مواقع

أفضل 10 مواقع مثل يوتيوب غير محجوبة وبديل يوتيوب الأفضل

في عصر الثورة الرقمية الذي نعيش فيه، تغيرت مجموعة من الأشياء وبما فيها الطرق التي نستهلك أو نتلقى بها الترفيه أو حتى التعليم بشكل كبير.

تغيرت أيضًا طرق إنشاء المحتوى واستهلاكه. في هذا يعد موقع YouTube أحد أكبر الأسماء على الإنترنت. إنه أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي ولديه عدد كبير من المستخدمين الذين يتزايدون كل يوم.

 لكن مع ذلك هناك بعض المواقع الأخرى التي تقدم نفس خدمات يوتيوب أو اكثر ويمكن للجميع الوصول إليها في أي بلد.

في هذا المقال سأعرض لك أفضل مواقع مثل يوتيوب غير محجوبة وذلك حتى تتمكن من استخدامها في مشاهدة الفيديوهات وتحميلها بالمجان دون أي قيود.

يُعد YouTube بلا شك الموقع الأساسي الأكثر انتشارًا على الإنترنت لبث مقاطع الفيديو المجانية عبر الإنترنت. يضم يوتيوب المليارات من مقاطع الفيديو المجانية التي يشاهدها مختلف الأشخاص من كل بقاع العالم.

هذا ما أجبر مجموعة كبيرة من المستخدمين الذين ليسوا راضين للقيام بالبحث عن مواقع مماثلة وبديلة لموقع يوتيوب وغير محجوبة والتي يمكن أن تقدم لهم مقاطع فيديو مجانية ومحتوى جميل.

اقرأ أيضا:
أفضل برنامج تحميل من يوتيوب للكمبيوتر مجانا
تحميل يوتيوب سريع وخفيف

ستجد في الاسفل قائمة بأفضل المواقع المماثلة لليوتيوب والغير محجوبة.

موقع Dailymotion

Dailymotion هو بالفعل اسم شائع بين مواقع مشاركة الفيديو مثل YouTube الغير محجوبة. واجهته تشبه YouTube ويمكنك العثور على مقاطع الفيديو الشائعة على الصفحة الرئيسية أو “اكتشاف المزيد” في قسم الفئات وشريط البحث في الأعلى.

يمكن لمنشئي المحتوى المبتدئ تحميل محتوى يصل حجمه إلى 2 جيجابايت وطول 60 دقيقة بدقة 1080 بكسل. بالنسبة للمستخدمين المتقدمين، يتم إزالة العديد من هذه القيود. مع أكثر من 300 مليون زائر شهريًا، يعمل بديل YouTube هذا كبوابة ممتازة لمشاركة المحتوى الخاص بك مع الأشخاص في جميع أنحاء العالم.

مميزات موقع Dailymotion

  • على الرغم من أن Dailymotion لديها مجموعة شروط ما يجب فعله وما يجب تجنبه، إلا أن سياسات حقوق الطبع والنشر ليست مخيفة مثل YouTube.
  • هناك المزيد من المرونة والتسامح بشكل أفضل مع القائمين بتحميل المحتوى مما يجعله أيضًا أحد أفضل بدائل YouTube بدون رقابة.
  • هناك أيضًا خيار تحقيق الدخل من المحتوى عبر الإعلانات أو نظام حظر الاشتراك غير المدفوع. لذلك يمكن عند مشاهدة مقاطع الفيديو توقع رفع إعلانات يجب عليك مشاهدتها على بعض مقاطع الفيديو فقط بينما نهاك مقاطع فيديو الأخرى خالية تمامًا من الإعلانات.

موقع Vimeo

Vimeo هو واحد من أفضل مواقع استضافة الفيديو للفنانين وصانعي الأفلام الراقيين الذين يبحثون عن بديل جيد ليوتيوب غير محجوب. تشجع هذه المنصة المحترفين في مجالات مثل الموسيقى والرقص والتصوير السينمائي والتصوير الفوتوغرافي وما إلى ذلك، لعرض أعمالهم.

لذلك إذا كنت تريد مشاهدة بعض مقاطع الفيديو العشوائية، فقد تضطر إلى البحث في مكان آخر. ولكن إذا كانت مقاطع الفيديو الكلاسيكية القصيرة أو المقاطع الموسيقية التجريبية أو اللقطات المثيرة للاهتمام هي الشيء الذي تفضله، فإن موقع Vimeo هو مكانك المفضل.

مميزات موقع Vimeo

  • موقع Vimeo يتضمن قوانين صارمة لتحميل المحتوى، وذلك راجع الى أنه يتوفر على فيديوهات عالية الجودة.
  • يمكنك مشاهدة المرئيات 4K Ultra HD مع HDR والاستمتاع بها.
  •  أفضل شيء في Vimeo هو أنه خالي من الإعلانات. يتم دعمه من خلال التبرعات التي قدمها المستخدمون وجدول الدفع لبعض مقاطع الفيديو.
  • فيما يتعلق بالسلبيات، يمكن أن يكون حد التحميل الأسبوعي 500 ميجا بايت محبطًا لمنشئي المحتوى. على الرغم من وجود خيارات لترقية هذا الحد، سيتعين عليك دفع ثمن ذلك.

موقع Utreon

Utreon بصراحة، يبدو موقع Utreon مشابه كثيرًا لـYouTube بواجهة مستخدم وبالوظائف المماثلة. من خلال هذا الموقع يمكن لمنشئي المحتوى اختيار مزامنة مقاطع فيديو يوتيوب الخاصة بهم مما يلغي الحاجة إلى مضاعفة تحميل مقاطع الفيديو على كلا النظامين الأساسيين.

يمكنك التوقف عن القلق بشأن القائمة التي لا نهاية لها من القواعد واللوائح على YouTube والتركيز فقط على القواعد الأساسية والمهمة في Utreon.

مميزات موقع Utreon

  • أفضل جزء في موقع Utreon هو أنك ستحصل أخيراً على بديل حقيقي على YouTube بدون رقابة.
  • عند الحديث عن الميزات، فهو مناسب للجوّال، ويتم تصنيفه بشكل صحيح مع الأقسام (مثل الجديد، والأعلى، والشائع، والمواضيع، وما إلى ذلك).
  • يمكنك أيضًا تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو على Utreon، ويمكن للقنوات التي تم إلغاء تداولها بشكل غير عادل على YouTube الحصول على مساعدة في شبيه يوتيوب هذا لتوليد الإيرادات مرة أخرى.

موقع Twitch

إذا كنت تحب مشاهدة مقاطع فيديو الألعاب، فإن Twitch هو أفضل موقع مماثل ليوتيوب وغير محجوب. يستضيف في الغالب محتوى مرتبطًا بالألعاب حيث تشاهد الألعاب التي يتم بثها مباشرة بواسطة لاعبين مشهورين في جميع أنحاء العالم.

مميزات موقع Twitch

  • يعد موقع Twitch أيضًا نظامًا أساسيًا جيدًا للتفاعل مع المستخدمين الآخرين للحصول على نصائح حول الألعاب والحصول على جميع أنواع المعلومات حول ألعاب الفيديو في عام 2021.
  • بينما يسمح لك Twitch بتحقيق الدخل من مقاطع الفيديو تمامًا مثل YouTube، فإن العائد يكون أقل بكثير.
  • إذا كنت تبحث عن بديل جيد لـ YouTube لمقاطع فيديو الألعاب، فإن Twitch هو ماتبحث عنه.

اقرأ أيضا:
أفضل 13 تطبيقات لتلفاز Samsung Smart Tv

موقع PeerTube

PeerTube هو نظام أساسي مفتوح المصدر لمشاركة الفيديو يمكن أن يكون بمثابة بديل جيد لـ YouTube. إنه برنامج Peer-to-Peer (P2P) لا مركزي، تمامًا مثل BitTorrent، حيث يمكن لأي شخص استضافة مقاطع فيديو على مثيله الفردي.

مميزات موقع PeerTube

  •  بالمقارنة مع المنصات الأخرى مثل YouTube، فإن واجهة PeerTube بسيطة وأنيقة ولا تحتوي على إعلانات.
  • يحتوي على قسم الاتجاهات والمضافات مؤخرًا حيث يمكنك استكشاف مقاطع الفيديو الجديدة.
  • أفضل جزء في PeerTube هو أنه يتغلب على قيود YouTube، مثل الحظر أو الرقابة.
  • يمكّن المبدعين من عرض المحتوى الخاص بهم في جميع أنحاء العالم بسهولة بالغة دون التعرض لخطر الحظر.

 فقط للإشارة فإن موقع PeerTube لا يضم مجموعات متنوعة من مقاطع الفيديو لكن هذا راجع لأنه موقع جديد نسبياً، لكن رغم ذلك فإنه يقدم خدمة جيدة.

موقع Odysee

أصبحت منصة Odysee متاحة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم منذ سبتمبر 2020. مثل DTube، فإن بديل YouTube هذا يعتمد أيضًا على blockchain، بما في ذلك العملة المشفرة. الأشخاص الذين ينشرون المحتوى ويجدبون مستخدمين آخرين يمكنهم كسب “أرصدة LBRY”.

 للإشارة فقط LBRY هو نفسه البروتوكول المستعمل في blockchain. إذا كنت لا تريد استخدام شبكة المحتوى من خلال المتصفح، فيمكنك أيضًا تثبيت تطبيقات LBRY لنظام التشغيل Windows أو macOS أو Linux أو Android أو iOS.

مميزات موقع Odysee

  • مثل بدائل blockchain الأخرى على YouTube، تركز Odysee على الاستقلال عن الكيان المركزي الذي يتحكم بشكل كامل في المحتوى.
  • يجب على مستخدمي Odysee أيضًا احترام قواعد معينة: لا يجوز بث المحتوى المحمي بموجب قانون العلامات التجارية، ولا المحتوى الذي يتغاضى عن العنف.
  • لا يملك موقعOdysee  سلطة رقابة مثل الذي موجودة فيGoogle.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن المنصة خالية تمامًا من الإعلانات، حيث يتم استثمار القنوات حصريًا على أساس العملة المشفرة. يتلقى منشئو المحتوى أرصدة LBRY للمشاهدات، بالإضافة إلى تبرعات من المستخدمين.

موقع Metacafe

تم إنشاء موقع الفيديو Metacafe في عام 2012 كبديل لـ YouTube و Dailymotion وهي اليوم متخصصة في تقديم مقاطع مسلية قصيرة. وهو مفهوم لقي استحسانًا خاصًا في الولايات المتحدة.

يتمتع مجتمع المستخدمين الذي يغلب عليه الذكور بمحتوى أصلي يتراوح من مقاطع فيديو الدردشة ونصائح ألعاب الخفة إلى المزح وما الى ذلك. وفقًا للأرقام الخاصة به، يسجل بديل YouTube حوالي 40 مليون حول العالم.

مميزات موقع Metacafe

  • عبر هذا الموقع المماثل ليوتيوب يمكن للمستخدمين القيام بإنشاء مقاطع فيديو وقوائم تشغيل ومعارض صور متنوعة.
  • يتم إعداد جميع المحتويات بحيث يمكن مشاركتها بشكل سريع وبنقرة واحدة على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة، وإبداء الإعجاب والتعليق عليها.

موقع Archive

بديل YouTube المجاني التالي في القائمة التي سأخبركم عنه أرشيف على الإنترنت. يعد بديل يوتيوب هذا جزءاً من Wayback Machine. يخزن الموقع مجموعة واسعة من المحتوى الذي يعود تاريخه إلى الأيام التي كان فيها عدد المشاهدين والمبدعين قليلًا جدًا.

مميزات موقع Archive

  • إذا كنت ترغب في مشاهدة الكثير من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والأفلام الوثائقية وغيرها الكثير، فإن Internet Archive هو حقًا أفضل مكان لك.
  • يتوفر الموقع على مكتبة ضخمة من هذه الأشياء على منصة دفق الفيديو، بما في ذلك مكتبة ربما لن تجدها على أي نظام أساسي آخر.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين تنزيل المحتوى الخاص بهم دون أي متاعب أو قيود.

موقع Flickr

يُطلق على بديل يوتيوب المجاني والغير محجوب التالي الذي يمكنك تجربته اسم Flickr. يتيح لك موقع Flickr مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو والتي يمكنك ايضاً تنزيلهابسهولة. ومع ذلك، فإن سعة الموقع محدودة، خاصة بالمقارنة مع المواقع المماثلة ليوتيوب الأخرى في هذه القائمة.

مميزات موقع Flickr

  • الموقع معروف جيدًا ببعض الميزات الرائعة. هناك أيضًا خيار لإنشاء حساب مجاني.
  • واجهة المستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام للغاية. حتى الشخص الذي بدأ للتو أو شخص لديه القليل من المعرفة التقنية يمكنه التعامل مع الموقع المماثل ليوتيوب دون الكثير من المتاعب.

يمكنك فقط تنزيل مقاطع الفيديو بحد أقصى 90 ثانية فقط في هذا الإصدار. لتنزيل مقاطع فيديو أطول، تحتاج إلى شراء الإصدار المتميز بدفع رسوم اشتراك.

موقع Crackle

تم تأسيس موقع Crackle بواسطة Sony Picture Entertainment، وهو البديل المجاني التالي لموقع يوتيوب. ربما يكون هذا هو أفضل مكان لمشاهدة أفلام هوليوود القديمة بالإضافة إلى البرامج التلفزيونية الأصلية.

مميزات موقع Crackle

  • يتم توفير عدد كبير من الأفلام الشهيرة مثل Paranormal Activity و Rudy و Animal House وغيرها الكثير على نظام دفق الفيديو.
  • هناك أيضًا مقاطع فيديو من العديد من دور الإنتاج الشهيرة مثل Columbia Pictures و Tri-star Pictures و Funimation Films وغيرها الكثير.

خلاصة:

كانت هذه أفضل مواقع مثل يوتيوب غير محجوبة التي يمكنك استخدامها من أجل مشاهدة الأفلام والفيديوهات وتحميلها أيضا. تتيح لك هذه المواقع مشاهدة الفيديوهات بجودة عالية، بالإضافة إلى الاطلاع على آخر الأخبار والفيديوهات التي تم نشرها.

أرجو أن تكون هذه المواقع قد نالت غعجابك واستفدت منها. إذا كانت لديك اسئلة اخرى، كل ما عليك فعله هو وضعها في قسم التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *