أفضل موقع فحص الفيروسات أون لاين بدون برامج

تعد الفيروسات من أكثر المشاكل المزعجة للمستخدمين وأخص بالذكر فيروسات الفدية التي عرفت انتشار مهول مؤخرا، الأمر الذي يجعلنا نفكر في الإعتماد على أفضل موقع فحص الفيروسات أون لاين بدون برامج حيث سوف نتعرف اليوم على قائمة بأفضل مواقع فحص الفيروسات على الإنترنت والتي سوف تغنينا عن تحميل برامج الأنتي فيرس، حيث أن قاعدة هذه المواقع تمتلك عدد كبير من برامج الفيروسات التي تساعد على فحص الملفات والروابط دون الحاجة إلى برامج الفيروسات.

حديثنا اليوم حول موقع فايروس توتال VirusTotal المميز والذي يعد أفضل موقع فحص الفيروسات أونلاين، حيث سوف نعترف على هذا الموقع مع تقديم شرح مفصل حوله، كما سوف أقدم لكم قائمة بأفضل مواقع فحص الفيروسات الموجودة، فما الذي ننتضره دعنا ننتقل إلى الشرح!!.

موقع VirusTotal

يعد موقع VirusTotal أحد أفضل وأقوى أدوات فحص الفيروسات اون لاين على الإنترنت، حيث يمكنك من خلال هذا الموقع فحص مشاكل الكمبيوتر اون لاين لأنه بلا شك سوف يساعدك على تنظيف الجهاز من الفيروسات، وهذا بالأخص عند الشك ببعض الملفات التي تشك في سلامتها والتي لا تثق بالمصدر الذي قمت بتحميلها منه، حيث ظهرت أداة VirusTotal سنة 2004 ولكن بعد الإقبال الذي حققته بعد مرور 8 سنوات من تأسيسها تم الإستحواد عليها من طرف جوجل والتي طورتها وجعلتها من أفضل أدوات فحص الفيروسات التي تقوم بفحص ملفات الأجهزة أو الملفات التي تقوم بتحميلها وكذلك روابط المواقع التي تدخل إليها.

يعمل موقع VirusTotal بشكل سهل وبسيط حيث كل ما عليك القيام به هو اختيار الملفات التي تريد فحصها وبذلك يقوم الموقع بعمل فحص شامل للملف عبر أفضل وأقوى 70 برنامج مكافح للفيروسات والتي توجد بقاعدته، وبعد ذلك يقوم الموقع بعرض النتائج حول الملف الذي قام بفحصه عبر معلومات شاملة في حالة وجود فيروسات على الملف، وعموما فموقع VirusTotal هو أحد افضل مواقع فحص الفيروسات، ولنكتشف ذلك!!.

أشهر برامج الأنتي فيرس التي يستخدمها موقع VirusTotal

يمتلك موقع VirusTotal أحد أقوى برامج الأنتي فيرس التي يمتلكها ضمن قاعدة بياناته وهي كالتالي:

  1. برنامج Avira.
  2. برنامج eSafe.
  3. برنامج MCAfe.
  4. برنامج Comodo.
  5. برنامج Kaspersky.
  6. برنامج BitDefender.
  7. برنامج Panda Security.
  8. برنامج Panda Platinum.
  9. برنامج ESET NOD32.
  10. برنامج Symantec.
  11. برنامج AVware.
  12. برنامج Tencent.
  13. برنامج eScan.

كيفية فحص الفيروسات أون لاين عبر موقع VirusTotal

سوف نتعرف في هذه الفقرة على طريقة فحص الفيروسات أون لاين عبر موقع VirusTotal وذلك يتوضيح طريقة فحص الملفات أون لاين بدون برامج عبر هذا الموقع المميز، دعنا نتابع الشرح:

أولا: قم بالدخول إلى الموقع من هنا.

ثانيا: قم بالضغط على خيار Choose file لكي تقوم بتحميل الملف الذي تريد القيام بفحص له وحتى وضع روابط أيضا.

ثالتا: قم بالإنتظار قليلا لكي يتم تحميل الملف الذي تريد فحصه على الموقع وسوف تظهر لك نتائج الفحص ففي حالة ظهور 69/0 فهذا دليل على أن الملف أو الرابط ليس به أي فيروسات أو ملفات خبيثة، ولكن عند ظهور أي رقم في مكان الرقم 0 فهذا يدل على أن الملف أو الرابط به فيروسات.

رابعا: قم بالضغط على زر “تفاصيل Details” لكي تظهر لك تفاصيل أكثر حول الموقع.

خامسا: يمكنك استخدام الموقع في فحص الروابط التي تدخل إليها والتي تشكل فيها وكل ما عليك هو وظع الرابط في خانة الروابط URL وقم بالضغط على بحث مثل ما هو موضح على الصورة.

سادسا: وسوف تظهر لك نتائج البحث عن الرابط الذي قمت بالبحث عنه، حيث سوف يوضح لك إن كان الرابط آمن أم لا.

وبهذا تكون قد تعرفت على طريقة فحص الفيروسات أون لاين على موقع VirusTotal.

أفضل مواقع فحص الملفات من الفيروسات أون لاين بدون برامج

سوف نتعرف الأن على قائمة أفضل مواقع فحص الملفات من الفيروسات أون لاين والتي سوف تمكنك من فحص الفيروسات اون لاين للاندرويد أو للكمبيوتر، وهذه أفضل برامج مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة عبر الإنترنت.

1- موقع MetaDefender cloud

يعد موقع MetaDefender cloud أحد أفضل مواقع فحص الملفات من الفيروسات أون لاين، فهو سوف يتيح لك القدرة على فحص الملفات عبر الإنترنت وذلك باستخدام أكثر من 30 برنامج مكافح الفيروسات التي يمتلكها في قاعدة بياناته، حيث سوف يساعدك على فحص الجهاز اون لاين من مايكروسوفت وكذلك امتلاك أداة فحص أفاست اون لاين، ومن البرامج التي يمتلكها:

إضغط هنا للدخول إلى موقع MetaDefender cloud.

2- موقع Fortiguard Online Scanner

يعتبر موقع Fortiguard Online Scannerأحد افضل مواقع فحص الملفات من الفيروسات أون لاين بدون برامج والذي سوف يساعدك على فحص الملفات والروابط عبر إجراء فحص سريع على الإنترنت ولكي تتمكن من استخدام الموقع سوف يتوجب عليك إدخال إسمك والبريد الإلكتروني وسوف يقوم الموقع بإرسال تفاصيل الفحص إلى بريدك.

3- موقع Hybrid Analysis

موقع Hybrid Analysis هو أحد أفضل مواقع فحص الملفات من الفيروسات أون لاين والذي سوف يساعدك على عمل فحص سريع لملفاتك والروابط التي تشك بها على الإنترنت عبر قاعدة بياناته التي تحتوي على عدد كبير من برامج الأونتي فيرس، فهو موقع يمتلك خاصية تحليل بيانات متقدمة للغاية.

4- موقع Reverse.it

يعد موقع Reverse.it أحد أفضل مواقع فحص الملفات من الفيروسات أون لاين والذي سوف يساعدك على فحص ملفاتك وروابط عبر قاعدة البيانات المميزة لهذا الموقع المميز والذي سوف يقدم لك خدمة فحص ملفات يصل حجمها إلى 100 ميغا بايت.

5- موقع VirSCAN

موقع VirSCAN هو موقع مميز للغاية سوف يساعدك على فحص الملفات من الفيروسات أون لاين لأنه يعد أحد أفضل مواقع فحص الملفات من الفيروسات، حيث سوف يقدم لك نتائج فحص شاملة للفحص الذي قمت به على الملفات والروابط.

يقدم موقع VirSCAN خاصية فك ضغط الملفات RAR و Zip.

6- موقع Dr. Web Antivirus

موقع Dr. Web Antivirus هو أحد أفضل المواقع المميزة التي توفر فحص الملفات من الفيروسات أون لاين والذي سوف يقدم لك القدرة على فحص التطبيقات اون لاين، والذي سوف يقدم لك تفاصيل عن عملية الفحص الشاملة.

يقدم موقع Dr. Web Antivirus خاصية فك ضغط ملفات Rar وملفات Zip مثل موقع VirSCAN.

7- موقع Kaspersky VirusDesk

موقع Kaspersky VirusDesk هو موقع فحص الفيروسات اون لاين بدون برامج 2021 مجانا وهو واحد من ضمن أفضل مواقع فحص الملفات من الفيروسات على الإنترنت والذي سوف يساعدك على عمل فحص شامل لكل ملفاتك وكذلك الروابط التي تقوم بتحميلها أو زيارتها.

سوف يوفر لك موقع Kaspersky VirusDesk معلومات شاملة عن الفحص الذي قمت به والذي سوف يمكنك من معرفة وجود أي فيروسات أو ملفات ضارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *