أفضل 12 برنامج الطباعة باللمس 2021

إذا كنت تدرس أو تعمل في مجال الإدارة ومستواك أقل من المتوسط في الكتابة. فأنت بحاجة إلى رفع مستواك في الطباعة، إذا كنت متوسطًا ، فقد يوفر لك الكثير من الوقت أثناء كتابة تقرير في مكتبكز

اليوم سأقدم لك الحل النهائي لمشكل البطء في الكتابة على لوحة المفاتيح، سأقدم لك أفضل برامج تعلم الطباعة باللمس من الصفر حتى الاحتراف، وبطريقة سهلة جدا. تابع معي.

بقبل البدء في عرض موضوعنا، إذا كنت أول مرة تزور موقعنا أو فاتتك المواضيع السابقة، هذه بعض أهم المواضيع ذات صلة التي ستنفعك كثيرا وستحتاج إليها.

اقرأ أيضا:
كيفية عمل توقيع خطي بإتقان 2021
افضل 7 برامج تحويل ملف صوتي إلى نص

عادةً ما يتم تمثيل متوسط سرعة الكتابة في الكلمات في الدقيقة (WPM 40) بينما يكتب المحترفون حوالي 75 WPM. إذا كنت كاتبًا بمستوى احترافي. فهذه المهارات التي سأعرضها مفيدة لاستثمار وقتك وربح والمال عن طريقها.

لغرض هذا الدليل ، نظرت في الميزات وسهولة الاستخدام وواجهة المستخدم والسعر أثناء مقارنة برنامج الكتابة باللمس أدناه.

أهمية تعلم الطباعة باللمس

في الوقت الحالي يجب على كل شخص أن يتعلم الطباعة باللمس، بل أنك إذا لم تكن تتقن الطباعة والكتابة باللمس اليوم، فستعد ناقصا من الناحية التكنولوجية، لماذا؟

لأن الطباعة باللمس أساسية ويتم استخدامها بكثرة، سواء في طباة البحوث الأكاديمية بالنسبة للطلبة أو في كتابة التقارير والطلبات بالنسبة للإداريين والعاملين في قطاع الإدارة، هذا الأمر يتطلب منك أن تكون سريعا في الطباعة باللمس، حتى تتمكن من كتابة أكبر عدد من الوثائق وتحريرها في وقت وجيز، لهذا من الضروري أن تتعلم الطباعة باللمس لأنها ضرورية جدا سواء في الدراسة أو العمل.

اقرأ أيضا:
أفضل 7 مواقع تصحيح الإملاء العربي 2021

أفضل برامج الطباعة باللمس

1- tybaa.com

أحد أفضل برنامج الطباعة باللمس أون لاين، يمكن استخدام هذا البرنامج اون لاين دون الحاجة لتحميله، وذلك من خلال الدخول إليه من الرابط أسفل.

  • الجميل في موقع tybaa. للطباعة باللمس هو أنه يقدم لك دروس مقسمة حسب الحروف، يعني يبدأ لك الموقع الدرس الأول بأربع حروف ( ب، ت، ن، ي) ثم الدرس الثاني ( م، ك، س، ش) هكذا بالتدريج حتى تتمكن من تعلم الطباعة باللمس بشكل احترافي وسهل.
  • يقدم لك tybaa تمارين في الحال من أجل التدرب لى الحروف التي قمت بتعلمها، وذلك من أجل ضبطها والتحكم فيها بكل سلاسة.

tybaa

2- Typing.com

تعد الكتابة واحدة من أقدم مزودي برامج الكتابة باللمس على الإنترنت. مورد مجاني تم تطويره لكل من الطلاب والمعلمين في الاعتبار.

على الرغم من أن عدد الدروس والاختبارات والميزات أقل قليلاً من بعض البرامج ذات الدفع الأعلى ، إلا أنها مع ذلك مورد رائع لتعلم الكتابة باللمس. تقدم Typing.com 45 دورة تدريبية تأتي مع 8 ألعاب ممتعة للمشاركة فيها وهي مثالية للمبتدئين إلى طلاب المستوى المتقدم.

  • يتم تخصيص تسجيلات دخول منفصلة للمعلمين والطلاب مما يسمح للأول بتعيين الاختبارات وتحديد الأهداف وتقديم الدرجات للأخير. يمكن للمعلمين بعد ذلك متابعة تقدمك وإرشادك وفقًا لذلك.
  • يمكنك إجراء اختبار الكتابة ولعب أي لعبة دون الحاجة إلى إنشاء معرّف تسجيل الدخول ، لكنني أوصيك بالقيام بذلك للاستفادة الكاملة من هذا المورد المجاني.
  • الواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ، مما يجعلها واحدة من أفضل الموارد المجانية المتاحة. ليست هناك حاجة لتنزيل أي برنامج ، لذا يمكنك تعلم مهاراتك واختبارها على أي نظام تشغيل باستخدام أي متصفح.

خلاصة القول:
يوفر موقع Typing.com طريقة بسيطة وسهلة ومجانية لتعلم وتعليم مهارات الكتابة باللمس في أي مكان وفي أي وقت.

Typing.com

اقرأ ايضا:
أفضل 10 برامج تحرير الصوت مجانية

3- Klavaro Touch Typing Tutor.

Introduction Lessons

إنه أحد أفضل برامج الكتابة المجانية التي تساعد في اكتساب المهارات في الكتابة باللمس. يصبح المستخدم من خلال استخدام هذا البرنامج على دراية جيدة بالمهارات المطلوبة للكتابة ، نظرًا للهيكل الصلب للدورة التدريبية الذي يوفره البرنامج وأيضًا يتم توفير المصطلحات المختلفة لتسهيل تعلم نفس الشيء وأيضًا لزيادة وتيرة الكتابة.

من أجل تأسيس مهنة ناجحة، يجب أن يتمتع الشخص بمهارات مناسبة في الكتابة ، وهو أمر لا يمكن تجنبه. في الوقت الحاضر ، في كل مجال عمل، تعد الحاجة إلى الكتابة أمرًا ضروريًا، وبالتالي فإن معرفة الكتابة أمر مهم. هذا ما يساعد هذا البرنامج في توفيره لمستخدميه.

Klavaro Touch Typing Tutor.

4- Typing Trainer

Typing Trainer هي أداة كتابة مجانية لتعلم وإتقان أسلوب الكتابة باللمس. بدون معرفة الكتابة ، ستواجه الكثير من الصعوبات في عملك اليومي. حتى تتمكن من تعلم فن الكتابة بمساعدة هذه البرامج المجانية.

  • عند بدء تشغيل هذا التطبيق لأول مرة، سيقدم لك دورة قصيرة في الكتابة تقل مدتها عن ساعة واحدة. بعد ذلك يقوم بتحليل سرعة كتابتك ويعطيك اقتراحات ويقدم أيضًا دروسًا متنوعة لتعلم وممارسة الكتابة. هذا البرنامج المحدد هو نوع آخر من برامج الكتابة المجانية التي تساعد في فهم واكتساب مهارات الكتابة بسهولة بالغة.
  • في الوقت الحاضر، سيواجه الشخص الكثير من المشاكل إذا كان غير معروف وغير متقِن لمهارة معينة. يعمل هذا البرنامج  بالمجان ويساعدك على تعلم كل تقنية مطلوبة لكتابة سريعة ومناسبة.
  •  بمجرد أن يبدأ برنامج Typing Trainer في العمل، يتم توفير دورة تدريبية مكثفة بشأن الكتابة للمستخدم ، والتي تستمر لأقل من ساعة.
  • تقيم هذه الدورة في الواقع معدل الكتابة لديك وتقدم الكثير من النصائح وكذلك البرامج المختلفة التي تمكنك من معرفة المزيد والعملية المناسبة للكتابة.

Typing Trainer

اقرأ أيضا:
كيفية اخذ صورة للشاشة ويندوز 10 Windows

5- Rapid Typing Tutor

Typing Tutor

مدرس الكتابة السريعة Rapid Typing Tutor هو برنامج كتابة مجاني يعتمد على تعلم مهارات الكتابة. يتم توفير جلسات وألعاب متنوعة تزيد من القدرة على الكتابة وكذلك تزداد السرعة بدقة.

  •  تتيح ميزة سهلة الاستخدام للأطفال التعلم من هذا البرنامج المعين. يتم أيضًا توفير لوحات مفاتيح محاكاة مختلفة، تم إنشاؤها بواسطة البرنامج .
  • متوفر بالعديد من اللغات مثل الإسبانية والروسية والألمانية والفرنسية والهولندية والإنجليزية وما إلى ذلك.

Rapid Typing Tutor

6- Max Type Pro

إنه تطبيق مجاني للطباعة باللمس يعمل على تحسين تقنية الكتابة لدى المستخدمين من خلال واجهات الكتابة متعددة الوظائف. حتى وتيرة الكتابة أو السرعة والدقة يتم زيادتها باستخدام هذا البرنامج.

  • يتم زيادة مستوى الكتابة من المبتدئين إلى المتقدمين، عند استخدام هذا البرنامج البسيط ، خلال فترة زمنية قصيرة.
  • أهم خاصيتين لهذا البرنامج المعين هما التقارير الأسبوعية والجلسات العملية المضمنة.

Max Type Pro

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج مايكروسوفت تيمز للكمبيوتر

7- Type faster

Keyboard scheme

برنامج الكتابة المجاني هذا يعمل بشكل مجاني بدون تكلفة عند الاستخدام ويمكّن الشخص من تكييف تقنيات الكتابة ويتيح له أيضًا التدريب. تصبح الكتابة ضرورية لشخص تتمحور وظيفته حول الكتابة على أجهزة الكمبيوتر، حيث تكون هذه المهارة مطلوبة للغاية.

  • سيساعدك هذا البرنامج في تعلم الكتابة باللمس والمهارات الأخرى المرتبطة بها. عندما يتمكن الشخص من الكتابة بمجرد لمسة يده وعدم النظر إلى لوحة المفاتيح ، يُعرف باسم “الكتابة باللمس”. ليس من الصعب جدًا فهم البرامج.

Type faster

8- KeyBlaze

KeyBlaze Review - Pro and Free Edition | Typing Lounge

برامج الكتابة دقيقة

إنه برنامج كتابة مجاني يمكّن مستخدميه من تعلم الكتابة بسهولة وسرعة. إنه ينقل عملية التعلم المتضمنة للكتابة عبر واجهة المستخدم الرسومية الرائعة ويساعد المستخدم أيضًا على التعرف على سرعة الطباعة الجيدة في فترة زمنية قصيرة.

  • هذا البرنامج المعين مفيد في إظهار الكتابة للمبتدئين أيضًا. يمكن استخدامه من قبلل التلاميذ في المدرسة والمؤسسات لنقل المعرفة بالطباعة باللمس بسهولة وبدون تكلفة.

KeyBlaze

9- Bruce’s Unusual Typing Wizard

إنه برنامج آخر مجاني للطباعة يساعد في تعلم فن الكتابة من المستوى الأساسي. مصمم بشكل أساسي للمستخدمين من مستوى المبتدئين  ولكنه يوفر أيضًا مستويات للمتعلمين المتقدمين.

  • يحتوي البرنامج أيضًا على لعبة مدرجة في مساره والتي تتيح للمستخدم ممارسة كتابة الكلمات والحروف باللمس وأيضًا تدعم الكثير من المستخدمين في وقت واحد.
  • في برنامج Bruce’s Unusual Typing Wizard ، يتمتع المستخدم بامتياز إنشاء دروسه الخاصة للكتابة باللمس وللسبب الموجه نحو الممارسة.

Bruce’s Unusual Typing Wizard

اقرأ أيضا:
أفضل 13 تطبيقات الموسيقى لنظام التشغيل windows

10- Stamina Typing Tutor

Stamina Typing Tutor | Gizmo's Freeware

يساعد برنامج الكتابة باللمس Stamina Typing Tutor هذا في اكتساب مهارات الكتابة وممارسة نفس الشيء. تم تحسين سرعة المستخدم في الكتابة ودقته من خلال الممارسة المناسبة على هذا البرنامج.

  • يتم توفير الكثير من الخيارات بواسطة البرنامج الذي يساعد الشخص على الاختيار من لوحات المفاتيح الافتراضية.
  •  ليس هذا فحسب ، بل يتم تقديم البرنامج أيضًا بالعديد من اللغات.
  • يعرض هذا البرنامج التمثيل الرسومي بطريقة سهلة الاستخدام من أجل التحسين اليومي للمستخدم.

Stamina Typing Tutor

11- Letter Chase Typing Tutor

Letter Chase Typing Tutor - latest version 2021 free download

يُعرف أيضًا باسم Learn The Keyboard ، وهو برنامج كتابة باللمس مجاني يمكّن المستخدم من تعلم الكتابة مجانًا. يتوفر هذا البرنامج على العديد من المميزات والفوائد التي يمكن لأي شخص الأستفادة منها أهمها:

  •  ينقل البرنامج المعرفة حول جميع الأحرف والمفاتيح الرقمية.
  •  يشرح البرنامج الطريقة السهلة للحفظ ويساعد في تعلم لوحة المفاتيح بأكملها.
  •  يمكن استخدامه بسهولة من قبل المدارس والمؤسسات لنقل التعليم للطلاب والأطفال فيما يتعلق بمهارات الكتابة ، وهو أمر ضروري على المدى الطويل.

Letter Chase Typing Tutor

اقرأ أيضا:
أفضل تطبيقات للتصوير البطيء للموبايلات 2020

12- TIPP 10 Typing Software

إنها دورة مجانية تقدم برامج الكتابة التي تساعد الشخص على اكتساب مهارات الكتابة. لا يقتصر هذا البرنامج فقط على الطباعة باللمس بل يمكن الاستفادة أيضا من مجموعة من مزاياه الأخرى.

  •  يحتوي على العديد من الجلسات أو الدروس المتعلقة بالكتابة والتي تعلم المستخدم كيفية الكتابة.
  • يمكن لأي شخص حتى تكوين دروس الممارسة الخاصة به لغرض الممارسة الذاتية.
  • يتم عرض تنمية المهارات والتحسن كل يوم على الشاشة. بالرغم من أن البرنامج لا يرقى لمستوى البرامج السابقة، إلا أنه يكون مفيدًا وسهل الاستخدام بالنسبة للمستخدمين.

TIPP 10 Typing Software

استنتاج:

كانت هذه أفضل برامج الطباعة باللمس الحقيقية ولتي يمكنك استخدامها، من هذه البرامج ما يمكن العمل عليه اون لاين دون الحاجة لتحميله، ومنها ما يجب تحميله والعمل عليه اوف لاين دون الحاجة للانترنت، حاولت أن أضع بين يديك الصنفين معا حتى تختار التي تناسبك.

في الأحير أرجو أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم، في حالة كانت لديكم أي أسئلة أو استفسارات ما عليكم سوى تركها في التعليقات، شكرا على المتابة.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *