أفضل مواقع

أفضل موقع لتتبع حركة الطيران في الأجواء الآن

أفضل موقع لتتبع حركة الطيران في الأجواء الآن

أصبح تتبع رحلات الطيران من الأمور السهلة على الإطلاق وذلك عبر العديد من المواقع التي تساعد مستخدميها على تتبع الرحلات الجوية حول العالم مع القدرة على مراقبة الحركة الجوية للرحلات بشكل مباشر، لهذا اليوم سوف أوفر لكم أفضل موقع سوف يساعدكم على تتبع الرحلات الجوية العالمية والذي يمتلك تطبيق حائز على أكبر عدد من المستخدمين على جوجل بلاي وآبل ستور وهذا يظهر لنا أنه الأفضل، حيث سوف يمكنك من البحث عن الرحلات الجوية مع توفير كل المعلومات والبيانات حول أي رحلة بالعالم، فما هو هذا الموقع؟

تحدثنا سابقا حول أفضل 12 مواقع حجز تذاكر طيران رخيصة أون لاين والذي سوف يمكنك من خلاله الحصول على تذاكر طيران رخيصة للغاية مقارنة بشرائها من شركة الطيران نفسها، وكذل مقال أفضل 10 مواقع حجز فنادق حول العالم بأفضل الأسعار واللذين سوف يقدمون لك تجربة مختلفة لحجز فنادق حول العالم بأفضل سعر.

اقرأ أيضا
أفضل 18 مواقع حجز تذاكر طيران رخيصة أون لاين

نبذة عن موقع فلايت رادار Flightradar24

أفضل موقع لتتبع حركة الطيران في الأجواء الآن

يعد موقع Flightradar24 من أفضل وأشهر مواقع تتبع حركة الطيران الدولي وذلك عبر توفير الأدوات اللازمة والمميزة من أجل تتبع حركة الطيران في الأجواء الآن، حيث يوفر لك هذا الموقع القدرة على تغطية حركات الطيران حول العالم من آلاف رحلات الطيران التي تمر بكل ساعة، ومن الجدير بالذكر أن موقع Flightradar24 يقوم بتتبع أكثر من 180 رحلة جوية في كل يوم حيث يصل لحد الساعة عدد مستخدمي الموقع ما يفوق 2 مليون مستخدم في اليوم الواحد.

إن كنت تبحث عن برنامج حركة الطيران أو تطبيق حركة الطيران في الاجواء الآن فأنا أنصحك بموقع Flightradar24 لأنه سوف يغنيك عن تحميل أي برامج، فموقع Flightradar24 بدأ في أول الأمر كمشروع صغير بين خبيرين في مجال الطيران بدولة السويد وذلك من أجل جمع البيانات عن رحلات الطيران في أوربا وذلك من خلال أجهزة رادار من نوع ADS-B، وبعد وقت قصير بدأ المشروع يعرف توسع حتى وصل لملايين المستخدمين الذي أصبحو يستخدمون موقع Flightradar24 بشكل يومي وذلك بتوفير تتبع حركة الطيران السعودي وتتبع الرحلات الجوية المغربية والعالمية، ومن الجدير بالذكر أن تطبيق Flightradar24 أصبح التطبيق رقم واحد الأكثر استعمالا على متجر آبل وجوجل بلاي.

شاهد أيضا
أفضل تطبيقات ومواقع حجز أرخص تذاكر الطيران | افضل تطبيق حجز طيران

مميزات رادار الطائرات Flightradar24

حركة الطيران مباشر

بعد التعرف على موقع Flightradar24 سوف نتطرق الأن إلى التعرف على مميزات هذا الموقع المميز:

  1. يقدم أكبر تغطية لعدد رحلات الطيران بالعالم.
  2. يوفر لك القدرة على مشاهدة عرض ثلاتي الأبعاد لرحلات الطيران.
  3. يقدم لمستخدميه خريطة لحركة الطيران فكل العالم.
  4. عرض كل رحلات الطيران العالمية.
  5. يوفر لك القدرة على الوصول لبيانات رحلات سابقة.
  6. تقديم كل البيانات والمعلومات عن عن عمليات التأخير.
  7. توفير معلومات عن الإلغاء الذي يحدث لبعض الرحلات.
  8. توفير المعلومات عن كل المطارات.
  9. توفير بيانات عن القدرة الإستعابية للمطارات.
  10. توفير معلومات عن حالة الطقس.
  11. يوفر لك إمكانية البحث عن أي رحلة عبر رقم الرحلة أو عبر إسم شركة الطيار وكذلك عبر مسارات الرحلات.
  12. توفير معلومات مفصلة عن كل رحلة مثل نوع الطائرة والسرعة ووقت الوصول إلى الوجهة.

شاهد أيضا
أفضل 12 تطبيقات ومواقع حجز أرخص تذاكر الطيران | افضل تطبيق حجز طيران

تتبع رحلات الطيران عبر موقع Flightradar24

بعد التعرف على موقع Flightradar24 وعلى مميزاته سوف نتعرف في هذه الفقرة على طريقة تتبع رحلات الطيران عبر موقع Flightradar24 وكيفية استخدام هذا الموقع عبر الأدوات التي يوفرها وذلك عبر الخطوات التالية:

أولا: قم بالدخول إلى موقع Flightradar24

ثانيا: بعد الدخول إلى الموقع سوف يتعرف على دولتك بشكل تلقائي وسوف يقوم بعرض حركة الطيران بشكل مباشر مثل ما هو ظاهر على الصورة.

حركة الطيران في العالم الآن

ثالتا: قم بالضغط على أيقونة الطائرة لكي تتمكن من معرفة كل معلومات الرحلة من وجهتها ومسارها الحالي.

برنامج تتبع الطائرات

رابعا: عبر Data/History تستطيع أن تقوم بتتبع رحلات الطيران وذلك من خلال:

تتبع رحلات الطيران القطري
  • خط الطيران.
  • رقم الرحلة.
  • إسم الشركة.
  • المدينة.

خامسا: من خلال مربع البحث تستطيع تعقب أي رحلة بأي مدينة أو المطار لذلك قم بكتابة إسم المطار أو المدينة وسوف تظهر لك كل المعلومات.

أفضل تطبيق تتبع الرحلات الجوية

** وهكذا تكون قد تمكنت من التعرف على أبرز أدوات موقع Flightradar24 والتي سوف تساعدك على تتبع رحلات الطيران التي تريد **.

اقرأ أيضا
افضل 17 تطبيق حجز طيران | تطبيقات حجز تذاكر طيران رخيصة

موقع FlightAware لتتبع رحلات الطيران

أفضل موقع لتتبع حركة الطيران في الأجواء الآن

موقع FlightAware هو موقع مشابه لموقع Flightradar24 الذي قدمنا له شرح مفصل بالأعلى، فموقع FlightAware هو أحد أفضل المواقع في هذا المجال، حيث سوف يوفر لك القدرة على تتبع رحلات الطيران بشكل مجاني، ولكن كل ما يطالبك به الموقع هو تسجيل حسابك على الموقع لكي تتمكن من الوصول إلى الميزات الأساسية والأدوات بالموقع، لهذا أنصحك بزيارة هذا الموقع واكتشافه لأنه موقع مميز سوف يمكنك من تتبع رحلات الطيران مع تقديم كل المعلومات عن مختلف رحلات الطيران التي تجرى حاليا وحتى التي جرت سابقا.

موقع تتبع رحلات الطيران The OpenSky Network

حركة الطيران السعودي

موقع The OpenSky Network هو جمعية غير ربحية يوجد مقرها في دولة سويسرا حيث تمتلك أكبر قاعدة بيانات في ما يخص الحركات الجوية لرحلات الطيران العالمية، حيث سوف تتمكن من تتبع حركات الطيران عبر رقم الرحلة أو إسم الشركة أو وجهة الرحلة وغيرها العديد من الطرق التي يوفرها موقع The OpenSky Network مع تقديم قائمة بجميع تنبيهات الطوارئ.

تم توجيه موقع The OpenSky Network للمنظمات الغير ربحية والأكاديميين لأجل القيام بالأبحاث التي تخص هذا المجال، كما تقوم بمساعدك الصحفيين عبر توفير معلومات محددة وغيرها العديد من الأمور التي أنصحكم باكتشافها على موقع The OpenSky Network .

موقع FlightStats

تتبع الرحلات الجوية المغربية

يعد موقع FlightStats أحد أفضل مواقع تتبع الرحلات الجوية حول العالم مع توفير كل بيانات ومعلومات الرحلات عبر تقديم خريطة تقدم لك تفاصيل لكل الرحلات الحالية وكذلك تقديم كل المعلومات حول الأحوال الجوية، كما يوفر لك القدرة على تتبع أي رحلة جوية عبر رقم الرحلة أو إسم الطائرة أو الشركة وتاريخ بدأ الرحلة.

يقوم موقع FlightStats على عرض كل بيانات الرحلة التي تقوم بالبحث عنها مع تقديم مسار الرحلة الجوي والوجهة وموعد الوصول، كما يقوم بإظهار سرعة الطائرة وارتفاعها عن الأرض وغيرها العديد من المعلومات حول كل الرحلات الجوية العالمية.

موقع Flight Arrivals

موقع Flight Arrivals هو موقع لا يمتلك شهرة مثل المواقع التي ذكرناها بالأعلى ولكنه لا يقل أهمية عن تلك المواقع لأنه يوفر معضم الأدوات الاساسية حول مختلف رحلات الطيران الجوية العالمية، فهو يتيح لك القدرة على تتبع كل الرحلات وذلك عبر:

  • رقم الرحلة.
  • إسم الشركة.
  • إسم الطائرة.
  • مسار الرحلة.

وهذا سوف يمكنك من معرفة كل بيانات ومعلومات الرحلات التي تريد تتبعها مع توفير سرعة الطائرة وعلوها عن الأرض ووجهتها ووقت الوصول وغير العديد من المعلومات الأخرى.

حركة الطائرات حول العالم خلال 24 ساعة على موقع FlightView

تتبع الرحلات الجوية الجزائرية

بالخديث عن حركة الطائرات حول العالم خلال 24 ساعة لا بد من ذكر موقع FlightView الغني عن التعريف والذي يمتلك شعبية كبيرة في مجال معرفة حركة الطيران الآن.

عند الدخول إلى موقع FlightView بالصفحة الرئيسية سوف تلاحط وجود مربع لتتبع الرحلات الجوية وذلك من خلال طريقتين إما من خلال رقم الرحلة أو مسارها.

عموما سوف يعمل الموقع على توفير كل المعلومات حول جميع الرحلات التي ترغب في تتبعها بشكل شامل بداية من معرفة مكان الطائرة الأن ومعلومات حول السرعة والارتفاع وغيرها العديد من المعلومات التي سوف تدهشك عند اعتمادك على هذا الموقع المميز.

كل ما يزمه الأمر هو إنشاء حساب على الموقع وسوف تتمكن من تتبع حركة الطيران الأن في العالم من خلال ضغط زر واحدة، لذا ما الذي تنتظره!!.

تتبع الطيران عبر جوجل

أفضل موقع لتتبع حركة الطيران في الأجواء الآن

لا يعلم الكثير حول تتبع الطيران عبر جوجل الأمر الذي يساعد على معرفة حركة الطائرات حول العالم خلال 24 ساعة بشكل دقيق للغاية.

فكيف ذلك؟

كل ما عليك القيام به هو الدخول إلى جوجل ثم بعد ذلك قم بكتابة الرحلة التي ترغب في معرفة كل تفاصيلها وسوف يظهر لك محرك البحث جوجل كل تفاصيل الرحلة بشكل مفصل.

تعتمد طريقة تتبع الطيران عبر جوجل على أفضل المواقع الموثوقة التي تعمل من خلالها على توفير كل المعلومات الخاصة بالطيران.

برنامج تتبع الطائرات – تطبيق حركة الطيران في الأجواء الآن

حركة الطيران مباشر 24

يرغب العديد من المستخدمين في تتبع حركة الطيران وكذا حركة الطيران في العالم إلا أن هناك من يرغب في القيام بهذا من خلال موقع تتبع الطائرات وهناك من يرغب في استخدام تطبيق حركة الطيران في الاجواء الان.

لذلك مراعاةً لإختلاف ادواق متابعين في مراقبة حركة الطيران والذين قد يرغبون في استخدام تطبيق معرفة حركة الطيران، وهذا بالضبط ما سوف نقدمه لكم في السطور القادمة.

تطبيق تتبع حركة الطيران في العالم الآن Flight Board

حركة الطيران في الأجواء الآن

لكل من يرغب في تتبع حركة الطيران مباشر أقدم لكم برنامج Flight Board المختص فب تتبع الطائرات في الجو الان، وهو ما سوف يساعدك على عرض مختلف الرحلات المغادرة والقادمة لأي مكان وبأي مطار بالعالم.

من الحدير بالذكر على أنه يتم تحديث معلومات هذا التطبيق في مل دقيقة وهذا لمساعدة المستخدم على معرفة المعلومات المباشرة على أكثر من 1400 شركة طيران وكذا أكثر من 16 الف مطار بالعالم مما سوف يساعد كل من يبحث عن تتبع الرحلات الجوية الجزائرية أو حتى تتبع الرحلات الجوية المغربية وغيرها حركة الطيران السعودي ومختلف دول العالم.

عموما هذا التطبيق سهل الإستخدام بشكل كبير فهو سوف يساعدك على معرفة مختلف تفاصيل الرحلات وغيرها العديد من الأمور التي سوف تتعرف عليها من خلال هذا التطبيق المميز.

حركة الطيران في الأجواء الآن على برنامج The Flight Tracker pro

برنامج تتبع الطائرات

يعتبر تطبيق The Flight Tracker pro افضل برنامج حركة الطيران وهو ما سوف يساعدك على تتبع اي حركة طيران في العالم، حيث سوف يعمل على عرض كل المعلومات حول الرحلة التي تبحث عنها كمعلومات المغادرة والوصول وكل معلومات الطائرات التي تقوم بهذه الرحلات وكذا العروض وغيرها العديد من الأمور التي يتوجب عليك التعرف عليها.

لذا إن كنت ترغب في السفر أو معرفة حركة الطيران الآن أنصحكم بتطبيق The Flight Tracker pro الذي سوف يوفر لك خدمة مميزة جدا في معرفة حركات الطيران في الأجواء الآن.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments