برامجويندوز

أفضل 12 برنامج حرق ويندوز على فلاشة USB

قبل أن تقوم بتثبيت Windows 10 من محرك أقراص CV/DVD أو فلاشة USB، ستحتاج إلى حرق ويندوز 10 الى محرك أقراص CV/DVD أو فلاشة USB.

من أجل القيام بهذه العملية تحتاج إلى برامج حرق ويندوز 10 على فلاشة التي ستمكنك من حرق ويندوز 10 على فلاشة بشكل سهل وسريع دون أي تعقيدات.

سوف أشح لك في هذا المقال أفضل برنامج حرق ويندوز 10 على الفلاشة في ثواني، يمكنك استخدام هذخ البرامج في حرق أي نظام سواء ويندوز أو لينكس على الفلاشة في ثواني فقط.

أحيانا قد تحاج إلى حرق أكثر من نسخة وسندوز على الفلاشة، حتى تتمكن من تنصيب نسخة ويندوز جديدة، عوض النسخة القديمة، في هذه الحالة ستحتاج إلى برنامج لحرق أكثر من ويندوز، سبق أن شرحت هذا الموضوع بالتفصيل وقدمت طريقة استخدام هذه البرامج بخطوات، يمكنك الاطلاع عليها في: حرق أكثر من ويندوز على فلاشة.

اقرأ أيضا:
طريقة فورمات ويندوز 10 أسهل طريقة
كيفية تحديث البيوس BIOS للكمبيوتر

1- برنامج Rufus

عندما يتعلق الأمر ببرنامج حرق ويندوز 10 على فلاشة، فإن Rufus هو بلا شك الأفضل على الإطلاق. إنه مجاني ومفتوح المصدر وسهل التشغيل.

يعد Rufus مفيدًا للأشخاص الذين يريدون حرق ويندوز 10 على فلاشة، البرنامج تشغيله سريع ومجاني تماماً. أفضل شيء في هذا البرنامج هو أنه لا يتطلب تثبيتًا ويمكن تشغيله مباشرة من ملف exe محمول

 إلى جانب إنشاء USB قابل للتمهيد لأنواع مختلفة من أنظمة التشغيل، يمكننا أيضًا استخدامه فلاش BIOS والبرامج الثابتة وتشغيل الأدوات المساعدة منخفضة المستوى.

بالإضافة إلى ذلك، بالمقارنة مع البرامج الأخرى القابلة للتمهيد، يعد هذا هو الأسرع في إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد.

مميزات برنامج Rufus

  • عندما تقوم بإنشاء محرك أقراص windows قابل للتمهيد، ستلاحظ أن هذا البرنامج يوفر لك خيارات متقدمة مختلفة مثل إنشاء نظام ملفات مخطط التقسيم وحجم الكتلة، ستثبت هذه الخيارات أنها مفيدة للغاية أثناء إنشاء برامج BIOS الثابتة أو غيرها من الأجهزة منخفضة المستوى.
  • يسمح لك Rufus أيضًا بفحص محرك أقراص USB بحثًا عن أي كتل سيئة وكل ما عليك فعله هو تحديد خانة الاختيار والانتقال إلى “التحقق من الجهاز بحثًا عن الكتل السيئة” ضمن خيار التنسيق.
  • قد يستغرق البرنامج بعض الوقت بناءً على حجم محرك الأقراص وعدد مرات المرور وسرعة محرك أقراص USB.

طريقة حرق ويندوز 10 على الفلاشة باستخدام Rufus

1- قم بتحميل البرنامج من الرابط السابق، ثم قم بالدخول عليه، ستجد خيار “جهاز” قم بالنقر عليه ثم رفع نسخة ويندوز 10 على البرنامج.

2- في الخيار الثاني على البرنامج وهو خيار “اختيار نوع الإقلاع، قم باختيار “قرص أو صورة IOS.

3– قم بالنقر على خيار ابدأ “start” في الأسفل وسيبدأ البرنامج في عملية الحرق، انتظر بضع ثواني وسيتم حرق نسخة ويندوز.

2- برنامج Windows USB/DVD Tool

إذا كنت من مستخدمي Windows وتحتاج إلى برنامج حرق ويندوز 10 على فلاشة، فهذا هو البرنامج المناسب لك. كما يوحي الاسم، يتيح لك هذا البرنامج إنشاء محركات أقراص USBو DVD قابلة للتمهيد.

مميزات برنامج Windows USB/DVD Tool

  • تخصص هذه الأداة هو سهولة استخدامها. كل ما عليك فعله هو إدخال محرك أقراص USB “فلاشة”، وتحديد ISO والنقر فوق الخيار التالي.
  • بعد التنسيق الأولي، سيقوم البرنامج بإنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد في غضون دقائق.
  • يمكنك تحميل البرنامج بالمجان وتثبيته بسهولة

طريقة استخدام Windows USB/DVD Tool

1- تحميل البرنامج ثم الدخول عليه، في الخطوة الأولى، قم بالنقر على browse ثم قم برفع ويندوز 10 الذي تريد حرقه، ثم انقر بعض ذلك على next.

2- في الخطوة الثانية، قم بالنقر على USB device.

3- سوف تظهر لك النسخة التي قمت برفعها، قم بالنقر بعد ذلك على خيار begin copying.

3- برنامج Easy2Boot

Easy2Boot مجاني للاستخدام ، وهو برنامج يمكنك من حرق ويندوز 10 على فلاشة، كما أنه قابل للتهيئة لمحرك أقراص USB قابل للتكوين بدرجة عالية ويأتي مع دعم تمهيد UEFI آمن.

يوفر البرنامج أفضل الوظائف باستخدام أداة وسائط قابلة للتمهيد مفيدة ذات حجم صغير سريع. Easy2Boot سهل الاستخدام، وكل ما تحتاجه هو توصيل USB وسحب البرنامج وإفلاته في الدلائل الصحيحة.

مميزات Easy2Boot

  • يسمح لك البرنامج بإنشاء USB متعدد التمهيد مباشرة على فلاشة USB، ولكن أيضًا لديك خيار محركات أقراص USB الخارجية.
  • يمكن تشغيل Easy2Boot بكفاءة واختبار أو إصلاح النظام دون ترك أي أثر على الكمبيوتر المضيف ولا يحتاج إلى تثبيته على الكمبيوتر الذي تقوم بتوصيله به.
  • أحد أسباب استخدام Easy2Boot يرجع إلى جانبه السريري من الحوسبة التي تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات واستعادة النظام واختبار الاختراق.

طريقة استخدام Easy2Boot

1- قم بتحميل البرنامج وتثبيته على الكمبيوتر ثم الدخول عليه، بعد الدخول على البرنامج

2- في الخيار الأول على البرنامج قم بتحديد الفلاشة الموجود عليها نسخة ويندوز 10.

3- الآن قم بالنقر على خيار Make E2BDrive وستبدأ عملية حرق ويندوز على الفلاشة

اقرأ أيضا:
الفلاشة بطيئة جدا فى النقل، تسريع الفلاش ميموري
حل مشكلة الفلاشة تظهر ولا تفتح

4- برنامج YUMI – Multiboot USB Creator

تم تصميم برنامج YUMI – Multiboot USB Creator بواسطة مبتكر Universal USB Installer. بينما تم تصميم Universal USB Installer لإنشاء محركات أقراص عادية قابلة للتمهيد، تم تصميم YUMI أو برنامج Universal Multiboot Installer لإنشاء محركات أقراص USB متعددة التمهيد.

يمكنك من خلاله القيام بحرق ويندوز 10 على فلاشة، وكذلك العديد من أنظمة التشغيل والبرامج الثابتة وأدوات مكافحة الفيروسات والأدوات المساعدة الأخرى في فلاشة واحدة يقتصر على ذاكرته فقط. مثل Universal USB Installer،

مميزات برنامج YUMI

  • يمكن لـ YUMI إنشاء تخزين ثابت لعمل نسخة احتياطية من الملفات الضرورية بين عمليات إعادة التشغيل.
  • طريقة استخدام البرنامج سهلة جدا، لن تجد أي صعوبة في استخدامه.
  • يمكنك تحميله بالمجان وفي ثواني فقط.

ملاحظة:
هذه النسخة خاصة بنظام لينيكس

طريقة استخدام YUMI

1- قم بتحميل البرنامج، ثم الدخول اليه، بعد ذلك، قم بالنقر على خيار “استعراض“.

2- الأن قم بإضافة نسخ ويندوز التي تريد حرقها على الفلاشة.

3- بعد رفع نسخة ويندوز على البرنامج، قم بالنقر على خيار “انشاء“، بعد ذلك سيبدأ البرنامج في حرق ويندوز، ما عليك سوى الانتظار بضع ثواني فقط.

5- برنامج Win Setup from usb

برنامج Win Setup from usb هو واحد من البرامج الأخرى التي يتم استخدامها من أجل حرق نسخة ويندوز على الفلاشة. يتميز هذا البرنامج بطريقته السهلة في حرق ويندوز، كما يمكنك أيضا استخدامه من أجل حرق أكثر من ويندوز على الفلاشة.

الجميل هو أنه يمكنك الحصول على البرنمج من الموقع الرسمي بالمجان، بالإضافة إلى إمكلنية استخدامه يشمل سريع جدا.

مميزات برنامج Win Setup from usb

  • بإمكانك حرق جميع نسخ الويندوز القديمة أو الحديثة على الفلاشة بسرعةوسهولة
  • يمكنك عن طريق البرنامج القيام بفورمات الفلاشة قبل البدء في حرق ويندوز.
  • يمكنك هذا البرنامج من ترك الفلاشة مفتوحة لاستخدامها مرة أخرى في تخزين المزيد من الملفات،
  •  يتوفر على صيغة NTFS الخاصة بتحديد نوعية نظام التشغيل الذي تريد حرقه على الفلاشة.

طريق حرق ويندوز win setup from usb1

1- بعد تحميل البرنامج والدخول عليه، قم بإضافة نسخة ويندوز التي تريد حرقها على الفلاشة.

2- بعد رفع نسخة وندوز على البرنامج، قم بالنقر على “go

3- سيتطلب الأمر بضع ثواني حتى يتم حرق نظام ويندوز 10 بشكل كامل، بعد ذلك ستظهر لك رسالة Job done، يعني أن العملية تمت بنجاح.

6- برنامج WiNToBootic

WiNToBootic عبارة عن نظام أساسي يساعد المستخدمين على إنشاء قرص ثابت قابل للتشغيل من Windows أو محرك أقراص USB محمول،سيمكنك من حرق ويندوز 10 على فلاشة بسهولة.

يتيح النظام الأساسي للمستخدمين استخدام قرص مضغوط / قرص DVD أو صورة ISO لإنشاء قرص قابل للتمهيد. علاوة على ذلك، يمكن للمستخدمين استخدام هذا البرنامج على جميع إصدارات Windows، وهو مفيد جدًا في الإنتاجية.

كل ما هو مطلوب هو حفظ الملفات على القرص الصلب وتشغيل البرنامج، وسيتم ذلك. ومع ذلك، يمكن للمستخدمين حذف أي ملفات في أي وقت.

مميزات برنامج WiNToBootic

  • يأتي النظام الأساسي بواجهة بسيطة تمكن المستخدمين من الوصول إلى جميع البيانات التي يريدون وضعها في محرك أقراص USB القابل للتمهيد أو محركات الأقراص الثابتة.
  • يدعم WiNToBootic محركات أقراص USB المحمولة NTFS يمكنه حذف أي محرك أقراص وتهيئته في أي وقت من الأوقات.
  • يمكن للمستخدمين إضافة ملفات إلى نظام التشغيل باستخدامه، بالإضافة الى أنه مجاني تماماً.

7- برنامج RMPrepUSB

إذا كنت تريد منشئ USB قابل للتخصيص بدرجة عالية وغني بالمميزات، فإن RMPrepUSB هو الذي تبحث عنه. يسمح لك بإنشاء أي نوع من الوسائط القابلة للتمهيد تقريبًا. هناك خيار للاختبار، والتقسيم، ودعم تنسيقات صور متعددة، وتنسيق سريع، وتخصيص أداة تحميل التشغيل، ونظام الملفات، ومحاكي QEMU.

باستخدام هذا البرنامج، يمكنك التمهيد بسرعة في محرك أقراص USB قابل للتمهيد باستخدام QEMU Emulator مباشرة على جهاز Windows الخاص بك دون إعادة تشغيل النظام. يكون هذا مفيدًا عندما تريد التحقق مما إذا تم إنشاء USB القابل للتمهيد بشكل صحيح.

مميزات برنامج RMPrepUSB

  • يمكنك تثبيت برامج تحميل مختلفة مثل grub4dosو syslinux و bootmbr و WEE والمزيد.
  • الأداة جيدة، لكن ليست سهلة الاستخدام. ومخصصة للمستخدمين المحترفين أصحاب التجربة.
  • لكن الخبر السار هو أن الموقع الرسمي يقدم الكثير من الأدلة التفصيلية والمفيدة لمساعدتك.

اقرأ أيضا:
طريقة تحويل ملف RAR الى ISO لاستخدامها في حرق نسخة الويندوز

8- برنامج UNetBootin

UNetBootin هو برنامج USB قابل للتشغيل مجاني يمكنك من خلاله حرق ويندوز 10 على فلاشة، كما يحتوي على مجموعة من التوزيعات المحددة مسبقًا وأدوات النظام المساعدة.

 هذا البرنامج متاح لأنظمة Windowsو Mac OS X و Linux ولكن مع ملف منفصل لكل نظام تشغيل. تم تصميم الأداة خصيصًا لإنشاء محركات أقراص Live USB قابلة للتمهيد من أجل توزيعات Ubuntuو Fedora وتوزيعات Linux الأخرى.

يتيح لك UNetBootin إنشاء وسائط قابلة للتمهيد باستخدام ملف ISO ويسمح بتنزيل توزيع Linux أو ويندوز مباشرة من واجهة المستخدم. هذا البرنامج مثالي للمستخدمين الذين لا يحتاجون إلى خيارات متقدمة ويبحثون عن برنامج سهل الاستخدام قابل للتشغيل عبر USB.

9- برنامج ISO2Disc

ISO2Disc هي أداة مساعدة صغيرة أخرى لا تصنع محركات أقراص فلاش USB قابلة للتشغيل فحسب، بل تقوم أيضًا بنسخ ملفات صور ISO على أقراص CD / DVD وأقراص Blu-ray أيضًا. إنها مجانية تماماً وتدعم جميع أنظمة Windows، كلا الإصدارين 32 بت و 64 بت.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن ISO2Disc يصنع محرك أقراص USB محمولاً قابلاً للتمهيد مع جدول تقسيم GPT أو MBR.

10- برنامج Sardu

من بين البرامج الأخرى الممتازة جدا والتي يمكن استخدامها من أجل حرق نسخة ويندوز على الفلاشة، هو برنامج Sardu، الجميل في هذا البرنامج هو أنه يتيح لك مجموعة من الإمكانيات الأخرى التي ستحتاج إلى استخدامها في حرق ويندوز يشكل احترافي، إذ يمكنك القيام بتنزيل التحديثات الخاصة بويندوز، بالإضافة إلى إنشاء مثبت Usb.

طريقة استخدام البرنامج سهل جدا، كما أنه يتوفر على نسختين، نسخة مجانية وأخرى مدفوعة، بإمكانك الاقتصار على النسخة المجانية لأنها تتوفر تقريبا على نفس الخصائص التي تحملها النسخة المدفوعة.

11- برنامج XBOOT

البرنامج الآخر الذي يؤدي نفس الدور الذي تؤديه البرامج الأخرى، هو برنامج إكس بوت، هذا البرنامج خاص بنظام لينكس Linux، ويتوفر على مجموعة من الأدوات التي يمكن العمل بها، كما يعد أيضا برنامج لحرق أكثر من نظام على الفلاشة.

الجميل في هذا البرنامج، هو أنه على غرار البرامج السابقة يمكن استخدامه بالمجان دون الحاجة إلى شراءه أو الدفع مقابل الحصول عليه، كما أن طريقة استخدامه سهلة وبسيطة، لن تحتاج إلى أي مهارة أو خبرة حتى تتمكن من استخدامه بالشكل الصحيح.

12- برنامج passcape Iso Burner

البرنامج الأخير في هذه القائمة هو passcape Iso Burner لا يقل أهمية عن البرامج السابقة، بل يتوفر على نفس المميزات أو أكثر بالإضافة إلى السهولة في الاستخدام، لن تحتاج إلى تطبيق أي خطوات حتى تتمكن من استخدامه وحرق نسخة ويندوز التي تريد.

البرنامج هو الآخر مجاني يمكنك تحميله في ثواني، كما أن تثبيته هو الآخر سهل وبسيط.

خلاصة:

إن صنع حرق ويندوز 10 على فلاشة ليس شيئاً صعباً، ويمكنك حتى إنشاء جهاز بدون هذه الأدوات لحرق ويندوز. لكن امتلاك أدوات مثل هاته المدرجة في هذا المقال تجعل المهمة أسهل. جميع الأدوات جيدة ومجربة،بالإضافة الىأنها سهلة الاستخدام وتؤدي المهمة بشكل جيد.

أرجو أن تكون هذه البرامج كافية بالنسبة لك حتى تتمكن من حرق ويندوز على على الفلاشة، أو حرق أي نسخة ويندوز على الفلاشة، كل ما عليك هو تحميل أحد هذه البرامج، ثم البدأ في استخدامه بكل سهولة.

إذا أعجبك المقال قم بمشاركته مع أصدقائك.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *