مواقع

أفضل موقع تقطيع الفيديو اون لاين

يلجأ الكثير من الأشخاص إلى برامج خاصة وأحيانا مدفوعة لكي يستطيعوا القيام بتحرير الفيديو أو تقطيع الفيديو لأنهم لا يعرفون بأنه توجد مواقع تقطيع الفيديو اون لاين

الشيء المهم الذي لا يعلمه البغض، هو أنه يوجد بعض المواقع التي توفر عليك تحميل البرامج الضخمة والتي في الغالب لا تكون مجانية تماما، لأن هذه المواقع تقدم الخدمة التي تقدمها برامج قص الفيديو بل توفر لك خدمات أفضل بكثير.

في هذا المقال سوف أقدم أفضل موقع تقطيع الفيديو اون لاين حتى تتمكن من تقطيع جميع الفيديوهات مهما كان حجمها بهولة كبيرة جدا وفي ثواني فقط.

توفر لك مواقع تقطيع الفيديو اون لاين بيئة يمكن العمل عليها بشكل مباشر ومجاني كذلك  وأيضا التعديل على الفيديو الخاص بك، من قبيل الحذف والقص  أشياء أخرى.

 الاختلاف بين المواقع يثمثل في نوعية الأدوات وعددها بحيث أن كل موقع له أدوات مميزة ، تستطيع من خلال خطوات سهلة و بسيطة وبوقت قياسي جدا أن تعدل على فيدوهاتك .

الأهم من هذا هو كون العديد من هذه المواقع  توفر مميزات وخيارات أخرى تزيد الفيديو خاصتك احترافية،  مثل  إضافة مختلف أنواع الفلاتر والنصوص والمقاطع الصوتية و الكثير من الأشياء الرائعة .

ملاحظة:
من الممكن أن تجد مواقع تقطيع الفيديو أخرى، لكن أنصحك بعدم تجربتها والاقتصار على ثلاث مواقع فقط هي ما سأعرض لك هنا، لأنها أفضل ماقع تقطيع الفيديو اون لاين بدون منازع.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج ضغط الفيديو للكمبيوتر عربي

موقع clideo لتقطيع الفيديو

أول موقع خاص بتقطيع الفيديو أون لاين هو موقع clideo، هذا الموقع يعتبر أعتبره شخصيا أفضل موقع تقطيع الفيديو اون لاين ولا زلت أستخدمه إلى اليوم لأنه يتيح العمل بالكثير من الأدوات المختلفة والأساسية بالإضافة إلى توفير خدمات مختلفة مثل الحماية والسرعة مما يجعله موقعا آمنا جدا للعمل.

هو من أكثر المواقع استعمالا بين المستخدمين، هذا لكونه يمتاز بالعديد من الميزات الرائعة التي تجعل منه الأفضل على الإطلاق.

مميزات موقع clideo

 من بين أهم المميزات التي يحتويها هذا الموقع،.

  • امكانية تحويل الفيديو الخاص بك إلى أي صيغة أخرى تريدها مثل mp4 , flv  و غيرها من الصيغ التي تحتاجها في عملك أو دراستك أو أي شيء آخر.
  • يمكنك إزالة أي شيء لا ترغب فيه و إضافة أجزاء فيديو أخرى من فيدو آخر.
  • موقع سهل جدا في الاستخدام والتعامل، لا يتطلب منك أي خبرة كبيرة في الاستعمال.

طريقة استخدام clideo

لكي تقوم بقص فيديو اتبع هذه الخطوات التي تعتبر خطوات أساسية و مهمة :

1- بعد الولوج إلى موقع clideo أول خطوة عليك القيام بها هي تحميل ملف الفيديو الذي تريد التعديل عليه، للقيام بهذا الأمر.

2- إضغط على زر Choose file كي تقوم بتحميل الفيديو، أو يمكنك ببساطة القيام بسحب الفيديو الخاص بك وإسقاط مباشرة في زر choose file. إذا كان الفيديو محملا في أحد مواقع تخزين الملفات السحابية مثل جوجل درايف أو الدروبوكس، يمكنك ببساطة نسخ رابط الفيديو في الخانة الخاصة بال URL.

 حاول أن تضغط الفيديو ان كان يتجاوز 500mb  في حجمه ، لأن هذا الموقع لا تستطيع تجاوز هذا الحجم في كل فيديو تقوم بالتعديل عليه.

3- في الخطوة الثانية سوف تفتح لك نافذة جديدة بعد اكتمال تحميل الفيديو كاملا ، سوف يظهر لك في هذه النافذة  مؤشرين خاصان بتقطيع، وهما محددين سلفا لغرض تحديد بداية ونهاية المقطع الذي تود أن تحذفه من الفيديو وترك الفيديو الجديد.

4- بعد أن تقوم باختيار الجزء الذي تريد استخراجه يمكنك استخراجه بالضغط على زر extract selected ، أو حتى حذفه بالضغط على Delete selected.

يمكنك هذا الموقع من الولوج للفيديو ومعاينة جميع تفاصيل المقطع قبل أن تقوم بعملية الحذف أو  القص، ستنتهي بتحديد  صيغة الفيديو المطلوبة الذي بالمناسبة هو أمر مميز جدا لأنه يحتوي على الكثير من الصيغ المختلفة و التي تناسب جميع متطلباتك ، ثم تنتهي بالضغط على زر لاستكمال القص و التعديل .

يقدم لك هذا الموقع الكثير من الخيارات لتحصل على الفيديو المعدل عليه، بمجرد معالجة الفيديو تستطيع الآن تحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو يمكنك  حفظه في جوجل درايف أو دروبوكس باستعمال حسابك على هذه المواقع.

(الدخول على الموقع من هنا)

اقرأ أيضا:
أفضل 12 مواقع لتحرير وصناعة الفيديوهات مجانا اون لاين

موقع Online Video Cutter لتحرير الفيديو أونلاين

الموقع الثاني في هذه اللائحة التي تضم أفضل مواقع تقطيع الفيديو هو موقع Online Video Cutter  الذي يعد من بين أفضل المواقع في تقطيع الفيديوهات وحذف أي جزء منها بسهولة تامة.

هو موقع يشمل الكثير من الخدمات المختلفة التي وفرها بشكل مجاني تماما، تستطيع تحميل عليه فيديو واحد أو أكثر من فيديو شرط ألا يفوت الحجم المخصص لكل فيديو 500 mb .

مميزات موقع Online Video Cutter

  • تستطيع القيام بالتعديل الخاص بك كالحذف والقص وأشياء أخرى باستعمال المتصفح الخاص بك فقط.
  • تستطيع تحميل أي صيغة تريد على هذا الموقع لأنه يدعم الكثير من صيغ الفيديو ويسمح لك بالعمل عليها.
  • كما أنه يتميز أيضا بالخفة والأمان انطلاقا من الحفاظ على خصوصية الفيديو الخاص بكل.
  • يقوم هذا الموقع المميز بحذف الفيديو تلقائيا فور انتهائك من الاشتغال عليه.
  • كما أن الموقع وطريقة بنائه تجعل من الصعب لأي شخص أن يصل إلى الفيديو الخاص بك وهو أمر غاية في الأهمية يعني أنه موقع آمن جدا لتقطيع الفيديوهات أو حذف أجزاء بها.
  • يقدم لك أيضا إضافات أخرى متعددة و متنوعة مثل تأطير الفيديو وفق أنماط متعددة و مختلفة، أو تغيير إطار ليناسب المنصة التي ستضع عليها الفيديو.

كما هو معروف الإطار الخاص بيوتيوب ليس هو الإطار الخاص بانستغرام وغيره، وهذا أمر مهم للغاية، بالإضافة إلى هذا تستطيع باستخدام موقع أن تقوم بتدوير الفيديو بنسب مختلفة مثل 90 و 270 أو 80 درجة، فحتى لو كان الفيدو الخاص بك يحتوي على بعض المشاهد العمودية في وضع أفقي أو عكس ذلك.

طريقة استخدام موقع Online Video Cutter

 يمكنك ببساطة التعديل على هذا الأمر، ويوفر هذا الموقع جودة عالية جدا، بمعنى أنه بإمكانك استخراج الفيديوهات الخاصة بك بجودة عالية ، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية :

1- مثل الموقع السابق ، تستطيع الولوج إلى الموقع الرئيسي والضغط على زر choose file  الذي يقوم بتحميل الفيديو الذي تريد أن تقوم بالتعديلات عليه.

2- في حالة ما كان لديك الفيديو في جوجل درايف أو منصة دروب بوكس، يمكنك نسخ ولصق رابط URL داخل الخانة المخصصة لهذا الأمر، أما إذا كان الفيديو داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك فكما ذكرنا سابقا يمكنك تحميله مباشر أو تحديدها و سحبه إلى زر choose fle .

3- أما الخطوة الموالية، ستقوم بالتعديل على الفيديو حسبما تريد باستعمال مجموعة متنوعة من الأدوات التي تستخدم  في معالجة الفيديو مثل المؤشرات الخاصة بتحديد البداية والنهاية الجزء المرغوب بحذفه ، وأيضا  أدوات اختيار الإطار، التي تقوم بتغيير الإطار لما يناسبك، وتدوير الفيديو، بالإضافة إلى التحكم بالجودة التي تجعل الفيديو خاصتك جودته عالية جدا  .

4- بعد معاينة المقطع المعدل عليه يمكنك الآن أن تضغط على خيار حفظ، سوف يقوم الموقع بمعالجته و تحميله في  على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، كما يمكنك أيضا أن تحفظه  في جوجل درايف أو دروبوكس.

(الدخول إلى الموقع من هنا)

اقرأ أيضا:
أفضل 9 مواقع رفع الملفات كبيرة الحجم

موقع Online Video Trimmer by Kapwing لقص الفيديو

موقع Online Video Trimmer by Kapwing هو عبارة عن أداة رائعة للتعديل وقص مختلف الفيديوهات بجودات متعددة وبصيغ مختلفة وأيضا إجراء تعديلات مختلفة عليه بسهولة دون الحاجة لأن تكون خبيرا بتحرير الفيديو والتعديل عليه.

يوفر الموقع الكثير من الأدوات والإمكانات وأيضا الخيارات المذهلة، التي تستطيع باستعمالها أن تحول الفيديو الخاص بك إلى مقطع احترافي من خلال البعض بعض النقرات البسيطة  فقط باستعمال الأنترنت، هذه الأدوات تقدم لك الكثير من المميزات دون الحاجة إلى تثبيتها على جهازك.

مميزات nline Video Trimmer by Kapwing

  • يقدم مجموعة من الأدوات التي يمكنك استخدامها في قطع الفيديو اون لاين
  • تستطيع رفع الفيديو الذي تريد سواء من الكمبيوتر أو جوجل درايف، أو حتى من مواقع مثل يوتيوب
  • يمكنك استخدامه بشكل مجاني
  • طريقة حفظ الفيديو بعد تعديله سهلة، ويمكنك حفظه بمجموعة من الصيغ والجودات.

طريقة استخدام nline Video Trimmer by Kapwing

للاستفادة من هذا الموقع ومن الخدمات الرائعة التي يقدمها يكفي الولوج إلى الموقع واتبع الخطوات التالية :

1- أول خطوة هي الولوج إلى موقع Online Video Trimmer by Kapwing، ثم التوجه إلى الخيار الذي تستطيع من خلاله تحميل الملف الذي هو عبارة عن فيديو الأصلي والذي تريد التعديل عليه.

2- يمكنك أيضا أن تنسخ عنوان URL الخاص بالفيديو إن كان متواجدا على أحد المواقع ك جوجل درايف أو دروب بوكس أو غيرها من المواقع التي تسمح لك برفع الفيديوهات على الكلاود .

3- بعدها سوف تفتح لك  نافدة خاصة تحتوي على الفيديو الخاص بك والذي سوف تعمل عليه، من بين الأدوات التي تقدم لك نجد منها علامات تحديد بداية ونهاية المقطع المطلوب استخراجه، بالإضافة إلى مجموعة من الخيارات الأخرى.

 مثلا هناك أداة خاصة بالرجوع للخلف لبداية المقطع، أو إرجاع الفيديو 5 ثواني إلى الخلف، أو تقديمه 5 ثواني إلى الأمام وغيرها، وأيضا تستطيع اقتطاع أي جزء غير مرغوب به من خلال الضغط على أداة add cut ، والأهم من هذا هو القدرة معاينة المشروع قبل تطبيق القص أو الحذف .

4- بعد النقر على الخيار سوف يتم توجيهك إلى نافذة جديدة وهي نافدة الاستوديو studio ، هذه النافذة تحتوي مجموعة من الخيارات أهمها Export video .

5- بعد أن تقوم بالضغط على هذا الخيار سيتم استخراج مقطع الفيديو الخاص بك،  سيستغرق فقط بضعة ثواني لمعالجته وتحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما أنه يتيح لك خيار آخر يتعلق بالمشاركة ، بحيث يمكنك وضع الفيديو على أحد منصات التواصل الإجتماعي مباشرة أو تحميله على الكلاود الخاص بجوجل درايف أو دروبوكس.

(الدخول إلى الموقع من هنا)

خلاصة:

في الأخير كانت هذه أفضل مواقع تقطيع الفيديو اون لاين التي يمكنك اختيارها. بالرغم من وجود العديد من المواقع الأخرى المنتشرة على الانترنت، إلا أن هذه المواقع التي قدمت لك هنا هي الأفضل على الإطلاق.

يمكنك الدخول مباشرة على هذه المواثع من الروابط التي تركت لك في الأعلى. ثم اتباع الخطوات من أجل تقطيع الفيديو بنجاح.

أرجو أن تكون هذه المواقع مفيدة بالنسبة لك وأن تكون قد استفدت منها، كما أقول دائما، إذا كانت لديك اسئلة أخرى ما عليك سوى وضعها في التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *