافة تمكنك من تخصيص اختصار في لوحة المفاتيح من أجل إخفاء علامات التبويب الخاصة بك داخل المتصفح ثم تنقل علامة التبويب هذه إلى “صفحة آمنة” ، أي الصفحة التي تريد عرضها في حالات الطوارئ و يتم تخزينها في قائمة خاصة ، والتي يمكنك حمايتها من أعين المتطفلين بواسطة كلمة مرور.

اضغط هنا لتحميل إضافة PanicButton

7- إضافة LastPass

أفضل إضافة لإدارة كلمات المرور علي المتصفح وهي مفيدة جدا، حيث تلغي تطبيقات وخدمات إدارة كلمات المرور الحاجة إلى إدخال كلمات المرور يدويا في المواقع والحسابات التي تستخدمها، إضافة LastPass، تقوم بحفظ تلقائياً جميع كلمات المرور داخل الإضافة بهذه الطريقة، تتيح لك إدارة جميع كلمات المرور الخاصة بك بأمان في مكان واحد.

اضغط هنا لتحميل إضافة LastPass

من الأدوات التي ستُثبّتها مباشرة عندما تعرف وظيفتها، من منّا لا يعرف أو لم ينقر على أحد الروابط المختصرة التي تعتبر وسيلة شائعة جدا على الإنترنت لكن على كل حال قد تحمل هذه الروابط المختصرة أخطاراً كبيرة وقد تأخذك لأماكن على الإنترنت حيثُ تُصبح بياناتك وأمورك الخاصة عرضة للسرقة.

اضغط هنا لتحميل إضافة Unshorten Link

9- إضافة Wot

اختصار لمصطلح Web of Trust، واسم هذه الأداة كاف للشرح عنها فهي بمثابة العين الرقيبة على مواقع الإنترنت، فمع الكم الهائل من المواقع والصفحات الإلكترونية تعمل هذه الأداة على تقييم مدى ميثاقية كل موقع لتُظهر أمامك بألوان بسيطة إن كان بمقدورك الاعتماد على هذا الموقع دوناً عن غيره، بالإضافة للألوان التي تبين لك مدى موثوقية كل موقع فبإمكانك قراءة معلومات مفصلة عن مدى الأمان في ذلك الموقع وذلك بالاعتماد على مراجعات ملايين من المستخدمين.

اضغط هنا لتحميل إضافة Wot

10- إضافة Stay Focusd

احيانا نقوم بقضاء وقت طويل في تصفح بعض المواقع او شبكات التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك او غيرها بشكل يشبه الإدمان ولا تستطيع منع نفسك طالما الموقع متاح امامك، فإن إضافة Stay Focusd Chrome مخصصة للأشخاص الذين يرغبون في وضع حد لتصفح المواقع التي يتم تصفحها بشكل كبير جدا، حيث أنها إضافة تسمح للمستخدمين بحظر المواقع المختلفة التي يمكن أن تؤدي إلى إنتاجية أفضل، ليس ذلك فحسب، بل تسمح لك إضافة جوجل كروم أيضًا بتحديد مقدار الوقت الذي تقضيه في كل موقع ويب.

اضغط هنا لتحميل إضافة  Stay Focusd

11- إضافة Adblock Plus

لا أحد يحب مشاهدة الإعلانات، في الوقت الحاضر، تعتمد معظم المواقع وخدمات الويب على الإعلانات للحصول علي الإيرادات بالتأكيد هي هامة للمواقع الجيدة لكي تواصل، ولكن هناك الكثير من المواقع التي تعرض إعلانات مزعجة، وهي عادة ما تدمر تجربة تصفح الويب لدينا، للتعامل مع الإعلانات، يتم تشغيل إضافة Adblock Plus chrome، لتزيل جميع الإعلانات من صفحات الويب التي تزورها.

اضغط هنا لتحميل إضافة Adblock Plus

12- إضافة Session Buddy

إذا كنت تبحث عن أفضل إضافة لجوجل كروم لإدارة جلسات التصفح الحالية والإشارات المرجعية، فإن Session Buddy هو أفضل اختيار لك، بصرف النظر عن ذلك، يمكن لـ Session Buddy أيضا حفظ العديد من علامات التبويب لفتحها في وقت لاحق، لذلك فالاضافة مخصصة للأشخاص الذين يريدون تحرير بعض الحمل عن البروسيسور وحل مشاكل البطء الناتج كثرة علامات التبويب والعمليات .

اضغط هنا لتحميل إضافة Session Buddy

13- إضافة Pushbullet

إذا كنت شخص تنشغل كثيرا وتبحث عن بعض الأساليب لإدارة الرسائل النصية لهاتفك من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فقد يكون Pushbullet هو أفضل اختيار لك، تتيح إضافة Pushbullet لجوجل كروم للمستخدمين توصيل هواتفهم الذكية لتبادل الرسائل، ايضا يتيح Pushbullet وأيضا للمستخدمين مشاركة الروابط بين الأجهزة.

اضغط هنا لتحميل إضافة Pushbullet

14- إضافة Grammarly

إضافة Grammarly يعتبر من أفضل إضافات جوجل كروم، والشيء العظيم في Grammarly هو أنه يساعد بشكل كبير على تقليل الأخطاء الكتابية والنحوية، تعمل إضافة كروم على كل صفحة ويب وتعرض أيضا نتائج القاموس والمرادفات وما إلى ذلك.

اضغط هنا لتحميل إضافة Grammarly

15- إضافة Calm – Style Your New Tab

اضافة Calm – Style Your New Tab اضافة جديدة لكروم تسمح للمستخدمين بتخصيص علامة التبويب الجديدة بخيارات كثيرة، باستخدام هذه الاضافة، يمكنك اختيار إظهار اقتباسات التحفيز والأدوات والملاحظات والساعة وغيرها في صفحة علامة التبويب الجديدة، كما يوفر Calm – Style Your New Tab للمستخدمين الكثير من خيارات التخصيص الأخرى.

اضغط هنا لتحميل إضافة Calm – Style Your New Tab

16- إضافة Ghostery

إن بياناتنا عرضة للسرقة عند تصفح مواقع الإنترنت، إذ هناك أكواد تتبّع أو تراكرز مهمتها جمع بيانات تصفّحك وهناك مواقع قد تبيع هذه البيانات لجهات معينة وفي أماكن معينة وقد سمعنا الكثير من القصص بخصوص هذا الموضوع، على كل حال ستحميك هذه الإضافة من هذه الأكواد لحماية بياناتك، ويمكن استخدام هذه البيانات لاستهدافك بإعلانات موجّهة، ولهذا السبب فإن هذه الأداة ستزيل من أمامك جميع الإعلانات، وبعد إيقاف التراكرز وإزالة الإعلانات ستستمتع بتجربة تصفح أسرع بكثير.

اضغط هنا لتحميل إضافة Ghostery

17- إضافة Privacy Badger

إن بياناتك الخاصّة ستبقى بأمان مُطلق مع هذه الأداة الرائعة إذ أنها ستبقيك منيعاً تماما من الإعلانات الموجّهة فهي تعتمد على طرق متقدمة في دراسة آلية عمل التراكرز وإيقافها بشكل أوتوماتيكي عند الشك بوجود أي نشاط غير طبيعي، فصفحات الإنترنت مكونة من أكثر من عنصر ومصدر وهذه الأداة قادرة على مراقبة كل مصدر وكل عنصر لإيقاف تحميله مباشرة لو عثر على أكواد تتعقبك، وبذلك تبقى على الضفة الآمنة خلال تصفحك للإنترنت.

اضغط هنا لتحميل إضافة Privacy Badger

18- إضافة AdBlock

لندع الأرقام تتحدث لوحدها عن هذه الأداة، فقد ساعدت أكثر من 60 مليون مستخدم حول العالم بالاستمتاع بتجربة تصفح سلسة وغير منقطعة بإعلانات مزعجة في كل مكان وإطارات منبثقة تظهر دون توقف، فمع هذه الأداة ستتمكن من تجاوز جميع أشكال الإعلانات وعلى مختلف المواقع وذلك يشمل حتى الإعلانات التي لا يُمكن تخطيها عادة، ويمكنك من الإعدادات ضبط إخفاء الإعلانات في مواقع محددة دونا عن غيرها أو السماح لمواقع ما من الاستمرار بعرض الإعلانات.

اضغط هنا لتحميل إضافة AdBlock

19- إضافة Windscribe

من افضل اضافات جوجل كروم المتعلقة بالحماية فمع هذه الأداة المميزة التي ستسمح لك بتصفح الإنترنت بحرية مطلقة وحماية تامة، فستمكنك من جهة تغيير عنوان IP لخاص بك ما سيسمح لك تصفح المحتوى من أي موقع جغرافي افتراضي وبهذا لن يبقى محتوى محظوراً ومقيداً بحدود بلدك، ومن جهة أخرى ستساعدك على حماية خصوصيتك وإبقاء بياناتك بأمان بعيداً عن المتطفلين.

اضغط هنا لتحميل إضافة Windscribe

20- إضافة Tunnel Bear VPN 

ربما سمعت الكثير عن الشبكات الافتراضية الخاصة VPN إذا لم تكن على دراية بها، فقم بتصور أن هناك نفق بين جهازك وموقع الويب الذي تزوره. هذا النفق هو شكل من أشكال التشفير، مما يعني أن أي معلومات شخصية يتم إرسالها بين الاثنين تكون مشوشة، وبدونها قد تكون ضحية للتسلل بما في ذلك هجمات “MITM” الرجل اللذي في الوسط.

اضغط هنا لتحميل إضافة Tunnel Bear VPN 

عشر اضافات جوجل كروم مذهلة مستحيل اعيش بدونها

☆☆☆ الى هنا نكون قد انتهينا من موضوع أفضل إضافات غوغل كروم التي تناولناها اليوم ولله الحمد، والآن نتمنى أن نكون قد أفدناكم ويعجبكم الموضوع، ولا تنسو وضع بصمتكم ومشاركتنا آرائكم ☆☆☆

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
5 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments