أفضل مواقع

أفضل موقع للبحث بالصور على الإنترنت

أصبح الإعتماد على البحث بالصور من أهم وأبرز الطرق التي يحتاج لها مختلف مستخدمي الإنترنت عند البحث عن مختلف الأشياء، الأمر الذي يساعدك في الوصول لأفضل نتائج بحث متقدمة حول أي أمر تريد كالتعرف على إسم مكان معين أو شخص معين أو منتوج معين وغيرها من الأمور عبر البحث بالصورة فقط.

حديثنا اليوم حول أفضل موقع للبحث بالصور على الإنترنت والذي يعتبر موقع للبحث عن الصور الاصلية والمشابهة، حيث سوف يمكنكم من الوصول إلى أفضل نتائج بحث وهذا لإمتلاكه أفضل خوارزميات البحث المتواجدة وكذلك تقنية التعرف على الوجه التي تعنل على الإعتماد على الذكاء الإصطناعي.

تحدثنا سابقا حول موقع للبحث عن الصور الأصلية أو الأشخاص والذي يعد من أفضل محركات البحث على الإطلاق والذي يوفر القدرة على الوصول لأفضل نتائج بحث بالصور، وكذلك مقال أفضل محركات البحث بالفيديو على الإنترنت الذي سوف تستطيعون من خلاله البحث عن طريق الفيديو بشكل مميز للغاية.

اقرأ أيضا
طريقة البحث عن الاشخاص باحتراف بالاسم او رقم الهاتف

ما هو البحث بالصور Search by Image؟

تقنية Reverse Image Search هي أحد التقنيات المعتمدة في التعرف على الصور مع القدرة على تتبعها والوصول إليها على الإنترنت، ولكن كيف تعمل هذه التقنية؟؟.

تعتمد تقنية Reverse Image Search في البحث المتقدم عن الصور على البصمة الرقمية للصور وذلك عبر بيانات Meta Data التي تمتلكها الصور مع مقارنتها مع بيانات البصمة الرقمية للصور التي على الويب، مع الإعتماد على بعض الأمور الأخرى لأجل الوصول إلى أفضل نتائج بحث عن الصورة الأصلية.

بالإعتماد على البيانات والمعلومات الخاصة بالصور يمكن البحث عن الصور الأصلية والمشابهة لأي شيء على الإنترنت والقدرة على معرفة مصدر هذه الصور وكل المعلومات حولها، حيث تطرقنا في مقال سابق حول موقع للبحث عن الصور الأصلية والذي يعتمد بشكل كلي على هذه التقنيات من أجل الوصول إلى أفضل نتائج بحث عن طريق الصور.

تحدثنا سابقا في العديد من المقالات حول محركات البحث التي تساعد على البحث عن الصور والتي تمتلك قاعدة بيانات ضخمة تمكن لكل شخص من الوصول إلى الصور الأصلية والصور المشابهة كذلك مع توفير مصدرها وجل المعلومات عنها.

مميزات البحث بالصور

  • القدرة على الوصول إلى مصدر الصورة وكل المعلومات عنها.
  • إمكانية الوصول إلى بيانات ومعلومات الأشخاص من خلال صورهم الشخصية.
  • القدرة على الوصول إلى أي شخص يقوم بسرقة تصاميمك وأعمالك على النت.
  • القدرة على معرفة إسم أي مكان حول العالم.
  • القدرة على معرفة أي موقع.
  • إمكانية البحث عن الصور الشخصية المسروقة التي يستخدمها أي شخص على النت.
  • الوصول إلى صور مشابهة لأي صورة.
  • القدرة على الوصول إلى الحسابات المزيفة التي تقوم باستخدام صورك.
  • إمكانية معرفة إسم أي منتوج من خلال صورته فقط.
  • القدرة على الوصل إلى الوصول إلى مواقع التسوق التي تقوم ببيع المنتج الذي تريد من خلال صورته.
  • البحث بالصور بدل النص.

اقرأ ايضا
كيف اعرف رقم شخص من اسمه من خلال العديد من الطرق المختلفة

موقع للبحث عن الصور الاصلية

تعد أداة Reverse Image Search أفضل موقع للبحث عن الصور الاصلية على الإنترنت والتي تساعد على البحث بالصور بدل النص، حيث تم تقديم هذه الأداة من موقع PrePost SEO.

يجدر بالذكر أن هذه الأداة مميزة للغاية وهذا بتوفيرها القدرة على البحث عن صورة معينة عبر 3 قواعد معلومات ضخمة للغاية وهم:

  • بينج.
  • جوجل.
  • ياندكس.

وهذا يدل على أنك سوف تتمكن من الوصول إلى أي صورة كيفما كانت من خلال هذه القواعد الضخمة من البيانات، لهذا فهي تعتبر أحسن محرك بحث للصور على الإطلاق، وهذا هو ما جعلني أقوم بتقديم شرح مفصل حول هذه الأداة المميزة والتب سوف تغنيك عن تحميل برنامج للبحث عن الصور الاصلية على جهازك.

شرح أداة Reverse Image Search

أولا: أدخل إلى أداة Reverse Image Search من هنا.

ثانيا: بعد ذلك قم بعمل رفع للصورة التي تريد البحث عليها على هذا الموقع وذلك من خلال الضغط على خيار Upload.

ثالتا: بعد أن قمت برفع الصورة قم بالضغط على خيار Search.

رابعا: قم بالإنتظار قليلا حتى تعمل الأداة على معالجة الصورة.

خامسا: بعد ذلك سوف تظهر لك كل نتائج البحث حول الصورة بمختلف محركات البحث التي يدعمها، ثم إضغط على خيار Check Inages لكي تصل إلى نتائج البحث التي توجد بقاعدة بيانات كل محرك على حدة.

سادسا: سوف تظهر لك نتائج البحث على محرج بينج على الشكل الظاهر على الصورة مع توفير كل المعلومات عنها.

سابعا: أما على محرك ياندكس سوف تظهر النتائج بهذا الشكل، كما يجدر بالذكر أن هذا المحرك يعتبر أفضل موقع للبحث عن الصور الأصلية والذي تطرقنا لشرحه في مقالة شامل لكل خصائصه.

وبهذا سوف تتمكن من الوصول إلى أفضل نتائج عبر موقع للبحث عن الصور المتشابهة والأصلية والذي سوف يمكنك كذلك من بحث بالصور من الهاتف والذي سوف يغنيك من استخدام برنامج البحث عن الصور في الإنترنت.

اقرأ ايضا
موقع Peek You لإيجاد بيانات وصور أي شخص على ال Social Media

أفضل موقع للبحث عن الصور الاصلية

يحتاج العديد من الأشخاص لأفضل موقع للبحث عن الصور الاصلية والذي سوف يساعدهم في الوصول إلى أفضل نتائج بحث بالصور لهذا سوف أقدم لكم موقع آخر يعد من أفضل المواقع في هذا المجال والذي يمكنك الإعتماد عليه من أجل الوصول إلى أفضل نتائج بحث.

موقع Reserve Photos للبحث بالصور بدل النص

موقع Reserve Photos هو أحد أفضل مواقع البحث عن الصور الاصلية والذي تم تقديمه من طرف جوجل، حيث يجد بالذكر أن هذه الخدمة تم توفيرها بالأخص لمن يرغب بعمل بحث بالصور من الهاتف بشكل احترافي.

فكيف يعمل هذا الموقع!!؟.

أولا: قم بالدخول إلى الموقع من هنا.

ثانيا: بعد ذلك قم بالضغط على زر Upload لأجل تحميل الصورة على الموقع.

ثالتا: بعد ذلك قم باختيار الصورة التي تريد عم بحث حولها.

رابعا: بعد ذلك انتظر قليلا حتى يتم تحميل الصورة على الموقع.

خامسا: بعد تحميل الصورة قم بالضغط على خيار Show Matches.

سادسا: بعد ذلك سوف يظهر لك اسم الصورة مع عرض نتائج بحث حول الصورة

وبهذا سوف تكون تمكنت من التعرف على طريقة عمل موقع للبحث عن الصور الاصلية عبر خطوات سهلة وبسيطة.

اقرأ ايضا
7 محركات للبحث عن الوجوه والصور بدقة

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments