برامج

أفضل 11 برنامج فتح الصور ويندوز 10 لعرض الصور بشكل أسرع 2021

يتوفر نظام التشغيل Windows 10 على برنامج لعرض صور مدمج يمكنك استخدامه للإطلاع صورك وتحريرها وكذلك تحسينها.

على الرغم من ذلك فإن هناك بعض المشاكل في برنامج Windows 10 Photos، والتي تتمثل في بطء تحميله للصور إذ انه من الضروري انتظار الصورة لبضع ثواني حتى تتحمل ويتسنى لك مشاهدتها وهذا ما قد يواجه الكثير من المستخدمين.

لحل هذه المشكلة يمكن استعمال برنامج آخر تعوض البرنامج الأساسي Windows 10 Photos، ولهذا من خلال هذا المقال ستتعرف على أفضل البرامج التي ستعوضك عن برنامج الصور Windows 10 Photos.

في هذا المقال سأعرض لك أفضل برامج فتح الصور ويندوز 10 مجانا والتي يمكنك استخدامها على الكمبيوتر بسهولة وعرض الصور بالكيفية التي تريد.

اقرأ أيضا:
افضل برامج عرض الصور للكمبيوتر
برنامج لعرض الصور بدقة عالية

 إليك أفضل برامج فتح الصور لنظام التشغيل Windows 10.

1- برنامج IrfanView

برنامج IrfanView يمكن القول انه أفضل عارض صور لنظام التشغيل Windows 10، وذلك راجع لمجموع الخصائص التي يتضمنها. التطبيق سريع في العمل، والصور تحمل بسرعة، ولا يحتوي على bloatware. إلى جانب أدائه، يقدم IrfanView تحويلات مجمعة وتحويلات الوسائط المتعددة، مقطعة إلى وسطه.

كما أنه من خلال استخدام شريط التمرير يمكنك البرنامج من جميع الامتيازات التي يوفرها عارض صور برنامج التشغيل Windows 10 الأساسي.

مميزات IrfanView

  • برنامج IrfanView صغير الحجم فقط 3 ميغا بايت ويعمل عنى ويندوز 10 بشكل رائع.
  • يمكنك إضافته وتحميله على جهازك بالمجان.
  • يمكنك عرض الصور على البرنامج بشكل سريع للغاية.

2- برنامج XnView

يعتبر برنامج XnView بديل لبرنامج Windows 10 Photos، إذ يمكنك من خلاله تصفح صورك بكل سهولة بدل Windows 10 Photos البطيء.

XnView ليس مجرد تطبيق لعرض الصور. بل يمكن أن يعمل أيضًا كمحول للصور ومتصفح لنظام التشغيل Windows 10.

البرنامج سريع التعلم وبديهي ومجاني للاستخدام الشخصي. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر أكثر من 70 تنسيقًا حتى تتمكن من تصدير الصور وإنشاء عروض شرائح أو صفحات ويب أو أشرطة صور.

باستخدام XnView، يمكنك عرض جميع صورك والتنقل إليها في نفس الوقت، أو معاينة الصور بالتفصيل، أو التكبير، أو تبديل الاتجاه، أو بدء عرض شرائح في نافذة واحدة.

مميزات برنامج XnView

  • يمكنك عرض الصور على ويندوز 10 أو تكبيرها والتحكم فيها بطرق متعددة.
  • واجهة برنامج سهلة الاستخدام، وتوفر عرضًا أكبر للرموز للصور المحددة.
  • يسمح لك بفتح ملفات الفيديو أو الصوت.
  • بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على بعض أدوات التحرير مثل تغيير الحجم وتحويل الدُفعات وإعادة تسمية الدُفعات والتعديلات.

3- برنامج 123Photo Viewer

برنامج 123 Photo Viewer هو عبارة عن عارض الصور لجهازWindows 10، يمكنك الإعتماد عليه عوض استعمال Windows 10 Photos البطيء، برنامج 123 Photo Viewer خفيف الحجم ويعمل مع مختل صيغ الصور المتنوعة، كما أنه سريع في العمل وسهل.

يتضمن برنامج 123 Photo Viewer الرائع العديد من الخصائص التي تتمثل في أنه يمكنك من تغيير حجم الصور، إصلاح الصور بسرعة باستخدام الاقتصاص، استخدام ميزة عرض الشرائح لاستعادة الذكريات.

مميزات 123 Photo Viewer

  • يمكنك تحميل البرنامج بالمجان وبسهولة.
  • البرنامج له واجهة حديثة ومباشرة بسيطة في الاستخدام.
  • كما أنه يمكنك من استخدام مجموعة كبيرة من المرشحات والتأثيرات لمهام التحرير.
  • يعطيك البرنامج إمكانية التحكم في الصور أثناء عرضها على ويندوز 10

اقرأ أيضا:
أفضل 5 برنامج الكتابة على الصور للكمبيوتر
أفضل برنامج إزالة خلفية الصورة للكمبيوتر

4- برنامج ImageGlass

يعتبر برنامج ImageGlass بديل لبرنامج IrfanView فقط يختلف عليه في الواجهة وتصميم حديثين، يعمل برنامج لنظام التشغيل Windows 10.

برنامج ImageGlass المميز يعمل مع مختلف صيغ الصور JPG و TIFF و BMP و GIF و SVG و HEIC و RAW ويمكنك من لك بتثبيت سمات وحزم لغات جديدة. كما أن تصميمه جميل ومريه للعين.

مميزات ImageGlass

يتميز ImageGlass بالعديد من الخصائص بما فيها:

  • عرض الصور بشكل سريع مقارنة مع Windows 10 Photos.
  • التكبير / التصغير والتدوير والطباعة والمزيد من المميزات التي يجب الإطلاع عليها.
  • سهل في الاستخدام ويمكن استخدامه في عرض الصور على ويندوز بشل سريع.
  • متوفر للتجميل مجانا.

5- موقع HoneyView

يعتبر برنامج HoneyViewمن بين البرامج التي ستعوضك عن برنامج Windows !0 Photos إذ هو عارض صور مجاني وخفيف وسريع العمل مخصص لنظام التشغيل Windows 10 بواجهة بسيطة وتحميل سريع للصور وأداء جميل.

يتوفر برنامج HoneyView على مجموعة من المميزات الاساسية من تدوير الصورة وعرض الشرائح زائد تصغير و تكبير الصور وتغيير الحجم و خاصية الاقتصاص…، كما يمكنك وضع إشارة على الصور من أجل تسهيل عملية الوصول اليها في المرة المقبلةعند تصفح الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

مميزات HoneyView

  • يدعم تطبيق عارض الصور مجموعة متنوعة من صيغ الصور مثلJPG و PNG و BMP و PSD و DDR و GIF و WebP.
  • تستطيع عرض جميع الصور كيفما كان حجمها.
  • يمكنك التحكم في عرض الصور على ويندوز 10 بالطريقة التي تناسبك

اقرأ أيضا:
أفضل 11 موقع تصميم الصور اونلاين
أفضل 19 موقع تحميل ايقونات للتصميم png للفوتوشوب أو أي برنامج أخر

6- برنامج Imagine Picture Viewer

Imagine Picture Viewer هو عارض صور بسيط وخفيف الحجموبسيط في الاستخدام يعمل لنظام Windowsويعتبر بديل لبرنامج Windows 10 Photos. يمكنك البرنامج من إمكانات الصور الأساسية ويدعم وظائف الاقتصاص والتكبير / التصغير وتغيير الحجم والتدوير والانعكاس وما الى ذلك.

تتوفر خيارات المشاركة إذا كنت تريد تحميل الصورة مباشرة إلى تطبيقات إدارة الوسائط الاجتماعية لمشاركتها على صفحات وسائل التواصل الاجتماعية الخاصة بك، أو إرسال بريد إلكتروني مباشرة من التطبيق باستخدام Gmail.

مميزات Imagine Picture Viewer

  • يحتوي Imagine Picture Viewer على تحويل الصوردفعة واحدة.
  • يمكنك القيام بالتقاط صورة للشاشة من داخل البرنامج، بالإضافة إلى عرض الشرائح.
  • يتيح لك إضافة مكونات إضافية مدعومة لتحسين الميزات.

7- برنامج FastStone Image Viewer

عند استخدام برنامج FastStone Image Viewer ستتمكن من عرض صورك بكل سهولة وسرعة عوض Windows 10 photos، ستميز برنامج FastStone Image Viewer بالسهولة في الاستخدام والسرعة، وإمكانية تغيير الحجم والقص وتعديل الألوان…

علاوة على ذلك، يمكنك تكبير الصورة بجودة عالية، ويدعم صيغات الصور المختلفة بما في ذلك JPEG و PNG و BMP و GIF المتحركة. كما يدعم البرنامج تنسيقات RAW للكاميرا الرقمية.

أخر إصدار من رنامج FastStone Image Viewer يشمل ثلاث سمات: Bright و Grey و Dark، وبالإضافة الى وتأثيرات الظل المسقط ودعم الماسح الضوئي.

مميزات FastStone Image Viewer

  • رض الصور بسهولة وسرعة على ويندوز 10.
  • يتميز بسهولة استخدامه إذ يمكنك استخدامه دون أي مهارات. بالإضافة إلى مجانية استخدامه
  • تستطيع عن طريق البرنامج تكبير الصورة التي تريد أو تصغيرها حسب رغبتك.
  • يدعم جميع صيع الصور.

اقرأ أيضا:
أفضل موقع تحويل الصور الى رسم باليد

8- برنامج Movavi Photo Manager

برنامج Movavi Photo Managerالرائع يمكنك من عرض مجموعة الصور الخاصة بك وتنظيمها وإدارتها. يقوم البرنامجبوضع صورك تلقائيًا حسب الموقع والتاريخ، كما يمكنك من وضع علامة على الصورة من أجل إيجادها في المرة القادمة بكل سهولة.

من بين المميزات التي تميز هذا البرنامج هو أنه في حالة اردت تحرير الصور معاً، فبرنامج Movavi Photo Manager يقوم بوضع كل الصور المتشابهة والتي تبدو متشابهة في مكان واحد من أجل ان تختار الأفضل من بينهم، بالإضافة الى خاصية تعديل صورة واحدة، أو تعديل العديد من الصور في آنٍ واحد،مع استخدام وظائف التحرير مثل الاقتصاص، والتدوير، والوجه وما الى ذلك.

يدعم البرنامج صيغات ملفات الصور PNG، و JPEG، و RAW، ويعمل في أنظمة تشغيل Windows 10 و Mac.

للإشارة فإن هذا البرنامج مدفوع ويمكنك الاستفادة من الإصدار التجريبي المجاني لمدة 3 أيام للتحقق مما يمكن أن يفعله Movavi Photo Manager لك قبل الالتزام باشتراك شهري مدفوع.

9- برنامج Apowersoft Photo Viewer

Apowersoft Photo Viewer هو برنامج آخر سريع صغير الحجموله الكثير من المميزات. يمكنك من معاينة الصور من خلال Adobe Photoshop (PSD) او CorelDRAW (CDR) الغنية عن التعريف، كما يتضمن خاصية عرض الشرائح ويمكنك من وضع صورك بالعلامات لتذكرهاوكذلك وضع التاريخ.

10- برنامج Nomacs

برنامج Nomacs من بين البرامج التي يمكنك العمل بها عوض Windows 10 Photo، إذ يتوفر على مجموعة من الخصائص التي ستساعدك على زيادة جودة الصورة وإمكانية إضافة تعليق على الصورة، كما انه مفتوح المصدر ومجاني تماماً.

بالإضافة الى انه يمكنك من القيامبتعديل صورة واستخدام وظائف التحرير مثل الاقتصاص، والتدوير، والتوجيه…

11- برنامج Imagine

تخيل هو أحد أخف بدائل صور Windows 10، والذي يمكنك استخدامه في أفضل حالاته. يمكنك استخدامه لعرض ملفات الأرشيف مثل RAR و ZIP و 7 Z وما إلى ذلك، وتحويل الصور على دفعات، والتقاط الشاشة، وتصفح الصور المصغرة، ومشاهدة عرض الشرائح وما إلى ذلك. يمكنك إضافة مكونات إضافية مدعومة لتحسين الميزات.


بالإضافة الى أنه يتميز برسوم متحركة GIF رائعة للحذف السريع للإطارات من أي رسوم متحركة بتنسيق GIF. عندما تريد إظهار خطأ أو عملية أو تسلسل، فهذا يساعدك على تسجيل الشاشات بدقة.
تم يمكنك من العثور على ميزات الرسوم المتحركة الأساسية وتحرير الرسومات هنا.

خلاصة:

في آخر المقال يمكن أن نخلص إلى القول بأن برامج فتح الصور ويندوز 10 متعددة لكن حاولت أن أجمع لك هنا أفضل هذه المواقع والتي يمكنك استخدامها بطريقة سهلة جدا في عرض صور الويندوز.

يمكنك تحميل أي برنامج تريد من البرامج التي عرضت لك هنا بالمجان، ومن ثم تثبيتها على جهازك في ثواني فقط، ومن ثم ابأ في عرض الصور والتحكم بها بالطريقة التي تريد.

انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *