تقنية

أفضل موقع ترجمة ملف srt الى العربية مجانا

ملف SRT (المعروف أيضًا باسم ملف SubRipSubtitle) هو ملف نص عادي يحتوي على معلومات مهمة بخصوص الترجمة، بما في ذلك رموز البداية والنهاية لنصل لضمان مطابقة ترجماتك للصوت، والعدد المتسلسل للترجمات، من المهم ملاحظة أن ملف SRT هو مجرد ملف نصي ستستخدمه جنبًا إلى جنب مع الفيديو أو الصوت.

فيما يلي قائمة بأفضل مواقع ترجمة ملفSRT الى العربية مجاناً على الإنترنت التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض، تابع معي المقال إلى الأخير حتى تتمكن من التعرف على جميع الخطوات اللازم اتباعها.

باستخدام هذه المواقع، يمكنك بسهولة ترجمة لغة ملفات الترجمة SRT. من خلال معظم مواقع الويب هذه، يمكنك أيضًا ترجمة ملفات SUB و STL و VTT و SBV و XML والمزيد من ملفات الترجمة.

اقرأ أيضا:
شرح برنامج Subtitle Workshop لترجمة أي فيلم على الكمبيوتر بالصور خطوة بخطوة
أفضل طريقة دمج الترجمة مع الفيلم بشكل دائم

موقع Subtitle Edit Online

خيارنا الأول في هذه القائمة هو موقع Subtitle Edit Online، يعتبر هذا الموقع أحد أفضل المواقع المجانية التي يمكنك الاعتماد عليها في ترجمة ملف srt الى العربية،عن طريق هذا الموقع لا يمكنك فقط تغيير لغة ملف srt، بل يمكنك أيضًا أن تقوم بمزامنة نص الترجمة مع الفيديو.

بالإضافة الى توفر خيارات من أجل إجراء تعديلات على ملف الترجمة، لترجمة لغة ملف SRT الى اللغة العربية أو أي لغة، يمكنك الترجمة عن طريق إحدى الخدمتين المتاحتين ألا وهما Google Translate و Microsoft Translator.

عند الانتهاء من ترجمة ملف SRT، يتيح لك الموقع إمكانية حفظ الترجمة بتنسيقات مختلفة لملفات الترجمة مثل STL و XML و TXT و SUB و MPL والمزيد.

ميزات موقع Subtitle Edit Online

  • توفر موقع Subtitle Edit Online مجموعة من أدوات التعديل التي يمكن استعمالها قبل عملية الترجمة وبعدها.
  • يمكنك حذف سطر وإدراج خط ودمج خط مع سطر آخر.
  • ميزة الجدول الزمني للترجمة يتيح لك الموقع من خلالها تغيير توقيت سطور الترجمة دون تحديد توقيتات الترجمة للبدء والنهاية يدويًا.

طريقة ترجمة ملف srt الى العربية من خلال موقع Subtitle Edit Online

الخطوة 1:
قم بالتوجه الى موقع Subtitle Edit Online من هنا.

الخطوة 2:
من الواجهة الرئيسية اضغط على Subtitle، ومن ثم حدد خيار Open، بعد ذلك اضغط على Chose file لتحديد ملف srt المراد ترجمته من جهازك.

الخطوة 3:
الآن بعد أن تم رفع الملف يمكنك تحميل مقطع الفيديو بالانتقال إلى قسم الفيديو لإجراء المزامنة، ما عليك فقط الضغط على Vidéo جنب خيارSubtitle في الأعلى ورفع الفيديو الخاص بك.

الخطوة 4:
بعد القيام بالخطوات السابقة تأتي مرحلة الترجمة، قم بالضغط على Auto-Translate، واختر خيار من الخيارين المتاحة وهما الترجمة من Google و Microsoft Translate.

الخطوة 5:
اختر اللغة التي تريد التحويل بها واضغط على زر موافق لبدء عملية الترجمة.

وأخيرًا، انتقل إلى خيار Subtitle في الأعلى واضغط على خيار Save / Download وحدد تنسيق ملف الترجمة لحفظ ملف الترجمة النهائي.

اقرأ أيضا:
كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة بسهولة
حل مشكلة الترجمة الغير مفهومة في الأفلام Media Player Classic و VLC وويندوز

موقع Translate Subtitles

خيارنا التhلي في قائمة أفضل مواقع ترجمة ملف srt الى العربية هو موقع Translate Subtitles، الموقع يعتبر من بين أفضل المواقع المجانية التي يمكن استعمالها في ترجمة ملف srt الى العربية بشكل احترافي، إذ يمكنك بسهولة تغيير لغة ملف الترجمة SRT.

بصرف النظر عن SRT، يمكن استخدامه أيضًا لترجمة ترجمات ملفات الترجمة SUB و SBV و ASS و VTT و STL، والمزيد.

يستخدم موقع Translate Subtitles الترجمة من Google، بالإضافة إلى ذلك، فهو يدعم كل اللغات تقريبًا مثل العربية والإنجليزية والفرنسية والهندية والصينية والروسية وما الى ذلك. كما يمكن المستخدمين من تعديل نص الترجمة يدويًا إذا أرادوا ذلك.

طريقة ترجمة ملف srt الى العربية من خلال موقع Translate Subtitles

الخطوة 1:
قم بالتوجه الة موقع Translate Subtitles من هنا.

الخطوة 2:
يمكنك أن تسحب ملف SRT وتفلته في الموقع، أو يمكنك النقر في المكان المخصص وحدد مكان ملف SRT في الحاسوب الخاص بك.

الخطوة 3:
الآن بعد أن أصبح ملف SRT في الموقع، عليك تحديد لغة الترجمة من قائمة اللغة التي تريد تحويل لغة ملف SRT بها.

الخطوة 4:
بعد ذلك، اضغط على زر الترجمة لبدء عملية الترجمة.

وأخيراً، عند انتهاء الترجمة اضغط على زر التنزيل لحفظ ملف SRT النهائي المترجم للعربية.

موقع Syedgakbar

خيارنا الثالث في قائمة أفضل مواقع ترجمة ملف srt الى العربية هو موقع syedgakbar، هذا الموقع من بين أحسن المواقع المجاني التي توفر خدمة ترجمة ملفات SRT. بصرف النظر عن SRT، يمكنه أيضًا تحويل لغة ملفات الترجمة SUB، بكل سهولة وبساطة ودون الحاجة الى أية خبرة في مجال التقنية.

موقع Syedgakbar يستخدم خدمة الترجمة من Google أو Yandex أو Microsoft Translation. باستخدامه، يمكنك ترجمة ملف الترجمة SRT إلى لغات مختلفة مثل الدنماركية والهولندية والإنجليزية والهندية والعبرية والمزيد. وبعد الانتهاء من ترجمة ملف srt الى اللغة المطلوبة، يمكنك أن تقوم بتعديل نص الترجمة إذا كنت تريد ذلك.

طريقة ترجمة ملف srt الى العربية من خلال موقع syedgakbar

الخطوة 1:
كما هو معروف أولاً قم بالتوجه الى موقع syedgakbar من هنا

الخطوة 2:
هنا قم بسحب ملف الترجمة SRT وقم بإفلاته في المكان المخصص.

الخطوة 3:
الآن، حدد واحدة من ثلاث خدمات متوفرة لمترجم اللغة من قائمة المترجم.

الخطوة 4:
بعد اختيار خدمة الترجمة، اختر اللغة التي تريد تحويل ملف الترجمة SRT بها من قائمة تحديد اللغة.

الخطوة 5:
أخيرًا، قم بالضغط على زر الترجمة لبدء عملية الترجمة.

بعد الانتهاء من عملية الترجمة، يمكنك تعديل نص الترجمة المترجم من قسم النص المترجم. ومن ثم يمكنك تنزيل ملف SRT النهائي بالضغط على الزر Save As.

اقرأ أيضا:
الحصول على ترجمة عربية للافلام
أفضل 16 موقع ترجمة الأفلام مجانا

موقع translate-subtitles

الموقع الرابع في قائمة أفضل مواقع ترجمة ملف srt الى العربية هو موقع translate-subtitles، هو موقع إلكتروني مجاني لترجمة مففاتsrt. باستخدامه، يمكنك ترجمة لغة ملف SRT الأصلية إلى مجموعة من اللغات من بينها العبرية واليونانية والهندية والفرنسية والعربية وما إلى ذلك، لأداء ترجمة اللغة فإن الموقع يستخدم خدمة الترجمة من Google.

الموقع بسيط وسهل الاستخدام ويمكن لأي شخص استخدامه دون أي متاعب، كما يتميز أيضاً بخاصية الجمع بين الترجمة والأصل أي أنه من خلالها يمكنك الاحتفاظ باللغة الأصلية في ملف الترجمة إلى جانب اللغة المترجمة.

طريقة ترجمة ملف srt الى العربية من خلال موقع translate-subtitles

الخطوة 1:
توجه الى الموقع الرسمي لـ translate-subtitles من هنا.

الخطوة 2:
قم بتحديد اللغة التي ترغب في ترجمة الملف إليها.

الخطوة 3:
في واجهة الموقع اضغط على Chose file لرفع ملف srt المراد ترجمته الى الموقع.

الخطوة 4:
بمجرد تحميل ملف SRT الى الموقع، ستبدأ عملية الترجمة.

وأخيراً، بعد الانتهاء من الترجمة، تحصل على خيار تنزيل لتنزيل ملف SRT المترجم.

موقع Translatesubtitles

موقع Translatesubtitles إنه أحد أبسط مواقع الويب لترجمة لغة ملفات SRT بسرعة وسهولة، وهو موقع إلكتروني مجاني آخر لترجمة ملفات SRT الى اللغة العربية. باستخدام هذا الموقع، يمكنك ترجمة لغة ملف SRT أو أكثر في نفس الوقت.

كما يمكنك أيضاً استخدامه لتحويل لغة ملفات الترجمة ASS و SUB و VTT و STL وما إلى ذلك. على غرار مواقع الويب الأخرى، يستخدم هذا الموقع أيضًا خدمة الترجمة من Google لتغيير لغة الترجمة.

بعض اللغات التي يدعمها هذا الموقع هي العربية والدانماركية والهولندية والإنجليزية والهندية والفرنسية والإيطالية والعبرية. بعد تحويل لغة الترجمة، يمكنك تعديل اللغة إذا كنت تريد ذلك.

طريقة ترجمة ملف srt الى العربية من خلال موقع Translatesubtitles

الخطوة 1:
قم بالتوجه الى الموقع الرسم لـ translatesubtitles من هنا.

الخطوة 2:
قم بعملية إفلات لملف الترجمة SRT على واجهته من حاسوبك.

الخطوة 3:
بعد ذلك، حدد لغة من قائمة اللغة التي تريد تحويل لغة ملف SRT إليها.

الخطوة 4:
لآن، اضغط على زر الترجمة لبدء عملية الترجمة.

الخطوة 5:
بعد ذلك، يمكنك تحديد لغة الترجمة والتعديل عليها إن أردت من قسم النص المترجم.

وفي النهاية، اضغط على زر التنزيل لحفظ ملف الترجمة.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال عرضنا لك مجموعة من بين أفضل المواقع المخصصة لترجمة ملفاتsrt الى العربية وأيضاً لغات أخرى حسب رغبتك، هذه المواقع تقدم أيضًا أدوات لتعديل نص الترجمة، ولتعديل ملفات SRTتحتاج فقط إلى تحديد نص الترجمة المحول وتعديله مثل محرر نصوص.

بالإضافة إلى ذلك، توجد ميزة مزامنة ترجمة متقدمة في عدد قليل من هذه المواقع، بالإضافة الى ميزةInprogress (لحفظ تقدم التحرير)، ودمج الترجمة مع الأصل (للاحتفاظ بكل من لغات الترجمة الأصلية والمحولة)، وما إلى ذلك.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *