أفضل 12 مواقع لقياس سرعة الإنترنت بالميغا

تمكنك مواقع قياس سرعة النت من معرفة مقدار السرعة الحقيقسة التي تحصل عليها من مزود خدمة الإنترنت الذي تستخدمه، وبالتالي ستتمكن من خلال هاته المواقع معرفة سرعة الإنترنت في ثواني وبضغضة زر فقط وسنستعرض عليك إن شاء الله أفضل مواقع اختبار سرعة الإنترنت المجانية للكمبيوتر والأندرويد وكذا الآيفون، ويمكنك متابعة الموضوع الى النهاية للتعرف على أفضل المواقع في هذا المجال وكيفية حساب سرعة النت بالميغا وغيرها من المعلومات المفيدة التي سنشارككم إياها إن شاء الله.

قبل الغوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة نود تذكيركم ببعض المواضيع المميزة التي قمنا بشرحها في السابق والتي تضم موضوع كيف تحمي معلوماتك عند استخدام شبكة واي فاي عامة وكذا برنامج إظهار شبكات الواي فاي المخفية مجاني.

1- أفضل موقع لقياس سرعة النت موقع سبيد تست Speed Test

موقع سبيد تست Speed Test هو أفضل موقع لقياس سرعة النت في الوقت الحالي، بحيث يمنح المستخدم القدرة على معرفة السرعة الحقيقة بالميغابايت وكذا معرفة سرعة التحميل، وهو موقع من إنتاج شركة اوكلا أطلق عام 2006م، وقد عملت على تصميم بعض البرامج التي تتوافق مع أجهزة الكمبيوتر ووصل عدد الاختبارات هذا الموقع لسرعة الإنترنت إلى أكثر من خمسة وعشرين مليار اختبار حتّى يومنا هذا، ويتميّز هذا الموقع بقياس سرعة التحميل وسرعة رفع الملفّات بدقّة، كما أن الموقع يحتوي على الكثير من المزايا التي سنأتي على ذكرها لاحقا وكذا هو خالي تقريبا من العيوب ويوفر الإمكانية في معرفة سرعة البينج الذي تستخدمة سرعة انتقال البيانات وغيرها.

موقع Speed Test يعد من أشهر المواقع فى ذلك المجال، فهو موجود ويحتوي على الكثير من المزايا كما ان له تطبيق لقياس سرعة الإنترنت على الهواتف المحمولة، يمكنك من خلال هذا التطبيق قياس سرعة الإنترنت على الهواتف المحمولة، كل ذلك بضغطة زر بسيطة، كما يعمل مثل برنامج تسريع النت ﻷقصى سرعة، وهو أيضا يمكنك من معرفة سرعة النت من الراوتر.

مميزات موقع Speed Test

يحتوي موقع Speed Test على الكثير من المميزات والخصائص بحيث استطاع أن يكون أفضل المواقع لقياس سرعة النت لفترة طويلة، وإليك أهم مزايا موقع Speed Test!!

  • موقع مجاني وسهل الاستخدام.
  • موقع بمكنك من معرفة السرعة الحقيقية بالميغابايت.
  • موقع يمكنك من معرفة سرعة التحميل Download والأبلود Upload.
  • موقع يمكنك من معرفة البينج الذي تستخدمه أي معرفة سرعة انتقال البيانات من وإلى الحاسوب.
  • موقع يمتاز بالدقة في تحديد السرعة الخاصة بالإنترنت لديك.

كيفية استخدام موقع Speed Test

كما أشرنا سابقا فإن موقع Speed Test يمتاز بالسهولة والسلاسة والخفة في حساب سرعة النت، وستنستعرض لك طريقة استخدام هذا الموقع المميز في الأسطر القادمة.

1- الدخول إلى رابط موقع Speed Test من هنا
2- انتظر لثواني ليقوم بتحديد السيرفر للقيام بعملية الفحص.
3- قم بالضغط على Go لبدأ العملية.


4- ستجد الكوقع يقوم بتحديد السرعة الخاصة بك في الرفع والتحميل وقياس البينغ من أجل الحصول على أدق نتيجة.0

برنامج قياس سرعة النت Speed Test

الطريقة التي قمنا بعرضها في السابق من الأفضل استخدامها لقياس سرعة النت على الكمبيوتر، ويمكننا تحميل تطبيق SpeedTest الذي يعد برنامج سبيد تست لقياس سرعة النت على الهاتف عن طريق متجر التطبيقات ثمّ استخدامها لقياس سرعة الانترنت دون الحاجة إلى استخدام جهاز الكمبيوتر، ويمكنك فعل ذلك كما يلي:

1- يمكنك تحميل تطبيق SpeedTest من هنا
2- قم باختيار النسخة التي تتوافق مع الهاتف الذكيّ المطلوب.
3- قم بتحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف
4- قم بالانتقال إلى قائمة التطبيقات وتشغيله.
5 انقر على تبويب الإعدادات والتحقّق من استعمال الخادم SaskTel.
6- عد إلى تبويب SPEEDTEST
7- اضغط على خيار بدء الاختبار Begin Test.
8- انتظر حتّى انتهاء العمليّة لمشاهدة النتائج بدقة.

2- موقع قياس سرعة النت موقع TestMy

موقع TestMy هو موقع رائع بجانب المواقع التي أتينا بها في هاته القائمة، وهو مميز باستخدامه لتقنية HTML5بدلاً من جافا أو الفلاش بلاير بحيث قام بإعتماده مؤخرًا الموقع السابق سبيد تيست بسبب الثغرات الموجودة فى برنامج فلاش بلاير، وتوفر لك تلك الميزة تجربة رائعة لاختبار سرعة النت لديك من خلال جهازك أو من خلال هاتفك، وبالتالي فيمكنك الاعتماد عليه في فحص الإنترنت لديك إلا أن طريقة عمل هذا الموقع مختلفة نوعا ما عن باقي المواقع الاخرى ويكمن هذا الاختلاف غي عدم شمله لفحص كافة سرعات التحميل.

موقع TestMy يحتوي على الكثير من المميزات والخصائص بحيث يمكنك من اختيار فحص سرعة الرفع أو سرعة التحميل فقط أو إثنينهما معا، فيمكنك الدخول الى الموقع واختيار طبيعة الاختبار وبالتالي بدأ عملية الفحص إلا أنه يعرف عيب من خلال هذا بقيامه باستراق الوقت بعض الشيء كما نشير إلى أنه يقوم بتحميل أحجام مختلفة من الملفات.

3- أقوى موقع لقياس سرعة النت موقع Bandwidth Place

تم فحص موقع الباندويث ووصفه بأقوى موقع لقياس سرعة النت بالرغم من أنه ليس من المواقع الشهيرة جدًا لكنه من المواقع التي حاولت تطوير نفسها وذلك ملحوظ من خلال رفع عدد السيرفرات الخاصة بالموقع من 17 سيرفر عند بدايته الى 45 سيرفر حول العالم، للأسف ليس لهذا الموقع سيرفرات قريبة في العالم العربي لتقوم بالإختبار عليها، ولكن نظرًا لأن الموقع يحاول ان يطور من نفسه بشكل كبير فلذلك يستحق الموقع ان تفكر به لإختبار سرعتك.

يتميز موقع Bandwidth Place بالكثير من المميزات التي جعلت له لا سيما هاته الصفة، فهو موقع يعتمد على تقنية HTML5 في عملية فحص سرعة النت بدلا من استخدام التطبيقات التي تعتمد على الجافا أو الفلاش، كما يتح لك الاختيار في السيرفر الذي تريد استخدامه للقياس وهو موقع سهل الاستخدام يمكنك الدخول اليه من الرابط اسفله والقيام ببضعة نقرات بسيطة وبعدها ستتعرف على سرعة النت لديك بكل سهولة.

4- قياس سرعة النت بدقة عالية بموقع SpeedOfMe

يمكنك موقع Speedof.me من قياس سرعة النت بدقة عالية، فهو من مواقع إختبار قياس سرعة الإنترنت المصممه بلغة HTML5الجديدة، بحيث تعمل علي كافة أنظمة التشغيل كما يمكنها العمل لأجهزة الهواتف المحموله من خلال التطبيق الخاص بها، بل ويمكنه إختبار سرعة التنزيل والتحميل وعرضها من خلال الرسم البياني.

إذا كنت تبحث عن موقع او تطبيق لإختبارات السرعات المتعددة مع مرور الوقت فإن  هو الأفضل لك حيث يساعدك في مقارنة النتائج السابقة مع النتائج الحالية ، كما يمكنك من معرفة الوقت الذي يكون فيه إتصالك بالإنترنت جيد كما يتمتع بواجهة مستخدم جذابة و سهلة الإستخدام، ويحتوي ايضًا على 45 سيرفر مختلف حول العالم مما يوفر لك نتائج دقيقة إلى أقصي حد ممكن.

اضغط هنا للدخول الى موقع SpeedOfMe

5- فحص سرعة النت موقع Fast

موقع Fast هو موقع مجاني وسهل الإستخدام لإختبار وقياس سرعة الإنترنت وهذا الموقع تابع للشركة العملاقة Netflix، ويتمكن من قياس سرعة الإنترنت من خلال إختبار إتصال الإنترنت لديك بين جهازك وخوادم  شركة Netflix، بالإضافة الى أنه يوفر لك التمكن من معرفة ما إذا كانت سرعة اتصالك الحالية يمكنها ان تعرف الافلام الذي يعرضه موقع Netflix الشهير، وبالتالي فإن هذا الموقع يعطيك نفس النتائج التي يمكنك الحصول عليها من خلال مزود خدمة الإنترنت ولكن يعيبه انه لا يوفر لك كافة المعلومات للمستخدم حول سرعة الإنترنت وحلول مشاكلها، وقد قمنا بمناقشته سابقا في موضوع معرفة سرعة النت من الراوتر.

6- أحسن موقع قياس سرعة النت موقع Google Fiber Speed Test

موقع Google Fiber Speed Test هو من إنتاجات شركة جوجل العملاقة المعروفة بجودة خدماتها، وخدمة جوجل فايبر هي خدمة انترنت فائقة السرعة من جوجل لتوفير إمكانية قياس سرعة النت الحقيقية بالميغا، بل فهو كل فكرته ان تضغط على زر بداية الإختبار وستعطيك جوجل كل النتائج التي تريد في ثوان بالتفصيل الذي تحتاجه، سرعة الرفع والتحميل ومعدل التأخير وكل ما تحتاجه بسهولة تامة.

موقع Google Fiber Speed Test مجاني يوفر امكانية تحميل تطبيق الشركة حيث يأتي بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة للغاية وهذا ما يتوقعه الكثير من المستخدمون من جوجل كما أنه تطبيق خال من الإعلانات المزدحمة حيث يتم توجيه المستخدمين للضغط على زر التشغيل وبالتالي سوف يؤدي ذلك إلى بدء عملية إختبار قياس سرعة الإنترنت وبعد ذلك سوف تظهر لك نتائج السرعة في عداد السرعة وذلك في منتصف الشاشة.

7- أسهل موقع قياس سرعة النت موقع SpeedSmart

يعتبر موقع SpeedSmart أسهل موقع قياس سرعة النت يعطيك هذا الموقع نتائج حول سرعة التحميل والرفع بسهولة جدًا وبشكل مفصل وجيد بل وبوضوح، مع قياس البينج الخاص بك ومعدل التأخير في الإنترنت، كما يعطيك معلومات تفصيلية زائدة حول سرعة الإنترنت الخاصة بك ومقدم الخدمة الخاص بك، من أجل إعطائك فكرة كاملة حول كل ما تحتاجه عن سرعة الإنترنت، كما يدعم الموقع امكانية تحميل تطبيق اختبار السرعة علي هاتفك من خلال دعمه لانظمة اندرويد وايفون.

موقع SpeedSmart يقدم إجراء إختبار مفيد لسرعة الإنترنت وسرعة التحميل والتنزيل بالإضافة إلى معلومات حول شركة الاتصال الخاص بك كما سبق الذكر وعنوان الآي بي المستخدم في الاختبار،  كما يدعم سلسلة من الإعدادات المتقدمه للحصول على أفضل النتائج وأفضل إتصال بالإنترنت، وهو موقع مجاني بسيط وسهل في التجربة.

8- موقع Xfinity Speed Test لقياس سرعة النت

موقع Xfinity Speed Test يوفر لك إختبارات سرعة الإنترنت من خلال أداة CCC والتي هي أداة سهلة لأجراء إختبار سرعة الإنترنت بشكل سريع فقد تستغرق العملية مجرد بضع ثواني للحصول على قياس سرعة النت في التنزيل، ويقوم الموقع بإختيار الخادم بشكل تلقائي لإجراء إختبار البينج لقياس جميع السرعات الخاصة بالإنترنت كما يمكنك تحديد موقع الإختبار الخاص بك وكذا ميزة إقتراح بعض النصائح لزيادة سرعة الإنترنت من خلال إعلامك بقدرات خدمة الانترنت لديك، فهو موقع يعمل على فحص قوة الإنترنت ومساعدتك على زيادته باقتراحاته.
 

9- كوقع قياس سرعة النت موقع NetSpot

موقع NetSpot يقوم بعمل تحليل وتغطية للمناطق اللاسلكية ولأمان الشبكات أيضاً والكثير من الخدمات الأخرى التي يستطيع التطبيق أن يقدمها لك  فهو ليس فقط مجرد تطبيق لإختبار وقياس سرعة الإنترنت، ويوفر أيضا تطبيق خاص به والذي يمكنك من تحديد الإعداد أو الخيار الأفضل للشبكات اللاسلكية وذلك من خلال تحليل التطبيق لسلوك تردد الإتصال اللاسلكي ومسح كامل الموقع بالإضافة إلى إمكانية تحديد وتغطية شبكة الواى فاى الخاصة بك ويجدر الإشارة الى أنه يوفر برنامج للكمبيوتر.

10- موقع أمريكي لقياس سرعة النت موقع Verizon Speed Test

موقع Verizon Speed Test يعتبر من أشهر المواقع المتواجدة في الولايات المتحدة الإمريكية حيث يقوم بإستخدامه أكثر من 140 مليون شخص فضلاً عن مزودي خدمات الإنترنت، كما يقوم هذا الموقع بتوفير تطبيق بإمكانيات رائعة للمستخدم بشكل مجاني لإختبار قياس سرعة الإنترنت، كما يأتي بواجهة مستخدم بسيطة وسهل للغاية ويوفر لك مجموعة كبيرة من النصائح والمعلومات الهامة للمستخدم.

ملاحظة: للأسف لا يعمل هذا الموقع في الوقت الحالي الان في امريكا فقط وقد يتوفر استخدامه في اي وقت للمستخدمين في جميع انحاء العالم.

11- موقع مجاني لقياس سرعة النت موقع AT&T Internet Speed Test

موقع AT&T Internet Speed Test يوفر لك إجراء إختبار وقياس لسرعة الإنترنت من خلال أداة DSLReports، والتي تعمل بشكل جيد للغاية حيث تعرض لك نتائج دقيقة ويتم عرض النتائج علي شكل عدد سيارة، لكنه  يعرض العديد من الخدمات مثل المواقع الاخري الذي تعرض بعض المعلومات حول مزود خدمة الانترنت او عنوان IP الخاص بك، كما يحتوي على الكثير من المميزات والخصائص والتي لا سيما الشيء الذي جعله يحضر معنا في هاته القائمة المميزة.
 

12- أفضل تطبيق قياس سرعة النت Meteor

يوفر موقع Meteor أفضل تطبيق لقياس سرعة النت، بحيث يعتبر هذا التطبيق مقياس لسرعة الإنترنت بشكل مجاني من خلال OpenSignal ولكن يعمل على أنظمة تشغيل اندرويد وايفون فقط، كما يسمح لك التطبيق بإجراء إختبار لسرعات التحميل والتنزيل كما يقوم التطبيق بتقديم تقسيم لأداء تطبيقات الهاتف التي تقوم بإستخدامها كالفيس بوك واليوتيوب وغيرهم إلى 4 فئات وتحديد تقيم كل تطبيق وذلك بناء على إتصال الشبكة الخاصة بالإنترنت.

كيف يتم قياس سرعة النت؟

سؤال يطرحه الكثير من الأشخاص لذا قررنا أن نفيد الجميع بالإجابة بحيث يتم قياس سرعة النت من خلال تحديد البيانات الخاصة بسرعات التنزيل وسرعات التحميل في الثانية والتي من خلالها يتمكن الشخص من الاتصال بالانترنت بالكمية المسموح له بها ويمكننا معرفة السرعات المتاحة لنا من خلال وحدة قياس سرعات الانترنت والتي تظهر على شكل بت في الثانية.

ما هي سرعة النت الجيدة؟

اذا بلغت سرعة الانترنت لديك 25 ميجا بايت في الثانية او اكثر فأعلم ان لديك سرعة انترنت جيدة وتشمل هذه السرعات جميع الانشطة التي تقوم بها من خلال شبكة الانترنت ومنها كممارسة الالعاب ومشاهدة المحتوى عالي الدقة او تحميله وغيرها من الانشطة، أما اذا كنت تمتلك سرعات انترنت عالية ومرتفعة فهى تصل الى اكثر من 100 ميجا بايت في الثانية خاصة واذا كنت تستخدم العديد من الاجهزة او يقوم الكثير من المستخدمين بالدخول على شبكة الانترنت الخاصة بك في وقت واحد او في نفس الوقت.

قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا

يمكنك الاعتماد على أحد الكواقع السابقة التي تناولناها في القائمة حسب الموقع الذي يناسبك ويناسب بلدك، فلا يوجد تفاضل كبير بينهما فيمكنك الاعتماد مثلا على الموقع المفضل لدى الأغلبية Speed Net من أجل قياس سرعة النت زين وغيرها، وكذا للتمكن مثلا من قياس سرعة النت في الكويت أو قياس سرعة النت في سوريا أو غيرها من البلدان كما يمكنك تحميل برنامج قياس سرعة النت التي توفرها أغلب هاته المواقع.

☆☆☆ الى هنا أعزائنا المتابعين يكون موضوعنا قد انتهى اليوم آملين أن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة وفي الأخير لا تنسو وضع بصمتكم ومشاركتنا آرائكم ☆☆☆

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *