أجهزةأندرويدبرامج

أفضل 11 تطبيقات لتوصيل أجهزة الأندرويد بالحاسوب والتحكم بها

سواء كنت تريد الحفاظ على نسخ من بياناتك على الحاسوب، كيفما كانت هذه البيانات، فيديوهات أو صور أو ملفات أخرى، أو أنك تريد من ربط جهاز الأندرويد بالكومبيوتر للحصول على صورة أفضل أو مشاهدة فيديوهات على شاشة اكبر، أو عبر التحدث بشكل مريح عبر الاتصال المرئي فيديو، أو أنك تحتاج إلى التحقق من المكالمات والرسائل عبر الحاسوب، فانك تحتاج إلى ربط جهاز الأندرويد بالحاسوب، لذلك إليك أفضل التطبيقات للتوصيل وربط جهاز الأندرويد بالحاسوب، سواء كان يعمل ب Windows  أو Mac.

1. Your phone Companion-link to Windows

يمكنك التطبيق من الوصول الفوري إلى كل ما تريد عبر هاتفك، على حاسوبك الخاص ، ببساطة يمكنك القيام بجميع المهام على هاتفك دون لمسه، كما يمكنك إدارات المكالمات والرسائل النصية من الواتساب والمسنجر أو غيرها من تطبيقات التواصل الاجتماعي، يسمح لك بميزات فريدة مثل النسخ واللصق بين الأجهزة والوصول إلى شاشة الهاتف والتطبيقات وسحب الملفات إلى غير ذلك، هذا التطبيق الرائع مقدم من شركة ميكروسوفت يمكنك من ربط أجهزة الأندرويد بالحواسب التي تعمل بنظام ويندوز 10.

2. AirDroit

من أفضل تطبيقات لإدارة الهاتف المحمول، يمكنك من نقل ملفاتك على منصات مختلفة، والتحكم عن بعد في الأجهزة المحمولة وبث شاشاتها، وكذلك من استقبال الرسائل عبر حاسوبك والرد عليها.يمكنك AirDroit من نقل جميع أنواع الملفات عبر منصات مختلفة مثل Windows و Mac و Linux، يمكنك فعل أي شيء تريده على أجهزة أندرويد عن بعد، كفتح تطبيق أو ممارسة الألعاب أو التحقق من حالة الهاتف.

3 . SHAREit

يعتبر SHAREit أسرع أداة نقل عبر الأنظمة الأساسية، يمكنك من مشاركة جميع أنواع الملفات في أي وقت، مناسب للأجهزة Android و(iPHone/iPad)    IOSو Windows Phone و Windows و Mac ، سرعته تفوق سرعة البلوتوت 200 مرة، اختاره أكثر من 600 مليون مستخدم في مختلف العالم، كما انه مشغل للموسيقى والفيديوهات، ويتوفر على الفيدهوات والأغاني الرائجة.

4 . Pushbullet

يربط Pushbullet أجهزتك مما يجعلها تبدو كأنها واحدة، بواسطته ستحصل على إشعارات بشأن الأشياء التي تهتم بها، كما انك لن تفوت المكالمات والرسائل النصية أثناء عملك على حاسوبك الخاص، فالكتابة على لوحة المفاتيح أسهل و أسرع من أن تستعمل الهاتف، كما انه يمكنك من نقل الصور والملفات بين أجهزتك كما يمكن تنزيل الملفات وفتحها مباشرة من الإخطارات، كما يمكنك إرسال الروابط بين أجهزتك بشكل سلس .

5 . Smart Transfer : File Sharing App

تطبيق قوي لمشاركة الملفات، يوفر طريقة سريعة وسهلة لنقل المحتوى وإرسال الملفات الكبيرة، كذلك الشأن للموسيقى والصور والرسائل النصية كرسائل SMS و رسائل WhatsAP، ومقاطع الفيديو، هذا تطبيق يمكنك من إدارة المحتوى أو نقل ونسخ البيانات وهو مدعوم لنظام  Android أو   IOS، تطبيق رائع لمشاركة ونقل الملفات من الهاتف إلى الحاسوب أو العكس.

6. Team Viewer Host

يمكنك هذا تطبيق من عرض جهازك الأندرويد على الحاسوب في أي وقت، من سماته المراقبة عن بعد، مشاركة الشاشة في الوقت الفعلي، عرض معلومات الجهاز، نقل الملفات من جهاز الأندرويد إلى الحاسوب أو العكس، إلغاء أو تثبيت التطبيقات، تخزين المعلومات المهمة في حافظة الجهاز سواء كان حاسوبك يعمل بنظام ويندوز أو الماك.

7. ApowerMirror

تطبيق ApowerMirror للنسخ الشاشة متوافق مع نظامي  Windows و Mac، ومتوافق مع أجهزة   IOSالمدعومة من AirPlay، ويعمل على جميع أجهزة الأندرويد، فمن خلال الحاسوب يمكنك التحكم في جهاز الأندرويد  وتلقي الإشعارات والرسائل من تطبيقات التواصل في هاتفك عبر الحاسوب والرد عليها كما يمكنك تسجيل الشاشة أو أخد لقطات من الشاشة وتخزينها.

8. Vysor

 يمكنك هذا التطبيق من مشاركة أجهزتك سواء Android أو IOSعبر الحاسوب ، فهذا التطبيق يمكنك من عرض الشاشة على الحاسوب بشكل مثالي، كما يمكنك أن تستخدم التطبيقات ولعب الألعاب والتحكم في نظام تطبيق سطح المكتب أو الويب، متوافق أنظمة  Windows و Macو Linux، ينقصه فقط عرض الملفات والإشعارات والرسائل.التطبيق يتصل عبر كابل USB.

9. AnyDesk Remote Control

استمتع بالاتصال السلس لجميع إعداداتك، إدارة جهاز الأندرويد عن بعد من حاسوبك، متوافق تماما مع أنظمة Windows و Macو Linux، يمكنك التحكم في جهاز الأندرويد من الحاسوب أو العكس، يمنحك إمكانية نقل الملفات بسلاسة، تواصل أينما كنت مع هذا التطبيق ستحصل على أداء لا مثيل له واتصال قوي.

10 . Samsung Smart Switch Mobile

يمكنك هذا التطبيق الرائع من نقل الموسيقى والصور والرسائل القصيرة والإعدادات ومقاطع الفيديو، سجل المكالمات، المذكرات، التنبيهات، إعدادات الويفي، الخلفيات والمستندات وبيانات التطبيقات( أجهزة غلاكسي فقط)، فنظرا للتوافق بين الأجهزة قد لا يكون من الممكن تثبيت Samsung Smart واستخدامه على بعض الأجهزة، هذا التطبيق مقدم من شركة Samsung، هذا التطبيق من التطبيقات الفعالة لنقل المحتويات بين أجهزة الأندرويد والحاسوب

11. برنامج droit transfer لتوصيل هواتف الأندرويد بالكمبيوتر

هو برنامج و تطبيق رائع يعمل بنظام الويندوز إلى جانب توفر نسخة من التطبيق في هواتف الأندرويد مما يتيح للمستخدم نقل و تحويل الملفات و الرسائل و إدارة الهاتف بكل سهولة . رابط تحميل البرنامج ستجده في الأسفل . لكن لا بد من تحميل برنامج droid transfer إلى هاتفك الأندرويد أيضا

أنظر أيضا
برنامج نقل الملفات بين جهاز الكمبيوتر وجهاز Android بالكابل

و بهذا نصل لختام هذا المقال الذي استعرضنا فيه قائمة لأفضل تطبيقات توصيل أجهزة الأندرويد بالحاسوب والتحكم بها، نتمنى أن تكونوا استفدتم من المحتوى المقدم و اخترتم تطبيق أو تطبيقات من القائمة لاستعمالها في توصيل جهازكم الاندرويد بالكمبيوتر، إذا لديكم استفسارات أو أسئلة بخصوص الموضوع اتركوها في قسم التعليقات . أطيب التحيات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *